أخصائي الأمراض الجلدية الدكتور روي مطران لـ "هي": هذه الإجراءات التجميلية المطلوبة لمظهر عروس متوهج

أخصائي الأمراض الجلدية الدكتور روي مطران لـ "هي": هذه الإجراءات التجميلية المطلوبة لمظهر عروس متوهج

لطيفة الحسنية 
17 أكتوبر 2024

لا يقتصر الاستعداد لحفل الزفاف على تطبيق المكياج وتسريحة الشعر، بل هناك معايير خاصة تسبق هذه الخطوات للحصول على مظهر عروس متوهّج؛ من خلال إعداد بشرة صافية وسليمة تعزّز جمال العروس. قد يتطلّب الأمر خطوات متتالية وإجراءات تجميلية من شأنها نقل إطلالة العروس إلى مستويات عالية من الجاذبية، يكشفها لنا أخصائي الأمراض الجلدية وخبير حقن الوجه الدكتور روي مطران، الذي يتمتع بسيرة مهنية محترفة ميّزته بين أفضل الأطباء في المجال. هذا، ويملك مطران سنوات طويلة من الخبرة في مجال علاج الأمراض الجلدية واعتماد تقنيات تجميلية لتحسين شكل الوجه، فضلاً عن إنجازاته في نشر الوعي من خلال منشورات وعروض تناقش مواضيع ودراسات مختلفة في أمراض الجلد والطب الباطني.

في حوار مع "هي"، لفت مطران إلى تقنيات حديثة يعتمدها في التجميل خاصة في ما يتعلّق بالعروس،  مشدّداً على ضرورة اتباع الجدول الزمني المطلوب الذي يسبق يوم الزفاف، توازياً مع خطة سليمة وروتين جمالي منتظم للعناية بالبشرة.  وفي ما يتعلّق بتعزيز جمالية مظهر العروس، يلفت أخصائي الأمراض الجلدية وخبير حقن الوجه إلى أنّه "لا بدّ من الاستفادة من العلاجات والمنتجات وتسخيرها بشكل سليم مع التأكد من عدم ظهور أي من الآثار الجانبية السلبية المحتملة في اليوم الكبير" .

أخصائي الأمراض الجلدية وخبير حقن الوجه الدكتور روي مطران
أخصائي الأمراض الجلدية وخبير حقن الوجه الدكتور روي مطران

لمساعدة العروس في تحديد المسار الجمالي الصحيح ليوم الزفاف، وفهم كيفية عمل بعض العلاجات بشكل أفضل، أفادنا الدكتور اللبناني بمعلومات وافية حول المنتجات والعلاجات التي يوصي بها، بالإضافة إلى أفضل الأوقات للانطلاق بأي إجراء تجميلي كالبوتوكس والفيلر وغيرهما.

تابعي حديثاً خاصاً أجريناه مع د. روي مطران واخلطي أوراقكِ جيداً قبل يوم الزفاف لتقييم ما تريدينه فعلاً للعناية ببشرتكِ؛ ننصحكِ  كذلك أن تحدّدي أهدافك، سواءً تلك المتعلّقة بالقضاء على تصبغات البشرة أو إعادة هيكلة الوجه بطريقة طبيعية غير مبالغ بها، كي تحققي النتائج المرضية لإطلالة ساحرة في اليوم الكبير.

  • ما هي الفترة الكافية للعروس كي تجري حقناً قبل موعد الزفاف؟

إجراءات تجميلية من الدكتور روي مطران
إجراءات تجميلية من الدكتور روي مطران

يحتاج هذا النوع من التقنيات التجميلية كحقن الفيلر والبوتوكس، إلى ما يقلّ عن أسبوعين كحدٍ أدنى لتحقيق التصحيحات الضرورية في الوجه. شخصياً، أنصح بتحديد فترة لا تقلّ عن ثلاثة أسابيع إلى شهر قبل موعد الزفاف لضمان نتائج مرضية. 

  • ما هي الخطوات التي تقوم بها  كمختص للحفاظ على وجه ممتلىء للعروس بعد خضوعها لريجيم قبل الزفاف؟ 

صورة قبل وبعد الإجراءات التجميلية
صورة قبل وبعد الإجراءات التجميلية

في حال خضعت العروس لريجيم خلال شهرين ثلاثة أو أربعة أشهر قبل موعد الزفاف وخسرت بذلك وزناً قد تظهر نتائجه على الوجه، نقوم بإجراء حقنة السكلبترا، وهي عبارة عن مادة قابلة للحقن ومحفّز الكولاجين حمض اللبنيك PLLA، التي بدورها تعمل على تحسين جودة البشرة وحجمها وسمكها عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين. وتقوم هذه المادة بملء الوجه تدريجياً وشدّ البشرة ما يضمن نتائج مبهرة لجمال العروس، حيث  تتطلب هذه الحقنة شهوراً كي تعطي النتائج المطلوبة؛ لذا، في حال زارتنا العروس خلال فترة شهر أو شهرين من موعد الحفل، نتوجه إلى الحقن الأخرى كالفيلر أو حمض الهيالورونيك بهدف تحسين صحة البشرة، حيث يعمل هذا الحمض إلى تعزيز مرونة ونعومة البشرة بالوقت نفسه.

  • أخبرنا أكثر عن فوائد هذه التقنية!

هذه التقنية تُسمىlipo laser، وهي من أفضل الطرق للتخلّص من الدهون العنيدة والتي يُصعب التخلّص منها لا سّيما في منطقتي البطن والخاصرة، حيث تقوم هذه الآلة بتفتيت الدهون عبر الليزر. يتمّيز هذا  الإجراء التجميلي بأنّه آمن لأبعد الحدود ويتم إجراؤه في العيادة، حيث نستخدم طاقة الليزر لتسخين وإزالة الخلايا الدهنية، وهو مثالي لتقليص مناطق مختلفة من الجسم، فيما التعافي منه سريع ومخاطره ضئيلة. لاعتماد هذه العملية، نقوم بحرق الدهون أو تحويلها إلى سائل من خلال الليزر، حيث يتم سحب هذه الدهون في ما بعد.

  • ماذا عن إعادة هيكلة الوجه وكيفية تجميل شكل وجه العروس؟

بالمبدأ، هناك معايير ومقاييس خاصة لإظهار جمالية الوجه، كشكل الوجه والذقن والشفاه، كما شكل الخدود وخط الفكّ. ما نقوم به  فعلياً هو ضبط  المقاسات لإعادة هيكلة شكل الوجه وتصحيح حجم الوجه لإظهاره بشكل مميّز. الجدير ذكره أننا نقوم بهذا الإجراء لتعزيز جمالية العروس وغيرها ضمن معايير عالمية نراعي من خلالها أعلى معايير الجودة والسلامة.

  • بالنسبة للعريس، هل تنصحه بتحديد الفكّ والذقن قبل الزفاف؟ وما هي أهمية هذا الأمر في مظهره؟

بالتأكيد، أنصح العريس بتحديد الفك والذقن قبل الزفاف، نظراً لما يتميّز به هذا الإجراء من تعزيز وسامته في حفل الزفاف.

  • ما هي الحقن أو العمليات التجميلية التي لا تنصح بها العروس؟

أنصح بكافة الإجراءات التجميلية التي تظهر جمال وجاذبية العروس بشكل طبيعي وغير مبالغ به. لكن، من الضروري أن تراعي العروس الوقت المطلوب  للحصول على النتائج المرضية. 

  • ما هي العلاجات التي تنصح بها لتصبّغ بشرة العروس؟

A person with a comparison of her face

Description automatically generated

هناك عدّة إجراءات نقوم بها لعلاج تصبّغ البشرة كتنظيف البشرة وتقشيرها وغيرها.  وننصح بالخضوع لهذا الروتين الجمالي خلال فترة لا تقلّ عن شهور قبل موعد الزفاف، للحصول على أفضل النتائج في المناسبة الكبيرة.