دبي في سبتمبر.. فعاليات وتجارب ترفيهية لا تُفوّت

دبي في سبتمبر.. فعاليات وتجارب ترفيهية لا تُفوّت

محمد حسين

عندما يحل شهر سبتمبر على دبي، تتحول المدينة إلى وجهة ساحرة مليئة بالحيوية والأنشطة الممتعة التي تناسب الجميع. إذا كنت تخطط لزيارة دبي في هذا الشهر، فإنك على موعد مع مجموعة متنوعة من الفعاليات التي ستجعل زيارتك لا تُنسى.

لذا سنحاول في هذا التقرير أن نصبحكم في جولة سياحية ساحرة مع أبرز الفعاليات والتجارب الترفيهية والسياحية والفنية التي تنتظركم في شهر سبتمبر في إمارة دبي الساحرة.

عرض مسرحي استثنائي في لا بيرل باي دراغون

ونبدأ رحلتنا مع تجربة مسرحية رائعة لحضور "لا بيرل"، كل ما عليكم فعله هو ألا تفوّتوا مشاهدة هذا العمل الفني الاستثنائي الذي يجمع ما بين تصميم الرقصات الرائعة والعروض الجريئة على مسرحٍ مائي يتميّز بتجهيزاته الفريدة.

اختبروا التشويق المستمر بينما تشاهدون أداء فنانين عالميين مميزين في العروض الأكروباتية والغوص، وعروض الدراجات النارية، وغيرها الكثير من الحركات المبهرة في هذا العمل الفني الرائد.

لا بيرل باي دراغون
لا بيرل باي دراغون

ابتكر المخرج الفني الأسطوري "فرانكو دراغون" قصة "لا بيرل" التي تحتفي بتاريخ صيد اللؤلؤ في دولة الإمارات العربية المتحدة بطريقةٍ مذهلة، من خلال مسرحٍ بُني خصّيصاً لهذه الغاية. يتضمّن العرض شلّالات مائية وعواصف ماطرة تتساقط على المسرح ثم تجفّ خلال ثوانٍ، مع الإشارة إلى أنّ المبدع "دراغون" هو الذي أنتج أضخم العروض العالمية، مثل "ذا هاوس أوف دانسينغ ووتر" في مكاو، و"لو ريف" في لاس فيغاس"، إلى جانب هذا العمل الفني الاستثنائي الذي قدّم أكثر من 2,500 عرضٍ ناجح خلال السنوات الستّ الماضية، والذي يجمع بين العروض المباشرة المذهلة والصور المبهرة وأحدث التقنيات، لابتكار تجربةٍ فنية لا مثيل لها.

ناصيف زيتون في حفلٍ مباشر

استمتعوا بليلة طربية مختلفة مع نجم الغناء العربي الشاب "ناصيف زيتون" الذي يقدم حفلاً فنياً لا يمكن تفويته في 29 ديسمبر، على خشبة مسرح دبي أوبرا. لا شك في أنكم ستمضون أروع الأوقات في هذه الأمسية برفقة هذا النجم الذي تصدّرت أعماله المراتب الأولى.

حصل ناصيف زيتون على لقب ستار أكاديمي، ويشتهربحضوره المميّز وبمهارته في العزف على آلتيْ العود والبيانو،  وسيؤدّي أجمل أغنياته التي حققت انتشاراً واسعاً، مثل بربّك ومش عم تزبط معي.

الفنان ناصيف زيتون
الفنان ناصيف زيتون

تحفة موسيقية فريدة مع أوبرا عايدة

تعود التحفة الموسيقية الفنية الخالدة "أوبرا عايدة" للمؤلف الموسيقي الإيطالي "جوزيبي فيردي" إلى "دبي أوبرا"  من 13 إلى 15 سبتمبر.

تروي هذه الأوبرا قصة حب وتضحية وخيانة في مصر القديمة، وتؤدّيها "أوركسترا الأوبرا الوطنية البولندية" ومنشدين وعازفين منفردين، بقيادة المايسترو "باتريك فورنييه"، تحت إدارة المخرج "روبرتو لاغانا مانولي".

يتمحور هذا العمل حول الأميرة الإثيوبية "عايدة" التي أسرها المصريون، والتي تجد نفسها عالقة في قصة حبّ مستحيل مع "راداميس" القائد العسكري الذي تربطه علاقة حب بـ "أمنريس"، ابنة الفرعون. لا تفوّتوا هذا العرض الذي يتميّز بديكور فخم وأزياء فاخرة ولمسات فنية مذهلة وموسيقى مؤثرة في سياق هذه الأوبرا المفضّلة لدى عشاق هذا النوع من الفنون.

أوبرا عايدة
أوبرا عايدة

صالون الشوكولا

يعود "صالون الشوكولا" ليُقام مجدّداً في دبي، من 18 إلى 20 سبتمبر، حيث يجمع محبّي الشوكولا والمذاقات الحلوة في المدينة. انطلق "صالون الشوكولا" للمرة الأولى في باريس في العام 1994، ويُقام سنوياً في أبرز المدن العالمية، وشهد مساراً متطوّراً على مدار السنوات الماضية جعلته الحدث الأبرز في عالم الشوكولا. كما في كل مرة، يشكل هذا الصالون فرصةً مثالية تجمع أبرز العاملين والاختصاصيين والعلامات التجارية في هذا المجال، إلى جانب الطهاة وخبراء الحلويات والكتّاب والمدوّنين ومحبّي الشوكولا بالطبع.

يُقام "صالون الشوكولا" فوق مساحةٍ تزيد عن1,000 متر مربع في "مدينة أرينا"، مدينة جميرا، ويتضمّن عشرات المنصات التي تعرض أحدث ما في عالم الحلويات، مع عيّنات من الشوكولا المتنوّعة والفاخرة، بالإضافة إلى عروض ومسابقات وورش عمل وحصص في إعداد الشوكولا والكريما وغيرهما. ومن أبرز ما تشهده نسخة هذا العام من "صالون الشوكولا" هو عرض الأزياء الذي تلتقي فيه الأزياء الراقية والشوكولا في تصاميم مبتكرة وشهية، فلا تفوّتوا فرصة استكشاف كل هذه الأجواء.

مذاق فريد من نوعه في صالون الشوكولا
مذاق فريد من نوعه في صالون الشوكولا

أمسية الباليه الرومانسي الراقص "جيزيل"  

شاركوا بحضور عرض الباليه الرائع "جيزيل" الذي تستضيفه "دبي أوبرا"  من 18 إلى 21 سبتمبر، والذي تشارك فيه "فرقة الباليه والأوركسترا الوطنية البولندية" بقيادة المايسترو "باتريك فورنييه"، مع لوحاتٍ راقصة صمّمها جان كورالي" و"جول بيرو". لا تفوّتوا هذا العرض الذي وضع معايير جديدة للباليه الرومنسي، منذ انطلاقته للمرة الأولى في العام 1841.

تتمحور فكرة هذا العمل حول قصةٍ خيالية بطلتها شابة يتحوّل حبّها إلى مأساة، فتغادر الحياة لتتحوّل إلى طيفٍ في غابة، حيث تحتضنها عائلة "ويليس" في العالم الأثيري، ويصبح الرقص لغتها، فيما يواجه حبيها "ألبريشت" كل المخاطر في سبيل أن يلتقيها. بادروا بحجز مقاعدكم الآن واستفيدوا من أسعار التذاكر المبكرة، لتعيشوا أمسيةً لا مثيل لها مع عالم الحب والأمل والخيانة، برفقة الموسيقى والرقص الراقي.

أمسية الباليه الرومانسي الراقص جيزيل
أمسية الباليه الرومانسي الراقص جيزيل

أمسية حافلة مع فرقة "أبوكاليبتيكا"

تحضر فرقة "أبوليبتيكا" الفنلندية للمرة الأولى إلى دبي لإحياء حفلها المباشر في شهر سبتمبر، ضمن جولتها العالمية Plays Metallica Vol.2 . تشتهر هذه الفرقة بأعمالها الاستعادية التكريمية لنجومٍ وأغنياتٍ خالدة، وبحضورها المميّز وأدائها الحيويّ على المسرح، ما جعل منها أحدى أبرز الفرق المفضّلة لدى محبّي موسيقى "هافي ميتال".

تتكوّن فرقة "أبوليبتيكا"  من عازفي التشيلو المحترفين "إيكا توبينن" و"بافو لوتجونين" و"بيرتو كيفيلاكسو"، وعازف الدرامز "ميكو سيرين"، وتشتهر بأغنياتها الخاصة كما بأغنيات فرقة "ميتاليكا" المعروفة، وسيمنحون الحضور خلال حفلهم المرتقب في دبي المعنى الحقيقي لموسيقى "هافي ميتال".

أمسية حافلة مع فرقة أبوكاليبتيكا
أمسية حافلة مع فرقة أبوكاليبتيكا

نجمة الغناء العربي أنغام في حفل مباشر

تحيي نجمة الغناء العربي "أنغام" حفلاً غنائياً لا يمكن تفويته في 27 سبتمبر، تستضيفه "كوكا كولا أرينا"، لا شك في أنكم ستمضون خلاله أروع الأوقات برفقة نجمة الغناء التي تصدرت أعمالها  قائمة أفضل الأغنيات العربية لأكثر من عقدين من الزمن.

من المقرر أن تقدم هذه النجمة التي تحمل لقب "صوت مصر" خلال هذا الحفل مجموعة مميزة من أشهر أغنياتها الخليجية، إلى جانب تلك التي يتفاعل معها جمهورها، مثل "شبر ونص" و"سيدي وصالك" و"عمري معاك" وغيرها. بادروا بحجز تذاكركم لقضاء أمسية طربية مع صاحبة الصوت الأصيل.

نجمة الغناء العربي أنغام
نجمة الغناء العربي أنغام

أحدث الأزياء في أسبوع الموضة العربي

استمراراً للمسيرة المميّزة التي عرفتها فعاليات "أسبوع الموضة العربي"، الحدث الأبرز في عالم الأزياء في المنطقة، يُقام "أسبوع دبي للموضة" لموسم ربيع وصيف 2025، من 1 إلى 7 سبتمبر في "حي دبي للتصميم".

أطلق عرض الأزياء الراقي هذا بالتعاون بين "حي دبي للتصميم" ومجلس الأزياء العربي، ويحمع أكثر من 30 علامة تجارية للأزياء من العالم، بما فيها فرنسا والهند وإيطاليا ودولة الإمارات العربية المتحدة، ويقدم مجموعات من أحدث الأزياء الجاهزة والراقية. كما يتضمن أسبوع الموضة 40 عرضًا مخصصاً للمدعوين فقط، مع جلسات عشاء خاصة وإطلاق مجموعات أزياء في مختلف أنحاء المدينة.

أحدث الأزياء في أسبوع الموضة العربي
أحدث الأزياء في أسبوع الموضة العربي

النصف الأول من أسبوع دبي للموضة يسلط الضوء على الأزياء الراقية المذهلة، فيما تتناول الأيام الثلاثة الأخيرة مقاربة مجموعات الملابس الجاهزة لمصممين مشهورين.

يستضيف اليوم الأخير لقاءاتٍ خاصة ويشهد سوقًا للمشترين. ومن الإضافات الجديدة لنسخة هذا العام، برنامج المشترين الدوليين الذي يسمح لتجار التجزئة على مستوى العالم بالاستفادة من العروض الحصرية التي يوفرها أسبوع دبي للموضة. لا تفوتوا هذه الاحتفالية الرائدة في عالم الأزياء والإبداع.

ليلة موسيقية استثنائية مع إنريكي إغليسياس

يعود نجم الغناء "إنريكي إغليسياس" إلى دبي لإحياء حفلٍ حصريّ يترقّبه محبّوه الكثر في 13 سبتمبر. يُقام هذا الحفل الذي لا يمكن تفويته في "كوكا كولا أرينا".

حيث سيؤدّي نجم الموسيقى الإسبانية أروع أغنياته، مثل Bailando وTonight وI Like It والكثير من أغنياته التي منحته شهرةً عالمية واسعة. يُعتبر "إغليسياس" بجدارة أحد أبرز نجوم الغناء اللاتينيين والعالميين الأكثر انتشاراً، مع مبيع أكثر من 200 مليون أسطوانة له في جميع أنحاء العالم، كما تحضر أعماله الموسيقية المميّزة في جميع المناسبات. بادروا بحجز مقاعدكم مبكراً.

ليلة موسيقية استثنائية مع إنريكي إغليسياس
ليلة موسيقية استثنائية مع إنريكي إغليسياس

رائعة الموسيقى الكلاسيكية.. السيمفونية التاسعة لـ "بيتهوفن"

بادروا بحجز تذاكركم الآن لأمسيةٍ استثنائية، تجمع بين "أوركسترا الأوبرا الوطنية البولندية" و"كورس دبي فستيفال" في أداء السيمفونية التاسعة للمؤلف الموسيقي"لودفيغ فان بيتهوفن"، احتفالاً بالذكرى المئوية الثانية لكتابتها. يتولّى المايسترو "باتريك فورنييه" قيادة الأوركسترا في هذا العمل الرائع الذي يُقام على مسرح "دبي أوبرا" في 22 سبتمبر، ويشكل تحية تكريم لهذا المؤلف الموسيقي المبدع.

عمل "بيتهوفن" على تأليف هذه السيمفونية بين العامين 1822 و1824، وتشكل ذروة الإبداع في عالم الموسيقى الكلاسيكية الغربية، كما تُعتبر أحدى أكثر السيمفونيات شهرةً وأداءً في جميع أنحاء العالم. كونوا بين الحضور في هذا العمل الموسيقيّ الذي يحتفي بإبداعات بيتهوفن وفعلها المؤثر والدائم الحضور في عالم الثقافة والتفاعل الإنسانيّ.

رائعة الموسيقى الكلاسيكية.. السيمفونية التاسعة لـ بيتهوفن
رائعة الموسيقى الكلاسيكية.. السيمفونية التاسعة لـ بيتهوفن

أمسية موسيقية استثنائية مع كارلا بروني

أمسية موسيقية استثنائية تعدكم بها النجمة "كارلا بروني"، المغنية وكاتبة الأغنيات الإيطالية - الفرنسية الشهيرة، خلال الحفل المباشر الذي ستحييه على مسرح "دبي أوبرا" في 27 سبتمبر. تتميّز "بروني" بعذوبة صوتها وموسيقى أغنياتها الحالمة، ولقد حقق ألبومها الأول Quelqu'un m'a dit شهرة عالمية واسعة، كما تصدّر المراتب الأولى للأغنيات الفرنسية على مدار 34 أسبوعاً متتالياً.

خلال عرضها المرتقب ستؤدّي "بروني" مجموعةً من أشهر أغنياتها، لتعيشوا معها أمسيةً لا تُنسى، حافلة بأجمل الكلمات وأروع النغمات. بادروا بحجز مقاعدكم الآن ولا تفوّتوا حفل هذه النجمة الحائزة على جوائز عالمية، وصاحبة الحضور المؤثر في الموسيقى والثقافة على المستوى العالمي.

أمسية موسيقية استثنائية مع كارلا بروني
أمسية موسيقية استثنائية مع كارلا بروني

علاء أبو دياب في عرضٍ مباشر

يحضر نجم الكوميديا العربي الشاب "علاء أبو دياب" إلى دبي قادماً من القدس، لإحياء أمسيةٍ مليئة بالمواقف المضحكة والحكايات الطريفة، ويطلّ على "مسرح زعبيل" في فندق "جميرا زعبيل سراي"  في 28 أكتوبر.

خلال عمله الجديد الذي يحمل عنوان "مش أبيض"، يطرح أبو دياب أفكاره المبتكرة وتجاربه الخاصة حول التمييز في المعاملة بين البشر، والمعايير المزدوجة المعتمدة في الغرب. لا شك في أنكم ستضحكون كثيراً مع موهبته المميّزة وتعاطيه الذكي مع هذا الموضوع الشائك، فكونوا حاضرين لقضاء أوقاتٍ عنوانها المرح والضحك.

علاء أبو دياب في عرضٍ مباشر
علاء أبو دياب في عرضٍ مباشر

أسطورة الغناء الإيطالي وحفل خاص

يتمحور هذا الحفل الموسيقي الذي يحمل عنوان "الليلة الوردية الأخيرة- الجولة النهائية"، حول نجم موسيقى "البوب" الإيطالي الأسطوري "أومبرتو توزي"، الذي يودّع مسيرته الفنية بطريقةٍ خاصة لا يجيدها سواه، مع كلماتٍ عاطفية وألحان لا تُنسى. بعد إحيائه مئات الحفلات الناجحة في ثلاث قارات وأكثر من 30 بلداً، اختار هذا النجم "دبي أوبرا"  لاختتام مسيرته الفنية التي حفلت بالنجاح والإبداع على مدار 50 عاماً.

تتضمّن هذه الأمسية أشهر الأغنيات التي اشتهر بها "توزي"، مثل Ti Amo وGloria، إلى جانب أغنياتٍ خالدة لأبرز الأفلام والبرامج التلفزيونية.

لا تفوّتوا فرصة الاستمتاع بالأداء المبهر لـ "أمبرتو توزي" في إطلالته الفنية الأخيرة. بادروا بحجز تذاكركم الآن لتعيشوا أمسيةً موسيقية مبهرة مع نجمٍ موسيقي لا يتكرّر.

أمسية موسيقية استثنائية مع كارلا بروني في دبي
أمسية موسيقية استثنائية مع كارلا بروني في دبي