أجمل تجارب الطعام خلال عطلة نهاية الأسبوع

أين تتناولين الطعام خلال عطلة نهاية الأسبوع؟

جمانة الصباغ
12 يوليو 2024

يكاد الأسبوع الحالي أن ينقضي بعد ساعاتٍ قليلة؛ لنستقبل عطلة نهاية الأسبوع على مدار يومين وثلاث ليالٍ جميلة، سيكون فيها الكثير من المخططات.

فمثلًا، سأتوجهُ إلى النادي الرياضي غدًا مع ابنتي، للتمرين الأسبوعي الذي بدأتُ به مع بداية الشهر الحالي. ثم سيكون لنا وجهةٌ مميزة لتناول الطعام مع الأصدقاء، بعدها سنخطط لحضور أحد الأفلام أو قصد أحد المقاهي للاستمتاع بالقهوة أو الشاي، والحلويات بالتأكيد.

تخطط ابنتي للذهاب إلى مقهى جميل في دبي، للرسم وتمضية وقتٍ جميل مع صديقاتها؛ هذه إحدى الأفكار التي نطرحها عليكِ خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالية.

ليس لديكِ مخططاتٌ لتناول الطعام بعد؟ لا تقلقي؛ فقد جمعنا لكِ في موضوعنا اليوم، بعض أجمل تجارب الطعام التي يمكنكِ الاستمتاع بها داخل المنزل أو في المطعم.

أجمل تجارب الطعام خلال عطلة نهاية الأسبوع

TORI

TORI
TORI

يسر مطعم توري العصري والمحلي للمأكولات اليابانية، أن يقدم تشكيلةً منعشة من الحلويات والمشروبات الصيفية الجديدة لتستمتعي بالصيف؛ من خلال النكهات الفريدة من الماتشا والبينا كولادا الممزوجة بخبرة مع إبداعات الطهي المبتكرة، حيث ستجِدين مكونات الاسترخاء الأمثل!

الحلويات والمشروبات الصيفية في توري: 

  • بانكيك الماتشا (55 درهم): فطائر بانكيك الماتشا الرقيقة هذه مثالية للاستمتاع بها مع الأصدقاء، حيث توفر توازنًا رائعًا من الحلاوة والنكهة الترابية المميزة للماتشا.
  • تشيزكيك مع صوص الماتشا (58 درهم): يوفر توري الآن تشيزكيك باسكي الغنية والكريمية مغطاة بصوص الماتشا الذي لا يُقاوم؛ حيث تمنحكِ كل قضمة دفعةً من النكهة، مما يجعلها تجربة لا بد منها لعشاق تشيزكيك والماتشا على حد سواء.
  • فرنش توست بينا كولادا (58 درهم): نكهةٌ استوائية على مكوِّن كلاسيكي مريح تضمن لكِ الانغماس في واحة نكهات الصيف.
  • تيراميسو مثلج مع آيس كريم فانيلا وصوص شوكولاتة الإسبريسو (50 درهم): استرخيمع تناول التيراميسو المثلج من توري، بجانب آيس كريم الفانيلا الكريمي وصوص شوكولاتة الإسبريسو - يُمثَل قصة عشقٍ لمحبي القهوة. 
  • موكتيل بينا كولادا (33 درهم): اروي ظمأكِ بارتشاف موكتيل بينا كولادا من توري؛ مشروب استوائي كلاسيكي يجسد جوهر الصيف بنكهاته الحلوة والمنعشة.

وإلى جانب الإضافات الجديدة، يمكن للضيوف الاستمتاع بأطباق توري الصيفية الكلاسيكية؛ منها كربتشو السلمون الخفيف واللذيذ والساشيمي المنعش وسلطة السلطعون الباردة والكريمية الشهيرة. ويسعد توري باستكشاف ضيوفه عناصر القائمة الجديدة والمثيرة هذا الصيف. إذ توفر قائمة توري الصيفية شيئًا يناسب كل ذوق، سواء كنتِ ترغبين في الاستمتاع بالحلويات أو المشروبات المنعشة، ما يجعله الوجهة المثالية لتناول الطعام خلال عطلة نهاية الأسبوع.

carine

carine
carine

يحتفي مطعم carine، المطعم الفرنسي الذي يمتاز بطابع البحر المتوسط والواقع في نادي الإمارات للجولف، باليوم الوطني الفرنسي (يوم الباستيل) يوم الأحد 14 يوليو؛ وذلك من خلال تقديم كعكة الفراولة مجانًا للضيوف ضمن أجواءٍ رائعة يتخللها عزف الكمان طوال الأمسية. وتعتبر كعكة الفراولة من الحلويات الفرنسية الكلاسيكية التي تتميز بقاعدةٍ طرية من دقيق اللوز وطبقةٍ من الزبدة البنية واللوز المقرمش، متوجةً بماكرون الكراميل والكريمة الناعمة التي تُغلف حبات الفراولة الطازجة في مزيجٍٍ رائع من النكهات والقوام الفريد.

ولا تكتمل احتفالات اليوم الوطني الفرنسي دون الاستمتاع بتشكيلةٍ واسعة من الأطباق والحلويات الفرنسية. ويدعو المطعم ضيوفه لتذوق عددٍ من الاطباق الكلاسيكية الشهية، منها طبق القواقع مع زبدة البقدونس والانشوجة، والبيض المقلي مع كبد الأوز وصلصة بيريحو، وكونفيت ساق البط. 

يمتاز المطعم بموقع مركزي في الطابق الأول من نادي الإمارات بالجولف، وبديكوراته العصرية التي تعكس السحر الفرنسي وصالته المشرقة، بالإضافة إلى الشرفة الواسعة التي تطل على ملاعب الجولف وأفق مدينة دبي الجميلة.

Hakkasan Abu Dhabi

Hakkasan Abu Dhabi
Hakkasan Abu Dhabi

يدعو هاكاسان أبوظبي، المطعم الحائز على نجمة ميشلان، ضيوفه للاستفادة من عروضه التي لا تُضاهى والتلذّذ بالنكهات الكانتونية الأصيلة والأجواء الفاخرة وتجارب تناول الطعام الغامرة.

يشتهر هاكاسان أبوظبي بالتزامه الراسخ بالتميز في جودة الطعام والتقديم والخدمة، حيث يتمّ تحضير جميع الأطباق من أجود المكونات وتقديمها بأناقة؛ ما يضمن استمتاع الضيوف بالنكهات الكانتونية اللذيذة وسط أجواءٍ أنيقة وراقية.

وستتسنى للضيوف في إطار هذا العرض تذوق الأطباق التي يشتهر بها المطعم؛ كبط بكين والديم سوم إلى جانب أطباقٍ عالمية معاصرة، بالإضافة إلى احتساء الكوكتيلات قبل العشاء أو بعده في ركن المشروبات أو الصالة الأنيقة.

في التفاصيل:

يستضيف هاكاسان أبوظبي كل أسبوع، من السبت إلى الخميس، من الساعة 6:00 مساءً حتى الساعة 8:00 مساءً، أمسية مخصّصة لعشاق العصائر؛ بحيث ستتسنى لهم فرصة التلذذ بالمشروبات الشهية إلى جانب أحد خياري المقبلات المتوفرين، أي ديم سوم سوبريم الرائع مع هار جاو أو قاروص البحر التشيلي أو دجاج أبلون شوي ماي أو لحم البقر بالثوم الأسود؛ أو ديم سوم النباتي المطهو ​​على البخار مع الثوم وفطر الموريل ولفائف جزر يامبيان وفطر الكمأة إرينجي. كذلك تتوفر خيارات أخرى لمن لا يفضلون الديم سوم، كالحبار بالملح والفلفل، أو فطيرة الجمبري مع الكمأة، أو لفائف الخس بالخضار المقلية والمكسرات.السعر 398 درهمًا إماراتيًا للشخص.

نايت برانش (Night Brunch)

يدعوكم هاكاسان أبوظبي كل يوم جمعة في تمام الساعة 8:00 مساءً لبدء عطلة نهاية الأسبوع على أكمل وجه والاستمتاع بمجموعة من الوجبات الخفيفة والمشروبات الكانتونية التقليدية بنكهة معاصرة، وذلك في إطار عرض نايت برانش.السعر 488 درهمًا إماراتيًا للشخص.

ديم سوم ذن سوم لانش (Saturday Dim Sum, Then Sum Lunch)

التفاصيل: موعدكم كل يوم سبت من الساعة 12:00 ظهرًا حتى الساعة 3:00 عصرًا للتلذذ بأشهى نكهات الديم سوم، إلى جانب مجموعة من الأطباق ككروكيت السلطعون الطري، ودجاج شياو لونج باو بالكمأة، وفطائر القاروص التشيلي الطازج، وفطائر البط المشوي مع القرع، وفطائر كينج كراب. السعر: 98 درهمًا إماراتيًا مقابل 3 سلال، 138 درهمًا إماراتيًا مقابل 5 سلال.

تسري العروض طيلة فصل الصيف، ما يضمن للضيوف تجارب لا تُنسى في هاكاسان أبوظبي.

Novotel Dubai Al Barsha

Novotel Dubai Al Barsha
Novotel Dubai Al Barsha

يقدم فندق نوفوتيل البرشاء دبي مجموعةً من العروض الرائعة لعطلة نهاية الأسبوع، ليستمتع بها الضيوف خلال شهر يوليو.

عيشي أجواءً مميزة لاتنسى في أمسية المأكولات الآسيوية الشهية في مطعم 365 كل يوم جمعة. وابتداءً من الساعة 7:00 حتى 11:00 مساءً، سيتمكن الضيوف من الاستمتاع ببوفيه مليء بالأطباق الآسيوية اللذيذة مثل لحم البقر التايلاندي بالسمسم، التيمبورا، والمشويات الكورية مقابل 160 درهماً إماراتياً للشخص، شاملة المشروبات الغازية.

يقدم مطعم 365 مزيجًا من النكهات الآسرة في أمسية المأكولات المتوسطية الهادئة كل سبت، من الساعة 7:00 حتى 11:00 مساءً، حيث تنتظركِ أمسيةً مليئة بالأجواء الرائعة والأطباق اللذيذة مثل الكسكس مع الكرنب، لحم العجل أوسوبوكو، وباسك تشيز كيكالمقرمش، وغيرهم الكثير، كل ذلك مقابل 160 درهماً إماراتياً للشخص الواحد شاملة المشروبات الغازية.

Peet’s Coffee

Peet's Coffee
Peet's Coffee

استعدي للانتعاش الفائق واقهري حر الصيف مع تشكيلة العصائر الجديدة كليًا والمنعشة من بيتس كوفي! الإضافة الاحدث على قائمة الكافيه المفعمة بالنكهات المنعشة والمصنوعة من مكونات عالية الجودة لتحافظ على انتعاشكِ وطاقتكِ الكاملة. وتُعد هذه العصائر مثاليةً لمواجهة أيام الصيف الحارة، فهي خياركِ الأمثل لتستمتعي بمذاقٍ لذيذ ومُنشط.

يشتهر مقهى بيتس كوفي بتحضير أجود أنواع القهوة وأطيبها مذاقًا، بالإضافة إلى خدمة العملاء الراقية والطعام الشهي، ويضيف على قائمة نكهاته الساحرة مجموعةً جديدة من 5 مشروبات فاكهية لهذا الموسم الحار في الوقت المناسب، والأهم أنها منخفضة السعرات الحرارية ومصنوعة من الفاكهة الطبيعية دون إضافات أو ألوان أو نكهات صناعية.

 1. مشروب التوت (بيري بلس): دلَلي براعم التذوق لديكِ بالتوازن الفريد للنكهات الحلوة واللاذعة في هذا المزيج اللذيذ من التوت الأزرق والموز وتوت العليق، الملىء بمضادات الأكسدة للاستمتاع بيوم رائع.

2. جرين باور: يحتوي هذا المزيج المفعم بالطاقة على السبانخ والكرفس والبروكلي والمانجو والموز والأناناس. وهو مخصصٌ لمحبي المشروبات المغذية ذات النكهات اللذيذة.

3. تروبيكال بلوبرست: استمتعي بالنكهة الاستوائية مع مشروب السبيرولينا الزرقاء والمانجو وجوز الهند والموز والتوت. يمنحكِ هذا العصير المنعش النكهات المميزة للمناطق الاستوائية مع لمسةٍ زرقاء فريدة من نوعها.

4. دراجون ديلايت: يجمع هذا العصير بين النكهات المنعشة واللذيذة للفراولة والمانجو وفاكهة التنين الأحمر، مما يجعله لوحةً فنية مذهلة ولذيذة المذاق، لتستمتعي بانتعاشٍ يُخرجكِ عن روتين المشروبات المعتادة.

5. مانجو باشن: لعشاق مذاق المروج الاستوائية، يقدم هذا المزيج الساحر من المانجو وفاكهة الباشن والأناناس مزيجاً رائعًا من النكهات الاستوائية التي ستأسركِ مباشرة نحو شواطئها.

Sushi Art

Sushi Art
Sushi Art

يبدأ سوشي ارت، الوجهة المتميزة للمطبخ الياباني، موسم الصيف بإضافة ستة أصنافٍ جديدة لذيذة إلى قائمته. وابتداءً من 11 يوليو وحتى نهاية أغسطس، ستكون هذه الإبداعات الصيفية المغرية متاحةً عبر جميع القنوات بما في ذلك تناول الطعام في المطعم، والتوصيل، والوجبات الجاهزة، وأيضًا عبر التطبيق. وقد أُعدت هذه النكهات للاستمتاع بالروح الصيفية المليئة بالنشاط، ومن المؤكد أنها ستأسر جميع حواسكِ.

استمتعي بقائمة سوشي ارت الصيفية اللذيذة التي تشمل:

  • بوكس الصيف: 62 درهم إماراتي؛ مزيج من 14 وصفة مميزة مبهجة بما في ذلك رول تونة الجنوب، ورول سلمون ديلايت، وماكي جبن الأفوكادو، وماكي السلمون بالجبن، وسوشي السلمون.
  • بوكس جورميه الصيف: 90 درهم إماراتي؛ إصدار محدود لصيف 2024، بوكس يتضمن 24 قطعة لذيذة من كلاسيكيات سوشي ارت: رول تونة الجنوب، ورول سلمون ديلايت، وروك آند رول سيجنتشر، وماكي سلمون بالجبن، وسوشي السلمون ورول دجاج – هذا الصندوق هو العلاج الحقيقي لبراعم التذوق!
  • رول تونة الجنوب: 15 درهمًا إماراتيًا لـ 3 قطع / 30 درهمًا إماراتيًا لـ 6 قطع؛ رول شهية حقًا تحتوي على بطن التونة والطماطم المجففة بالشمس ومايونيز تابيناد.
  • رول سلمون ديلايت: 15 درهمًا إماراتيًا لـ 3 قطع / 30 درهمًا إماراتيًا لـ 9 قطع؛ الوصفة الرابحة في مسابقة سوشي آرت للطبخ مع السلمون وجذور الشمندر واللوز والنعناع، من المؤكد أنها ستثير إعجابكِ مع كل قضمة.
  • بوكي الصيف: 58 درهمًا للحجم المتوسط/ 65 درهمًا للحجم الكبير؛ بولة بوكي الطازجة واللذيذة التي تحتوي على سمك السلمون الشهي والشمر والأناناس.
  • بيري سويت سبرينغ: 11 درهمًا إماراتيًا لـ 3 قطع / 22 درهمًا إماراتيًا لـ 6 قطع؛  وصفة الحلو الفائزة في مسابقة سوشي آرت للطبخ، تحتوي على الفراولة وجذور الشمندر والنعناع الطازج والليمون، وكلها ملفوفة في لفائف سبرينغ رول شهية.

Time Out Market Dubai

Time Out Market Dubai
Time Out Market Dubai

"تايم أوت ماركت دبي"، السوق الرائد الذي ينفرد بالجمع بين التجارب المذاقية والثقافي المتنوّعة، وباحتضانه أروع جلسات تناول الطعام والتفاعل المجتمعيّ تحت سقفٍ واحد؛ يُشكَل وجهةً جاذبة للمقيمين في دبي ولزوّارها على حدّ سواء، بفضل ما يغتني به من عروض طهو ومحطاتٍ ثقافية وفنية تفاعلية، إلى جانب إطلالاته الخلابة على "برج خليفة" الأكثر شهرةً في العالم، وعلى "نافورة دبي" وعروضها المائية المتراقصة على أشهر الألحان والأغنيات العربية والعالمية.

يستقبلكم "تايم أوت ماركت دبي" على مدار أيام الأسبوع، ويُشكل الوجهة المثالية لعطلة نهاية أسبوع حيوية ومميزة مع عروض الفطور التي تشمل أطباقاً صحية ذات مكوّناتٍ طازجة، من إعداد أبرز الطهاة لدى وجهات طعامٍ محلية.

حان وقت الفطور: السبت والأحد، من 10 صباحاً حتى 1 من بعد الظهر

عيشوا أوقاتاً مميّزة خلال كل عطلة نهاية أسبوع، بفضل عرض "وقت الفطور" الذي أطلقه "تايم أوت ماركت دبي"، حيث يستقبلكم كل سبت وأحد، من 10 صباحاً حتى 1 من بعد الظهر، لتباشروا يومكم بالحيوية والطاقة مع أشهى النكهات. لا تفوّتوا فرصة تذوّق مجموعةٍ متنوّعة من الأطباق الحصرية التي يعدّها أفضل الطهاة لدى أبرز وجهات الطعام في المدينة التي يحتضنها هذا السوق، إلى جانب تشكيلةٍ من المشروبات الصباحية المنعشة.

استمتعوا بتذوّق مزيج النكهات التي يتميّز بها فطور "تاماغو توست" من "ريف"، والذي يشمل الخبز الياباني الشهيّ والعجّة ولحم العجل والبايكون المقدّد و"ميسو ديمي- غلاس". كما يتوفّر لكم خيارٌ آخر غنيّ بالنكهات الشهية مع "مورنينغ شوغر" من "بيكلز"، وهو عبارة عن فطورٍ شهيّ يضمّ فطيرة من اللحم "تشاك" والجبنة وصلصة الستيك وتتبيلة "رانش" والبيض المقليّ وكيك شرائح البطاطس بالبصل المقليّ. أما عشاق الحلويات فلهم ما يرضيهم من "كافي يسان"، مع كيك الموز التايلاندي بالعسل والشوكولا وصلصة الكراميل.