Michael Rider مدير ابداعي لدار Celine

Michael Rider مدير ابداعي لدار Celine... بعد ساعات فقط من إعلان مغادرة "هادي سليمان"

نادين منيّر
2 أكتوبر 2024

بعد ساعات قليلة من إعلان رحيل "هادي سليمان" Hedi Slimane، عن Celine، كشفت الدار الفرنسية عن تعيين "مايكل رايدر" Michael Rider مديرًا فنيًا. وقال إن رايدر سيتولى المسؤولية الإبداعية الكاملة عن جميع مجموعات سيلين، من الملابس النسائية والرجالية، والمنتجات الجلدية والإكسسوارات إلى الأزياء الراقية. وسيدخل تعيينه حيز التنفيذ في أوائل عام 2025.

تعيين "مايكل رايدر" Michael Rider مديرًا فنيًا لـCeline
تعيين "مايكل رايدر" Michael Rider مديرًا فنيًا لـCeline

مايكل رايدر يعود إلى الدار الفرنسية

بدأ مايكل رايدر مسيرته المهنية في عالم الأزياء في بالنسياغا BALENCIAGA، مع NICOLAS GHESQUIERE، ثم تلاه 10 سنوات مع فيبي فيلو كمديرة تصميم في سيلين، ومؤخرًا كان المدير الإبداعي في بولو رالف لورين.

قالت سيفيرين ميرل، الرئيسة التنفيذية لسيلين، "يسعدني الترحيب بمايكل مرة أخرى في سيلين، وهي دار يعرفها عن كثب"، وأضافت "رؤية مايكل وموهبته الإبداعية، إلى جانب طبيعته الأصيلة واتصاله القوي بتراث سيلين يجعله خيارًا طبيعيًا لمواصلة بناء نجاح طويل الأمد للدار".

من جهته، قال مايكل رايدر: "إن سيلين هي دار ذات قيم قريبة جدًا من قلبي وتراث جميل يمكن البناء عليه. يشرفني أن أعود وأشكل مستقبل الدار مع فريق سيلين."

 هادي سليمان خارج Celine بعد مسيرة استمرت 7 سنوات

وكانت دار Celine، قد أعلنت في بيان رسميّ قبل ظهر اليوم الأربعاء، رحيل "هادي سليمان" Hedi Slimane، المدير الفني والإبداعي للدار منذ يناير 2018.

رحيل "هادي سليمان" Hedi Slimane، المدير الفني والإبداعي للدار منذ يناير 2018
رحيل "هادي سليمان" Hedi Slimane، المدير الفني والإبداعي للدار منذ يناير 2018

وأشارت إلى أن تحت إدارته الإبداعية والفنية، شهدت "سيلين" نموًا استثنائيًا ورسخت مكانتها كدار أزياء فرنسية راقية. وتابعت الدار في بيانها "إن الرؤية الشاملة لهادي سليمان، واهتمامه الشديد، وصرامته، جعلت من الممكن إعادة تعريف رموز سيلين مع إعادة تأكيد جذورها الأنثوية والباريسية. كما قام بإثراء مجالات جديدة للدار بشكل ملحوظ مثل قسم ملابس الرجال، وقسم الأزياء الراقية، وقسم العطور الفاخرة."

وأردفت الدار "لقد جعلت الرحلة الاستثنائية التي قمنا بها معًا على مدار السنوات السبع الماضية من دار سيلين دارًا تتمتع بأساس هائل للمستقبل."