فيديو : الشيخة شما بنت محمد تفتتح أول أنشطة بنك الطعام الإماراتي

لم يمض أسبوع واحد على إعلان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس الوزراء حاكم دبي ، عن مبادرته بنك الطعام الإماراتي ، حتى افتتحت ابنته الشيخة شما بنت محمد ، أول نشاط تطوعي لـ بنك الإمارات للطعام ، وذلك من خلال مشاركتها مجموعة من المتطوعين ، توزيع الطعام على العمال في أحد المواقع التابعة لشركة إعمار.

وانتشر مقطع فيديو لأول نشاط يقدمه بنك الطعام الإماراتي وقد تقدمت فيه الشيخة شما بن محمد المتطوعين في تقديم الطعام للعمال . وقالت الشيخة شما في الفيديو إنها تشكر والدها ووالدتها على هذه المبادرة ، وأعربت عن سعادتها البالغة في المساعدة بإيصال الطعام إلى العمال برفقة أصدقائها.

الشيخة شما بنت محمد سعيدة لتقديم الطعام للعمال

وأعربت الشيخة شما بنت محمد عن سعادتها في تقديم الوجبات للعمال ، لأنها فئة مجتمعية مهمة تبذل جهوداً كبيرة في تشييد مشروعات البناء والتعمير، مضيفة أن تقديم الطعام لهم يعتبر نوعاً من تقدير جهودهم، وشكرهم على عملهم، ونقلت صحيفة الإمارات اليوم عن الشيخة شما بنت محمد قولها إنها تنصح زميلاتها وزملاءها من الطلاب والطالبات ، وكل أبناء جيلها بالتطوع في عمل الخير ، والإسهام في إسعاد الآخرين ، وتحديداً الفئات المحتاجة والفقيرة.

الشيخة شما بنت محمد ستشارك لاحقا في أعمال تطوعية أخرى

وحول رغبتها في المشاركة في نشاطات تطوعية مستقبلاً ، أكدت الشيخة شما أنها تطمح لأن تسنح لها الفرصة لتواصل المشاركة في أي عمل تطوعي ، مشيرة إلى أن الإسهام بشكل عملي في تقديم الخير يعزز ثقافة الإحساس بالمسؤولية تجاه احتياجات الآخرين.

يشار إلى أن الشيخة شما بنت محمد بن راشد افتتحت أول النشاطات التطوعية لـ بنك الإمارات للطعام ، والذي يستهدف توزيع 9000 وجبة طعام على مواقع العمال في دبي وعجمان والفجيرة، وفق جدول زمني ينفذ على مراحل، بالتعاون مع أكثر من 500 متطوع ومتطوعة إماراتية ، من طلاب المدارس والجامعات.

طلاب 4 مدارس من دبي شاركوا في أول أنشطة بنك الطعام الإماراتي

وشارك 200 طالب وطالبة من أربع مدارس في إمارة دبي ، ومتطوعون من مركز دبي للتطوع ، وبلدية دبي ، شاركوا بالجولة الأولى من حملة توزيع الطعام على العمال ، والتي قدمت أكثر من 3500 وجبة.

أنشطة بنك الطعام الإماراتي ستعبر حدود البلاد

هذا ويهدف بنك الطعام الإماراتي إلى جمع فائض الطعام الطازج والمعلَّب ، من الفنادق والمطاعم ومؤسسات الضيافة والمزارع ومصانع الأغذية وأسواق بيع المنتجات الغذائية ضمن آلية عمل مؤسسية تشمل جهات إشراقية ورقابية ، وبما يتوافق مع معايير السلامة الصحية المعتمدة في دبي ، وتوزيعها داخل الدولة وخارجها.