كندة علوش

نجمات انضممن إلى محاربات السرطان خلال العام الماضي.. كيت ميدلتون وكندة علوش أبرزهن

سما جابر
2 أكتوبر 2024

على مدار عام كامل حرصت عدد من النجمات والمشاهير على الكشف عن إصابتهن بمرض السرطان وسط تفاعل وصدمة قطاع كبير من محبيهن الذين فوجئوا بمثل هذه الأنباء خاصة وأن كل من هؤلاء كانت بصحة جيدة حتى آخر ظهور لها قبل إعلان المرض، وبالتزامن مع شهر أكتوبر الوردي دعونا نسلط الضوء على أبرز النجمات اللواتي انضممن إلى محاربات مرض السرطان.

كيت ميدلتون

في شهر مارس الماضي كشفت أميرة ويلز كيت ميدلتون عن إصابتها بمرض السرطان، وفي مقطع فيديو حزين تم نشره عبر حسابها هي وأمير ويلز على انستجرام؛ ظهرت وصدمت الجمهور بإعلان إصابتها بالمرض، لافتة إلى أنها تخضع للعلاج الكيميائي في مراحله الأولى وقتها، كما كشفت عن أنها في يناير الماضي، خضعت لعملية جراحية كبيرة في البطن في لندن، وكانت تعتقد وقتها أنها ليست مصابة بورم سرطاني.

وتابعت كيت ميدلتون في الفيديو: "كانت الجراحة ناجحة، ومع ذلك أظهرت الاختبارات بعد العملية وجود السرطان ولذلك نصحني فريقي الطبي بضرورة الخضوع لدورة من العلاج الكيميائي الوقائي وأنا الآن في المراحل الأولى من هذا العلاج"، وأوضحت كيت أن تشخيصها كان بمثابة صدمة كبيرة لها، لافتة إلى أنها وزوجها الأمير ويليام قد بذلا كل ما في وسعهما من أجل معالجة هذا الأمر وإدارته بشكل خاص من أجل عائلتهما الصغيرة.

كيت ميدلتون

وأضافت كيت ميدلتون في تصريحاتها بالفيديو الذي أثار ضجة بمجرد نشره عبر حساب أمير وأميرة ويلز على انستجرام حينها: "يمكنكم أن تتخيلوا، فقد استغرق هذا وقتا. لقد استغرق الأمر مني بعض الوقت للتعافي من عملية جراحية كبرى حتى أتمكن من بدء علاجي.. ولكن الأهم من ذلك هو أننا استغرقنا بعض الوقت لشرح كل شيء لجورج وشارلوت ولويس بطريقة مناسبة لهم، ولطمأنتهم بأنني سأكون على ما يرام".

كيت ميدلتون شددت وقتها على أنها أخبرت أبنائها بأنها بخير وتزداد قوة كل يوم من خلال التركيز على الأشياء التي ستساعدها على الشفاء، كما أثنت على دور زوجها الأمير ويليام في الوقوف بجانبها بعد أزمتها الصحية، وأكدت أن وجوده معها كان بمثابة مصدر كبير للراحة والطمأنينة، كما عبرت عن مدى امتنانها للدعم الذي تلقته من الجمهور، وطالبت البعض بأن يتفهموا أنها وأسرتها يحتاجون كعائلة إلى بعض الوقت والمساحة والخصوصية بينما تستكمل فترة علاجها.

كندة علوش

النجمة السورية كندة علوش أيضًا من بين النجمات اللواتي انضممن لمحاربات مرض السرطان مؤخرًا،وقد أعلنت قبل أشهر قليلة عن قصة إصابتها بالسرطان لأول مرة، وقالت إنها أصيبت بالمرض منذ عام وشهر، واكتشفت إصابتها بعد ولادة ابنها "كريم" بعام، وقالت كندة علوش إنها تلقت خبر إصابتها بالسرطان بطريقة هادئة ولم تشعر بالانهيار، وكذلك زوجها عمرو يوسف الذي شجعها على خوض رحلة العلاج سريعاً، وأضافت أنها بدأت رحلة العلاج التي تتكون من جلسات كيماوي ومن بعدها جلسات علاج هرموني وإشعاعي، وكشفت أيضًا أنها خضعت لعملية جراحية في شهر أكتوبر الماضي لاستئصال الأورام، ويتبقى لها عدة جلسات كيماوي وعلاج إشعاعي وهرموني، وذلك بعد تجاوزها 75% من رحلة العلاج.

وكشفت كندة علوش عن اكتشاف والدتها أيضاً إصابتها بسرطان الثدي، بعد شهر واحد فقط من تشخيص كندة بالمرض، وقالت إن هذا الأمر كان صدمة أكبر بالنسبة إليها من صدمة إصابتها هي بالسرطان، خاصة أنها كانت تخشى على حالة والدتها النفسية في هذه الفترة، وطمأنت الجمهور على حالة والدتها الصحية وقالت إنها أيضاً تجاوزت شوط طويل في رحلة العلاج مؤخراً، كما تحدثت كندة علوش عن تأثرها بالتعليقات السلبية التي تعرضت لها بسبب زيادة وزنها في الفترة الأخيرة، وقالت إنها شعرت بالاستياء لأن التعليقات السلبية جاءت في فترة علاجها من المرض.

وكشفت كندة علوش عن أنها اتفقت مع عمرو يوسف على إخفاء القصة كاملة عن الجميع منذ بداية تشخيصها، وقالت إن السبب وراء اختفائها هو عدم رغبتها في إثارة قلق الجمهور أو إحباطهم، أو الظهور وهي متعبة ومريضة، واختارت الظهور بعد تحسن حالتها الصحية وأصبحت قادرة على الحكي وتوجيه رسالة توعية إلى الجمهور بضرورة الخضوع للكشف والفحص الدوري، وضرورة التماسك والإيمان بالعلاج.

كندة علوش

ليندا إيفانجليستا

العارضة الشهيرة ليندا إيفانجليستا فاجأت الجمهور قبل حولي عام، عن خضوعها سرًا لعلاج مرض سرطان الثدي بعدما أصيبت بالمرض للمرة الثانية، وفي تصريحات لصحيفة وول ستريت جورنال، أكدت أنها خضعت أول مرة لعملية استئصال الثدي الثنائي بعدما كشف تصوير الثدي بالأشعة السينية السنوي عن إصابتها بالسرطان في ديسمبر 2018. وأوضحت أنها اعتقدت بأن وضعها جيدًا ومستعدة للحياة قبل أن تكتشف العام الماضي إصابتها مجددًا بالمرض.
 
كما أكدت ليندا أن عدد قليل فقط من الناس يعرفون بحالتها وأضافت: "أنا لست من فئة الأشخاص الذين يحبون مشاركة كل ما يمرون به مع الآخرين.. قلت في نفسي، سأتحدث عن ذلك يومًا ما، لكن ليس وأنا في خضم العلاج".

ل

بيانكا بالتي

عارضة الأزياء بيانكا بالتي أعلنت مؤخرًا إصابتها بمرض سرطان المبيض بعد معاناتها من ألم في البطن، وكشفت عبر حسابها على انستجرام تفاصيل إصابتها بعد أن ذهبت إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وقالت في إحدى تدويناتها: "لقد كان أسبوعا مليئا بالخوف والألم والدموع ولكن في الغالب الحب والأمل والضحك والقوة".

وبالرغم من حالتها الصحية الصعبة إلا أن بيانكا بالتي بدت في حالة معنوية جيدة حيث شاركت صور تذكارية عبر انستجرام مع العاملين في مجال الرعاية الصحية وأحبائها الذين زاروها في المستشفى، وقالت في تعليقها على أحد الصور: "لدي رحلة طويلة إلى الأمام ، لكنني أعلم أنني سأهزم هذا.. أعطاني السرطان فرصة للعثور على الجمال من خلال عقبات الحياة". 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Bianca Balti (@biancabalti)

الصور من حسابات النجمات المذكورات على انستجرام