صور حصرية لـ"هي" من خلف كواليس عرض أزياء ديور  Cruise 2025في اسكتلندا

صور حصرية لـ"هي" من كواليس عرض أزياء ديور Cruise 2025 في اسكتلندا

نادين منيّر

مجموعة ديور Cruise 2025، مستوحاة من رحلة إلى اسكتلندا، قد تم الكشف عنها أخيرًا!

عروض الأزياء هي دائمًا مناسبة مثيرة، ولكن هناك شيء مميز حقًا في مجموعات Cruise حيث تأخذنا في رحلة إلى وجهات مذهلة حول العالم. ودار "ديور" Dior لم تخيب آمالنا، حيث نقلنا عرضها إلى اسكتلندا وتحديداً في قاعة الاحتفالات في فندق غلين إيغلز، بلد غني بالتاريخ والثقافة والجمال الطبيعي.

وقد حصلت "هي" على صور حصرية من خلف الكواليس تُظهر الإبداع والعمل المتقن الذي يدخل في إعداد عرض أزياء كهذا.

مجموع "ديور" Cruise 2025
مجموع "ديور" Cruise 2025

شكّل عرض مجموعة "كروز "Cruise بالنسبة إلى "ماريا غراتسيا كيوري"، فرصة لتتبّع خطوات "كريستيان ديور" حول العالم.

لرحلة خيالية عبر عوالم من صنع الخيال تضيئها الاكتشافات والتأملات، تمثل مجموعة ديور كروز 2025 بالنسبة لماريا غراتسيا كيوري مسارًا رائعًا. تم الكشف عن المجموعة في اسكتلندا، في حدائق قلعة دروموند، وهي كنز معماري وتاريخي، كما يكشف العرض عن التراث النسيجي الغني والحرف التي تعود لقرون من هذا البلد الفريد.

استجابة لهذه الإلهامات، تظهر شخصية ماري ستيوارت في جميع أنحاء المجموعة؛ من خلالها، تستكشف المديرة الإبداعية العلاقة بالسلطة من خلال منظور أشكال مختلفة من التطريز التي تُعد لغات قائمة بذاتها. حكاية شغوفة، مجسدة أيضًا بنقشة الترتان الاسكتلندية الرمزية، التي تجمع بين العديد من الألوان، وتتنقل بين التقاليد وإعادة التفسير والتجاوز.

مجموع "ديور" Cruise 2025
مجموع "ديور" Cruise 2025

يكشف كل تصميم عن عناصر متناقضة، مثل القوام المختلفة للمواد كالمخمل والدانتيل. تم تصميم الفساتين الصوفية بمجموعة من الأطوال، ويتم تنسيقها مع السترات والمعاطف التي تستعير الأقمشة الأيقونية والقصات الصارمة من خياطة الملابس الرجالية.

تعيد هذه الكوريغرافيا الإبداعية النظر إلى العصور، عند تقاطع الماضي والحاضر والمستقبل، مثل رحلة ساحرة حيث تتحول موانئ الرسو إلى موضوعات للإبداع.

إنّها رحلات بصريّة، تستحضر في كلّ مرة تجارب جديدة. في العام 1955، قدّم السيد "ديور" عمله في بيرثشاير، اسكتلندا، وتحديداً في قاعة الاحتفالات في فندق غلين إيغلز. وبرأي المديرة الإبداعيّة لمجموعات "ديور" Dior للنساء، بات هذا البلد الإطار السردي لمجموعة "ديور كروز" Dior Cruise للعام 2025 - التي تم الكشف عنها في حدائق قلعة دروموند - حيث تندمج الذكريات، ومصادر الوحي، والاقتراحات لتوليد الأشكال والتطريزات.

خريطة لاسكتلندا تُزيّن بعض التصاميم في مجموعة "كروز" Cruise
خريطة لاسكتلندا تُزيّن بعض التصاميم في مجموعة "كروز" Cruise 

تُزيّن خريطة لاسكتلندا بعض التصاميم في مجموعة "كروز" Cruise هذه، وتُجسّد رسم خرائط لمبادرات التعاون واللقاءات الثقافية المُعدّة خصيصًا لهذا العرض، على غرار الإشادة بالترتان: وفي هذا الصدد، كتب "كريستيان ديور" في كتابه The Little Dictionary of Fashion2: « إنّه على الأرجح القماش الفاخر الوحيد الذي يقاوم صيحات الموضة. » يأتي هذا القماش التاريخي بألوان مختلفة ويتمّ استخدامه على قصّة التنورة الاسكتلنديّة، فضلاً عن أنّه يُشكّل سمة جوهرية للمنطقة، ويستمر في تجاوز الموضة في الماضي والحاضر، من نشوء الحركة الرومانسيّة إلى ظهور أسلوب البانك.

يتمّ تحويل الصور الخاصة بعرض أزياء ربيع وصيف 1955 إلى طبعات أو يتمّ استخدامها كتفاصيل تزيينيّة على أطراف التنانير الاسكتلنديّة أو معاطف "بيكوت"، في نوع من المونتاج السينمائي. وهي تُشكّل عناصر من الذاكرة، تُبرز مجموعة "ديور كروز" Dior Cruise للعام 2025.