سيلين ديون

لم تعد تملك السيطرة على عضلاتها.. تطورات حزينة في حالة سيلين ديون الصحية

سما جابر
19 ديسمبر 2023

تطورات جديدة طرأت على الحالة الصحية للنجمة العالمية سيلين ديون Céline Dion، التي تعاني من مرض مناعي يسمى متلازمة الشخص المتصلب، حيث خرجت كلوديت ديون شقيقة سيلين ديون في تصريحات جديدة لتؤكد أن شقيقتها لا تعد تملك السيطرة على عضلاتها.

تطورات جديدة في حالة سيلين ديون الصحية

كلوديت ديون قالت في تصريحات لموقع 7 Jours الكندي، إن شقيقتها سيلين ديون لم تعد تملك السيطرة على عضلاتها، لكنها تعمل بجد من أجل مكافحة المرض، لكن مستقبل مسيرتها الغنائية غير مؤكد، وأضافت أنها تتمنى هي والنجمة الشهيرة أن تعود سيلين مجددًا إلى خشبة المسرح، لكنهم حتى الآن لا يعلمون ما إذا كان هذا سيكون متاحًا أم لا.

وأضافت شقيقتها أن العديد من الأشخاص اتصلوا بمؤسستها لتقديم الدعم، وتابعت: "يخبرنا الناس أنهم يحبونها ويصلون من أجلها.. إنها تتلقى الكثير من الرسائل والهدايا".

تر
سيلين ديون في ظهور سابق 

الجمهور يتمنى الشفاء العاجل للنجمة سيلين ديون والعودة لإمتاعهم مجددًا

وتعاني سيلين ديون من تشنجات عضلية لا يمكن السيطرة عليها لبعض الوقت، وأثارت التطورات الجديدة في حالة سيلين ديون؛ حزن قطاع واسع من جمهورها الذين تمنوا لها الشفاء العاجل والعودة مجددًا إلى المسرح لإمتاعهم بأعمال رائعة كما اعتادوا منها طوال مسيرتها.

وكانت النجمة الشهيرة قد ألغت في يناير من عام 2022؛ جولاتها الغنائية بعد تعرضها لتشنجات شديدة ومستمرة، وفي شهر ديسمبر من العام نفسه أعلنت لمعجبيها تفاصيل حالتها الصحية، فقالت في بيان: "لقد كنت أتعامل مع مشاكل صحتي لفترة طويلة، وكان من الصعب حقًا بالنسبة لي مواجهة هذه التحديات.. لسوء الحظ، تؤثر هذه التشنجات على كل جانب من جوانب حياتي اليومية، مما يتسبب في بعض الأحيان في صعوبات عندما أمشي ولا يسمح لي باستخدام أحبالي الصوتية للغناء بالطريقة التي اعتدت عليها".

ع
تطورات حزينة في حالة سيلين ديون الصحية

تفاصيل الأزمة الصحية لسيلين ديون

وفي مايو 2023، مع استمرار المرض، ألغت سيلين ديون جميع مواعيد الجولات المستقبلية، وقالت وقتها: "أنا أعمل بجد لإعادة بناء قوتي، لكن الجولة يمكن أن تكون صعبة للغاية.. أريد منكم جميعًا أن تفعلوا ذلك.. أعلم أنني لن أستسلم".

وكانت كلوديت ديون قد أشارت مسبقًا أن هناك الكثير من الأشياء التي تظهر الوضع الصحي الصعب الذي تمر به شقيقتها، مؤكدة أن المرض يتسبب في تشنجات يصعب السيطرة عليها، تشبه التشنجات التي تصيب البعض أثناء النوم في القدم، لكن ديون تعاني منها في جميع عضلات جسدها، مما يشكل ألما قاسيا عليها ولا يحتمل، ورغم قوتها في تحمل الألم إلا أن شقيقتها أشارت أن جميع من حولها يعانون بسبب عدم قدرتهم على التخفيف عنها، بسبب قلة المعلومات والتفاصيل عن هذا المرض.

وتمنت كلوديت ديون أن تشهد الفترة القادمة الوصول إلى نتائج تساعد على العلاج من هذا المرض النادر، مؤكدة أن تلك الأمنية هي أيضا يرغب الكثير من المعجبين حول العالم في تحقيقها، بسبب حبهم الكبير لسيلين ديون، ليس بسبب موهبتها الكبيرة وصوتها، بل أيضا لكونها فنانة لديها العديد من المواقف الإنسانية، بالإضافة لأنها امراة استطاعت أن تحقق ما وصلت إليه بموهبتها وهي كذلك أم لـ3 أبناء.

تر
النجمة سيلين ديون 

تفاصيل أحدث ظهور للنجمة سيلين ديون بعد أزمة مرضها

وتلقت سيلين ديون في تلك الفترة الصعبة من حياتها؛ الدعم من عائلتها، حيث انتقل للعيش معها كل من شقيقتها ليندا وزوجها من أجل رعايتها بشكل كامل، حيث أن هناك تفاهم واضح بين الشقيقتين، بالإضافة إلى العديد من النقاط المشتركة التي تجمعهما وأبرزها الموسيقى والأمومة.

وخلال الشهر الماضي خطفت النجمة سيلين ديون الأنظار في أول نزهة عامة كبيرة لها منذ إعلان إصابتها بمتلازمة الشخص المتصلب، وتخلت عن عزلتها أخيرًا منذ ما يقارب 3 سنوات، وحرصت على الخروج مع أسرتها لدعم فريق الهوكي "مونتريال كنديانز" في مباراتهم قبل أسابيع وحضرت سيلين ديون، التي نشأت بالقرب من مونتريال وتقيم الآن في منطقة لاس فيجاس؛ المباراة في Sin City بكندا جنبًا إلى جنب مع أبناء زوجها الراحل رينيه أنجيليل، رينيه تشارلز، 22 عامًا، والتوأم نيلسون وإيدي البالغان من العمر 13 عامًا، وتظهر سيلين ديون في اللقطات التي تم نشرها وقتها على الإنترنت، وهي تزور اللاعبين في غرفة خلع الملابس الخاصة بهم بعد المباراة.

تر
سيلين ديون

الصور من حساب سيلين ديون على انستجرام