مطعم Scott’s تجربة المأكولات البحرية البريطانية من لندن في "فيا رياض"

مطعم Scott’s تجربة المأكولات البحرية البريطانية من لندن في "فيا رياض"

شروق هشام
20 يوليو 2023

تعد منطقة "فيا رياض" Via Riyadh أحدث وجهة فاخرة في العالم لتجربة الرفاهية المغروسة في التراث السعودي، وإحدى أبهى وأرقى المناطق الترفيهية التي تحتضنها العاصمة، والمصممة على الطراز السلماني بالتناغم مع الهوية المحلية لمدينة الرياض، ولا زالت المنطقة مستمرة في جذب عدد كبير من سكان وزوار الرياض من خلال مجموعة من أرقى الاختيارات الحصرية العالمية من المطاعم للباحثين عن الوجهات المليئة بعناصر الفخامة والتجارب الاستثنائية المميزة .. ومن أحدث هذه التجارب أن شهدت المنطقة مؤخرا افتتاح مطعم Scott’s والذي يعد أحد أقدم وأكثر المطاعم رونقاً في لندن في فيا رياض.

مطعم Scott’s تجربة المأكولات البحرية البريطانية من لندن في "فيا رياض"

مطعم Scott’s  في منطقة فيا رياض
مطعم Scott’s  في منطقة فيا رياض

تجربة المأكولات البحرية البريطانية القادمة من لندن إلى الرياض بإفتتاح مطعم Scott’s ليمثل تجربة تذوق سمفونية من النكهات ومزيج من سحر الطهي اللذيذ بافتتاح مطعم سكوتس Scott’s لأول مرة في الرياض، بأجواء متميزة بجاذبية فن "الديكو" الخالد في منطقة "فيا رياض".. والذي يعد أحد أكثر المطاعم أناقة وجاذبية في لندن، حيث تميز بتقديم أشهى أطباق ثمار البحر المشهورة عالمياً على الطريقة البريطانية الكلاسيكية الأنيقة منذ العام 1953، ليتيح لزواره الاستمتاع بلذة المأكولات البحرية المقدمة بأناقة الأسلوب البريطاني الكلاسيكي، من كنوز مايفير اللامعة.

ويعد مطعم سكوتس Scott’s الذي تم افتتاحه في منطقة فيا رياض، التي تضم العديد من المطاعم الراقية والعالمية، هو الوجهة الرئيسية للباحثين عن سحر وفتنة الماضي العريق، حيث أُنشأ سكوتس ليصبح من اكثر المطاعم البراقة في مدينة لندن، ويقدم المأكولات البحرية التقليدية بالإضافة الى مختلف أنواع اللحوم وسط أجواء حديثة ومتطورة، ويأتي الآن لأول مرة في الرياض ضمن مجموعة متنوعة من المطاعم العالمية الراقية التي تحتضنها منطقة فيا رياض ليقدم لزواره تجربة متميزة نابضة بالرفاهية والفخامة في قلب مدينة الرياض، خاصة وأن مذاقاته ونكهاته الاستثنائية لأجود المأكولات البحرية من لندن تجتمع مع أجوائه الفنية الفاخرة وديكوراته الجاذبة لتثري تجربة زائريه الباحثين عن تجارب إستثنائية متميزة، فهو المطعم المثالي ليتمتع الزائرين بفخامة فنون تصاميم الآرت ديكو والاستمتاع بألذ المأكولات البحرية البريطانية في آن واحد.

أشهر الأطباق التي يقدمها مطعم سكوتس Scott’s في فيا رياض

مطعم Scott’s أحد أقدم وأكثر المطاعم رونقاً في لندن في فيا رياض - الصورة الرئيسية
مطعم Scott’s أحد أقدم وأكثر المطاعم رونقاً في لندن في فيا رياض

يتميز مطعم سكوتس Scott’s بتقديمه لأشهى أطباق ثمار البحر المشهورة عالمياً على الطريقة البريطانية الكلاسيكية الأنيقة، ويتيح لزواره تجربة طعام سكوتس الشهي لأرقى الأطعمة البحرية البريطانية، من خلال قائمة طعام فريدة ومميزة من حيث المذاق الرائع والأطباق الاستثنائية.

ومن هذه الأطباق طبق "سمك السلمون المدخَّن" إحدى الأطباق المتميزة التي لا تقاوم، برائحته الشهيّة وملمسه المخملي، والذي يعتبر الخيار المثالي دائمًا، كما يجسد طبق "الكارباتشيو" في مطعم سكوتس Scott’s جوهر فن الطهي بشكله وبمذاقه.

أبرز المطاعم العالمية الراقية في منطقة "فيا رياض"

طبق الكارباتشيو في مطعم سكوتز
طبق الكارباتشيو في مطعم سكوتز

يُذكر بأن منطقة "فيا رياض" إحدى أبهى وأرقى المناطق الترفيهية في العاصمة السعودية، والتي تعد منطقةً مميزةً بتصاميم معمارية فريدة على الطراز السلماني، وبما تحويه من أرقى العلامات التجارية العالمية والمحلية، وأشهر فنادق الخمس نجوم "سانت ريجس الرياض" وصالات السينما الفاخرة، والعديد من المطاعم والمقاهي المميزة، لتوفر لعشاق الترفيه إقامة مميزة ومليئة بعناصر الفخامة والتجارب الاستثنائية المميزة، وتظهر Via Riyadh بالتصاميم الراقية في كافة جوانبها، فيما تبرز العمارة الرائعة التي شُيدت على الطراز السلماني الفاخر وبتوافق لافت مع الهوية المحلية لمدينة الرياض، حيث مساحات الراحة والاستجمام والمعالم الجمالية الظاهرة بأشكال فنية ورؤية ممتعة، لتمثل تحفة معمارية مستوحاة من نمط العمارة السلماني والطراز الحضاري، تم تصميمها لتتناغم في انسجام تام مع الهوية المحلية للعاصمة.

وتضمن منطقة "فيا رياض" العديد من المطاعم العالمية الراقية المميزة، والتي تتواجد بعضها بالمملكة لأول مرة، ومنها أشهر المطاعم الحاصلة على نجوم ميشلان من جميع أنحاء العالم، ومن أبرز المطاعم الراقية في منطقة "فيا رياض"، المطاعم التالية :

طبق سمك السلمون المدخَّن
طبق سمك السلمون المدخَّن

- مطعم "جيم خانا" المستوحى من النوادي الخاصة في الهند التي تجمع افراد المجتمع الراقي لتناول الطعام ولعب الرياضة، وهو أحد المطاعم الحاصلة على نجمة ميشلان في لندن، ويقدم قائمة طعام تم اختيارها بعناية، لتطلق العنان لمختلف النكهات الهندية من خلال اطباق مطورة ومتمسكة بالعراقة بنفس الوقت.

- مطعم "سباغو" هو المطعم الرئيسي للشيف الشهير "ولفغانغ بك" الحاصل على نجمتين من ميشلان، والذي اشتهر بتقديم اطباقه المميزة من مطبخ كاليفورنيا الجنوبي، من خلال قائمة الطعام المتغيرة والمبتكرة التي تأخذ كل زائر لمغامرة تذوق عبر المزيج الفريد من الاطباق الامريكية، الآسيوية، والإيطالية.

- مطعم "سيكسي فيش" المطعم الآسيوي القادم من لندن، ميامي، ومانشستر، إلى فيا رياض، والذي يتميز بديكوراته الداخلية الثرية بمختلف القطع الفنية، بالإضافة الى قائمة طعام مستوحاة من بحار آسيا، ليقدم لزواره تجربة استثنائية لا مثيل لها.

- مطعم "ماديو" يقدم مطعم ماديو المذاق الإيطالي منذ 35 عاما، وتشمل قائمة الطعام فيه على اطباق مميزة من منطقة توسكانا، باستخدام المكونات الطازجة المحلية مع اللمسات الأوروبية الفاخرة لتقدم تجربة مذاقية لا مثيل لها.

يتميز مطعم سكوتز بأجوائه الفاخرة
يتميز مطعم سكوتز بأجوائه الفاخرة

- مطعم "واغيو مافيا" هو مجموعة من المطاعم التي تحتفل بالجودة والتعدد الموجود في اللحوم اليابانية، ولقد حقق مطعم واغيو مافيا النجاح العالمي بعد اطلاقه لطبق Chateaubriand Katso Sando الذي تم تقليده في العديد من المطاعم.

الصور من حساب مطعم Scott’s على الانستجرام.