إطلالات لاعبات عرب وتنسيقاتهنّ من صندوق المجوهرات من وحي الأولمبياد 2024

من وحي الأولمبياد 2024.. إطلالات لاعبات عرب وتنسيقاتهنّ من صندوق المجوهرات

خلود الليثي

من المتوقع أن تتزين ساحة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 بِبريق إبداعاتٍ عربية مُبهرة، ليس فقط في مهاراتِ الرياضيات الفذّة، بل أيضاً في أناقة الإطلالات التي حملت لمساتٍ ثقافية مُميزة. تتألق اللاعبات العربيات بتنسيقاتٍ مُبتكرة من صندوق المجوهرات.

مزون العلوي بأزياء تقليدية وأساور وقلادة مرصّعة بجنيهات الذهب الأصفر

مزون خلفان صالح العلوي هي عداءة عمانية، ولدت في 14 نوفمبر 1997، وشاركت في أولمبياد صيف 2016 في ريو دي جانيرو، في سباق 100 متر سيدات. تقدمت من الجولة التمهيدية الأولى بزمن قدره 12.30 ثانية. في ربع النهائي، أنهت المباراة بزمن قدره 12.43 ثانية. لم تتقدم إلى الدور نصف النهائي.

مزون العلوي بأزياء تقليدية وأساور وقلادة مرصّعة بالجنيهات من الذهب الأصفر
مزون العلوي بأزياء تقليدية وأساور وقلادة مرصّعة بجنيهات الذهب الأصفر

تعتز العداءة مزون العلوي، بتراثها العماني وأزياءها التقليدية المُزينة بأساور وقلادة مرصّعة بجنيهات الذهب الأصفر، بالإضافة إلى الخواتم واكسسوار الشعر.

راي باسيل تألقت بعدد من السلاسل الذهبية التي تجمع بين الفخامة والبساطة

فازت راي باسيل بطلة الرماية اللبنانية بالميدالية الذهبية في بطولة كأس العالم للرماية 2016، التي أقيمت في نيقوسيا في قبرص. كما منحت الميدالية الفضية في بطولة الألعاب الآسيوية التي أقيمت في الكويت عام 2015، وفازت بالميدالية الذهبية في بطولة العرب في الرماية التي أقيمت في المغرب.

ومن إنجازاتها الفوز بالميدالية البرونزية في بطولة العالم للرماية التي عقدت في نيقوسيا عام 2007، احتلت راي باسيل المرتبة الرابعة في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي عقدت في ماريبور في سلوفينيا، أما في البطولة العربية للرماية التي أقيمت بالمغرب عام 2011 فحازت على الميدالية الفضية.

 مثلت راي لبنان في منافسات الرماية في الألعاب الأولمبية الصيفية 2012، التي أقيمت في لندن، وأولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

راي باسيل بتصاميم مجوهرات راقية من علامة the-philosophy-project
راي باسيل بتصاميم مجوهرات راقية من علامة the-philosophy-project

اختارت راي باسيل تصاميم مجوهرات راقية من علامة the-philosophy-project، حيث تألقت بعدد من السلاسل الذهبية التي تجمع بين الفخامة والبساطة.

محاسن هلا فتوح بقلادة تنس ناعمة مرصّعة بحبيبات الألماس البرّاقة  

ولدت رافعة الأثقال اللبنانية محاسن هلا فتوح في 27 أغسطس 1989، ومثلت بلادها في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 في طوكيو باليابان، تنافست في سباق 76 كيلوجراماً للسيدات، وحصلت على المركز التاسع.

شاركت محاسن هلا فتوح  في منافسات بطولة العالم لرفع الأثقال للسيدات على وزن 63 كيلوجراماً عام 2014 و2015 و2017. كما شاركت في منافسات السيدات على وزن 64 كيلوجراماً عاميّ 2018 و2019.

وفي أبريل 2021، شاركت في بطولة آسيا لرفع الأثقال 2020 التي أقيمت في طشقند، أوزبكستان، وشاركت في سباق في ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2022 التي أقيمت في وهران، الجزائر للسيدات لوزن 71 كيلوجراماً .

استطاعت اللبنانية محاسن هلا فتوح، من خلال مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020، أن تحسن ترتيبها العام الذي تأهلت بفضله إلى خوض الأولمبياد في رياضة رفع الأثقال للسيدات تحديداً على وزن 76 كيلوغراماً. كما حققت المركز الثالث في منافسات رفع الأثقال للسيدات لوزن 76 كيلوغراماً، في أولمبياد طوكيو 2020.

محاسن هلا فتوح بقلادة تنس ناعمة مرصّعة بحبيبات الألماس البرّاقة  
محاسن هلا فتوح بقلادة تنس ناعمة مرصّعة بحبيبات الألماس البرّاقة

تزوجت محاسن هلا فتوح من ريان بيفا عام 2010، واختارت في حفل زفافها فستان أبيض أنيق، ونسّقت في يومها الكبير قلادة تنس ناعمة مرصّعة بحبيبات الألماس البرّاقة.

فريال عبد العزيز بأقراط ماسية ناعمة

فريال عبد العزيز هي لاعبة كاراتيه مصرية، ولدت في 16 فبراير 1999، وهي أول لاعبة مصرية تفوز بالميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبياد الصيفية 2020 التي أقيمت في طوكيو باليابان، وأول عربية أفريقية تفوز بالذهبية في الأولمبياد للعبة الكاراتيه.

في عام 2018، حصلت فريال عبد العزيز على فضية الدوري العالمي للكاراتيه في الصين، وحصلت على برونزية بطولة أفريقيا للكاراتيه في رواندا.

في عام 2019، مثلت فريال عبد العزيز  مصر في الألعاب الأفريقية 2019، التي أقيمت في الرباط بالمغرب وفازت بالميدالية الفضية في حدث الكوميتيه للسيدات 68 كجم، وحصلت على الميدالية الذهبية في بطولة العالم لناشئي الكاراتيه في سانتياغو في تشيلي في عام 2019، بعد فوزها في المباراة النهائية على لاعبة الروسية فيكتوريا إيسافا بنتيجة 2-0.

وحصلت على ذهبية بطولة الدوري العالمي للكاراتيه في دبي في عام 2019، بعد فوزها على لاعبة أذربيجان في نهائي البطولة.

في عام 2020، حصلت على ذهبية البطولة الأفريقية، وحصدت على فضية بطولة الدوري العالمي الكاراتيه في فرنسا، وفازت بالميدالية الفضية في بطولة البريميرليج للكاراتيه الدولية في النمسا.

في عام 2021، فازت فريال عبد العزيز بالميدالية الفضية في بطولة البريميرليج للكاراتيه في تركيا، حيث حصلت على الفضية بسبب الإصابة التي منعتها من المشاركة في المباراة النهائية. وفي يونيو 2021، تأهلت للتصفيات العالمية التي أقيمت في باريس بفرنسا للمنافسة في الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 في طوكيو باليابان.

فريال عبد العزيز بأقراط ماسية ناعمة
فريال عبد العزيز بأقراط ماسية ناعمة

اختارت لاعبة الكاراتيه المصرية فريال عبد العزيز، في حفل زفافها أقراطًا ماسية ناعمة أبرزت جمالها الهادئ.

الصور من الانستقرام