قصّات شعر الكاري موضة لا تبطل ..إليك خياراتنا لإضفاء اللمسات العصرية عليها

قصّات شعر الكاري موضة لا تبطل.. إليك خياراتنا لإضفاء اللمسات العصرية عليها

إحسان علّوه
22 مارس 2023

قصات الشعر الكاري رافقت المرأة منذ عقود طويلة، فهذا الستايل من الشعر، قدّم للمرأة لمسة تحرر من الشعر الطويل ونمطاً متمرداً على قصات وتسريحات الشعر التي كانت سائدة. وإن كانت قصّة الكاريه مؤطرة سابقا ضمن نمط تقليدي، فإن دور الأزياء تضفي عليها التجدد الدائم سواء من ناحية القصات او التسريحات التي تطبقها مع هذه القصات العصرية. وإن كنت من محبات قصات الكاريه، لا بد لك وأن تتابعي ابرز اللمسات المتجددة عليها من وحي منصات الأزياء، لتجمعي ما بين قصات الشعر الكاريه التقليدية، وما بين اللمسات المبتكرة، خاصة مع دخولنا في موسم ربيع 2023، فتابعي معنا التقرير التالي.

الشعر الكاريه مع أكسسوار الشعر الفخم

بما أن على أبواب شهر رمضان، فتكثر العزومات وتبادل الزيارات، وتحرص المرأة على أن تكون في أبهى اطلالة لها. فإن كنت من محبات قصات الشعر الكاري، يمكنك إضفاء اللمسة الفخمة والعصرية على شعرك من خلال تزيينه بأكسسوار شعر لامع على شكل جانبي كما اطلالة عارضة دار Alessandra Rich. كل ما عليك فعله هو تسريح الشعر بشكل جانبي على جهة واحدة من الرأس، مع استخدام القليل من الجل على فروة الرأس، وحاولي لف طرف الشعر الى الداخل لمنحه لمسة من الريترو، ثم ثبتي أكسسوار الشعر "الدبوس" أعلى مستوى اذنيك لتحصلي على لوك أنيق وفخم في شهر رمضان.

اطلالة عارضة دار Alessandra Rich
اطلالة عارضة دار Alessandra Rich

يمكنك تنسيق الأقراط من نفس نمط اكسسوار الشعر، مع تطبيق مكياج ناعم يناسب اجواء شهر رمضان.

ونفس خطوات التسريحة يمكنك تطبيقها لكن بدون لف نهاية الشعر، انما اتركيه منسدلا وناعمة لحدود الأذنين.

اطلالة عارضة دار Alessandra Rich
اطلالة عارضة دار Alessandra Rich

ومن المميز بهذه التسريحة، بأنها تساعد على منح الوجه النحيف الإمتلاء الوهمي، كما أنها تناسب سهرات شهر رمضان، ولا تتطلب الوقت لتنيفذها حيث يمكنك تطبيقها بخطوات سهلة في منزلك.

قصات شعر كاريه بخصل غير متساوية

تمردي على تسريحة شعر الكاريه التقليدية بالخصل المتساوية على أطرافه، وجددي اطلالتك من وحي دار Ac9، واطلبي من مصفف شعرك ان يقص اطراف الشعر بشكل غير متوازي ومتدرج من الخصلات الأقصر الى الأطول كما سترين من خلال الصورة المرفقة.

دار Ac9
 اطلالة عارضة دار Ac9

ميزات هذه التسريحة ستنال اعجابك بكونها تساعد على منح الوجه كونتور لإبراز تفاصيله بشكل جذاب خاصة لصاحبات الوجه النحيف، كما أنها تسريحة عصرية شبابية سوف تضفي على طلتك المظهر المنتعش والشبابي مع موسم الربيع. ومن الرائع بأن تتزامن قصة شعرك مع تغيير لونه بصبغات جريئة وجديدة لموسم الربيع، فإختاري مثلا اللون الأشقر واعتمدي نصيحة مصفف شعرك لاختيار الدرجة المناسبة لبشرتك من اللون.

تسريحات شعر الكاريه المبلل بلمسات مبتكرة

تعود مجددا تسريحات الشعر المبلل مع دخولنا في موسم الربيع وانتظارنا للصيف، لكن، تعود هذه المرة بلمسات مبتكرة ومختلفة عن التسريحات التقليدية التي يمكن تطبيقها بسهولة مع قصات شعر الكاريه. فمن وحي دار Ester Manas، طبقي تسريحة الشعر المبلل على شعرك الكاري، مع الحرص على ان تكون بعض الخصل مفرغة كما سترين في الصورة، واسدليها على الجبين بشكل عصري. هذه التسريحة تناسب جداً اطلالات النهار والمرحلة العمرية للشابات.

دار Ester Manas
 اطلالة عارضة دار Ester Manas

وايضا يمكن تطبيق المظهر المبلل على الشعر الكاريه بطريقة أخرى من دار Cormio، فمشطي شعرك الى الخلف، واتركي خصلتين من الأمام بمظهر مبلل ومنسدل على وجهك، مع تطبيق الجل ايضا على فروة الرأس. هذه التسريحة تتطلب الجرأة لتطبيقها وتناسب أكثر الفتيات تحت سن الـ 25 عاماً.

دار Cormio
 اطلالة عارضة دار Cormio

تسريحة شعر المبلل مع أكسسوار الباند

سواء لمناسبات السحور او الإفطارات الرمضانية، يتطلب مظهر شعرك بأن يكون راقياً وبتسريحة ناعمة بعيدا عن التعقيدات والبهرجة، وهذا ما تحققه لك تسريحة الشعر الكاري المبلل مع أكسسوار الباند كما اطلالة عارضة دار Cavalli. ترتكز هذه التسريحة على تسريح الشعر للخلف مع تبليله بالجل، ثم تزيين مقدمة الرأس بالباند العريض الذي يأتي بألوان حيادية هادئة تعزز من طلتك الراقية.

عارضة دار Cavalli
عارضة دار Cavalli

هذه التسريحة يمكنك تطبيقها بسهولة بنفسك في المنزل، ولا تحتاج منك سوى دقائق قليلة، كما انها تتناسب مع الموسم الربيعي وتحقق لك مظهرا شبابيا ومنتعشا، كذلك فإنها تليق بطالبات الجامعة او حتى بالمرأة العاملة.

عارضة دار Cavalli

قصات شعر الكاريه مع الغرة القصيرة

الغرّة القصيرة العنصر المميز في تسريحات شعر الكاريه الرائجة لموسم ربيع صيف 2023، فشاهدنا هذه التسريحات في العديد من عروض الأزياء لموسمي الربيع والصيف وعروض الستريت ستايل في باريس. وترتكز التسريحة على الشعر القصير الكاري، الذي يصل طوله الى الأذنين، مع أطراف متساوية، وغرّة قصيرة جدا تأتي بنمط دائري على الجبين، بدون ان تغطي الحواجب، اما اللمسة الأبرز فهي ترك بعض الخصل الرفيعة الجانبية طويلة ومنسدلة. اما لون التسريحة فجاء كذلك جريئا باللون الأحمر الناري.

قصات شعر الكاريه مع الغرة القصيرة
قصات شعر الكاريه مع الغرة القصيرة

هذه القصّة الجريئة تناسب جدا الوجه الطويل بكون تمنحه الشكل الدائري قليلاً، كما أنها تناسب الوجه البيضاي. وتعتبر غرة الشعر من الحلول الفعالة لعلاج مشكلة طول الوجه حيث ان الغرة تقوم بتغطية الجبهة مما يساعد على التقليل من طول الوجه، لذلك لا تتردي فى الحصول على غرة شعر جذابة مع تسريحات الشعر الكاري.

عارضة دار Missoni
عارضة دار Missoni

وايضا يمكن تطبيق هذه التسريحة بنمط مختلف من الغرّة، مع الغرة المستقيمة على الجبين الى حدود الحواجب على مثيل اطلالة عارضة دار Missoni.

شاهدي الصور واختاري اطلالات شعر كاري مع لمسات متجددة لتتألقي بشكل جذاب وعصري لهذا الموسم.