خبيرات تجميل ومدونات سعوديات غيّرن نظرة الجمال للمرأة وأبدعن في أساليب المكياج

بمناسبة يوم التأسيس.. خبيرات تجميل ومدونات سعوديات غيّرن نظرة الجمال للمرأة وأبدعن في أساليب المكياج

إحسان علّوه
22 فبراير 2023

مفهوم عالم الجمال واسع ويتطور مع السنوات، واستطاعت العديد من المؤثرات السعوديات من الميكآب ارتست ومدونات الجمال والموضة السعوديات تغيير نظرة الجمال للمرأة غي عالمنا العربي، وحفرن بالتالي بصمة خاصة بهن بعالم الجمال، خصوصا مع اصدارات بعضهن لعلامات تجارية دعمت المرأة وسهلت عليها مهام تطبيق المكياج بطريقة أنيقة وراقية، كذلك فإن هؤلاء الخبيرات تحولنّ في الوقت عينه الى الميكآب ارتست المفضلات لدى أشهر النجمات في الوطن العربي. وبمناسبة يوم التأسيس، نلقي معك في "هي" نظرة على أبرز خبيرات تجميل سعوديات  ومدونات جمال اللواتي غيرن مفهوم الجمال في العالم العربي وابرز أساليبهن في عالم المكياج.

خبيرة التجميل السعودية يارا النملة

خبيرة التجميل السعودية يارا النملة تعد واحدة من أشهر خبيرات التجميل في السعودية، ونجحت في تغيير أسس الجمال ووضع قواعد له تتطابق مع الجمال الطبيعي للمرأة العربية، خاصة بعد تميزها  بأسلوبها الجمالي الناعم والذي تحاكي فيه بأسلوب الـ No Makeup مع إضفاء الإشراقة على ملامح المرأة العربية بدون أن تطمس هوية جمالها.

خبيرة التجميل السعودية يارا النملة
خبيرة التجميل السعودية يارا النملة

يارا النملة التي أطلقت في سنوات سابقة عدسات لاصقة تحمل اسمها بمجموعة من الألوان الطبيعية الساحرة، وتميزت المجموعة بأنها مريحة وتعطي عند ارتدائها مظهر العين الواسعة، تواصل عملها على تطوير خطها الخاص لمستحضرات التجميل بعد اطلاقها لعطر خاص بإسمها.

خبيرة التجميل السعودية يارا النملة تعد كذلك مصدر الهام للمرأة السعودية والعربية بأسلوب مكياجها الناعم والنيود والذي ترفع شعاره دائما، لإبراز جمال المرأة العربية بشكل ناعم وراقي، خاصة للمحجبات اللواتي يرغبن بمظهر مكياج غير صاخب.

خبيرة التجميل السعودية يارا النملة
خبيرة التجميل السعودية يارا النملة

ويعتبر المكياج النيود البصمة الخاصة بإطلالات مكياج يارا النملة حيث تشجع النساء على التصالح مع شكلهن وإضافة اللمسات المشرقة على جمالهن بدون ان يطمسن ملامحهن الطبيعية. وبالتالي، تنصح يارا النملة دائما السيدات بإستخدام مستحضرات مكياج بألوان ترابية قريبة من لون بشرتهن، لتعزيز جمالهن الطبيعي بأسلوب الـ No Makeup .

خبيرة التجميل السعودية  نورة بو عوض

خبيرة التجميل نورة بو عوض واحدة من اللواتي يعتبرن ضمن قائمة أشهر الميكآب ارتست في العالم العربي، استطاعت ان تؤسس علامة تجارية في منتجات المكياج تتميز بجودتها العالية، لتقدم للمرأة دعماً في عالم الجمال مع نصائحها لها بالتجدد واختيار مع يناسب شخصيتها. وبالتالي، فإن نورة بو عوض تقدم للمرأة العربية مجموعة متكاملة من مستحضرات المكياج تغنيها عن استخدام منتجات أخرى وتتميز بجودتها العالية ودقة اختيارها للألوان التي تتناسب مع جميع ألوان البشرات.

مكياج بأنامل نورة بو عوض
مكياج بأنامل نورة بو عوض

نورة بو عوض تتميز كذلك بأنها من عاشقات الصيحات الجديدة ومواكبة كل ما هو جديد في عالم الجمال وتستعرض ذلك بإطلالات مكياج متجددة على وجوه العارضات عبر حسابها على انستغرام. وأكثر ما تحبذه هو مظهر العيون المرسوم بالآيلانير وابراز شكل العيون اللوزية للمرأة بطريقة ساحرة.

 

مجموعة مستحضرات تجميل بتوقيع نورة بو عوض
مجموعة مستحضرات تجميل بتوقيع نورة بو عوض

خبيرة التجميل وعد التركي

خبيرة التجميل وعد التركي، تمتلك علامة تجارية في منتجات المكياج تحت اسم وعد بيوتي، وهي من اشهر خبيرات التجميل في السعودية والعالم العربي اللواتي يتميزن بالبصمة الجريئة والصيحات العصرية غير المألوفة. 

مكياج بانامل خبيرة التجميل وعد التركي
مكياج بانامل خبيرة التجميل وعد التركي

سبق وأن أطلقت مجموعة من فرش المكياج المصنوعة من الشعر الطبيعي التي لاقت رواجاً كبيراً فهي تساعد على سهولة وضع المكياج ودمجه، وكان لها تعاون مع سيفورا فأطلقت مجموعة أحمر الشفاة اللامع  بألوان رائعة ومميزة و مجموعة "باليت" مكونة من ظلال العيون والوجه، وهي خيارات مثالية سهلت فيها مهمة تطبيق المكياج للمرأة العربية لتبرز بأفضل صورة.

ومن خلال اطلالات المكياج التي تستعرضها على انستغرام، نلاحظها تحبذ كثيرا صيحات مكياج العيون الجديدة، مثل صيحة المكياج الغرافيكي للعين التي تطبقها بشكل مختلف وجريء مع الرسمة الفنية على تظلل الجفن العلوي. وتطبقت مع هذا اللوك المكياج الترابي الدافئ الذي يبرز الجمال الطبيعي للمرأة.

مجموعة مستحضرات تجميل بتوقيع وعد التركي
مجموعة مستحضرات تجميل بتوقيع وعد التركي

مدونة الجمال والموضة السعودية العنود بدر

المؤثرة العنود بدر تعتبر من أشهر مدونات الجمال والموضة في عالمنا العربي ويتابعها أكثر من مليون شخص على انستغرام. ونجحت العنود بدر في فترة قصيرة بأن تكون احدى الملهمات للمرأة في أساليبها بالأزياء واطلالات الجمال، وما يميزها اعتمادها على الجمال الطبيعي حيث تحبذ اختيار مستحضرات مكياج حيادية وقريبة من لون بشرتها مع رسمات ناعمة وأنيقة، لتغير مفهوم المكياج الذي يرتكز على المبالغة في مساحيق التجميل والألوان والرسمات الصاخبة.

مدونة الجمال والموضة السعودية العنود بدر
مدونة الجمال والموضة السعودية العنود بدر

تقدم العنود بدر للمرأة العربية قواعد جمالية ناعمة وراقية بدءا من الاعتماد على جمال البشرة البرونزية مرورا بالتركيز على اضاءة البشرة بالهايلايتر في الأماكن المخصصة، وصولا الى استخدام ظلال عيون بتدرجات ترابية، برونزية، ونيود، ما يجعل العين تبدو يقظة أكثر وبنظرة طبيعية. وتكمل نظرتها الجمالية بالتشجيع على اختيار الشفاه الحيادية بتدرجات النيود الطبيعية مثل الوردي الباهت، او البني الفاتح، وجميع هذه الألوان تعزز من الملامح الطبيعية للمرأة العربية بدون صخب.

مدونة الجمال والموضة السعودية العنود بدر
مدونة الجمال والموضة السعودية العنود بدر

خبيرة التجميل السعودية حصّة العجاجي

خبيرة المكياج السعودية حصّة العجاجي اختلفت معاييرها في الجمال عن الأسس الكلاسيكية، فهي اتجهت عن الأسلوب المعاصر الذي يتضمن الإبتكار والإطلالات الجمالية الجريئة لتبدو المرأة بمكياج خيالي بلمسات خلاّقة، وتعمتد جانبا من الإطلالات المبتكرة لجلسات التصوير التي تفرغ بها طاقتها وابداعاتها.

مكياج بأنامل خبيرة التجميل السعودية حصّة العجاجي
مكياج بأنامل خبيرة التجميل السعودية حصّة العجاجي

من بصمتها المميزة هي عشقها لتطبيق المنتجات ذات اللمعة البراقة والألوان البارزة كالكحل الأخضر وظل العيون الذهبي، كما تعتبر ان المكياج أداة لإبراز ملامح المرأة وليس لتغيير ملامحها وطمسها، ولديها قناعة بأن  كريم الأساس المثالي لا يجب أن يخفي معالم البشرة، وترفض تحديد ملامح الوجه بطريقة مبالغة.

حصة العجاجي تحمل شهادة معتمدة من  London Makeup Institute في بريطانيا كما لديها خبرة لأكثر من 4 سنوات، وأطلقت براند فراشي مكياج بإسمها.

مصدر الصور من حسابات خبيرات التجميل المذكورة اسمائهن في التقرير.