ويل سميث

أجمل الأنشطة والجولات الثقافية لنجوم العالم في السعودية.. حصلوا على الإلهام من زيارة المتاحف والمواقع التاريخية

محمد عبد المنعم

بمناسبة اليوم الوطني السعودي 2024، نستعرض أجمل الأنشطة الثقافية التي قام بها نجوم العالم في أحدث رحلاتهم إلى المملكة، حيث فضل عدد من النجوم استكشاف المواقع التاريخية والأثرية في المملكة، وزيارة المتاحف، وقضاء الوقت للتأمل والحصول على الإلهام.

ويل سميث يستكشف الدرعية ولعلا وجدة التاريخية

ويعتبر النجم الأمريكي ويل سميث من أبرز نجوم هوليوود الذين قاموا بأنشطة ثقافية داخل السعودية، حيث كشفت زياراته المتعددة في الفترة الأخيرة عن تفضيلاته في المملكة، ومنها جولته في الدرعية، والتي قام بها هذا العام في أحدث زياراته إلى السعودية، حيث استغل تواجده في الرياض للترويج لفيلمه الأخير "bad boys" في التعرف على تاريخ السعودية من خلال زيارته للدرعية.

ويل سميث في العلا
ويل سميث في العلا

وسبق هذه الزيارة، جولة ثقافية أخرى للنجم ويل سميث في جدة التاريخية، وذلك خلال تواجده في مهرجان البحر الأحمر السينمائي في نهاية العام الماضي، ونشر فيديو وقتها على حسابه بانستقرام، وثق به رحلته في المهرجان وفي جدة، وظهر وهو يتنقل بالعربة في جدة التاريخية وكذلك التقط العديد من الفيديوهات التوثيقية من الأعلى، والتي استعرض بها معالم جدة العمرانية، وكذلك ظهر وهو يتناول القهوة العربية وغيرها من الأنشطة الثقافية والسياحية، وعلق على الفيديو قائلاً: "شكرًا لمهرجان البحر الأحمر السينمائي.. لقد خلقت سحرًا حقيقيًا.. واحة من الفن والإبداع.. ماذا بعد؟ أنا مشترك..".

ويل سميث في جدة البلد
ويل سميث في جدة البلد

 واختيرت جدة البلد لتكون ضمن قائمة التراث العالمي في منظمة اليونسكو، بعد أن تحولت المنازل الأثرية فيها شيئًا فشيئًا، باستخدام أحدث الوسائل والخبرات، إلى معارض فنية ومقاهي مختصة، حيثما رفعت رأسك في البلد ستجد الرواشين الخشبية تطل كشاهد معماري أصيل، يتوّج الحياة العصرية التي تعبر تحته، ولا يقتصر سحر البلد "جدة التاريخية" على التراث المحيط بك، فهي تتميز بموقع يبعد عشرين دقيقة عن أفضل تجارب التسوق والخيارات العالمية للمطاعم.

ويل سميث في جدة البلد
ويل سميث في جدة البلد

وزار النجم ويل سميث العلا في شهر مارس 2023، في أول زيارة له للسعودية، وكشف حساب لحظات العلا على انستقرام عن تواجد النجم ويل سميث في العلا في تلك الفترة، وظهر وهو يستمتع بوقته كثيراً في العلا في زيارته الأولى لها، حيث ظهر وهو يستكشف معالم العلا التاريخية ويخوض عدة تجارب وأنشطة سياحية، وذلك للتعرف على الثقافة المحلية، بالإضافة إلى حضور عدة فعاليات في العلا وعلى رأسها حضور نهائي كأس العلا للهجن، وخطف الأنظار بتواجده في السباق ونشر عدة لقطات له به.

ميسي وأسرته في الدرعية
ميسي وأسرته في الدرعية

نجوم تعرفوا على تاريخ المملكة في الدرعية

وشهدت الدرعية العديد من الأنشطة الثقافية للنجوم أيضاً، وجذبت العديد من النجوم للتعرف على تاريخ المملكة، وعلى رأسهم النجم العالمي ليونيل ميسي والذي زار بصحبة أسرته مدينة الدرعية في منتصف العام الجاري، حيث شارك الجمهور بصور له من تلك الرحلة التي حرص فيها على قضاء وقت مميز والقيام ببعض الأنشطة المختلفة، حيث زار بعض الأماكن التراثية والتقط الصور التذكارية فيها، وعلق وقتها ميسي على تلك الزيارة وكتب عبر انستجرام: "ذكرى رائعة، قضاء يوم مثير في استكشاف الدرعية مع عائلتي، مسقط رأس الدولة السعودية وموطن 300 عام من التاريخ.. قضيت يومًا جميلًا في استكشاف الدرعية مع العائلة، مكان له 300 عام من التاريخ حيث ولدت الدولة السعودية".

مارتن لورانس في الدرعية
مارتن لورانس في الدرعية

وكذلك خاض النجم مارتن لورانس جولة استكشافية الدرعية هذا العام، والتقط العديد من الصور مع الأطفال في المدينة وعبر عن سعادته لزيارتها واستكشاف تاريخها وقال: "يا لها من تجربة ثقافية مثيرة خضناها أثناء استكشاف الدرعية، أكبر مدينة طينية في العالم عمرها 300 عام".

صوفيا فيرغارا
صوفيا فيرغارا في قصر المصمك التاريخي

صوفيا فيرغارا تفضل المتاحف والأطعمة السعودية

وكشفت النجمة صوفيا فيرغارا في زياراتها الأخيرة إلى السعودية، عن حبها للأطعمة المحلية السعودية، وعبرت عن إعجابها بها في عدة لقاءات لها، وتحرص على توثيق أنشطتها الثقافية في السعودية في زياراتها الأخيرة، حتى أنها مازحت الجمهور بسبب اهتمامها بالطعام السعودي وقالت: "أعلم أنه يبدو أنني أتيت إلى الرياض لتناول الطعام فقط ولكنني أعمل أيضًا".

صوفيا فيرغارا
صوفيا فيرغارا في السعودية

وظهرت أيضاً صوفيا فيرغارا في إحدى رحلاتها وهي تزور عدة مناطق أثرية وتاريخية في الرياض وعلى رأسها قصر المصمك التاريخي، ونشرت عدة فيديوهات وصور له وعبرت عن إعجابها الشديد بهذا الموقع، كما نشرت عدة فيديوهات أخرى أثناء تجولها في متحف المصمك، بالإضافة إلى لحظات تناولها الطعام السعودي التقليدي في مطعم القرية النجدية في الرياض، وغيرها من الأنشطة السياحية التي قامت بها برفقة زوجها في الرياض.

أليشيا كيز
أليشيا كيز في العلا

أليشيا كيز تندمج مع الثقافة المحلية في العلا

وقامت النجمة أليشيا كيز بالعديد من الأنشطة الثقافية في العلا في زياراتها الممتعدة، وبجانب استمتاع أليشيا كيز بالمناظر الطبيعية والخلابة في العلا والتي تمنحها الشعور بالهدوء والاسترخاء من أجل مواصلة أعمالها الفنية، فهي كشفت عن حصولها على الإلهام الموسيقي في السعودية بشكل عملي، بعدما فاجأت الجمهور في إحدى حفلاتها في العلا، بالتعاون مع فرقة دار العلا الشعبية التي ظهر أعضائها على خشبة المسرح من أجل تقديم أغنيتها "Girl on Fire" بمزيج من الفولكلور السعودي الذي يتناسب مع طبيعة العلا، في وقت تفاعلت أليشيا كيز مع الفرقة من خلال رقصها على أنغام الأغنية والموسيقى التي تعزفها وسط صيحات الجمهور المنبهر بالعرض.

أليشيا كيز
أليشيا كيز

وحرصت إليشيا كيز على التعرف على الثقافات السعودية في العلا، والتقت العديد من سكان المدينة وعقدت جلسة حوارية مع السيدات في العلا، وعلقت عليها: "هذا مخصص لجميع النساء الجميلات، الفريدات، القويات، والضعيفات في العالم.. تمسك بالعالم! مع حلم أن تكون على طبيعتك، وأن تكون محبوبًا ومقبولًا كما أنت، يا لها من طبعة ثانية جميلة من النساء للنساء.. شيء أنشأناه كمكان آمن لإجراء محادثة مفتوحة ومشاركة الأفكار والآلام والأحلام والقصص والتأمل في الماضي وإنشاء المستقبل، نحن المستقبل".

الصور من حسابات النجوم على انستقرام.