ATHLEISURE: التوجه الهجين... والصيحة التي تطورت إلى قطاع خاص بها

ATHLEISURE: التوجه الهجين... والصيحة التي تطورت إلى قطاع خاص بها

نورا البشر
31 يوليو 2024

تتداخل الموضة مع غيرها من الصناعات، كما تلتقي اتجاهات الموضة ببعضها، وتدمج قطاعات مختلفة من تصنيفات الأزياء ومستوياتها ببعضها البعض، وهي صفة تمتلكها الموضة تُوضح بحد ذاتها المرونة التي تتسم بها، حيث يُمكنها الاندماج وتشكيل نفسها وفقا للشخصيات والحالات والكيانات المختلفة، مُعبرة عنها بصريا وموصلة رسالة تفك شيفرتها قماشيا.

من علامة "كياني"
من علامة "كياني"

الصيحات الرائجة غالبا ما تكون عابرة وبها تُعَرف ملامح الموسم بتوجهها، ولكن يقاوم بعضها الزمن بكلاسيكيته وخلوده، بينما يُخلق توجه جديد من التقاء توجهين مختلفين ببعض، صانعين سوقا جديدا هجينا ينفرد بتناميه المستمر ويمتلك قوة تنافسية، ويشغل حيزا مؤثرا في صناعة الأزياء ككل. كلمة ATHLEISURE هي نتاج جَمع كلمتين:

ATHLETIC وLEISURE، الرياضة والراحة، ويتجسد الجانبان في هذا التوجه الذي يُكَمل التفاصيل الرياضية و المصممة لتتكيف مع ديناميكية الحركة والفاعلية بمواصفات شَكلية تساند الاسترخاء ورفاهية الراحة مع جماليتها الأنيقة التي تُغلف التقاء التوجهين المختلفين بقطاعاتهما المتباعدة.

دخول توجه الـ ATHLEISURE في ساحة الموضة

فعليا لم يدخل هذا التوجه الهجين إلى مشهد الموضة فحسب، بل استقرت جاذبيته في موضع التصدر لمواسم عدة، حيث أصبح تكوينه التركيبي جزءا لا يتجزأ من خزانة الملابس النسائية والرجالية والأطفال على حد سواء. تاريخ ولوجه طويل، ولكن يمكن نوعا ما تحديد نقطة تشعبه وترسيخه في عالم الموضة ورواجه في منتصف عقد 2010 والذي ظَهر من شعبية سراويل اليوغا التي أصبحت قطعة محورية قابلة للتنسيق المتضارب، وأخذ موضعها كحجر أساس مُريح لإطلالة أنيقة تتخذ مَنحنى الكاجوال.

من علامة "كياني"
من علامة "كياني"

جاذبية الـATHLEISURE وتموضعها باعتبارها لاعبا أساسيا في قطاعات الموضة

ينجذب المتسوقون وعشاق الموضة الرائجة ومجربوها للأزياء التي تجمع ما بين العملية والجـــماليــــة في آن معا، وهو ما يقــــودهــــــم بــــصورة مباشرة إلى التوجه للـATHLEISURE وتنسيقاته في المناسبات المختلفة.

يمتلك هذا التوجه الرياضي / الجمالي مرونة كبيرة كمرونة نسيج الملابس الرياضية التي تتيح أعلى مستوى للحركة الديناميكية، فهو قابل للتأقلم والتماشي في سيناريوهات وبيئات مختلفة من العمل في بيئة مكتبية والتمرين في صالة الرياضة إلى ترفيه المناسبات الاجتماعية. أثر العمل عن بُعد وتزايد اتباعه في تطور الوعي العام للمستهلكين بأهمية الراحة الجسدية وانعكاسها على الصحة النفسية إلى تسارع شعبية التوجه، حيث يبحث الناس عن الأزياء التي تخدم أنماط حياتهم النشطة، كما تبدو رائعة في مظهرها الخارجي.

تبنت الدور الفاخرة والعلامات التجارية الراقية التوجه، واحتضنته عن طريق تقديم مجموعات كبسولية خاصة تخدم التقاطع الفريد، ويستمر التوجه الذي أصبح قطاعا فرعيا أساسيا في التنامي والتطور، حيث تقدم العلامات بمختلف مستوياتها أقمشة وتصميمات مبتكرة تلبي احتياجات الراحة والأداء.

توجه الـATHLEISURE هو توجه ظهر على هيئة صيحة رائجة، وتطور ليحتل مساحة تجارية ضخمة ومهيمنة في قطاعه الخاص، فقد أثبت بقوة ثباته واستمراريته على مر المواسم أنه قطاع قادر على إعادة تعريف معايير الموضة ودعمه الواقعي لأسلوب حياة أكثر صحة ونشاطا، وأن الموضة لا تتعارض مع الراحة، بل تتجانس وتندمج بطبيعتها معها، ناقلة إليها أبعادا جمالية تتأرجح في طور الرياضة والاسترخاء والفخامة.

أسلوب الـATHLEISURE ليس توجها فحسب، بل هو حركة ولّدت ردة فعل سدت بها ثغرة في عالم الموضة.

اللمسة الرياضية ومرونة العنصر الديناميكي الأنيق

هنالك سلاسة ومرونة تتدفق من جاذبية أسلوب الـATHLEISURE، فيُمكن تطبيقه بإطلالة متكاملة تتراوح ما بين الرياضة والانطباع المريح، أو إضافة لمسة واحدة رياضية لتنسيقات بهويات مختلفة، من قُبعات البيسبول والأحذية الرياضية إلى قميص البولو والسروال الرياضي الفضفاض.

KAYANEE الكيان المتكامل للصحة والراحة والأناقة

علامة "كياني" السعودية وأزيائها تُلهم وتمكن اللياقة البدنية المتوازنة لجميع النساء، وهي كيان متكامل يُركز على ازدهار الصحة بجميع مستوياتها، وإيجاد نقطة التقاء بين ما يريده العقل ويحتاج إليه الجسم.

من علامة "كياني"
من علامة "كياني"

مع KAYANEE تخوض عميلة العلامة في مغامرة متعـــــــددة الأبـــعـــاد، حيث يمكنها التحرك والارتداء والتجدد والتغــــذيـــــة والازدهــــار وتـــعـــلـــم كيــفــيـــــة بناء أفضل عادات حياتها.

تثبــت "كيــــاني" ذاتــــهـــــا عــــلامــــة متـــمـــيـــــزة من خلال اقتــحــــامـــهــــا عــــالـــــم الــصــحـــــة والـــريـــاضـــــــة والمرونة، وتــــشــعـــبــــها لصــــرح الأنــــاقـــــة والأزيـــــــاء غير الرسمية، وجميعها أوجه تتبع خط الاستراتيجية الإبداعية.

CELINE واصطدام الكلاسيكية برياضة البيلاتيس

تُقــــــدم علامة "سيلين" الفاخرة مجموعة كبسولية تدمــــج بـــهـــــا جـــوهـــر CELINE الكلاسيكي ببساطة رياضة البيــــــلاتيــــس، ودفعها للعضلات لمستويات متقدمة من المرونة والقوام وتعزيز الوعي العقلي.

تُجـــســــد عـــارضـــــة الأزيــــــاء الأمـــريـــكيــــة "كايا جربر" الأناقة الحادة في حُلتها الرياضية بـعــدسة المدير الإبداعي "هادي سليمان". وتعمل الإكســســـــوارات الفاخرة الجلدية المدعمة للرياضة بإثبات هوية الفـــخامة المرتبطة بالدار، حيث يُزين المونوغرام مُعـــدات البــــيلاتيس كالأثقال والسجادة الرياضية.

CELINE

CELINE

CELINE

CELINE

"برونيللو كوتشينيللي" يستكشف التوجه من توازن عميق مستوحى من الطبيعة

عند الحديث عن علامات الأزياء الفاخرة التي تركز بصورة كبيرة على خدمة سوقها المستهدف الاستثنائي، وترجمة ما تعنيــــه الــرفــاهيـــــة الحقيقة والجــــودة الفائــــقــــة، فنــــحــــن نتــــحدث عن "برونيللو كوتشينيللي" وهوية علامته الكلاسيكية.

في مجــمــــوعــــة ربـــيــــع وصيف 2024 كان الحِس الاستـــــكشافي لتــــــوجه الـATHLEISURE حاضرا، حيث مُزجت الحياكة الناعمة مع الخطوط الحادة للـــسـتـــــرات الـــرســمــيــــة والبـــــدلات، فـتــــوفرت مرونة الأقمـــشــــة وطابعها غير المتكلف وأناقته البسيطة التي تـــــوحي بـــجـــو الــــراحــــة التي تــتــخــلـــلـــــها اللـــحظات الديناميكية.

مجموعة "برونيللو كوتشينيللي" ربيع وصيف 2024
مجموعة "برونيللو كوتشينيللي" ربيع وصيف 2024
مجموعة "برونيللو كوتشينيللي" ربيع وصيف 2024
مجموعة "برونيللو كوتشينيللي" ربيع وصيف 2024
مجموعة "برونيللو كوتشينيللي" ربيع وصيف 2024
مجموعة "برونيللو كوتشينيللي" ربيع وصيف 2024

في العلامة ذات الركيزة الشمولية GOOD AMERICAN تشع درجة الأزرق الكوبالت

"تميزي بقطع تعرفينها وتُحبينها بالفعل، مع العلامة التجارية الشمولية GOOD AMERICAN واللون الأكثر جُرأة حتى الآن، كوبالت".

تتميز مجموعة COBALT بلونها الصارخ الذي يعكس روح الصيف الجريئة، كما تُمثل التصاميم والقطع التقاطع المثالي بين الراحة والمرونة والمظهر الأنيق المعاصر الذي يحمل هوية العلامة الأمريكية.

مجموعة "كوبالت" من علامة جود أمريكان
مجموعة "كوبالت" من علامة جود أمريكان
مجموعة "كوبالت" من علامة جود أمريكان
مجموعة "كوبالت" من علامة جود أمريكان