هيئة السياحة السعودية

هيئة السياحة السعودية تكشف موعد إعلان تفاصيل التأشيرات السياحية

محمد حسين
23 يناير 2018

كشفت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المملكة العربية السعودية في بيان رسمي صادر عنها موعد إعلان التفاصيل المتعلقة بالتأشيرة السياحية.

موعد الإعلان عن التأشيرة السياحية

وأشارت الهيئة السعودية أن التفاصيل المتعلقة بالتأشيرة السياحية سيتم الإعلان عنها رسميا في نهاية الربع الأول من العام المالي الحالي.

وأضافت الهيئة العامة للسياحة أن تفاصيل التأشيرة السياحية ستعلن بعد اعتمادها من قبل مجلس إدارة الهيئة حيث أشارت إلى أن ما يتم نشره في وسائل الإعلام عن تفاصيل تتعلق باشتراطات أو جنسيات محددة هي أخبار غير دقيقة مضيفة أن تلك الإشاعات يستند بعضها لمداولات لم يتم البت فيها بشكل نهائي.

استعدادات مكثفة

ونوهت الهيئة إلى أن الاستعدادات لإطلاق التأشيرة السياحية مستمرة بتنسيق كامل مع وزارتي الداخلية والخارجية اللتين تمثلان مع الهيئة فريق العمل المشترك لإقرار الضوابط التي ستصدر على ضوئها لائحة التأشيرات السياحية، وذلك وفقًا لما ورد في نظام السياحة الصادر بالمرسوم الملكي في 9/ 1/ 1438هـ .

وأشارت الهيئة في بيان صادر عنها إن إعلان الاشتراطات واللوائح الخاصة بالتأشيرات السياحية وكل التفاصيل المعتمدة سيكون في نهاية الربع الأول من العام الحالي 2018، وسيتم نشرها في الصحيفة الرسمية لتكون محل التنفيذ، كما ستتوفر جميع التفاصيل واللائحة في موقع الهيئة الإلكتروني www.scth.gov.sa.

منظومة خدمات السياحة

كما نوه بيان الهيئة إلى قيامها باستكمال المشاورات في الوقت الحالي مع شركائها استطلاع الرؤى النهائية، والتأكد من جاهزية كل الأطراف المعنية، واكتمال منظومة خدمات السياحة وجهوزية المجتمعات المحلية، وتطوير الحزم التسويقية، مبينًا أنه سيتم في المرحلة الأولى إتاحة التأشيرة الإلكترونية للمجموعات فقط من خلال منظمي الرحلات السياحية، عبر البيئة الإلكترونية التي تم بناؤها بالكامل بموارد ذاتية من المواطنين العاملين في الإدارة العامة لتقنية المعلومات بالهيئة، وفقًا لأحدث البرمجيات والتقنيات بعد دراسة أفضل الممارسات العالمية لتكون هذه التأشيرة أكثر مرونة وتطورًا، كما أنه تم إعداد مسوده اللائحة والإجراءات الفنية التابعة لها بجهود ذاتية بالهيئة.