أجمل وجهات سياحية للسفر في مايو وعطلات الربيع بواسطة fleglsebastian7

أجمل وجهات سياحية في مايو لعشاق العطلات الربيعية

 عبير شرارة

موسم الربيع في شهر مايو يعد توقيتاً مثالياً لاختيار أجمل وجهات سياحية للاستجمام والاستمتاع بهذا الطقس الربيعي الرائع، فهذا الموسم يعد من أفضل المواسم السياحية للعطلات بعد انتهاء برودة الشتاء.. حيث يمكن الحصول على جولات طويلة من المشي واستكشاف المعالم والانغماس في سحر الطبيعة.

كما يتميز موسم السفر في شهر مايو بكونه يسبق موسم الذروة السياحي في فصل الصيف والذي يشهد ازدحاماً كبيراً وارتفاعاً شديداً في الأسعار ودرجات الحرارة أيضاً، لذلك يفضل الكثيرون شهر مايو للاستجمام والاستمتاع بجلسات المقاهي والمطاعم الهادئة في الطقس المنعش.

ونتعرف اليوم على مجموعة من أجمل وجهات سياحية في مايو مثالية للاستمتاع بالعطلات الربيعية الرائعة في هذا الموسم المفعم بالبهجة واشراقة الطبيعة قبل انطلاق الموسم الصيفي..

هولندا

الطبيعة الساحرة في هولندا مثالية لعطلات مايو بواسطة Michel_van_der_Vegt
الطبيعة الساحرة في هولندا مثالية لعطلات مايو بواسطة Michel_van_der_Vegt

هولندا من أجمل وجهات سياحية في أوروبا للاستمتاع بفصل الربيع فهي متألقة بأجمل مشاهد الطبيعة، خصوصاً مع حقول التيوليب التي تتفتح في هذا الطقس الرائع وتوفر مشاهد خلابة وساحرة غنية بالألوان، كما تتمتع مختلف مدن هولندا بتفتح الورود التي تضفي أجواء من البهجة والسعادة، ولا عجب في ذلك حيث أن هولندا من أهم وأكبر الدول في مجال تصدير الزهور.

وفي الربيع يستمتع زوار هولندا بجلسات المقاهي المفعمة بالهدوء والاسترخاء..فثقافة المقاهي من أهم مميزات هولندا خصوصاً مع مشاهد القنوات المائية والجسور العتيقة من العصور الوسطى التي تضفي مزيداً من السحر الكلاسيكي الممتزج بأناقة عصرية.

وتتمتع هولندا بأفخم وجهات التسوق حيث تتألق امستردام بأرقى متاجر الماركات العالمية، بالاضافة الى أهم المتاحف المرموقة مثل متحف مدام توسو للتماثيل الشمعية والعديد من الحدائق الكلاسيكية الخلابة ذات المناظر المبهجة التي تبث السعادة في النفس.

هولندا من أجمل وجهات سياحية في مايو بواسطة djedj
هولندا من أجمل وجهات سياحية في مايو بواسطة djedj

وفي هولندا يمكن مشاهدة أروع المعالم التاريخية من العصور الوسطى والقرون الميلادية الأولى وعصر الباروك مثل القصور والقلاع والكاتدرائيات والكنائس والجسور العتيقة التي تعبر القنوات المائية المميزة لهولندا، كما تتمتع هولندا بوجهات ذات طبيعة بحرية مثل روتردام المميزة بميناء عتيق يعد الأقدم حول العالم.

ولا يمكن زيارة هولندا في الربيع دون المرور بقرية جيثورن الخلابة التي تعد جنة صغيرة مفعمة بالراحة والهدوء، فهي قرية تتألف من منازل صغيرة تحيط بها المياه في قنوات ويتم التحرك داخل القرية بالقوارب الكهربائية، كما تتألق القرية بالمروج الخضراء المكسوة بالورود والنباتات الجميلة حيث تعد الاقامة بها فرصة لنسيان هموم الحياة.

هولندا مفعمة بأجواء عطلات الربيع بواسطة djedj
هولندا مفعمة بأجواء عطلات الربيع بواسطة djedj

وفي مدينة هارلم يمكن الاستمتاع بالأجواء الثقافية والمشهد الفني مع ثقافة المقاهي العصرية الممتزجة بطابع المدينة التاريخي من العصور الوسطى، حيث أروع الكاتدرائيات والمتاحف والأبراج العتيقة والأزقة المرصوفة بالحصى.

جورجيا

جورجيا حافلة بمتعة الاستكشاف لشهر مايو بواسطة Makalu
جورجيا حافلة بمتعة الاستكشاف لشهر مايو بواسطة Makalu

تعد جورجيا من أجمل وجهات سياحية للربيع فهي تتألق بموقع فريد في منطقة جنوب القوقاز الآسيوية التي تمنحها الطبيعة الفاتنة المثالية لعطلات الاستجمام، كما تتميز جورجيا بمعالم تاريخية جذابة وأجواء فنية وثقافية بالاضافة الى مأكولات مميزة لعشاق التذوق.

وبلاشك سيجد عشاق الطبيعة ملاذاً ساحراً في جورجيا حيث مشاهد الجبال المكسوة بالأعشاب الخضراء، والمروج الشاسعة والبحيرات والغابات والوديان والأنهار بالاضافة الى الاطلالة الفاتنة على البحر الأسود.

الطبيعة الخلابة في جورجيا لعطلات الربيع بواسطة LubosHouska
الطبيعة الخلابة في جورجيا لعطلات الربيع بواسطة LubosHouska

ويمكن في جورجيا الاستمتاع بوقت رائع عند بحيرة ريتسا حيث يمكن ممارسة الصيد أو الابحار بالقوارب والشعور بالصفاء مع مشهد المروج والجبال المحيطة بالبحيرة، كما يمكن الاسترخاء على ضفاف نهر ماكفري واستكشاف قلعة ناريكالا المطلة على النهر وتعود للقرن الرابع الميلادي أو زيارة كاتدرائية سفيتيتشهوفلي التي تعود الى القرن الثالث.

كما تتألق العاصمة تبليسي بأجمل مناطق التسوق ووجهات السهر وفرصة ركوب التلفريك، أو زيارة دار الأوبرا للاستمتاع بالحفلات الموسيقية بالاضافة الى متعة جلسات المقاهي في المدينة القديمة حيث الساحات التاريخية والشوارع المميزة بالعديد من المباني الأثرية مثل القصور والكنائس والمتاحف والمسرح

جورجيا من أجمل وجهات سياحية في مايو بواسطة ThaniaRodrigues
جورجيا من أجمل وجهات سياحية في مايو بواسطة ThaniaRodrigues

وللاسترخاء وسط الطبيعة يمكن زيارة حدائق باتومي على البحر الأسود المميزة بغابات من الأشجار وتتمتع بوجود عجلة فيري، أو التخييم عند جبل كازبيك والاقامة في المنازل الريفية المصنوعة من الخشب، ثم الانطلاق لاستكشاف الأديرة والكنائس الأثرية والقصور العتيقة.

البرتغال

أجواء البرتغال مثالية للاسترخاء في الربيع بواسطة maxpixel
أجواء البرتغال مثالية للاسترخاء في الربيع بواسطة maxpixel

البرتغال من أجمل وجهات سياحية مثالية لعطلات الربيع حيث فرصة الاستمتاع بالطقس الجميل والمشي بين العديد من المعالم التاريخية الرائعة، واستكشاف مناظر الطبيعة الساحرة التي تتألق بها من الجبال والمروج والشواطئ والوديان الخلابة.

وتتألق البرتغال بالعديد من القرى الريفية الفاتنة والجزر ذات الطبيعة الشاطئية والمنتجعات الراقية المثالية لعطلات استجمام رومانسية، بالاضافة الى العديد من المتاحف والوجهات الفنية والثقافية.

البرتغال متألقة بوجهات رائعة للربيع بواسطة maxpixel
البرتغال متألقة بوجهات رائعة للربيع بواسطة maxpixel

كما تتمتع البرتغال بهدوء سياحي في فصل الربيع مما يزيد من متعة الجلوس على المقاهي والمطاعم في الساحات التاريخية من العصور الوسطى، والاستمتاع بالتجول في الشوارع القديمة المرصوفة بالحصى لاستكشاف أهم المعالم الأثرية.

ويمكن في لشبونة الحصول على وقت رائع من الترفيه عبر زيارة دور المسرح والسينما والتسوق من المتاجر العالمية الراقية، بالاضافة الى زيارة الأحياء التاريخية حيث فرصة مشاهدة أهم المعالم مثل قلعة سان جورج والأديرة والمتاحف البارزة مثل متحف الخزف ومتحف الأحياء البحرية.

وفي مدينة بورتو يمكن الاستمتاع بوقت رائع من الجولات التاريخية مع العديد من القصور والكاتدرائيات والجسور من العصور الوسطى وفرصة حضور المهرجانات الفنية والثقافية حيث تتميز المدينة بمشهد فني راقي، ولمحبي التاريخ يمكن أيضاً زيارة مدينة سنترا الحافلة بالقصور والقلاع الأثرية، ومدينة قلمرية التي شهدت فترة الحكم العربي وحضارة العصور الوسطى لذلك تتألق بأجمل المباني التاريخية.

البرتغال من أجمل وجهات سياحية لعطلة الربيع بواسطة maxpixel
البرتغال من أجمل وجهات سياحية لعطلة الربيع بواسطة maxpixel

وللاستجمام توفر البرتغال العديد من الوجهات الرائعة مثل جزر ماديرا ذات المنتجعات الأنيقة وتضم العديد من المعالم التاريخية من العصور الوسطى، ومدينة لاغوس ذات التضاريس الصخرية الساحرة على البحر وتضم شواطئ مثالية للرياضات البحرية، أما مدينة ألبوفيرا فهي متألقة بآثار الحكم العربي الأندلسي في أجمل المعالم والأحياء العتيقة ذات الشوارع الضيقة، بالاضافة الى روعة مشاهد الطبيعة من الشواطئ ذات الرمال الناعمة والمياه الفيروزية لعشاق الاسترخاء وممارسة السباحة.

سيشل

سيشل من أجمل وجهات سياحية للربيع بجمال خلاب بواسطة Walkerssk
سيشل من أجمل وجهات سياحية للربيع بجمال خلاب بواسطة Walkerssk

جزر سيشل من أجمل وجهات الاستجمام في قارة أفريقيا وهي أرخبيل من 115 جزيرة تقع شرق القارة السمراء في المحيط الهندي، لتوفر لعشاق الاسترخاء مشاهد فاتنة من الطبيعة الشاطئية التي تبعث على الراحة والهدوء حيث الشواطئ ذات الرمال البيضاء الناعمة والمياه النقية الشفافة.

وتعد سيشل من أبرز الوجهات السياحية للأثرياء والنجوم نظراً لتمتعها بالهدوء والخصوصية ومشاهد الطبيعة التي لم تتأثر بلمسات الحياة المعاصرة، كما تتوفر بها العديد من المنتجعات الراقية ذات الضيافة الفاخرة غير المسبوقة.

طبيعة خلابة لعطلات الربيع في سيشل بواسطة SKY-TOM
طبيعة خلابة لعطلات الربيع في سيشل بواسطة SKY-TOM

وتعد جزيرة ماهي عاصمة جزر سيشل وأكبرها حيث تضم العديد من الحدائق الوطنية والمحميات الخلابة ذات الجبال والمروج الساحرة، وأشجار جوز الهند الباسقة بالاضافة الى مزارع الشاي والشواطئ الساحرة التي تحتضن أجمل فصائل السلاحف البحرية.

كما يمكن أيضاً الاستمتاع بزيارة الحدائق النباتية وغابات أشجار التوابل وحدائق الطيور والفراشات، واستكشاف المعالم التاريخية التي خلّفها الاستعمار البريطاني مثل برج الساعة وزيارة متحف التاريخ الطبيعي الذي يضم أروع العينات الجيولوجية والأحافير وهياكل الحيوانات المنقرضة من المنطقة.

وفي سيشل يمكن لعشاق الطبيعة الانطلاق لاستكشاف الجزر العديدة في الأرخبيل غير المأهولة بالسكان فهي محميات طبيعية تنقلكم الى عالم ساحر حيث الغابات والطيور والحيوانات تعيش بهدوء منذ ملايين السنين، ومن هذه الجزر تلفت الأنظار جزيرة سانت آن المتألقة بأجمل المنتجعات والفيلات الشاطئية وكذلك جزيرة كوزين التي تضم منتجعات بيئية ومحميات خلابة، بالاضافة الى جزيرة الطيور التي تضم فصائل نادرة من الطيور المهاجرة المثالية لالتقاط أروع الصور.