فوائد عديدة لتناول الاطعمة ذات اللون الداكن

تتعدد اصناف و الوان الطعام حولنا، و الحقيقة ان الله سبحانه و تعالى حبا كل صنف و لون من هذه الاصناف بمزايا صحية و غذائية كثيرة لنستفيد منها.

نقدم لك اليوم، الفوائد الصحية العديدة لتناول الاطعمة ذات اللون الداكن، و المقصود هنا الاطعمة ذات اللون الاسمر او الاسود. 

الخبز الاسمر:
يؤكد خبراء التغذية على ان تناول الخبز الاسمر يضمن لك فائدة صحية كبيرة، كونه يحتوي على الياف غذائية تسهل عملية الهضم و تمنع الامساك، كما انه مفيد في عملية انقاص الوزن.

الارز الاسمر:
ما لا تعلمينه، ان طبقا واحدا من الارز الاسمر يحتوي على ضعف ما يقدمه لك الارز الابيض من فيتامينات و الياف، لذا لا تترددي في تناوله.

خل الارز الاسود:
كما ان الارز الاسمر مفيد جدا للصحة، كذلك فان الخل المصنوع من هذا الارز يساعد في تقليل الكولسترول في الدم ما يجعله طعاما مثاليا لمرضى ارتفاع الكولسترول و مرضى القلب.

الحمص الاسود:
بعدما اعتدت على تناول الحمص الابيض بفوائده العديدة، ما رايك بالتحويل للحمص الاسود الذي يمنحك اكثر من 70% من فيتامين الفولات المساعد على نمو خلايا جديدة في الجسم؟

حبوب الصويا السمراء:
تمتاز هذه الحبوب بغناها بمضادات الاكسدة و الالياف، التي تساعد على خفض الكولسترول في الدم.

السمسم الاسمر:
بسبب احتوائه على حوالي 40% من الكالسيوم الضروري للجسم و العظام و الاسنان و على 10 اضعاف من الفيتامينات التي نجدها في السمسم الابيض، فان تناول حبوب السمسم الاسمر

يساعد في تقوية الجسم و تعزيز الصحة بشكل كبير.

التوت الاسود:
هل نحتاج لاعادة الحديث عن هذا الفاكهة الرائعة الغنية بمضادات الاكسدة التي تكافح الاورام السرطانية و كذلك تساعد على نمو الخلايا التي يخسرها الانسان عند التقدم بالسن، اضافة الى احتوائه على الكالسيوم؟ 

الشاي الاسود:
ان تناول كوب واحد من الشاي الاسود يوميا، يؤمن لك حوالي 88 مليغراما من البوتاسيوم ما يساعد على خفض الضغط. و المعروف ان الشاي الاسود يعمل ايضا على توسيع الشرايين ما يؤدي للحماية من الازمات القلبية.