قلادة ديور الفاخرة

"ديور" Dior تقدّم الفصل الأوّل من مجموعة "ديوراما أند ديوريغامي"

لطالما زيّنت رموز "ديور" الأيقونيّة، التي تُشكّل مصادر وحي لامحدودة، قطع المجوهرات التي تبتكرها "فيكتوار دو كاستيلان" منذ سنة 1999. وهذا العام، تستكمل المديرة الفنيّة ذلك التراث الغني مع مجموعة غير مسبوقة تحمل اسم "ديوراما أند ديوريغامي"؛ هي فترة فاصلة مرهفة بين الأمس واليوم ومزيج بين الرقي والطابع الحسيّ.

قلادة ديوراما أند ديوريغامي
قلادة ديوراما أند ديوريغامي

هذه القلادة مصنوعة من الذهب الأصفر والوردي والأبيض، والياقوت، والزمرد، والصفير الوردي والأصفر، وعقيق السبيسارتيت، وعقيق التسافوريت، والعقيق الأرجواني، وعرق اللؤلؤ، والملكيت، والورنيش.

لافتتاح هذه الرحلة المدهشة، يأتي "ديوراما"، وهو الفصل الأوّل من المجموعة، لاستنساخ نمط "توال دو جوي" الرمزي. 

تزيّن رموز Dior المميزة إبداعات مجوهرات Victoire de Castellane منذ عام 1999. وهذا العام، يحيي المدير الفني هذا التراث الغني بمجموعة غير مسبوقة بعنوان Diorama & Diorigami؛ والتي تُهتبر صلة الوصل بين الأمس واليوم.

خاتم DIORAMA & DIORIGAMI
خاتم DIORAMA & DIORIGAMI

خاتم DIORAMA & DIORIGAMI مصنوع من الذهب الأصفر والوردي والأبيض، والياقوت، والزمرد، والصفير الوردي والأصفر، وعقيق السبيسارتيت، وعقيق التسافوريت، والعقيق الأرجواني، وعرق اللؤلؤ، والملكيت، والورنيش.

في افتتاح هذه الملحمة المذهلة، يعيد الفصل الأول من المجموعة، Diorama، إنتاج Toile de Jouy الرمزي. كان هذا التصميم الحالم، وهو تعبير عن فن الحياة الفرنسي ورمز القرن الثامن عشر، عاملاً رئيسياً في نجاح كريستيان ديور المبهر.

أقراط من مجموعة ديوراما أند ديوريغامي
أقراط من مجموعة ديوراما أند ديوريغامي

هذه الأقراط مصنوعة من الذهب الأصفر، ومرصّعة بالماس، مع أحجار الزمرد، الياقوت الأصفر، عقيق التسافورتيت، وحبّات اللؤلؤة المزروعة والعقيق الأخضر.

تشكّل تلك التصاميم لوحات جدارية صغيرة فريدة ولافتة، وكأنها تدعوك إلى نزهة لطيفة عبر حديقة Milly-la-Forêt. تكشف كل قطعة مجوهرات عن ديكور ساحر من النباتات والحيوانات والطيور: حيث يقفز أرنب ذهبي في شجيرة مرصوفة بالماس المتلألئ بينما ترفرف بومتان وسط أغصان مزينة بالياقوت المتوهج، وتظهر البجعات في قلب بركة المياه التي يحدها الياقوت الأزرق المتلألئ.

تعكس هذه المجموعة الراقية مشهد أوراق الشجر المصنوعة من الذهب الأصفر والوردي مع الشجيرات الفخمة وأحواض الزهور المرصّعة بالمجوهرات التي تشبه البتلات الرقيقة.

وُلدت تلك التصاميم من ثمرة المهارة الحرفية الممتازة، حيث تجسّد القطع براعة الورشة، وقد صُنعت باستخدام تقنية الكتابة القديمة، أو نقش أو نحت الأحجار الكريمة. ومن خلال سلسلة من الإيماءات الدقيقة، ينحت الحرفيون العناصر ويثبتونها واحدة تلو الأخرى، مما يعيد الحياة إلى العديد من المناظر الطبيعية الآسرة التي تشكل جنة عدن حقيقية.

يُبرز طلاء Dior Joaillerie المميز أيضًا الفروق الدقيقة في هذه اللوحات الساحرة، ويكشف عن ظلال نابضة بالحياة مثل اللون الأخضر العميق للزمرد المتناغم مع الألوان الخضراء الناعمة لعقيق التسافوريت.

أقراط EARCUFFS DIORAMA & DIORIGAMI

أقراط EARCUFFS DIORAMA & DIORIGAMI
أقراط EARCUFFS DIORAMA & DIORIGAMI

أقراط EARCUFFS مصنوعة من الذهب الأبيض والوردي والأصفر، ومرصّعة بالماس وأحجار الزمرد والياقوت الأزرق والصفير الوردي والأصفر وعقيق السبيسارتيت وعقيق التسافوريت والفيروز.

قلادة DIORAMA & DIORIGAMI

قلادة ديور الفاخرة
قلادة ديور الفاخرة

هذه القلادة مصنوعة من الذهب الأصفر، ومرصّعة بالماس الفاخر، مع أحجار الزمرد، الياقوت الأصفر، العقيق تسافورتيت، مع حبات اللؤلؤة المزروعة والعقيق الأخضر

أقراط DIORAMA & DIORIGAMI

أقراط DIORAMA & DIORIGAMI
أقراط DIORAMA & DIORIGAMI

أقراط مصنوعة من الذهب الوردي، ومرصّعة بالماس، مع حجر ياقوت أحمر، وياقوت وردي، وحّات لؤلؤ صناعي، مع طلاء أحمر، وطلاء أبيض- رمادي.