أجمل منتجعات عالمية راقية للاستمتاع بعطلة استرخائية في 2024

أجمل منتجعات عالمية راقية للاستمتاع بعطلة استرخائية في 2024

 عبير شرارة

عشاق العطلات المفعمة بالإسترخاء ببحثون عن منتجعات فريدة من نوعها للاستمتاع بتجربة استرخاء ساحرة في 2024، وبلا شك فأن هناك العديد من المنتجعات العالمية الراقية التي توفر أفخم وسائل الراحة، وأجواء الاستجمام الكفيلة بتصفية الذهن وطرد الهموم اليومية.

ونتعرف اليوم على مجموعة من أفضل منتجعات عالمية راقية تلائم اختياركم في عطلات 2024 الرومانسية والاستجمامية، فهي منتجعات تميزت بالتفوق والتفاني في تقديم خدمة مرموقة تضمن للضيوف أوقات ساحرة من المتعة والإسترخاء..

منتجع شيفال بلانك رانديلي، جزر المالديف Cheval Blanc Randheli

منتجع شيفال بلانك رانديلي، جزر المالديف Cheval Blanc Randheli
منتجع شيفال بلانك رانديلي، جزر المالديف Cheval Blanc Randheli

يقع منتجع Cheval Blanc Randheli في جزيرة Noonu Atoll البكر بجزر المالديف، وهو جنة استوائية معروفة بهندستها المعمارية المذهلة وخدماتها التي لا مثيل لها، ويضم المنتجع مجموعة من الفيلات الأنيقة، وتوفر كل منها حمام سباحة خاص وإمكانية الوصول المباشر إلى الشاطئ أو البحيرة الشاطئية ومناطق معيشة واسعة، كما تم تصميم الفلل بتصميمات حديثة، حيث تم دمج المواد الطبيعية والنوافذ البانورامية لعرض المناطق المحيطة المذهلة.

وتقدم مطاعم Cheval Blanc Randheli مجموعة من تجارب تناول الطعام لعشاق التذوق، حيث تشمل مطاعم المنتجع مطعم Le 1947 الفاخر الذي يقدم المأكولات الفرنسية مع لمسة عصرية، ومطعم The White المعاصر الذي يقدم الأطباق العالمية، بينما يقدم مطعم Diptyque تجربة تناول طعام أكثر استرخاءً على شاطئ البحر، ويوفر مطعم Deelani قائمة طعام متوسطية مع لمسة مالديفية، ويمكن للضيوف أيضًا الاستمتاع بالمأكولات اليابانية التقليدية في مطعم   Diptyque Sushi Counter.

ويستمتع ضيوف المنتجع بمجموعة من الأنشطة لتحقيق أقصى استفادة من جنة المالديف، حيث يمكن تجربة الغطس والغوص والإبحار وصيد الأسماك في المياه الزرقاء المحيطة بالمنتجع، كما يقدم سبا Cheval Blanc مجموعة من العلاجات المريحة، ويوجد أيضًا مركز للياقة البدنية وملاعب تنس وجناح لليوغا.

منتجع فور سيزونز بورا بورا، بولينيزيا الفرنسية Four Seasons Resort Bora Bora, French Polynesia

منتجع فور سيزونز بورا بورا، بولينيزيا الفرنسية Four Seasons Resort Bora Bora, French Polynesia
منتجع فور سيزونز بورا بورا، بولينيزيا الفرنسية Four Seasons Resort Bora Bora, French Polynesia

منتجع فور سيزونز في بورا بورا في جزر بولينيزيا الفرنسية، وهو جنة استوائية تجسد الفخامة، حيث يقع المنتجع على جزيرة خاصة، ويضم بنغلات فوق الماء مع إمكانية الوصول المباشر إلى البحيرة الشاطئية الصافية.

وتتوفر بالمنتجع مجموعة من أماكن الإقامة الفاخرة، بما في ذلك الأكواخ فوق الماء والفيلات المطلة على الشاطئ، والمميزة بمناطق معيشة واسعة وأسطح خاصة مع إمكانية الوصول المباشر إلى البحيرة الفيروزية وإطلالات خلابة على جبل أوتيمانو، وتتميز بعض البنغلات بمسابح غطس خاصة، بينما توفر الفيلات المطلة على الشاطئ إمكانية الوصول المباشر إلى الشاطئ وحمامات سباحة خاصة، وهي مثالية للعائلات أو المجموعات الكبيرة.

وتقدم مطاعم المنتجع مزيجًا من المأكولات البولينيزية والعالمية، كما يقدم السبا مجموعة من علاجات الاسترخاء المستوحاة من التقاليد المحلية، تشمل الاستمتاع بجلسات المساج وتقشير الجسم وعلاجات الوجه والعلاجات الشاملة في غرف العلاج الخاصة المطلة على البحيرة الشاطئية الهادئة.

و يقدم المنتجع أيضًا رحلات بحرية بالقارب ورحلات استكشافية بقوارب الكانو التقليدية، كما يمكن للضيوف الاستمتاع بلعب الكرة الطائرة الشاطئية أو التنس أو الاسترخاء على الشواطئ الرملية النقية والاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة المائية، بما في ذلك الغطس والغوص والتزلج على الماء، ويمكن لكونسيرج المنتجع أيضًا ترتيب رحلات استكشافية لاستكشاف الثقافة المحلية والجمال الطبيعي لجزيرة بورا بورا.

كما يضم المنتجع مجموعة متنوعة من خيارات الطعام التي تلبي مختلف الأذواق والتفضيلات فهناك مطعم Arii Moana  ويقدم تجربة طعام راقية مع التركيز على المأكولات البحرية الطازجة والنكهات البولينيزية، بينما يقدم مطعم Tere Nui المأكولات العالمية.

منتجع أمانجيري، يوتا، الولايات المتحدة الأمريكية  Amangiri

منتجع أمانجيري، يوتا، الولايات المتحدة الأمريكية  Amangiri
منتجع أمانجيري، يوتا، الولايات المتحدة الأمريكية  Amangiri

يقع منتجع Amangiri في قلب الجنوب الغربي الأمريكي وسط المناظر الطبيعية الصحراوية المثيرة في ولاية يوتا وهو ملاذ للرفاهية المعاصرة، حيث تمتزج الهندسة المعمارية البسيطة للمنتجع بسلاسة مع المناظر الطبيعية المحيطة بالوديان والهضاب، ويمكن للضيوف الاستمتاع بالأجنحة والفيلات الفاخرة مع حمامات سباحة خاصة، كما يمكن الاستمتاع بعلاجات السبا باستخدام المكونات المصنوعة محليًا، والبدء في رحلات المشي لمسافات طويلة بصحبة مرشدين، وركوب منطاد الهواء الساخن لاستكشاف العجائب الطبيعية في المنطقة، كما يقدم مطعم المنتجع مزيجاً فريداً من المأكولات الإقليمية والعالمية المستوحاة من الغرب الأمريكي.

منتجع ومخيم أنانتارا جولدن تراينجل إليفانت، تايلاند  Anantara Golden Triangle Elephant Camp & Resort

منتجع ومخيم أنانتارا جولدن تراينجل إليفانت، تايلاند  Anantara Golden Triangle Elephant Camp & Resort
منتجع ومخيم أنانتارا جولدن تراينجل إليفانت، تايلاند  Anantara Golden Triangle Elephant Camp & Resort

يقع منتجع Anantara Golden Triangle Elephant Camp & Resort في الأدغال الخضراء في شمال تايلاند، ويقدم تجربة فريدة تجمع بين الفخامة والطبيعة واللقاءات المسؤولة للأفيال، ويتميز المنتجع بغرف وأجنحة فسيحة وفاخرة مع ديكور تايلاندي تقليدي ووسائل راحة حديثة، كما توفر بعض أماكن الإقامة حمام سباحة خاص وإطلالات بانورامية على المناظر الطبيعية المحيطة.

ويمكن لضيوف المنتجع زيارة مخيم الأفيال وهو فرصة التفاعل مع الأفيال بطريقة مسؤولة وأخلاقية، حيث يمكن التعرف على كيفية الحفاظ على الأفيال والمشاركة في إطعام الأفيال واستحمامها وطبيعة حياتها.

وتتوفر أيضاً في المنتجع أروع علاجات السبا ودروس الطبخ والمشي وسط الطبيعة بصحبة مرشدين، واستكشاف منطقة المثلث الذهبي القريبة، بالاضافة الى رحلات استكشافية إلى الأسواق المحلية والمعابد وقرى قبائل التلال.

كما تشمل خيارات تناول الطعام بالمنتجع مجموعة متنوعة من المأكولات، بدءًا من الأطباق التايلاندية وحتى الأطباق العالمية، حيث يمكن تناول الطعام في الهواء الطلق مع إطلالة على نهر ميكونغ.

منتجع طيران الإمارات ون آند أونلي وولجان فالي، أستراليا Emirates One&Only

أجواء استجمام راقية في منتجع طيران الإمارات ون آند أونلي  Emirates One&Only
أجواء استجمام راقية في منتجع طيران الإمارات ون آند أونلي  Emirates One&Only

يقع فندق طيران الإمارات ون آند أونلي وولجان فالي داخل الجبال الزرقاء الخلابة في نيو ساوث ويلز، ويقدم مزيج من الفخامة والمحافظة على البيئة والتراث الأسترالي، حيث يلتزم المنتجع بالممارسات المستدامة والوعي البيئي، ويتميز هذا المنتجع الخالي من انبعاثات الكربون بأجنحة فخمة مع مسابح خاصة، ومنتجع صحي مريح، ومجموعة من الأنشطة في الهواء الطلق، بما في ذلك ركوب الخيل ورحلات السفاري في الحياة البرية.

وتوفر الفيلات وسائل راحة فاخرة، بما في ذلك حمامات سباحة خاصة وشرفات واسعة وإطلالات خلابة على الوادي، حيث تم تصميم كل فيلا بمزيج من السحر الريفي ووسائل الراحة الحديثة، ولتجارب تذوق رائعة يقدم مطعم المنتجع الرئيسي Wolgan Dining Room المأكولات الأسترالية مع التركيز على المكونات العضوية والمصادر المحلية.

ويمكن للضيوف المشاركة في الأنشطة مثل ركوب الخيل ورحلات السفاري في الحياة البرية لمشاهدة حيوانات الكنغر والولب وأنواع الطيور المحلية، وركوب الدراجات الجبلية والمشي وسط الطبيعة بصحبة مرشدين.

منتجع كابيلا أوبود، بالي، إندونيسيا Capella Ubud

منتجع كابيلا أوبود، بالي، إندونيسيا Capella Ubud
منتجع كابيلا أوبود، بالي، إندونيسيا Capella Ubud

يقع منتجع Capella Ubud في غابات بالي الخضراء، ويقدم تجربة فاخرة وفريدة من نوعها للاستجمام، حيث يجمع المنتجع بين أماكن الإقامة الفاخرة في الخيام والخدمة الشخصية والأجواء الطبيعية الهادئة.  ويتميز Capella Ubud بخيام فاخرة مستوحاة من موقع المخيم الغريب لمستكشف من القرن التاسع عشر، حيث تم تأثيث الخيام بأناقة مع وسائل الراحة الحديثة ويتوفر بها حمامات غطس خاصة ومنصات فسيحة في الهواء الطلق، وإطلالات خلابة على الغابات المطيرة المحيطة.

وللاستمتاع بالتذوق يقدم مطعم المنتجع المميز Mads Lange مزيجًا من المأكولات الإندونيسية والغربية، حيث يمكن للضيوف أيضًا الاستمتاع بتجارب تناول الطعام المخصصة، بما في ذلك النزهات الخاصة على ضفاف النهر أو العشاء الرومانسي في أماكن منعزلة داخل المنتجع.

و يقدم Capella Ubud مجموعة من الأنشطة لينغمس الضيوف في الثقافة المحلية والجمال الطبيعي، حيث يمكن للضيوف المشاركة في دروس الطبخ للمأكولات من بالي، وطقوس علاجات العافية التقليدية، والرحلات المصحوبة بمرشدين عبر الغابة وزيارة المعابد والقرى القريبة.

ويقدم مركز السبا Auriga Wellness بالمنتجع ملاذًا للاسترخاء وتجديد النشاط، حيث يوفر مجموعة متنوعة من العلاجات الشاملة المستوحاة من التقاليد البالية والإندونيسية، فضلاً عن برامج اليوغا والعافية لتعزيز الرفاهية.

منتجع أمانبولو، الفلبين  Amanpulo, Philippines

منتجع أمانبولو، الفلبين  Amanpulo, Philippines
منتجع أمانبولو، الفلبين  Amanpulo, Philippines

يقع منتجع أمانبولو في المياه الفيروزية النقية لبحر سولو في الفلبين، وهي جزيرة منعزلة توفر خصوصية وهدوء لا مثيل لهما، وبشواطئها ذات الرمال البيضاء الناعمة، وفيلاتها الفاخرة، وخدماتها ذات المستوى العالمي، تعد هذه الجوهرة الفلبينية ملاذًا للباحثين عن الصفاء والعزلة.

ويوفر المنتجع 42 فيلا فاخرة، ولكل منها مغطس خاص بها وإمكانية الوصول المباشر إلى الشاطئ ضمن بيئة هادئة ومعزولة، وتحيط بالمنتجع الأشجار الاستوائية المورقة والشواطئ ذات الرمال البيضاء النقية، ويمكن للضيوف الاستمتاع بالأنشطة مثل الغطس والغوص والتجديف بالكاياك وركوب الأمواج، كما يقدم سبا Aman مجموعة من العلاجات المجددة للنشاط، وتتوفر مطاعم بالمنتجع لتجربة المأكولات اللذيذة مع التركيز على المكونات المحلية الطازجة.