ما هي أهم الحلول الجمالية من أجل تكثيف الحواجب الرفيعة؟

ما هي أهم الحلول الجمالية من أجل تكثيف الحواجب الرفيعة؟

ماريا شربل
2 يونيو 2024

تعتبر الحواجب الكثيفة مثالية للنساء اللواتي يتمتعن بملامح وجه أكثر بروزًا مثل الفكين الصلبيين وعظام الخد الممتلئة. ومن السهل أيضًا الحفاظ على الحواجب السميكة أكثر من الحواجب الرفيعة، لذلك إذا لم تكوني متأكدة من الشكل الأفضل لوجهك، فاختاري الحواجب السميكة.

سواء كانت حواجبك رفيعة أو حواجب كثيفة هناك شيء واحد مؤكد أن الحواجب السميكة تناسب جميع النساء تقريبًا، حيث أنها تجعل الوجوه الرفيعة تبدو أكمل وأكثر انسجاما، كما أنها رائعة للنساء ذوات أشكال الوجه المستديرة. لذلك، تعرفي معنا اليوم على أهم الحلول الجمالية من أجل تكثيف الحواجب الرفيعة.

نصائح للعناية بالحواجب الكثيفة

طرق تجميلية لتكثيف الحواجب الخفيفة
طرق تجميلية لتكثيف الحواجب الخفيفة
  • تجنبي ازالة شعر حاجبيك
  • تمشيط الحواجب
  • رطبي الجلد تحت حاجبيك

الخطوة الأولى للحصول على حواجب كثيفة هي العناية المناسبة والصيانة، حيث تتضمن العناية بالحواجب ترطيب وعلاج شعر الحاجب لتغذية بصيلات الشعر ودعم نمو الحواجب السميكة.

تجنبي ازالة شعر حاجبيك

يمكن أن يؤدي إزالة الشعر المفرط من النتف والشمع والخيط إلى إتلاف بصيلات الشعر والتسبب بترقق حاجبيك.  لذلك، امنحي حواجبك وقتاً لتنمو مرة أخرى إلى شكلها الطبيعي بين فترات العلاجات.

تمشيط الحواجب

 باستخدام فرشاة ملفوفة أو مشط الحاجب، مشطي شعر الحاجب بحركات ناعمة تصاعدية. وتجنبي شد الفرشاة على حاجبيك، لأن ذلك قد يتسبب في تساقط شعر الحاجب. كما يساعد تمشيط حواجبك بلطف على فك تشابك شعر الحاجب الطويل وتنشيط الدورة الدموية، مما يعزز نمو الحواجب السميكة. كما يعمل تمشيط الحواجب أيضاً كطريقة قليلة الصيانة لتكثيف حواجبك وإضفاء مظهر طبيعي عليها.

رطبي الجلد تحت حاجبيك

يمكن أن يتسبب الجلد الجاف في حكة منطقة الحاجب وتهيجها وتقشرها، فعند ترطيب وجهك خلال روتينك للعناية بالبشرة، ضعي اللوشن على الجلد تحت شعر الحاجب.  استخدمي حركات دائرية لطيفة لتطبيق المرطب، ودلكيه على البشرة حتى يمتص الكريم شعيرات الحاجب ولا يلتصق بها.

حلول جمالية من أجل تكثيف الحواجب الرفيعة

  • تصفيح الحاجب
  • المايكروبليدنغ
  • الليزر
  • زراعة الحواجب

تصفيح الحاجب

تجنبي ازالة شعر حاجبيك للحفاظ على كثافتها
تجنبي ازالة شعر حاجبيك للحفاظ على كثافتها

 تصفيح الحاجب هو علاج جديد ومبتكر للجمال استمر في الازدياد في شعبيته، مما يعيد خلق المظهر الشائع للحواجب السميكة الكثيفة. فإذا كنت تريدين الحصول على حواجب كثيفة وممتلئة، فتصفيح الحاجب أو Brow Lamination تعد الطريقة المناسبة لك، حيث تعمل بشكل رائع مع أصحاب الحواجب الرفيعة أو السميكة، وتمنحك مظهر طبيعي جدًا. تصفيح الحواجب هي طريقة غير جراحية تستخدم لإنشاء حواجب رقيقة، وترويض الشعر الجامح في الشكل، وإعطاء شعر الحاجب بعض الاتجاه.

وسيقوم خبراء الحواجب "بتجعيد" شعر الحواجب باستخدام سلسلة من المحاليل الكيميائية الآمنة على البشرة لتمليس الحواجب وتمشيطها ووضعها في مكانها باستخدام مُعادل. إن تصفيف الشعر للأعلى في اتجاه عمودي موحد يعطي في الواقع الوهم بأن لديك حواجب أكثر سمكًا مما لديك بالفعل، لذلك يقوم به العديد من الخبراء للحصول على مظهر أكثر أناقة.

علاج تعزيز الحواجب هذا قابل للتخصيص بالكامل، فبعض النساء يفضلون حواجبهم أكثر استقامة، بينما يريد البعض الآخر إطارًا أكثر تنظيمًا وكثافة. ويستمر تصفيح الحاجب من 4 إلى 6 أسابيع، واعتماداً على مدى رعايتك لحواجبك، يمكن أن تدوم حتى 8 أسابيع. وبعد فترة يوصى بإعادة تصفيح حواجبك من أجل الحفاظ على المظهر لفترة أطول من الوقت.

المايكروبليدنغ

يستخدم المايكروبليدنغ ضربات صغيرة تشبه الشعر لإدخال أصباغ دقيقة في الجلد
يستخدم المايكروبليدنغ ضربات صغيرة تشبه الشعر لإدخال أصباغ دقيقة في الجلد

باستخدام تقنية الوشم، يستخدم المايكروبليدنغ ضربات صغيرة تشبه الشعر لإدخال أصباغ دقيقة في الجلد. كما يمكن أن يساعد ذلك في ملء مناطق الحاجب الأكثر تناثرًا، وكذلك إعادة تشكيل الحواجب عن طريق إضافة "شعيرات" جديدة لملء الشكل. فالمظهر طبيعي جدًا، ويحاكي نمو الشعر الطبيعي ويضيف تعريفًا وشكلًا ولونًا لوجه كل امرأة.

خلال الأسبوعين الأولين، سوف تشفى حواجبك وسيصبح لونها أفتح لتبدو أكثر طبيعية، كما ستدوم حواجبك الجديدة الكثيفة لمدة تصل إلى عامين مع العناية المناسبة بعد ذلك، وعادةً ما تتطلب تحديثًا بعد مرور 6 أشهر إلى عام لأن هذا الإجراء يعد شبه دائم.

فهذه التقنية رائعة لجميع أنواع أهداف الحواجب، حيث يمكن أن يساعد Microblading في الحصول على حواجب أكثر جرأة، أو ببساطة ملء المناطق المتفرقة. ،هذا العلاج مثالي لأولئك اللواتي يعانين من حالات نمو الشعر مثل الثعلبة واللواتي يبحثن عن نتائج طويلة الأمد.

 على عكس الوشم، لا تظهر تقنية المايكروبليدنغ بشكل أكبر على السطح ولا يتم حفرها في الطبقة العميقة من الجلد، كما أن نتائجها غير دائمة، ويتلاشى اللون في غضون 18 شهراً.

زراعة الحواجب

تعتبر عملية زراعة الحواجب هي العلاج الأكثر طبيعية للحواجب لأنها تستخدم شعرك الخاص. وباستخدام تقنية FUE، التي تستخدم في عمليات زراعة الشعر الحديثة، يتم زراعة الشعر من الجزء الخلفي من رأسك إلى حاجبيك. وفي حين أن الشعر الموجود على رأسك وشعر حاجبيك مختلفان هيكليًا عن بعضهما البعض، إلا أنه بمجرد زرع الشعر يتكيف مع المنطقة وينمو بشكل طبيعي. وفي الواقع، يمكنك اختيار الشكل المرغوب فيه للحواجب ليناسب وجهك، كما، لن تحتاجي أبدًا إلى العودة لإجراء لمسة نهائية لأنه إجراء يتم لمرة واحدة.

الليزر

تصفيح الحاجب يعيد خلق المظهر الشائع للحواجب السميكة الكثيفة
تصفيح الحاجب يعيد خلق المظهر الشائع للحواجب السميكة الكثيفة

إزالة الشعر بالليزر هي الحل الأمثل، وتؤدي إلى تشكيل حواجب محددة ومستهدفة، فهناك بعض الوصمات حول إزالة الشعر بالليزر، مثل عدم الراحة، والرعاية اللاحقة، والتكلفة. ومع ذلك، على المدى الطويل، يمكن أن تكون إزالة الشعر بالليزر أحد أفضل الاستثمارات للحصول على نتائج طويلة المدى. الوقت الفعلي لإجراء الليزر على منطقة الحاجب هو بنفس سرعة الشمع، حيث يتم تقليل وقت إعادة النمو وسمكه بعد الليزر بشكل كبير، ولهذا السبب يمكن أن يؤدي الليزر مع مرور الوقت إلى نتائج شبه دائمة.

ومن بين تقنيات تحسين الحواجب، يعد هذا أحد الخيارات الأكثر إثارة للجدل، حيث يخشى البعض من المخاطر التي يمكن أن تشمل الاحمرار والتهيج والحروق والتندب. وحتى مع وجود المخاطر، يمكن أن يكون الليزر خيارًا رائعًا للحصول على نتائج طويلة المدى وحواجب سميكة.