احصلي على ابتسامة ساطعة ومشرقة بعد عملية تجميل اللثة بالليزر

كيف يُحسن علاج تجميل اللثة بالليزر من ابتسامتك؟ إليك كل المعلومات

ماريا شربل
21 يوليو 2024

 

نصائح جمالية

 

كيف يُحسن علاج تجميل اللثة بالليزر من ابتسامتك؟ إليك كل المعلوماتعملية قص وتجميل اللثة هو إجراء يعيد تشكيل اللثة، وعادة ما يستخدم كعلاج تجميلي للأسنان لتحسين مظهر أسنانك وابتسامتك من خلال جعل اللثة أكثر تناسقاً. أصبحت عملية تجميل اللثة من العلاجات المطلوبة تجميلياً، خاصة بوجود الليزر الذي شكّل نقلة نوعية لمثل هذه العلاجات. ومن أكثر عمليات تجميل اللثة شيوعاً تفتيح لون اللثة والابتسامة اللثوية، حيث كان هذا النوع من العلاجات في السابق يحتاج إلى تدخل جراحي، ولكن اليوم أصبح بالإمكان إجرائها عن طريق الليزر. فتعرفي معنا على تفاصيل عملية تجميل اللثة بالليزر للحصول على ابتسامة مشرقة وساطعة. 

الابتسامة اللثوية

جراحة إعادة تشكيل اللثة هي إجراء تجميلي يعمل على تحسين المظهر العام للابتسامة
جراحة إعادة تشكيل اللثة هي إجراء تجميلي يعمل على تحسين المظهر العام للابتسامة

الابتسامة من أهم ملامح وجه المرأة، فشكل اللثة والأسنان لهما أثراً كبيراً في تحديد ملامح الابتسامة. في بعض الأحيان قد تغطي اللثة غير المتساوية على الأسنان وتظهرها بشكل أقصر وأصغر، ما يجعل اللثة تبدو أكبر حجماً عند الابتسامة. فعملية تجميل اللثة بالليزر تساعد على التخلص من حجم اللثة الكبير وتصحيح ابتسامتك عبر قص بعض منها. في هذه الحالة على المريض الخضوع إلى عملية تجميل الأسنان أيضاً للحصول على ابتسامة مثالية ولتصحيح كل العيوب الموجودة في اللثة.

أبرز علامات جمال المرأة هي ابتسامتها، بوجود الليزر أصبح بإمكانك الحصول على أجمل ابتسامة بعد الخضوع لعملية تجميل وتعديل اللثة بطريقة سهلة وسريعة. من أكثر عمليات تجميل اللثة شيوعاً تفتيح لون اللثة و الابتسامة اللثوية، فمن خلال هذه العملية يمكنك أن تسترجعي اللون الوردي والتخلص من الزوائد الغير مرغوب بها في اللثة، وبذلك تسترجعين ابتسامتك المشرقة.

عملية تجميل اللثة بالليزر

علاج اللثة بالليزر أقل توغلاً من العلاجات التقليدية ولا تنطوي على قطع أو غرز
علاج اللثة بالليزر أقل توغلاً من العلاجات التقليدية ولا تنطوي على قطع أو غرز 

جراحة إعادة تشكيل اللثة هي إجراء تجميلي أو طبي للأسنان، يعمل على تحسين المظهر العام للابتسامة من خلال تعزيز التماثل، كما يمكن أن يخدم أيضًا الأغراض الطبية كحل لانحسار اللثة. ويختلف الإجراء اعتمادًا على ما إذا كانت مكملات اللثة أو تقليلها ضرورية.

تعتمد فكرة عملية تجميل اللثة بالليزر لتوريد لون اللثة والتخلص من اللون الداكن، وإزالة الزوائد الغير مرغوبة في اللثة، وظهور الأسنان بشكل متناسق.

لقد أدرك أطباء الأسنان التجميليون أهمية الابتسامة المتناسقة التي توازن بين حواف الأسنان ومكان التقاء الأسنان باللثة. وينبغي أن يكون كل منهما متناسبا دون تفاوت من الجانب الأيسر إلى الجانب الأيمن. وإعادة تشكيل اللثة يخلق التماثل من جانب واحد من الفم إلى الجانب الآخر.

تتم عملية تجميل اللثة بالليزر من خلال تخدير المريض والتخلص من زوائد اللثة حيث يقوم الطبيب بقص ٣ ملي على الأكثر من اللثة. يجب التخلص من الطبقة السطحية لللثة لتوريدها، فيتم مسح سطح اللثة بالليزر التي تتكون من خلايا تفرز مادة "الميلانين" والتي تعطي اللون الداكن للبشرة،  فعند التخلص من هذه المادة يحصل المريض على اللون الوردي في اللثة الموجودة تحت الطبقة السطحية، مما ينهي بشكل دائم مشكلة اللثة الداكنة والسوداء.

تستغرق هذه العملية حوالي 30 دقيقة، ومن خلال تقنية الليزر لا يشعر المريض بألم ولا يوجد خطورة أبداً عليه،  فيتعافى من هذه العملية بسرعة. وينصح الأطباء المريض الذي خضع لهذه العملية بأن لا يدخّن لأن التدخين يؤخر من الالتئام.

التعافي بعد جراحة إعادة تشكيل اللثة

فترة التعافي بعد جراحة إعادة تشكيل اللثة تكون عادة ضئيلة، على الرغم من أن الشفاء الكامل قد يتطلب بضعة أسابيع، إلا أنك ستحتاجين إلى الحد من بعض الأنشطة على الأقل خلال الأيام القليلة الأولى بعد الإجراء، اعتمادًا على مدى إعادة تشكيل جسمك والألم الذي تشعرين به. كما ستحتاجين إلى تناول الأطعمة اللينة خلال هذه الأيام مع تجنب بعض الأطعمة الأخرى. وقد تحتاج إلى استخدام غسول فم مضاد حيوي للمساعدة في تقليل احتمالات الإصابة بعدوى ما بعد الجراحة.

وبعد أسبوع تقريبًا من الإجراء، سيقوم الطبيب بتحديد موعد للمتابعة، وخلال هذا الموعد، سيقوم بمراقبة لثتك والتأكد من شفائها بشكل سليم والتحقق من عدم وجود أي علامات للعدوى. وتشمل علامات العدوى تورم أكثر، زيادة الألم، بالإضافة إلى إفرازات من اللثة.

وإذا لاحظت أيًا من هذه الأعراض أثناء عملية الشفاء، فأخبرنا في أقرب وقت ممكن. ومن المفترض أن يساعد اتباع جميع تعليمات ما بعد التعافي في تقليل خطر الإصابة بالعدوى.

الشخص المناسب لعملية تجميل اللثة

عملية قص وتجميل اللثة هو إجراء يعيد تشكيل اللثة،
عملية قص وتجميل اللثة هو إجراء يعيد تشكيل اللثة

 يمكنك إجراء عملية تجميل اللثة التجميلية إذا كان لديك خط غير متساو من اللثة أو ابتسامة صمغية بشكل مفرط. وقد يوصي الطبيب بإجراء جراحة تجميلية للثة، تُعرف أيضًا باسم استئصال اللثة أو إطالة التاج إذا كانت لديك ابتسامة لثة، وهي ابتسامة تكون فيها اللثة سميكة للغاية وتكون الأسنان قصيرة بشكل غير طبيعي.

وقد يكون هناك الكثير من أنسجة اللثة، أو قد تمتد لثتك بعيدًا فوق أسنانك. والسبب الأكثر شيوعًا للابتسامة اللثوية هو أنسجة اللثة الزائدة التي تغطي الأسنان بشكل طبيعي في الطول والشكل.

وقد يوصي طبيبك بإجراء جراحة تجميلية للثة لتصحيح هذه المشكلة ومنحك ابتسامة تفخر بالتباهي بها. وسيقوم ببساطة بإزالة كمية صغيرة من أنسجة اللثة خلال هذا الإجراء، والكشف عن المزيد من بنية الأسنان وإعطاء ابتسامتك مظهرًا جماليًا.

وإذا كانت لديك ابتسامة غائرة أو كان خط اللثة يبدو غير متساوٍ أو غير متماثل، فقد تكون جراحة اللثة التجميلية خيارًا جيدًا لك. وسيساعدك طبيب الأسنان في تحديد ما إذا كانت جراحة تجميل اللثة مناسبة لك أم لا.

فوائد عملية تجميل اللثة

عملية قص وتجميل اللثة هو إجراء يقوم به اختصاصي الأسنان لإعادة تشكيل خط اللثة وإعادة نحته
عملية قص وتجميل اللثة هو إجراء يقوم به اختصاصي الأسنان لإعادة تشكيل خط اللثة وإعادة نحته 
  • أقل توغلاً من العلاجات التقليدية ولا تنطوي على قطع أو غرز
  • غير مؤلمة ولا تسبب أي تورم
  • شفاء أسرع للأسنان
  • الحد الأدنى من الانزعاج بعد العملية
  • نزيف أقل
  • انخفاض الحساسية
  • إجراء أسرع من جراحة اللثة التقليدية
  • تقليل خطر الإصابة بالعدوى

وتمامًا مثل الإجراء نفسه، فإن الشفاء من العلاج بالليزر سريع جدًا. ويجب أن تختفي جميع الآثار الجانبية في غضون 24 ساعة. وبالطبع، التجديد نفسه ليس بهذه السرعة، وقد تستغرق لثتك أسبوعين حتى تنمو مرة أخرى، حتى مع أدنى مستوى من الضرر.

ومع ذلك، فإن فترة التعافي التي تبلغ 24 ساعة أسرع بكثير من جراحة اللثة التقليدية.