أطعمة تمنح النضارة لبشرتك قبل الزفاف

الحفاظ على نضارة البشرة واشراقتها يخضع لعوامل كثيرة منها تناول بعض الاطعمة القادرة على تحسين مظهر البشرة وزيادة نضارتها. واذا ارادت العروس الاستفادة منها فما عليها سوى تناولها بشكل يومي قبل الزفاف بشهر على الاقل لتنعكس على البشرة صحة وجمالا.

"هي" تعرفك عزيزتي العروس على اهم تلك الاطعمة التي تمنح بشرتك النضارة:

تناولي النعناع الاخضر

النعناع الاخضر يدخل في تحضير الكثير من المأكولات لا سيما السلطة. وننصحك عزيزتي بالتركيز على تناوله بعد ان اثبتت الابحاث العلمية انه من الاطعمة التي تحافظ على نضارة بشرتك وتجعلها صافية ونقية.

الأفوكادو يحفز انتاج الكولاجين

ثمرة الافوكادو تتميز بأنها من الفاكهة اللذيذة. لذلك استفيدي منها عزيزتي العروس لانها تزيد من افراز الكولاجين وتحفز انتاجه. وهذه الثمرة غنية ايضا بفيتامينات C وE، الضرورية لصحة البشرة، وتمنع جفاف البشرة. فتناولي ثمرة منها يوميا.  

الفلفل الأحمر غني بفيتامين C

هل تعلمين عزيزتي العروس ان الفلفل الاحمر غني جدا بفيتامين C، وان ثمرة واحده منه تؤمن احتياجك اليومي من هذا الفيتامين؟ لذلك اجعليه يدخل في تحضير العديد من الاطباق وتناوليه ايضا طازجا، لغناه ايضا بالكاروتينويدات، الضروري للحفاظ على حيوية وشباب البشرة ومكافحة حب الشباب.

تناولي الجزر للحصول على بشرة مثالية

يُعتبر الجزر من الاطعمة القادرة على تحسين مظهر بشرتك، والتقليل من ظهور حب الشباب. اما غناه بفيتامين A، فيمنع تراكم الجلد الميت في البشرة وانسداد المسام. فإذا اردت عزيزتي العروس الاحتفاظ ببشرة مثالية فننصحك بتناول نصف كوب يوميا من الجزر.

الطماطم تحمي بشرتك من اشعة الشمس

اشعة الشمس من اكثر العوامل التي تُفقد البشرة جمالها ونضارتها. وتستطيع الطماطم ان تحمي بشرتك بشكل كبير من اضرار هذه الاشعة نظرا لغناها بمادة الليكوبين، خصوصا اذا تم اضافة زيت الزيتون لها.

الكيوي يمنح النضارة للبشرة

ننصحك ايضا عزيزتي العروس بتناول فاكهة الكيوي لغناها بفيتامين C الذي يمنح النضارة للبشرة ويحافظ على رطوبتها. وانت لا تحتاجين سوى لحبة واحدة من هذه الفاكهة لتحصلين على نتائجها الفعالة.

بشرتك اكثر نقاء مع الموز

ومن الاطعمة المفيدة لنضارة البشرة قبل الزفاف تناول الموز لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن اللازمة لذلك كفيتامين B12 وفيتامينA ومعدني المغنيسيوم، والبوتاسيوم. فهذه القيمة الغذائية الموجودة في الموز تؤمن للبشرة نضارتها وتحافظ على صحتها ونقائها.

الاسماك غنية بالاوميغا3

بشرتك عزيزتي العروس تحتاج ايضا الى الاوميغا 3 ومضادات الاكسدة لتبقى نضرة. هذه المركبات الغذائية تجدينها بنسبة عالية في الاسماك خصوصا سمك التونا والسلمون. ومن فوائد هذه الاحماض ومضادات الاكسدة انها تعمل على شد بشرتك وتخلصها من حب الشباب، وتمنحه النضارة.

اشربي يوميا الشاي الاخضر

فوائد الشاي الاخضر الجمالية اكثر من ان تحصى ومن اهمها قدرته على جعل البشرة اكثر نضارة نظرا لغناه بمضادات الاكسدة. فتناولي كوبين منه يوميا.