النجمة Elizabeth Olsen صورة من انستغرام Alex Babsky

4 مستحضرات مجرّبة لا تستغني عنها في روتين جمالك الخريفي لبشرة تشع نضارة

نور عبد الساتر
11 سبتمبر 2024

لطالما بحثت عن روتين جمالي يساعدني في الحفاظ على نضارة بشرتي، وخاصة في فصل الخريف. بعد تجربة العديد من المنتجات، استقريت على روتين بسيط وفعال يعتمد على 4 منتجات أساسية بينها مقشر، وقناع طين، ومرطب. في هذا المقال، سأشارككِ تجربتي الشخصية مع هذه المنتجات وكيف ساعدتني في الحصول على بشرة مشرقة وتشع نضارة. فسواء كنتِ تعانين من الجفاف او المسامات الواسعة أو البثور، فإن هذا الروتين قد يكون الحل الأمثل لبشرتك مع اقتراب حلول موسم الخريف.

النجمة Elizabeth Olsen صورة من انستغرام Alex Babsky
النجمة Elizabeth Olsen صورة من انستغرام Alex Babsky

4 خطوات لروتين جمالي مثالي في فصل الخريف مع مستحضرات من تجربتنا:

  • قناع للبشرة pHformula M.E.L.A mask
  • معجون مقشّر الوجه المنقي من ايسوب
  •  مرطب البشرة HYDRA MELT من علامة SIMIHAZE
  •  "DEEP RETREAT" ماسك طين منقٍّ للمسامات من بنفت كوزمتكس

قناع للبشرة pHformula M.E.L.A mask: 

مع حلول فصل الخريف وتغير الطقس، تحتاج بشرتنا إلى عناية خاصة.لذلك، من الضروري تعديل روتين العناية ببشرتنا ليتناسب مع هذا الفصل. وهنا ننصحك بتحسين مظهر بشرتك مع قناع البشرة pHformula M.E.L.A mask. من وحي تجربتنا لاحظنا ان هذا القناع يقوم بتعزيز توهج البشرة، يكافح علامات التعب، ويمنحنا بشرة مشرقة خلال 5 دقائق فقط.

يمكنك استخدام هذا القناع لتجهيز بشرتك قبل تطبيق المكياج اذ يعتبر هذا المستحضر إصلاح سريع ومثالي قبل وضع المكياج. نحن لا نستغني عن هذا القناع لحل مشاكل لون البشرة المتفاوت في جميع أنواع البشرة. قناع M.E.L.A

هومزيج قوي من المكونات النشطة تم تركيبها بشكل فريد في قاعدة طينية تساعد في التغلغل المتساوي والسريع للمواد الفعالة.

قناع للبشرة pHformula M.E.L.A mask
قناع للبشرة pHformula M.E.L.A mask

لفتتنا كثيرا تركيبته الفعالة التي تمنحك بشرة مشرقة خلال 5 دقائق،  تعرفي على مكوناته الرئسية:       بوتيل الريزورسينول، حمض الماندليك، حمض اللاكتوبيونيك، حمض الساليسيليك، حمض اللاكتيك، حمض الفيتيك، الريتينول، تركيبة PH-DVC TM

معجون مقشّر الوجه المنقي من ايسوب

Aesop-Skin-Purifying-Facial-Exfoliant-Paste معجون مقشّر الوجه المنقي من ايسوب
Aesop-Skin-Purifying-Facial-Exfoliant-Paste معجون مقشّر الوجه المنقي من ايسوب

يتراكم على سطح البشرة خلال فصل الصيف خلايا الجلد الميتة والأتربة، مما يجعلها تبدو باهتة وتفقد نضارتها. يأتي هنا في موسم الخريف دور التقشير  لإزالة هذه الطبقة السطحية وإفساح المجال لتجدد الخلايا، مما يجعل البشرة أكثر إشراقاً ونعومة لهذا الموسم. واخترت لك من تجربتي الشخصية معجون مقشّر الوجه المنقي من ايسوب. يتميز هذا المعجون بتركيبة كريمية مقشرة تناسب معظم أنواع البشرة. يقدم ايسوب هذا المعجون المقشر لتنقية الوجه بتركيبة كريمية منظفة للبشرة ومعززة بحمض اللاكتيك من أجل تقشير كيميائي خفيفوللتخلص من خلايا الجلد المتعبة وتنعيم البشرة، بالإضافة الى الزيوت النباتية لتنقية وتهدئة البشرة.

من خلال تجربتنا لهذا المقشر، لاحظنا ان تركيبته مناسبة للبشرة العادية والجافة والحساسة كما تتميز برائحة اللافندروهي مثالية للاستخدام أثناء السفر في الشتاء وأثناء التعرض للمناخ البارد.كما ان المستحضر معزز بحبيبات ناعمة لتقشير البشرة وتنظيفها تمامًا. أحببناالمكونات الأساسية المغذية في هذا المستحضر مثل: زيت ثمرة النسرين وإكليل الجبل وزيت اللافندر

إليك طريقتنا الخاصة في استعماله:

ـ وزعيه في راحة اليدين ودلكيه برفق على الوجه والرقبة والشفاه مع الضغط قليلاً، تجنبي ملامسته لمنطقة العين.

ـ اشطفيه جيدًا بالماء الدافئ.

ـ استخدميه مرتين أسبوعيًا

ـ مرطب البشرة HYDRA MELT من علامة SIMIHAZE:

مرطب البشرة HYDRA MELT من علامة SIMIHAZE
مرطب البشرة HYDRA MELT من علامة SIMIHAZE

يعتبر الترطيب المنتظم خطوة أساسية للحفاظ على صحة ونضارة البشرة في هذا الفصل حيث تصبح بشرتنا أكثر عرضة للجفاف مع انخفاض الرطوبة في الهواء، بالإضافة إلى التغيرات في درجة الحرارة. وننصحك هنا بمرطب البشرة HYDRA MELT من علامة SIMIHAZE الذي يعمل في الحفاظ على ترطيب البشرة طوال اليوم، إذ يتميز بلونه الشفاف الخالي من اللمعان وتركيبته التي تضمن تعزيز نضارة البشرة وإشراقها. من وجي التجربة أحببنا كثيرا قواممرطب البشرة HYDRA MELT من علامة SIMIHAZE الكريمي وتركيبته المرطبة والمستديمة التي تحوي سلاسل من كريات حمض الهيالورونيك، حيث تتميز بسرعة الذوبان لتعمل على الارتقاء بترطيب البشرة ونضارتها. كما تضم التركيبة المميزة زبدة بذور الكاكاو والفيتوسكوالين لتعود على البشرة بمجموعة من الفوائد وتضمن لها أعلى مستويات الترطيب والانتعاش. كما ولفتنا التصميم المميز للمستحضر الذي يتيح تطبيقه بسهولة على المناطق الجافة والمشققة من البشرة لتعزيز نعومتها ولمعانها الطبيعي.

ـ "DEEP RETREAT"ماسك طين منقٍّ للمسامات من علامة بنفت كوزمتكس:

DEEP RETREAT ماسك طين منقٍّ للمسامات من من علامة بنفت كوزمتكس
DEEP RETREAT ماسك طين منقٍّ للمسامات من من علامة بنفت كوزمتكس

هل لاحظت بان مشكلة اتساع المسام تبدو أكثر وضوحاً بعد انتهاء الصيف؟ كل ما عليك فعله هنا للتخلص من هذه المشكلة مع بداية الخريف، هو تطبيق ماسك الطين الناعم والكريمي الذي ينقّي المسامات بعمق ويعمل على تصغير حجمها. لاحظي النقاط التي تظهر على وجهك أثناء جفاف الماسك لتشاهدي كيف يزيل الزهم من المسامات، ثم اغسليه لتحصلي على مسامات نقية بشكل ملحوظ، وتتألّقي ببشرة غير لامعة وصحية المظهر. أمّا أروع ما في الأمر فهو أنّ هذا الماسك يوفّر الراحة المطلقة للبشرة أثناء تطبيقه وفي ما بعد، بحيث تنعمين بشعور جيّد ومظهر رائع.

أكثر ما يعجبنا بماسك الطين DEEP RETREATهو المكوّنات الفعّالة الموجودة فيه، وهي:

•طين الكاولين غنيّ بالمعادن وينقّي المسامات في العمق

• خلاصة شمر البحر والتي تخفّف فائض الزهم على سطح البشرة

• البيسابولول الذي يوفر الراحة للبشرة

•زيت بذور الجوجوبا وزيت نواة الخوخ غنيّان بالأحماض الدهنية الأساسية كالأوميغا-9، ويعزّزان نعومة البشرة

•خلاصة زهرة الصبّار نعومة البشرة

ـ إليك طريقتنا في تطبيق ماسك الطين DEEP RETREAT:

1.طبقيه أسبوعيًا وبالتساوي على وجهك وعنقك النظيفين، مع تجنّب منطقة العينَين والشفتَين.

2.أتركيه على بشرتك لمدّة 30 دقيقة أو حتّى يجفّ.

3.ستظهر النقاط التي تشير إلى إزالة الزهم من المسامات. ثم اغسليه.