مريم أوزرلي

فهرية إفجان كان من المفترض أن تكون السلطان هويام وممثل شهير اعتذر عن "العشق الممنوع".. أدوار رفضها نجوم أتراك وندموا عليها

نور الهدى محمد
26 يونيو 2024

هل تصدق أن كيفانتش تاتليتوغ لم يكن المرشح الأول لدور "بهلول - مهند" في العشق الممنوع، وهل تعلم أن دور "السلطانة هيام" كان معروضا على فهرية إفجان قبل مريم أوزرلي؟.. بعض الأدوار الأسطورية التي أصبحت خالدة في عقولنا وقلوبنا كانت في البداية معروضة على ممثلين آخرين، ممثلين غير الذين ظهروا أمامنا على الشاشة، ولكنهم رفضوا هذه الأدوار لأنها غير مناسبة لهم على حد قولهم، ليلحق بهم الندم بعد ذلك للنجاح الأسطوري التي حققتها هذه الأدوار. دعونا نلقي نظرة على بعض الأسماء الشهيرة التي رفضت الأدوار الشعبية وندمت على ذلك!

إيزيل

سنبدأ مع مسلسل إيزيل، الذي يُعتبر أحد الأساطير في تركيا. تم عرض هذا المسلسل في عام 2009 وحقق نجاحًا مذهلاً. تألق كينان اميرزالي أوغلو في دور "إيزيل"، بينما تألقت جانسو درى في دور "أيشان".

وفقًا لتقرير نشره الموقع التركي "onedio"، تم عرض دور "أيشان" في البداية على الممثلة التركية زينب بشرلر، ولكنها رفضت الدور واعتبرته غير مناسب لها، على الرغم من أنه كان بإمكانه أن يكون نقطة تحول في حياتها المهنية.

بدلاً من ذلك، قبلت جانسو درى الدور من دون تردد، وهذا القرار فتح لها الباب لتحقيق البطولات المطلقة.

وبالمثل، تم عرض دور إيزيل، الذي أصبح أحد الأساطير في تاريخ المسلسلات التركية، على الممثل مراد هان في البداية. ولكنه رفض الدور لأنه كان مشغولًا بتصوير مسلسل آخر في ذلك الوقت، ومن المحتمل أنه ندم على هذا القرار بشدة.

مسلسل إيزيل
مسلسل إيزيل

وادي الذئاب

وماذا لو قلنا إن نجاتي شاشماز، الممثل الشهير، كان الاختيار الثاني لبطولة المسلسل التركي الشهير "وادي الذئاب" لدور "بولات علمدار"؟ هذا المسلسل الذي لا يُنسى وأداء نجاتي شاشماز الرائع الذي لا يُنسى، كان من المقرر في البداية أن يكون بطله الممثل جينك تورون. ومع ذلك، رفض جينك تورون الدور، ومن المحتمل أنه سيحمل ندمًا على هذا القرار على مر السنين.

وادي الذئاب
وادي الذئاب

العشق الممنوع

 في البداية، كان من المفترض أن يلعب الممثل أوزان جوفين، المعروف باسم "رستم أغا" في مسلسل "حريم السلطان"، دور بهلول الذي اشتهر بتمثيله كيفانتش تاتليتوغ.

ومع ذلك، رفض جوفين الدور بحجة أنه لا يناسبه لأنه يجسد شخصية ثرية. وبالتالي، قرر رفض دور بهلول واختار اللعب في مسلسل "عائلتي الحبيبة". وبدلاً من ذلك، انتقل الدور إلى كيفانتش تاتليتوغ الذي حقق نجاحًا هائلاً في المسلسل وأصبح معروفًا جنبًا إلى جنب مع بيرين سات في ثنائية "سمر ومهند" أو "بهلول وبيهتار".

ونستمر مع العشق الممنوع، حيث أن جيهان أونال، الممثل الشهير، قد زاد من مستوى ندمه على قراره عندما ترك دور عدنان بك في مسلسل "العشق الممنوع" لصالح سلجوق يونتام. تم عرض دور عدنان لأول مرة على أونال، ولكن بسبب التزامه بمسرحية أخرى، قرر ترك الدور.

سلجوق يونتام قد أدى الدور بشكل رائع، وفي ذلك الوقت، كان أونال قد بدأ التدريبات على مسرحية جديدة ولم يتمكن من تركها غير مكتملة. أعرب أونال عن تقديره لصديقه وزميله سلجوق يونتام الذي قام بأداء الدور بشكل ممتاز.

 العشق الممنوع
مسلسل  العشق الممنوع

حريم السلطان

وهل تخيلتم فهرية إفجان في دور السلطانة هويام؟ في سلسلة "حريم السلطان" التي غيرت مسار التلفزيون التركي، كان من المقرر أن تلعب فهرية إفجان دور السلطانة هيام. وعلى الرغم من عدم ارتياحها للسيناريو والدور، قبلت مريم أوزرلي هذا العرض دون تردد لحظة واحدة. وقدمت أوزرلي أداءً مذهلاً في الدور، واستطاعت أن تشكل صورة لا تنسى في ذاكرتنا بنطقها اسم "سليمان".

حريم السلطان
مسلسل حريم السلطان

الأوراق المتساقطة

"فتون" هو دور آخر لا يُنسى، حيث أصبح اسم دينيز تشاكير مشهورًا للغاية في تركيا والعالم بفضل شخصية "فتون" في مسلسل "الأوراق المتساقطة".

في البداية، تم عرض دور "فتون" على الممثلة ليلى بياجينال، ولكنها رفضت الدور وندمت على هذا القرار.

الأوراق المتساقطة
مسلسل الأوراق المتساقطة

على مر الزمان

عائشة بينغول، الممثلة المسرحية، أصبحت مشهورة في تركيا بدور "جميلة" في مسلسل "على مر الزمان"، حيث اكتشفها الجمهور التركي بأكمله.

كانت الممثلة ميلتم جومبال هي المرشحة الأولى لدور "جميلة"، ولكنها رفضت الدور لأسباب شخصية، حيث أعربت عن قلقها من التشابه مع دور سابق لها في مسلسل "العشق يحرق".

كما أن يافوز بينغول كان المرشح الأول لدور القبطان علي في المسلسل، وربما ندم على عدم قبوله هذا الدور عندما حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا، ولكن إركان بيتيكايا حقق نجاحًا مذهلاً في تجسيد هذا الدور.

أبطال مسلسل "على مر الزمان"
مسلسل "على مر الزمان"

اشرح أيها البحر الأسود

في مسلسل "اشرح أيها البحر الأسود"، لم تكن إيرام هيلفاجي أوغلو المرشحة الأولى لدور "نفس"، حيث كان الدور معروضًا في البداية على النجمة ساداف أفجي المعروفة بـ "ميرنا"، ولكنها رفضته.

مسلسل "اشرح أيها البحر الأسود" حقق نجاحًا كبيرًا وكان حديث الجمهور، ويثار السؤال حول رأي ساداف أفجي بعد رفضها لدور "نفس" في المسلسل.

 

جميع الصور من حسابات النجوم على انستجرام.