ألوان زهور متداخلة لثيم زفاف ساحر

ألوان زهور متداخلة لثيم زفاف ساحر 

لطيفة الحسنية 
28 يوليو 2024

لا شكّ أنّ زينة الزهور هي جزء لا يتجزأ من حفلات الزفاف،كونها العنصر الذي يضفي لمسات نهائية خالدة على أي مناسبة، بدءًا من عشاء حميم على ضوء الشموع لشخصين إلى علاقة رباط أبدية. ويعود أصل باقات الزهور في حفلات الزفاف إلى روما القديمة، حيث كانت تُصنّع من الزخارف، نظراً لرمزيتها الحيوية ودلالتها على البدايات الجديدة ومعايير الإخلاص والخصوبة والعاطفة. مع مرور الوقت، استبدلت الزخارف بورود طبيعية ارتقت بالحفلات إلى مستويات أعلى من الفخامة.

كي نساعدك على تجهيز حفل الزفاف الخاص بك بترتيبات وأنظمة ألوان وأزهار وباقات مبتكرة لخلق لوحات جمالية فريدة، سنزوّدك بتصاميم ألوان زهور متداخلة لثيم زفاف ساحر  تتضمن آخر اتجاهات زينة الزهور في حفلات زفاف 2024.

ألوان الطبيعة بتداخل ساحر على شكل لوحات فنيّة

لمحبات الطبيعة زاوية خاصة في زينة الزهور المتداخلة في ما بينها. ننصح العروس في هذه الحالة، ألاّ تغفل عن ديكور حفل بالأزهار البنفسجية  المتناغمة مع الودي، حيث تتدفق الأزهار الكوبية على شكل لوحة احتفالية مذهلة تطل على أفق الشاطئ في حفل زفاف صيفي وكلاسيكي، أو داخل قاعة مزيّنة بالكامل على هذا النمط. هذا، وينتظرك خبر سعيد في هذا الإطار، حيث لستِ ملزمة بالألوان المذكورة أعلاه، إذ  يمكنكِ  ابتكار لوحة ساحرة من خلال عملية دمج الألوان، كالبرتقالي والأصفر والودري لتشهدي على لوحة مرسومة بريشة فنان مبدع.

ولا شكّ أنّ الأخضر سيبدو رائعاً مع الأرزق؛ فلا بدّ أنّك رأيتِ يوماً السحر المزروع بين  الزهور البيضاء إلى جانب المناظر الطبيعية الخضراء مع منازل باللون الأزرق. هذه الألوان رائعة مع النباتات المعمّرة والشجيرات الخالدة ذات الزهور البيضاء التي تتناسب جيدًا مع الديكور، كظلال بيضاء من الدلفينيوم أو الكوبية أو الهوستا أو الورد أو زنبق الوادي أو زهور البتونيا أو القزحية أو الزنابق أو فينكا.

زينة ورود الأزرق مع باقة ألوان ... حفل زفافك بازرقاق المحيط الساحر

غوصي في عمق المحيط وتجوّلي بين النبات البحرية في حفل زفاف بالأزرق الفاهي. حفل الزفاف هذا حوّل الموقع برمته إلى لوحة ساحرة وكأنّ المناسبة مقامة في عمق المحيط في لوحة ألوان مذهلة مستوحاة من خيرات الطبيعة. تجانست الكراسي الكريستال مع الورود البيضاء والزرقاء والإضاءة الفضية اللماعة لخلق ثيم ساحر باندماج اللونين الأزرق والأخضر.

في تقليد الزفاف، يمثل اللون الأزرق الحب والإخلاص والثقة.  كما تقول الأساطير أنّه يتحتم على العروس أن تضمن اللون الأزرق في مظهرها، لدرء العين الشريرة أو لمنع الحظ السيئ.

زينة زهور متداخلة بين الأزرق والأخضر والأبيض - الصورة من  Pinterest
زينة زهور متداخلة بين الأزرق والأخضر والأبيض - الصورة من  Pinterest

إذا كان اللون الأزرق وحده يتمتع بكل هذه المزايا، فما بالكِ إذا اجتمعت هذه الرموز مع رموز أخرى بألوان مختلفة لتشكيل لوحة فنيّة تثري حفل زفافك؟ بالنسبة لمجموعات ألوان الزفاف الشائعة والتي تخلق تناغماً لافتاً عند تداخلها في ما بينها، فيمكنك اختيار الأزرق الداكن + التوت البري، الأزرق الفاتح + العاجي، الأزرق الفاتح + الأصفر، الأزرق السماوي + الذهبي والفضي؛ كما يبدو اللون البرتقالي خياراً مثالياً لتناغمه مع الأزرق. لذا، ننصحكِ بتجنب الأزرق الأحادي، وإقرانه بألوان نقية أخرى، كما يمكن اللعب على تدرجات الألوان بطريقة خلاقة، كاعتماد الألوان الفاتحة والغامقة على حدِ سواء لخلق بعض التباين الأنيق. تتميّز لوحات الزفاف التكميلية المتباينة بأنها متعددة الاستخدامات وخالدة وتبدو جميلة خلال جميع الفصول.

زينة ورود متداخلة مع الليمون في قالب فينتج

زينة ورود متداخلة مع الليمون- الصورة   @Redamancy
زينة ورود متداخلة مع الليمون- الصورة   @Redamancy

لا شكّ أن إقامة حفل زفاف بثيم الفاكهة هو بمثابة احتفال بالجمال الطبيعي للفواكه وباقي عناصر الطبيعة، بجميع أصنافها وألوانها. فالفاكهة لا تخدم غرضًا زخرفيًا فحسب، بل  تضفي رونقاً خاصاً وتساهم في تعزيز البيئة المتسدامة، التي تقدّس الطبيعة وتسعى للحفاظ عليها! لذا، بمجرد التفكير بحفل زفاف في أحضان الطبيعة،  يأخذنا الخيال إلى إيطاليا، كي نستتوحي من ثيم زفاف بالليمون. كما تلاحظين في الصورة، تم تنسيق الورود البيضاء مع فاكهة الليمون، وتمت إضافة الشموع لإضفاء أجواء رومانسية من خلال وضعها على كشك صغير محاط بالطبيعة من كل مكان، لصورة زفاف خالدة.

زينة ورود من اتجاهات تنسيق الزهور لهذا العام

ينصح منظمو الحفلات أن يكون اختيار الأزهار في حفلات الزفاف نابعاً من خيارات العروسين الشخصية، لكن هذا لا يلغي ضرورة التركيز على تنسيق الألوان والأصناف المعتمدة  من الزهور في حفل الزفاف. ننصحكِ بخلق لوحات ألوان متناغمة، التي تبدأ بالأبيض والأخضر، ولا تنتهي عند البرتقالي والأرجواني. إن كنتِ تنوين إقامة حفل زفافكِ في الهواء الطلق، يمكنك أن تطلبي من منظم حفلكِ وموّرد الزهور أن يتحوّلا إلى رسامين حيث يبتكران  ممر سير مشرقاً لكِ ولعريسكِ من خلال إعداد خلطة سحرية مكوّنة من زهور ملوّنة طبيعية تحتضنها الزهور بقالب ساحر.