لا تفوتوا هذه المهرجانات والفعاليات المتميزة في العلا من تصوير walk with MI.

لا تفوتوا هذه المهرجانات والفعاليات المتميزة في العلا  

شروق هشام
13 أكتوبر 2024

تُعتبر العلا إحدى أروع وجهات العالم لتأمّل سحر الطبيعة، وجمال التضاريس، والإبداع العمراني المعاصر، فيما تُقدّم العلا لضيوفها خيارات متنوّعة من التجارب الممتعة والمهرجانات المتنوعة والفعاليات الترفيهية بأجواء استثنائية في مختلف المناطق وبخيارات تُلبي جميع الاهتمامات.. وفي إطار ذلك لنتعرف على أبرز المهرجانات والفعاليات المتميزة في العلا خلال الفترة القادمة.. فلا تفوتوها.

مهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء

مهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء
مهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء

كانت العلا على مرّ العصور وجهة أساسية يقصدها المسافرون في صحراء شبه الجزيرة العربية للاستراحة، وتجديد الحيوية، والبحث عن الإلهام، فيما ينتظر ضيوف العلا باقة من النشاطات والتجارب المُنتظرة خلال موسم 2024 من مهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء.

ويُرحّب مهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء والذي سيقام خلال الفترة من 17 أكتوبر إلى 2 نوفمبر 2024، بضيوفه مع سلسلة من التجارب الاستشفائية المتكاملة، برفقة مجموعة من أهم الخبراء والمختصين في مجال العافية، وبباقة من الفعاليات والنشاطات المتنوعة في مناطق مختلفة من العلا.

فايف سنسِس سانكشواري

روائع متحف نابولي الوطني للآثار
روائع متحف نابولي الوطني للآثار

تعد فعاليات "فايف سنسِس سانكشواري" فرصة مثالية لاستعادة الحيوية، بما تقدمه من أنشطة وجلسات يومية تهتم بالعقل والجسد، وتعمل على تنشيط الحواس الخمس، بمجموعة من النشاطات المخصصة للعافية والاستجمام، ودروس اليوغا، وجلسات التأمّل، والتي تستقبل ضيوف مهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء مع أهم المدرّبين والمختصّين من حول العالم، هذا بالإضافة إلى ورش العمل المتنوّعة وغيرها الكثير من النشاطات المُصممة للعناية بسكون العقل، وصفاء الروح، وصحة الجسد بين أجمل المناظر الطبيعية.

وتشهد فعاليات هذا العام تنوّعاً غير مسبوق في الجلسات والندوات التحفيزية، مع مشاركة نخبة من المُختصّين في مجال العافية والاستشفاء من خلفيات متعددة، ومن مختلف أنحاء العالم، فيما تستمرّ الفعاليات النابضة بالحيوية بضيافة واحدة من أجمل المزارع الخضراء في واحة العلا الغنّاء، من 22 أكتوبر إلى 2 نوفمبر 2024.

حفل  All Day I Dream

Zone+ ضمن فناني حفل حفل  All Day I Dream
Zone+ ضمن فناني حفل حفل  All Day I Dream

تعود فعالية الرقص العالمية الاستثنائية All Day I Dream التي اكتسبت شهرة عالمية واسعة لدى عشاق الموسيقى، لتستقبل ضيوف العلا مع أجمل الأنغام الموسيقية الحالمة، وسط المناظر الطبيعية الخلابة، وذلك يومي 17 و18 أكتوبر الجاري، مع نخبة من أشهر فناني الدي جي، للاستمتاع بأجواء من الفرحة والرقص على أنغام موسيقى الهاوس وسط التضاريس الطبيعية المذهلة.

AMONITA ضمن فناني حفل  All Day I Dream
AMONITA ضمن فناني حفل  All Day I Dream

وتمثل هذه الفعالية الموسيقية تجربة فريدة من نوعها برفقة أهم فناني الدي جي من حول العالم، حيث تعبّر عن الرؤية الفنية المتفرّدة لكلٍ منهم في عالم موسيقى التكنو المعاصرة، وتتمتع كل أغنية بأسلوبها المميّز في تحريك المشاعر والأحاسيس وتتناغم مع التركيبات الفنية والعروض البصرية المذهلة لنشر الطاقة الإيجابية، وتحفيز الإلهام في النفس، فيما تفيض أجواء الفعالية بمشاعر الحب والتقدير للطبيعة مع اعتماد التصاميم المستدامة، واتخاذ التدابير للتقليل من الآثار السلبية على البيئة، ومن أبرز الفنانين المشاركين في الفعالية:  AMONITA ،  Zone+ ، Matthew Dekay ، Lee Burridge ، Dim Kelly .

مهرجان الممالك القديمة

مهرجان الممالك القديمة
مهرجان الممالك القديمة

الحدث التراثي الأبرز على مستوى المنطقة، والذي يمثل رحلة عبر الزمن يتعرف فيها زوار العلا على تاريخ وكنوز الحضارات الإنسانية التي ازدهرت في المنطقة منذ 7,000 عام، فشاركوا في الاحتفال بأصالة التاريخ في العلا مع مهرجان الممالك القديمة، على مدى ثلاثة أسابيع في شهر نوفمبر، خلال الفترة من 7 إلى 30 نوفمبر 2024، مع مجموعة من أروع الفعاليات والتجارب، حيث يشهد مهرجان الممالك القديمة لهذا العام تنوعًا واسعًا في الفعاليات، انطلاقًا من العروض المبتكرة التي تستحضر عظمة الحضارات القديمة وصولًا إلى الأنشطة التفاعلية المصممة للعائلات.

ويتضمن المهرجان جولات وتجارب استكشافية مصممة بعناية، حفلات موسيقية على ضوء الشموع بين المعالم التاريخية العريقة، معارض فنية تتضمن القطع الأثرية من حضارات العالم القديم، احتفال مذهل على طريق البخور الشهير وغيرها الكثير من الفعاليات المخصصة للغوص في عوالم الحضارات القديمة التي استقرّت على أرض العلا منذ فجر التاريخ، ومن أبرز هذه التجارب يأتي معرض "روائع متحف نابولي الوطني للآثار" المعرض الأول من نوعه في المنطقة، والذي يستقبل ضيوفه في قاعة مرايا لاستكشاف مجموعة مُختارة بعناية من أروع القطع الأثرية من متحف نابولي الوطني للآثار  MANN والتحف الأثرية التي تعود إلى موقِعَي بومبي وهركولانيوم التاريخيين في إيطاليا.

مهرجان شتاء طنطورة

مهرجان شتاء طنطورة
مهرجان شتاء طنطورة

سيعود مهرجان شتاء طنطورة، أحد المهرجانات الثقافية الرائدة في المملكة العربية السعودية، إلى العلا، وهو المهرجان الذي يمثل احتفالاً غامرًا بالتاريخ والفن والثقافة والطبيعة، مع تجارب لا تُنسى للزوار من جميع الأعمار، وذلك خلال الفترة من 19 ديسمبر 2024 إلى 9 يناير 2025.

ومن المقرر أن يقام المهرجان وسط المناظر الطبيعية الخلابة في العلا، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، ليمزج بين التراث السعودي القديم والترفيه الحديث والفن والثقافة والمغامرة، حيث يشتهر بالاحتفاء بالتراث الثقافي الغني الذي يمتد لآلاف السنين، ويتميز المهرجان بما يحتضنه من حفلات وعروض وفعاليات موسيقية باستضافة حفلات موسيقية عالمية المستوى في أماكن فريدة من نوعها مثل قاعة مرايا للحفلات الموسيقية التي استضافت فنانين عالميين وإقليميين، هذا بالإضافة إلى المعارض والتركيبات الفنية في المهرجان الذي سيضم أعمالاً فنية معاصرة تتناغم مع المشهد الصحراوي في المنطقة.

الصور من موقع وحساب استكشف العلا والفنانين المشاركين.