تألقي بسحر حجر الاسبنيل حجر شهر أغسطس

تعرفي على الاسبنيل حجر مواليد شهر أغسطس

 عبير شرارة

حجر الاسبنيل هو حجر كريم جذاب وينتمي للأحجار الشفافة وشبه الشفافة حيث يتمتع بتدرجات لونية ساحرة من الوردي الى الأحمر، ويتم استخدامه في تصميمات المجوهرات كبديل أنيق لأحجار الياقوت الأحمر والوردي.

ويتكون حجر الأسبينل الأحمر من الأكسيدات والمغنيزيوم والألومنيوم، ويتم العثور عليه في العديد من المناطق المختلفة حول العالم، بما في ذلك سيريلانكا وتايلاند وتانزانيا وأفغانستان وفيتنام وموزمبيق والبرازيل وتنزانيا وكينيا وأفغانستان وباكستان وطاجيكستان.

أناقة حجر الاسبنيل في مجوهرات فان كليف أند أربلز
أناقة حجر الاسبنيل في مجوهرات فان كليف أند أربلز

وحجر الأسبينل واحدًا من أشهر الأحجار الكريمة في العالم المستخدمة في المجوهرات، ويتواجد بألوان أخرى غير الأحمر ومنها اللون الأزرق ولكن الأحمر هو الأكثر شهرة، كما يعتبر حجر الأسبينل رمزًا للطاقة الإيجابية والفرح حيث يعتقد أنه يمنح حامله الشجاعة والثقة والحيوية بالاضافة الى رمزيته العاطفية والرومانسية بفضل اللون الأحمر فهو من الأحجار المفضلة في هدايا المجوهرات الشاعرية.

ويتمتع حجر الاسبنيل بصلابة عالية تصل إلى 7.5 على مقياس موس للصلابة، مما يجعله قادراً على الصمود في الاستخدام للمجوهرات اليومية والعصرية ومقاوماً للخدوش والتآكل بعكس الكثير من الأحجار الكريمة.

تدرجات لونية خلابة لحجر الاسبنيل
تدرجات لونية خلابة لحجر الاسبنيل

ويعتبر حجر الإسبنيل مفيدًا في التخلص من السموم وتنظيم عملية الهضم وعمليات الاستقلاب كما يعتقد بفوائده الجمة للمفاصل والعضلات والعظام وآلام العمود الفقري،  و يتميز الاسبنيل بقدرته على جلب مزيد من الطاقة والقوة والتحمل، خاصةً في فترات المرض والآلام النفسية بالاضافة الى تحسين وظائف النوم والقدرة على جلب الحظ والثروة والمكانة.

وعند استخدام حجر الاسبنيل في صناعة المجوهرات فهو يقوم بإضفاء لمسة فريدة من الجمال والتألق بسحر أنثوي راقي، وتقوم العديد من الماركات العالمية الشهيرة بإستخدام حجر الاسبنل بفضل امكانياته التصميمية الرائعة، فقد تألق بأروع مجوهرات علامة فان كليف أند أربلز وهاري ونستون وتيفاني وبولغري وبياجيه وغوتشي وكارتييه.

مجوهرات هاري ونستون متألقة بسحر حجر الاسبنيل
مجوهرات هاري ونستون متألقة بسحر حجر الاسبنيل

ويتمتع حجر الاسبينل الأحمر بمكانة وأهمية خاصة في العديد من الثقافات والحضارات المختلفة، ففي الحضارة المصرية القديمة كان حجر الاسبينل الأحمر مقدراً بشدة للاعتقاد بأنه يمثل القوة والحماية، وقد وجدت قطع مجوهرات تحتوي على حجر الاسبينل الأحمر في مقابر الملوك والملكات المصريين القدماء.

حجر الاسبنيل حجر بخت شهر أغسطس
حجر الاسبنيل حجر بخت شهر أغسطس

وفي الثقافة الهندية يعتبر حجر الاسبينل الأحمر رمزاً للحظ والحماية من القوى الشريرة كما يعتقد أنه يجلب النجاح والرغبة والحماس ويعزز العلاقات الرومانسية، أما الثقافة البورمية ففيها يحتل حجر الاسبينل الأحمر مكانة مرموقة حيث يعتبر حجرًا مقدسًا وكان يعتقد أنه يجلب الحظ السعيد والقوة والنفوذ، ولذلك كان يستخدم في تصنيع المجوهرات الملكية البورمية التقليدية.

وفي تايلاند، يعتبر حجر الاسبينل الأحمر رمزًا للقوة والحظ والسعادة حيث تم استخدامه كتميمة للحماية من الأمراض والكوارث وتعزيز الشجاعة والثقة بالنفس، بينما في الثقافة الصينية فقد كان حجر الاسبينل الأحمر رمزاً للقوة والشجاعة ووسيلة للحماية من الطاقات السلبية والأحزان بالاضافة الى الاعتقاد بقدرته في جلب الحظ والاستقرار العائلي.

وفي علم الطاقة أو الشاكرات التي تقوم بتوازن العقل والجسد يرتبط حجر الاسبنل الأحمر بشاكرا العمود الفقري السفلي، وهي الشاكرا الحمراء التي تتوافق مع لون الحجر وترتبط بوجوده حيث يساعد في اتزانها.

حجر الاسبنيل في مجوهرات بولغري
حجر الاسبنيل في مجوهرات بولغري

ويعد الاسبنيل الأحمر واحداً من أحجار البخت لشهر أغسطس، حيث تعشق مولودات شهر أغسطس التألق بمجوهرات الاسبنيل في مناسبات وسهرات هذا الشهر لتعزيز اشراقة شخصياتهن الجذابة.

ويتم استخدام حجر الاسبنل في المجوهرات الفاخرة والمجوهرات العصرية الناعمة، لذلك يمكن بسهولة العثور على أجمل موديلات مجوهرات رقيقة من الاسبنل تلائم هدايا مولودات أغسطس، حيث ستكون هدية مميزة بالأناقة وجالبة للسعادة كما يمكن ارتدائها يومياً لتبقى قريبة من القلب.

و يعد حجر الاسبنيل حجر الذكرى الثانية والعشرين للزفاف، لذلك يكون خياراً رائعاً عند تقديمه كهدية في ذكرى الزفاف السعيدة بفضل تألقه الساحر وبهاءه اللافت للأنظار.

ويتأثر سعر حجر الاسبنيل بعوامل اللون ومدى عمقه وتدرجاته بالاضافة الى الوزن والمنشأ، وفي عام 2015 بلغ سعر حجر سبينل الأمل Hope Spinel سعر قياسي في مزاد بونهامز وهو 1.4 مليون دولار.

سحر مجوهرات شوميه بأحجار الاسبنيل
سحر مجوهرات شوميه بأحجار الاسبنيل