مشاعل التراث Mashael AlTorath

من اختيارات "هي".. 5 إطلالات باللون الأخضر من مصممات سعوديات بمناسبة اليوم الوطني السعودي

شروق هشام
12 سبتمبر 2024

تعد الإطلالات ذات اللون الأخضر لوك وطني لافت يتناسب مع إطلالات اليوم الوطني السعودي، بإختلاف التصاميم والستايلات ما بين التصاميم التراثية أو التصاميم الأنيقة أو تلك التصاميم البسيطة الكلاسيكية أو العصرية، إلا أن اللون الأخضر هو سيد الموقف بهذه المناسبة الوطنية، فلطالما ارتبط اللون الأخضر بإطلالات السعوديات في هذا اليوم.. وفي إطار ذلك إخترنا لكِ 5 إطلالات باللون الأخضر من إبداعات أبرز وأشهر مصممات الأزياء السعوديات، لتختاري منها مايناسب ذوقكِ لإطلالتكِ في اليوم الوطني السعودي.

مشاعل التراث Mashael AlTorath

مشاعل التراث Mashael AlTorath
مشاعل التراث Mashael AlTorath

العلامة التجارية المتخصصة بالأزياء "مشاعل التراث" Mashael AlTorath التي أسستها المصممة السعودية "مشاعل السديري"، إحدى أبرز المصممات التي تلبي شغف الباحثات عن خيارات تراثية أنيقة ولافتة مناسبة للاحتفاء بـ "اليوم الوطني"، خاصة وأن التراث السعودي هو أساس تصاميم العلامة.

وكانت المصممة مشاعل السديري قد أطلقت مؤخرا تشكيلات متنوعة خاصة بمجموعة اليوم الوطني 2024 ، بتصاميم متنوعة من الجلابيات والقفاطين، والتي جمعت بين فنون التراث السعودي العريق والتصاميم المعاصرة، وجاءت هذه التصاميم باللوني الأخضر والأبيض لتتناسب مع الاحتفاء باليوم الوطني السعودي، وحملت تصاميمها التي جاءت باللون الأخضر في طياتها لمسات أنثوية ناعمة من التطريز والنقوشات المتميزة بطابع تراثي أنيق.

نوره آل الشيخ  Nora Al Shaikh

نوره آل الشيخ Nora Al Shaikh
نوره آل الشيخ Nora Al Shaikh

تقدم مصممة الأزياء السعودية "نوره آل الشيخ" Nora Al Shaikh خيارات متنوعة للباحثات عن الإطلالات الراقية المناسبة للاحتفاء باليوم الوطني السعودي، بموديلاتها الأنيقة الجاذبة وبلمساتها المرتبطة بالتقاليد العريقة وبالنسيج الثقافي لشبه الجزيرة العربية.

ومن تصاميم "نورة آل الشيخ" باللون الأخضر إخترنا لكِ من مجموعة KAFTAN 2024 COLLECTION ،  قفطان راقي متميز وأنيق باللون الأخضر الراقي المستوحى من الكيمونو الياباني الشهير، والذي تميز بثنيات عصرية لافتة وبتصميم منسدل ملتف مع تزيينه بشكل جميل بتطريز ذهبي جاذب نابض بالحياة.

هنيدة صيرفي Honayda

هنيدة صيرفي Honayda
هنيدة صيرفي Honayda

تتميز المصممة السعودية العالمية "هنيدة صيرفي" بإبداعات أناملها في تصاميم علامتها التجارية Honayda  الفريدة بقطعها المبهرة والأنيقة، والتي تمكنت من حجز موقعا متميزا لها في ساحات الموضة العالمية وعالم الأزياء بجدارة وتميز، ولمع إسمها في عدة محافل هامة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

وللباحثات عن تصاميم ينساب فيها الرقي مع الأناقة معاً، في إطلالة اليوم الوطني السعودي باللون الأخضر، إخترنا لكن فستان الكريب ذات الثنيات من مجموعة HONAYDA لخريف وشتاء 24، حيث تتبلور الأنوثة مع الرقة في هذا التصميم الساحر والجاذب.

نورة الدامر  Chador

نورة الدامر  Chador
نورة الدامر  Chador

تتميز تصاميم المصممة "نورة الدامر" المؤسسة لعلامة "شادور" Chador بالأناقة المعاصرة الكلاسيكية،  ويكمن إبداعها في مزجها للقصات الكلاسيكية بلمسات عصرية واعتمادها بالدرجة الأولى على الروح العربية والإرث العربي، وتميز تصاميمها بالفخامة التي تظهر في التطريز واستخداماتها لأجود انواع الخامات الفاخرة.

ومن تصاميم علامة "شادور" Chador إخترنا لكِ تصميم بمسمى Cora Dress والذي يجمع بين الراحة والأناقة بأسلوب معاصر كلاسيكي، والمصنوع من القطن الناعم الفاخر، بخطوط سوداء وخضراء، والمزين بحزام أنيق من الكريستال.

نورا حفظي NOORA HEFZI

نورا حفظي NOORA HEFZI
نورا حفظي NOORA HEFZI

تبرز إبداعات المصممة السعودية "نورا حفظي" من خلال علامتها المتخصصة بالأزياء الأنيقة NOORA HEFZI والتي تجمع بتصاميمها بين الأسلوب الكلاسيكي الخالد والتفاصيل الفاخرة مع روح عصرية حيوية.

ومن ضمن مجموعات العلامة والتي حملت مسمى Farha Collection للدلالة على الاحتفال والفرحة، إخترنا لكِ تصميم يحمل مسمى Bahiyya Dress وهو فستان مموج باللون الأخضر الملكيت النابض بالحياة، مع جيبين أماميين، وخط كامل من الأزرار الذهبية الخلفية لإضافة لمسة ساحرة إلى الفستان، والذي ينضح بالأناقة والرقي، ويضيف لمن ترتديه الستايل الكلاسيكي مع لمسة من الفرح والثقة.

الصور من حسابات المصممات والعلامات المذكورة.