تصاميم سعيد قبيسي لعروس خريف 2025

فساتين زفاف أثيرية من آخر العروض العرائسية لموضة خريف 2025

لطيفة الحسنية 
20 أكتوبر 2024

هل تبحثين عن فساتين زفاف أثيرية لموضة عروس 2025؟ أنتِ في المكان المناسب لاختيار إطلالتك الخالدة للعام القادم. أن تكوني عروساً أثيرية، يعني أن تطلّي في يوم الزفاف بمظهر رقيق ومرح وناعم وخفيف؛ فمصطلح "أثيري" يأتي من الكلمة اليونانية التي تعني "أثير"، والتي تعني بدورها "الهواء النقي".

وعندما يتعلّق الأمر بفساتين الزفاف، غالبًا ما يشير مصطلح "خفيف" إلى الأقمشة والزخارف المريحة عند إرتدائها. فما رأيكِ يأن نقوم سوياً في جولة أثيرية على فساتين الزفاف كي تختاري ما يناسبكِ في احتفاليتكِ الخاصة من آخر عروض الموضة العرائسية التي انطلقت لخريف 2025؟

فساتين زفاف أثيرية تناجي الماضي بنظرة مستقبلية من Rime Arodaky

فساتين زفاف أثيرية من Rime Arodaky
فساتين زفاف أثيرية من Rime Arodaky

خلال عروض أسبوع نيويورك العرائسي، أطلقت  Rime Arodaky مجموعة زفاف أثيرية وعصرية لموضة عروس خريف 2025 تحت عنوان Velvetine! وامتزجت التشكيلة بتناغم بين الأناقة الخالدة والجاذبية العصرية، حيث تضمنت تصاميم تردّد صدى الماضي العريق في نفحات مستقبلية، أرادتها المصممة الفرنسية التي تنحدر من  أصول سورية، أن تكون بمثابة رقصة رومانسية تتحدى الزمن، في أجواء حالمة مفعمة بالعاطفة والأنوثة كي تلامس الروح.

فستان زفاف بقطعتين من Rime Arodaky
فستان زفاف بقطعتين من Rime Arodaky

وأطلقت ريم التي تملك الجنسية الفرنسية وتنحدر من أصول سورية، والتي تستوحي إلهامها من السفر والطبيعة، باقة إطلالات زفاف تحتفل من خلالها بالأنوثة العصرية، التي يتمحور حولها جوهر العروس محتضناً مجموعة أحاسيس تجمع بين الحب والحنين والأمل والجمال الخالد للشباب العابر. 

وتميّزت التصاميم بخطوط نظيفة وقصّات جريئة تناسب شكل العروس  مع إبراز أنوثتها الناعمة؛ فيما تضيف زخارف الدانتيل الرقيقة، وطبقات التول الشفافة والتطريزات طابعاً معقداً، كقصيدة شعر تحيي عالم الزفاف.

وفيما ظهرت التصاميم بتداخل التول والدانتيل بأقمشة شفافة، توجهت القصات للعروس الفينتج من خلال تصاميم بقطعتين مع أكمام بوف وأكسسوارات الدانتيل المشبع بالترتر وتنانير على طراز البليسيه. ورفرفت الفراشات على ظهر العروس بطرحة مشغولة من التول الفاخر، لتحضر قصات الكورسيه مع القصات الضخمة في عودة إلى العصور الماضية المطعمة بالمستقبل.

فساتين زفاف طوني ورد 2025 لعروس أثيرية غارقة في الحب

من عروض طوني ورد لخريف 2025
من عروض طوني ورد لخريف 2025

خلال مجموعة العرائس لخريف 2025، اتخذ طوني ورد  من العروس نفسها مصدر إلهام له، وحفزّها بذلك كي تستكشف في يوم زفافها قوّة لا يمكن إنكارها: الحب. فجسّد المصمم العالمي هذا الشعور الخالد، مصممًا سلسلة من الفساتين للاحتفال باليوم الكبير، انعكست في الأقمشة المتدفقة الناعمة، وفي تفاصيل الدانتيل الهامسة بوافر من المشاعر الجيّاشة. من هذا الجوهر الحالم، انطلقت الفساتين الدرامية التي تتمايل مع كل خطوة،  كي تعكس عظمة الرومانسية الخالدة، أو من خلال قصات حورية البحر المثيرة التي كشفت النقاب عن المشاعر الحميمة.

عروس طوني ورد اثيرية مع تصميم الكاب
عروس طوني ورد أثيرية مع تصميم الكاب

كما ظهر جوهر ثيم إطلالات زفاف طوني ورد في التطريزات اليدوية الدقيقة والزخارف، وفي الأجسام الضيقة والياقات على شكل قلب التي تبرز جمال القوام، وفي تفتح الأزهار المزخرفة، المصنوعة بأشكال متنوّعة، أتت كلّها لتذكرنا بتدفق  الحب بشكل غير متوقع.

فساتين زفاف أثيرية تروي قصة عشق ممنوعة من زهير مراد

إطلالة زفاف أثيرية من زهير مراد
إطلالة زفاف أثيرية من زهير مراد

جسّدت مجموعة زهير مراد لموضة خريف 2025 العروس العاشقة والجريئة بكل تفاصيلها، ونقلت الأجواء الاحتفالية بامتياز؛ حيث ظهرت التصاميم  الرومانسية  والأثيرية من خلال ياقات على شكل قلب لتنقل قصة عشق العروس، في قالب أنثوي عزّزه تصميم الكورسيه لقوام مشدود ومنحوت بجاذبية خالصة. بالمقابل، انكشفت الأجواء الاحتفالية من خلال اعتماد الباييت والكريستالات اللمّاعة والألوان الفضيّة مع نفحات زهرية مشّعة.

فستان زفاف بقبة هالتر من مجموعة عروس زهير مراد لخريف 2025
فستان زفاف بقبة هالتر من مجموعة عروس زهير مراد لخريف 2025

وخلال فعاليات أسبوع الموضة العرائسي الذي انطلق من نيويورك، كشف المصمم اللبناني العالمي زهير مراد عن مجموعته لفساتين زفاف خريف 2025، وأراد من عروضه أن تحاكي عالماً أسطورياً يحترم خصوصية العروس ويقبّل جبينها احتراماً لخياراتها القاضية بتحدي التقليد من  خلال تلبية رغباتها الشخصية وسعيها لبلورة هيامها بالشريك.  فانتشرت الصور الظلّية لتفتح الباب واسعاً أمام "الحب المحرّم" وتنقل شغفاً لا ينضب عاكساً قصصاً جريئة في الحب لا تعرف حدوداً ولا أفقاً.

الفضي والترتر في عروض زهير مراد
الفضي والترتر في عروض زهير مراد

الجدير ذكره أنّ فساتين زفاف المصمم العالمي زهير مراد انطلقت في ثيم مختلف هذا الموسم، إن لم نقل جريئاً للغاية. وتضمّن الثيم رسالة احتضان ومباركة لعروس اختارت أن تعيش قصة حب ممنوعة، أو كما أسماها عملاق الموضة اللبناني علاقة "الحب المحرّم". انطلاقاً من مفهوم مجموعة الزفاف هذا، انبثقت أقمشة الدانتيل والحرير والتول لتكشف حكاية عروس خريف 2025 وتجسّد همسات شوقها مع لمسات رقيقة مفعمة بالأنوثة.  وغزت التطريزات تفاصيل التصاميم، التي شُبعت بالكريستالات المتلألئة لمظهر عروس يحمل ما يحمله من إغراء وإثارة مخفيين ومكشوفين في الوقت نفسه، بتناغم مثالي وتباين حاد بين الظلّ والنور. وأتت التصاميم مطرّزة بالدانتيل الرقيق مع رسومات متعرّجة ومتشابكة لتظهر منحنيات العروس وقوامها الأخاذ؛ فيما تداخلت أقمشة التول والحرير لتحترم غموض العروس وتظهر جمالها المخفي في الوقت نفسه.

تصميم الأوفر سكيرت في فساتين زفاف زهير مراد
تصميم الأوفر سكيرت في فساتين زفاف زهير مراد

وازدانت عروس  زهير مراد بالأزهار واندثرت الخيوط الفضيّة بين التطريزات الزهرية، لتدمج بين البراءة والإغراء؛ وتزيّنت الطرحات بتفاصيل الزهور المعقدة والمتشابكة بشكل يشبه أغصان حديقة سريّة قديمة يختبىء فيها العشّاق. وتساقطت التنانير الضخمة في موجات رشيقة، لتعكس الأنهار الأسطورية القديمة، موطن العشاق حيث كان يحييون رومانسيتهم على ضفافها؛ واندثرت  الكريستالات على التنانير كالنجوم الساهرة، لتظهر عروس الخريف بتصاميم الأوف شولدر والخصر المشدود في قالب من الفخامة.

تصاميم سعيد قبيسي تحاكي الإبداع في إطلالات زفاف خريف 2025

تصاميم سعيد قبيسي لعروس خريف 2025
تصاميم سعيد قبيسي لعروس خريف 2025

كعادته، يحضّر لنا المصمم اللبناني العالمي سعيد قبيسي مفاجآت عند كل استحقاق على صعيد الموضة، سواءً على السجادة الحمراء للمهرجانات العالمية حيث يكون حديث الصحافة والإعلام، كما حصل في مهرجان كان الأخير، حيث ظهرت النجمة هايدي كلوم بفستان أدار رؤوس المنتجين وخبراء الموضة والجمهور؛ أو خلال عروض أسابيع الموضة، حين يطلق اتجاهاته الخاصة والمتفرّدة.

فستان زفاف العروس الأثيرية من سعيد قبيسي
فستان زفاف العروس الأثيرية من سعيد قبيسي

على منصة نيويورك، وخلال عروض موضة العروس لخريف 2025، أطلق سعيد قبيسي شرارة إلهامه من جديد، وكشف عن تفاصيل حاكت الإبداع في قصة عروس عصرية تناجي الحداثة من بابها الواسع وتستطرد في الزمن الخالد كي تروي قصة حبها الأبدية من خلال تطريزات ساحرة احتضنت الطلّة بجاذبية خالصة.

فقد أطلّت عروس سعيد قبيسي لموسم خريف وشتاء 2025 في خط جديد للموضة، كي تحتفل بالحب الأبدي وتكرّم الرومانسية الخالدة. تحت عنوان "همسات رومانسية"، وخلال فعاليات أسبوع نيويورك الموضة العرائسي، انطلقت مجموعة زفاف استثنائية للمصمم اللبناني العالمي تضمّنت 20 فستان بأكثر من 25 إطلالة، في قفزة جديدة احتوت تصاميم عصرية وأقمشة فخمة وتطريزات دقيقة. وأتت التصاميم متداخلة بأقمشة الدانتيل والتول الرقيق والكريب والتفتا مصحوبة بالزخارف المشغولة بعناية، أراد من خلالها قبيسي أن تروي عروسه القادمة قصة حبها الخاصة والمتفرّدة.

جورج حبيقة في خط جديد للموضة خلال عروض عروس خريف 2025

فستان زفاف جورج حبيقة لعروس خريف 2025
فستان زفاف جورج حبيقة لعروس خريف 2025

في خط جديد بالموضة، حوّلت تصاميم جورج حبيقة  الأخيرة مظهر العروس إلى لوحة فنيّة من ألوان الباستيل والزهري والأوف وايت، مع حضور خجول للأبيض الناصع.

من برك زنابق الماء الشهيرة والحدائق الملوّنة، انطلقت إطلالات زفاف دار حبيقة لتعيدنا إلى الحقبات الماضية حيث تستقي عروس خريف 2025 جاذبيتها الندية من خلال فنّ الرسم المتجسّد  في الخامات المنسّقة والقصات اللافتة والتطريزات الفينتج. وتفاعلت الألوان مع الصور الظلّية الساحرة، وتشابكت خيوط الأقمشة بأكثر من لون، فعزّزت مظهر العروس الشفافة والأنثى والحالمة والرومانسية. كما حضر الترتر بطريقة انسيابية غير مبالغ بها لتنسجم مع ثيم الألوان المزهرة، لتنقل ألوان الأزهار في حديقة غنّاء؛ فتحوّلت العروس إلى فراشة متنقلّة تنشر رائحة الحب وطعمة النعمة كيفما تحرّكت.

من عروض جورج حبيقة لخريف 2025
من عروض جورج حبيقة لخريف 2025

وشهدت التصاميم تفاعلاً ساحراً للضوء مع ألوان الباستيل الزاهية على خلفيّة قماش بتدرجات الأبيض البيج أو العاجي، في باقة ألوان زاهية ومنعشة حوّلت العروس إلى قطعة سكر مرغوبة وشهيّة وجميلة. وتفاعلت الألوان مع الصور الظلّية الساحرة، وتشابكت خيوط الأقمشة بأكثر من لون، فعزّزت مظهر العروس الشفافة والأنثى والحالمة والرومانسية. كما حضر الترتر بطريقة انسيابية غير مبالغ بها لتنسجم مع ثيم الألوان المزهرة، لتنقل ألوان الأزهار في حديقة غنّاء؛ فتحوّلت العروس إلى فراشة متنقلّة تنشر رائحة الحب وطعمة النعمة كيفما تحرّكت.

عروس أثيرية لخريف 2025 توقيع جورج حبيقة
عروس أثيرية لخريف 2025 توقيع جورج حبيقة

هذا، وحرصت دار جورج حبيقة على إطلاق فساتين زفاف تُسلّط الضوء على جماليّات الجسم وتجعله يبدو ممشوقاً، كي تُضيف إلى الإطلالة جاذبيّة تُعزّز لدى العروس شعوراً بالثقة والأناقة. فاختارت الدار قصّات صدر تُحاكي أسلوب القرن الثامن عشر بطابع عصري وملكي على حد سواء، في حين تم نحت منطقة الخصر لتضفي أنوثة مطلقة على إطلالة العروس.