الشيخة هند بهوان صاحبة علامة OJAR

الشيخة هند بهوان لـ"هي": مفهوم مزج العطور متجذر في هوية OJAR

مشاعل الدخيل
2 يونيو 2023

يعد فن مزج العطور في الشرق الأوسط ومنطقة الخليج تحديدا من أهم وأبرز العادات الجمالية التقليدية التي يفتخر بها الكثير من النساء والرجال خاصة الذين يبحثون عن التفرد والتميز… تشكل العطور الشرقية جزء كبير من هويتنا وتعكس قوة شخصياتنا وتجاربنا فهي منبع للذكريات وأصولها فريدة من نوعها.

تتميز العطور الشرقية بأنها عطور دافئة وعميقة مستمدة من صحاري الخليج وعندما يتم خلطها مع نوتات غربية طبيعية تشكل توليفات خيالية وجذابة تخلق تجربة عطرية فريدة وعواطف بهيجة…

ثقافة مزج العطور الشرقية والغربية في OJAR
ثقافة مزج العطور الشرقية والغربية في OJAR

تؤمن الشيخة هند بهوان صاحبة علامة OJAR  بثقافة العطور الشرقية ومزجها بطبقات ونوتات عطرية حديثة وتعتمد في علامتها على خلق تجربة عطرية ساحرة مستوحاة من ثروات المنطقة وتحديدا من سلطنة عُمان. تأتي كلمة OJAR من كلمة هوجاري ، الشجرة المشهورة بأنها تنبت أجود أنواع راتنجات اللبان في العالم ، والتي تزرع في جبال ظفار في جنوب عمان، ويعد اللبان أيضا هو أحد المكونات الرئيسية لمجموعات OJAR  الساحرة.

متأثرة بطقوس العطور التقليدية بالإضافة إلى إلهامات أسفارها المختلفة تترجم الشيخة هند بهوان شغف العبور وعشق الأسفار في ابتكاراتها التي تجمع مزيجًا متوازن من العطور الشرقيةوالغربية التي تترجم التراث والحداثة في عطور راقية ومثيرة.

في حوار خاص بـ "هي" حول حرفة صناعة العطور ومزجها، تشاركنا الشيخة هند بهوان أسرار خلط النوتات والطبقات العطرية لابتكار بصمة عطرية مميزة

علامة OJAR للعطور الراقية
علامة OJAR للعطور الراقية

إليك تفاصيل الحوار …

ما التقاليد العطرية التي ألهمتكِ على إطلاق علامة OJAR؟

ألهمتني تقاليد صناعة العطور في الشرق الأوسط على إطلاق علامة OJAR. فقد أردتُ أن أخلّد ركائز فنّ العطور الشرقية من خلال توليفات حديثة وراقية ومبتكرة وأن أتشارك هذه التقاليد العريقة من سلطنة عمان مع العالم أجمع، بدءًا من الزيت العطري التقليدي وصولًا إلى طقوس مزج العطور والمكوّنات الخام مثل اللّبان من جبال ظفار أو الورد من الجبل الأخضر.

حدثينا فن فلسفة ومفهوم مزج العطور في OJAR؟

مفهوم مزج العطور متجذّر في هويّة OJAR. فطالما كان خلط العطور جزءًا أساسيًا من عادات التعطير التي اعتمدها. أبدأ بوضع زيت  Absolute العطري على البشرة قبل استخدام العطر المركّز لأتألّق برائحة مميّزة.

أخبرينا أكثر عن فكرة مزج العطور العربية مع عطور أخرى.

تُشكّل مجموعة عطور OJAR الراقية نقطة تلاقي بين الشرق والغرب، وتستمدّ الوحي من سلطنة عمان وتاريخها العريق ومن أسفاري والأشخاص الذين أصادفهم، ومن الفنّ والثقافة. تتمحور مجموعتنا حول ستّ مكوّنات رئيسية هي اللّبان والورد والعسل والعود والمسك وخشب الصندل. يُمكن خلط توليفاتنا العطرية بحرية مطلقة ومن دون التقيّد بأي قواعد. أشجّع عشّاق العطور على إطلاق العنان لإبداعهم والخوض في تجربة خلط الروائح لابتكار بصمتهم العطرية الخاصة.

مفهوم مزج العطور الشرقية والغربية في OJAR
مفهوم مزج العطور الشرقية والغربية في OJAR

ما نصيحتك للتألّق برائحة عطرية مميّزة تدوم لساعات وساعات؟

أنصحكم في البداية باستخدام زيت عطري ممّا يُساهم في إضفاء العُمق إلى رائحة العطر ليدوم لساعات وساعات. يُمكنكم نثر الزيت العطري على نقاط النبض، والملفت في زيت Absolute العطري أنّه يتميّز بقوام ناعم كالحريرثمّ استخدموا العطور المركزة لابتكار بصمتكم العطرية المميّزة.