كاتي بيري

تعليقات سلبية وتراجع مستمر.. هل تُخفق كاتي بيري في استعادة أمجادها الفنية بألبومها الجديد؟

محمد عبد المنعم
21 سبتمبر 2024

عادت النجمة كاتي بيري إلى إصدار الألبومات الجديدة بعد غياب ما يقارب 4 سنوات عن إصدار الأغاني والألبومات الجديدة، وبعد سنوات من التراجع في مسيرتها، وأطلقت أمس ألبومها الجديد "143"، والذي حقق انطلاقة مخيبة للآمال في يومه الأول.

انطلاقة مخيبة للآمال لألبوم كاتي بيري الجديد

وأطلقت النجمة كاتي بيري ألبومها الجديد "143" أمس، وسط جدل وتعليقات سلبية من العديد من المستمعين والجمهور، خاصة بسبب الانطلاقة المتوسطة للألبوم في نسب الاستماع في اليوم الأول، وهو ما اعتبره البعض مؤشراً على فشل محاولة كاتي بيري في العودة إلى الصدارة والقمة، وذلك بعد غياب لها عن الألبومات لمدة 4 سنوات، منذ آخر ألبوماتها "Smile" في 2020، والذي طرحته كاتي بيري في فترة جائحة كورونا ولم يحقق الصدى المتوقع.

كاتي بيري
كاتي بيري تطلق ألبومها الجديد

وحققت كاتي بيري في اليوم الأول من ألبومها أرقام استماع متوسطة، ومنها تحقيق الأغنية الرئيسية للألبوم "143" لـ 6.6 مليون استماع في أول يوم من طرحها على Spotify، وصعدت كاتي بيري 24 مركزًا لتحتل المركز 34 على قائمة أفضل الفنانين اليومية على Spotify، بعد إصدار الألبوم الجديد، وهي أرقام ومؤشرات لا تتناسب مع مكانتها السابقة وكونها واحدة من أكثر نجمات الغناء مبيعاً وتحقيقاً للإيرادات القياسية في فترة ذروتها، وكذلك فشلت في الوصول إلى المراكز العشرة الأولى رغم إطلاق أغاني منفردة من الألبوم قبل طرحه.

كاتي بيري
كاتي بيري

هل فشلت كاتي بيري في استعادة القمة في ألبومها الجديد؟

وقارن الجمهور بين انطلاقة ألبوم كاتي بيري الجديد وبين آخر ألبوماتها نجاحاً، حيث وصلت أغنيتها الأولى من الألبوم التي طرحتها منذ أشهر "Woman's World" إلى أعلى مرتبة لها على قائمة  Billboard Hot 100، وذلك باستقراراها في المركز 63، وهو ترتيب صادم مقارنة بتاريخ كاتي بيري ونجاحاتها الاستثنائية في عالم الغناء، في حين كان ألبوم "Roar" في 2013، آخر أغنية لكاتي بيري تتصدر المركز الأول في القائمة، ودخلت في تراجع مستمر منذ ذلك التاريخ في ألبوماتها وأغانيها الأخيرة.

كاتي بيري
كاتي بيري في كليبها الأخير

ووصلت ذروة نجاح كاتي بيري في عام 2010 في ألبومها "Teenage Dream" الذي احتلت 5 من أغانيه المرتبة الأولى على القائمة، محطمة الرقم القياسي وقتها المسجل باسم مايكل جاكسون، وبدأت بعده كاتي بيري في التراجع، حتى أن ألبومها قبل الأخير في 2020 انتهى به الحال في المركز 59 على القائمة، وهو ما يشير إلى التحدي الكبير الذي تواجهه كاتي بيري في ألبومها الجديد، والذي يبدو أنه أمام مهمة صعبة للوصول إلى صدارة القائمة، خاصة بعد التعليقات السلبية على أغانيها المنفردة الأولى، ووصف البعض عودتها بهذا العمل بالعودة الكارثية، وهو ما دفع كاتي بيري إلى الدفاع عن نفسها ونشر العديد من التوضيحات حول أغانيها الجديدة.

كاتي بيري
كاتي بيري

وروجت النجمة كاتي بيري لألبومها الجديد من خلال حفل إطلاق الألبوم مع الجمهور في البرازيل، وقالت في رسالة إطلاق الألبوم: "أشكر الله على كل شيء وأتلقى البركة لعرض الليلة في ريو، لأكثر من 100000 من المعجبين، أنا لا أؤمن بالمصادفات، أؤمن بالتزامن.. وعندما سمعت أن عرض الليلة قد بيع بالكامل في مايو في ساعة و43 دقيقة، عرفت أن هذا هو المكان الذي كان من المفترض أن أكون فيه بالضبط لإصدار 143. توقيت إلهي، متناغم.. قلبي ممتلئ بالحب من كل الفرح والنور والثقة التي يجلبها الألبوم للجميع ... كان هذا هو الهدف طوال الوقت لمشاركة الحب المكتشف حديثًا والنور المشتعل والثقة شكرًا لكم على الاستماع إلى 143. لقد انتظرتم طويلاً هذا التحول وأنا مستعدة للإقلاع الآن".

كاتي بيري
النجمة كاتي بيري

كاتي بيري تلقي كلمة ملهمة بعد تكريمها في حفل MTV

وتألقت النجمة كاتي بيري في حفل توزيع جوائزVMAs 2024 مؤخراً، حيث أنها النجمة المكرمة في الحفل، وقدمت أداء غنائي مميز في الحفل، وفاجأت الجميع بالفوز بجائزة أخرى إضافية في الحفل، حيث حصلت على جائزة الأداء الأكثر شهرة في تاريخ VMAs، وذلك قبل تكريمها بجائزة MTV Video Vanguard Award، وهي الجائزة التي تمنح تقديراً لإنجازها مدى الحياة، وذلك بعد مسيرة كاتي بيري المميزة مع الجائزة، حيث حصلت كاتي بيري على عدة جوائز VMA، ومنها جائزة فيديو العام، في عام 2011 عن أغنية "Firework"، وستكون الفنانة العاشرة التي تحصل على جائزة فيديو العام وجائزة Vanguard.

كاتي بيري
كاتي بيري وسابرينا كاربنتر

وقالت كاتي بيري في كلمتها بعد التكريم والجائزة: "هناك العديد من الأشياء التي يجب أن تتوافق للحصول على مهنة طويلة وناجحة كفنان، لا توجد حوادث تستمر لعقد من الزمان، لذلك أود أن أشيد ببعض الأشخاص: فريقي الذي كان معي لأكثر من 20 عامًا، والإدارة المباشرة، وشركة Capitol Records الخاصة بي، صدقني، الأمر يتطلب قرية من الأشخاص الأقوياء، والكثير من الحوار الصحي، والكثير من المحادثات الجماعية، ولكن يا له من درس أن هذه الخلافات لا تزال مليئة بالحب/ أشعر بالإثارة عندما أنظر حولي إلى الموسيقى اليوم، وأرى كل الفنانين الشباب المذهلين الذين يعملون بثقة ووكالة وضعف وأصالة، أحد أكبر الأسباب التي تجعلني أقف هنا الآن هو أنني تعلمت كيفية حجب كل الضوضاء التي يتعين على كل فنان في هذه الصناعة محاربتها باستمرار، وخاصة النساء".

الصور من حساب كاتي بيري على انستقرام.