انجلينا جولي

أنجلينا جولي نجمة اليوم الأول من مهرجان فينيسيا.. بكاء وتصرف إنساني ينال الإعجاب

سما جابر
30 أغسطس 2024

في فعاليات اليوم الأول من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في نسخته الـ81، أحدثت أنجلينا جولي ضجة كبيرة تزامنًا مع عرض فيلمها الجديد "Maria" ضمن فعاليات المهرجان، حيث يعد ذلك هو العرض العالمي الأول له، وخطفت الأنظار بتصرفاتها التي سلطت وسائل الإعلام الضوء عليها.

أنجلينا جولي تتفاعل مع أحد المرضى على هامش مهرجان فينيسيا 

أنجلينا جولي باتت حديث الجمهور بسبب تصرف لافت لها على هامش حضورها إحدى فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي، حيث تشاركت لحظة رقيقة مع أحد المعجبين أثناء الترويج لفيلمها الجديد "Maria" في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

وجلست أنجلينا جولي النجمة العالمية على ركبتيها لتتحدث مع معجبها طريح الفراش المصاب بالتصلب الجانبي الضموري، وظهرت أنجلينا جولي في الصور والفيديوهات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي وهي تتحدث بلطف مع المريض، وهي واضعة يدها على كتفه. استغرقت الممثلة لحظة للتحدث مع مؤيدها، ووضعت يدها بلطف على كتفه.

ه

بكاء أنجلينا جولي

أنجلينا جولي النجمة العالمية أذهلت الحضور في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بإطلالاتها الجذابة، وبدورها أيضًا في فيلم "Maria" الذي عرض ضمن فعاليات الدورة 81، من المهرجان، فبعد عرض الفيلم في فعاليات اليوم الأول، تلقت أنجلينا إشادات الجمهور واحتفوا بها بشكل مذهل.

وقام جمهور أنجلينا جولي بالتصفيق لمدة 8 دقائق متواصلة بعد عرض الفيلم، لتواجه أنجلينا هذا الأمر بالبكاء، فلم تستطع حبس دموعها تأثرًا بمحبة وحفاوة الجمهور بها، وهو الأمر الذي جعل البعض من الحضور يتأثر ويبكي كذلك.

نجوم فيلم "Maria" يحتفلون بأول عرض له في مهرجان فينيسيا

صناع وفريق عمل فيلم الدراما والسيرة الذاتية "Maria" قاموا بحضور العرض العالمي الأول للفيلم بالأمس؛ حيث يشارك الفيلم بالمسابقة الرسمية لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الـ81 هذا العام.

وحضر فريق العمل على السجادة الحمراء للعرض الخاص وعلى رأسهم النجمة العالمية أنجلينا جولي، ومخرج الفيلم بابلو لاراين، الذي ظهر وهو يقبل يد أنجلينا جولي معربًا عن سعادته بالتعاون مع واحدة من أشهر نجمات هوليوود، حيث لفت في تصريحاته إلى أنه كان يتمنى أن يشارك أنجلينا فيلمًا سينمائيًا يومًا ما وهو ما حدث.

ل

ومن المعروف أن فيلم "Maria" تدور أحداثه حول السيرة الذاتية للمغنية الأوبرالية اليونانية، ماريا كالاس، ويسرد الفيلم فترات حياتية مختلفة للمغنية الأوبرالية وإحياء العديد من الحفلات الأوبرالية وكونها إحدى أيقونات فن الأوبرا، إلى جانب التفاصيل الخاصة بحياتها الشخصية وانتقالها إلى اليونان حتى وفاتها في فرنسا، الفيلم للمخرج التشيلي بابلو لارين ويعد تجربته الإخراجية الثالثة في نوعية أفلام السير الذاتية كان بدايتها بفيلم "Jackie" عام 2016 عن زوجة الرئيس الأمريكي جون كينيدي، مرورًا بفيلم "Spencer" عام 2021 عن قصة حياة الأميرة ديانا.

ل

حضور لافت لصناع فيلم "Kill the Jockey"

أيضًا صناع فيلم "Kill The Jockey" كان لهم حضورًا لافتًا في أول أيام فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، حيث ظهروا وهم يحتفلون مع الحضور بالعرض الخاص للفيلم في المهرجان، وتلقوا التحية والإشادات من الجمهور كما حرصوا على التقاط الصور التذكارية معًا على هامش الاحتفالية.

الجدير بالذكر أن الفيلم من بطولة ماريانا دي جيرولامو وأورسولا كوربيرو وناهويل بيريز بيسكايارت ورولي سيرانو ودانييل خيمينس كاتشو وروبرتو كارناغي ولويس لوكي وأدريانا أغيري

ة

معلومات عن مشاركة مهرجان البحر الأحمر في مهرجان فينيسيا 2024

الجدير بالذكر أن مؤسسة البحر الأحمر السينمائي تواصل حضورها ومشاركتها في المهرجانات الدولية، وهذه المرة في الدورة الواحدة والثمانين من مهرجان البندقية السينمائي بين 28 أغسطس و7 سبتمبر 2024، وذلك عبر قائمة من الأفلام المميزة التي حظيت بدعم صندوق البحر الأحمر.

وتشمل قائمة الأفلام المشاركة: فيلم "عائشة" للمخرج التونسي مهدي البرصاوي والذي سيُعرض ضمن قسم "أوريزّونتي" المرموق. وكان الفيلم قد حصد جائزة سوق البحر الأحمر في الدورة الثانية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي. أما فيلم "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو" لمخرجه المصري خالد منصور، فسيُعرض ضمن "أوريزّونتي إكسترا" في إنجاز جديد للسينما المصرية التي تعود اليوم إلى منافسات مهرجان البندقية بعد عشر سنوات من الانقطاع. يُذكر أن الفيلم هو أيضاً أحد الأفلام المختارة ضمن برنامج "اللودج" التابع لمعامل البحر الأحمر لعام 2021، كما حظي بدعم صندوق البحر الأحمر لعام 2023. أما فيلمي "عائشة لا تستطيع الطيران" للمخرج المصري مراد مصطفى و"حتى بالعتمة بشوفك" للمخرج اللبناني نديم تابت، فسيتمّ عرضهما ضمن مبادرة "فاينل كت" التي تدعمها المؤسسة للعام الثالث على التوالي، عبر جائزة مالية قدرها 5000 يورو تُمنح للفيلم الفائز في مرحلة ما بعد الإنتاج. وإلى جانب تلك الأفلام المميزة، سيُعرض فيلم "سودان يا غالي" للمخرجة التونسية الفرنسية هند المدب ومن شمال شرق آسيا فيلم "قتل حصان منغولي" للمخرجة الصينية شياوشوان جيانغ، ضمن قسم "جورنات دجلي أوتوري".

الصور من حساب مهرجان فينيسيا على انستجرام وAFP.