الطريق إلى الذهب.. نماذج ملهمة لأبطال المملكة في دورة الألعاب السعودية 2024

الطريق إلى الذهب.. نماذج ملهمة لأبطال المملكة في دورة الألعاب السعودية 2024

محمد حسين
14 أكتوبر 2024

يشاركة في النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024 العديد من النماذج الرياضية الملهمة والتي قدمت العديد من الإنجازات الرياضية للمملكة في المحافل المحلية والعالمية.

وفي هذا التقرير السريع نصحبكم في جولة سريعة مع عدد من أبرز اللاعبين واللاعبات المشاركات في المحفل الرياضي السعودية الأكبر.

دنيا أبو طالب

ونبدأ تقريرنا مع اللاعبة السعودية دنيا أبو طالب التي تعد واحدة من أبرز النماذج الرياضية الملهمة في المملكة والتي حققت العديد من الإنجازات في المحافل الرياضية الدولية والمحلية وآخر أولمبياد باريس 2024.

لاعبة التايكوندو السعودية دنيا أبو طالب نجحت في الوصول إلى المرتبة الرابع في قائمة أفضل 5 لاعبات في العالم لوزن "-53" كغم في التصنيف الدولي لشهر يونيو الماضي من عام 2024.

الإنجاز الذي حققته لاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو دنيا أبو طالب هو الأول من نوعه على مستوى اللعبة في المملكة حيث لم يستطع أي لاعب سعودي في الوصول إلى هذا الترتيب من قبل في تاريخ لعبة التايكوندو بالمملكة.

اللاعبة السعودية دنيا أبو طالب
اللاعبة السعودية دنيا أبو طالب

الجدير بالذكر أن لاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو دنيا أبو طالب هي أول رياضية سعودية تتأهل لأولمبياد باريس 2024.

وكانت البطلة السعودية دنيا أبوطالب قد قدمت مشوارا مميزا في منافسات أولمبياد باريس 2024 لكنها ودعت المحفل الدولي بعد خسارتها في نهائي نزال البرونزية في منافسات لعبة التايكوندو (وزن - 49 كجم).

لاعبة التايكوندو الموهوبة دنيا أبوطالب قدمت أداء مشرفا على مدار مشوارها في أولمبياد باريس 2024 نال إعجاب الجمهور في العالم العربي.

رها محرق

لاعبة الكرة الطائرة الشاطئية السعودية رها محرق واحدة من اللاعبات السعوديات الملهمات في دورة الألعاب السعودية 2024.

تعد رها محرق إحدى أبرز اللاعبات السعوديات المشاركات في دورة الألعاب السعودية، حيث تميزت بمسيرة رياضية ناجحة في لعبة الكرة الطائرة الشاطئية.

رها محرق
رها محرق

يأتي ذلك إلى جانب كونها أول سيدة سعودية وأصغر عربية تتسلق قمة إيفرست، حققت رها إنجازات كبيرة على الصعيد الرياضي.

مشاركة لاعبة الكرة الطائرة الشاطئية السعودية رها محرق في دورة الألعاب السعودية 2024 تهدف إلى الدفاع عن لقبها الذي فازت به في النسخة الأولى بالميدالية الذهبية.

وبعيدا عن مشاركتها الرياضية المميزة ترغب في إطلاق سلسلة من ورش العمل الخاصة بالمغامرات للشابات، لإلهامهن للتغلب على “قمة إيفرست” الخاصة بهنّ.

رويده العروي

في منافسات التسلق الرياضي "القيادي" للسيدات في دورة الألعاب السعودية 2024 يبرز اسم اللاعبة السعودية الموهوبة رويدة العروي.

حيث تعد رويدة العروي واحدة من أبرز الرياضيات السعوديات اللاتي حققن إنجازات ومشاركات متعددة في المحافل المحلية والدولية.

رويده العروي
رويده العروي

وفي دورة الألعاب السعودية 2024 أستطاعت اللاعبة السعودية رويدة العروي تحقيق الميدالية الذهبية في التسلق الرياضي "القيادي" للسيدات.

باختصار رويده العروي هي إحدى النجمات البارزات في الرياضة السعودية، وقد أثبتت نفسها في مختلف البطولات المحلية والدولية.

غالية العنزي

ومن النماذج الملهمة في عالم الرياضة السعودية يبرز اسم البطلة البارلمبية السعودية غالية العنزي التي تقدم أداء مميزا في مشوارها الرياضي على المستوى المحلي والدولي.

وتوجت البطلة السعودية الموهوبة غالية العنزي جهودها ومثابرتها الدائمة بالفوز بالميدالية الذهبية في لعبة كرة الطاولة البارلمبية لتؤكد على موهبتها الفريدة.

وكانت البطلة البارلمبية السعودية غالية العنزي قد قدمت أداء مميزا في دورة الألعاب البارالمبية "باريس2024" حيث تلك المشاركة على المشاركة الأولى لها.

البطلة السعودية غالية العنزي
البطلة السعودية غالية العنزي

وتعد اللاعبة البارالمبية السعودية "غالية العنزي" إحدى أبرز اللاعبات اللواتي رفعن إسم المنتخب السعودي في تنس الطاولة البارالمبية

غالية العنزي كانت أصغر لاعبة مثلت المنتخب السعودي في تنس الطاولة البارالمبية، ونالت العنزي خلال مسيرتها الرياضية على عدة ميداليات ذهبية، ومن أبرزها أول بطولة للمملكة لسيدات البارالمبية، وأول ذهبية دولية في منافسات السيدات "زوجي كلاس 10"، فضلا عن حصولها على ذهبية كرة الطاولة البارالمبية ضمن منافسات دورة الألعاب السعودية 2023 .

عمر برغوت

ومن النماذج الرياضية الملهمة في دورة الألعاب السعودية 2024 يبرز اسم لاعب الجمباز السعودي الشاب عمر برغوت الذي يعد أحد أبرز الأسماء الشابة في البطولة.

حيث حقق لاعب الجمباز الشاب عمر برغوت الميدالية الذهبية في منافسات الجمباز "الفردي العام فئة الدرجة الأولى رجال"، في دورة الألعاب السعودية 2024.

اللاعب السعودي الموهوب في لعبة الجمباز يعد أحد النماذج الواعدة في عالم الرياضة السعودية والذي ينتظره العديد من المشاركات الناجحة في المحافل الدولية من أجل رفع راية المملكة عاليا.

لاعب الجمباز الشاب عمر برغوت
لاعب الجمباز الشاب عمر برغوت

عبدالرحمن القرشي

وفي عالم الرياضات البارالمبية يبرز اسم اللاعب السعودي عبدالرحمن القرشي الذي يعد نموذجا مثاليا للمواهب السعودية الواعدة.

لاعب ألعاب القوى السعودي عبدالرحمن القرشي يعد أحد أبرز الأبطال الرياضيين السعوديين المشاركين في دورة الألعاب السعودية 2024.

لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى عبدالرحمن القرشي حقق مشاركة مميزة في دورة الألعاب البارالمبية "باريس2024".

بطل المملكة عبد الرحمن القرشي
بطل المملكة عبد الرحمن القرشي

خلود الشمري

الهجانة السعودية الشابة خلود الشمري واحدة من أبرز اللاعبات السعوديات اللاتي تألقن في دورة الألعاب السعودية 2024.

حيث أستطاعت اللاعبة الواعدة تحقيق الميدالية الذهبية في سباق الهجن الذي يصل طول مضماره إلى نحو 2 كيلو متر حيث أشعلت السباق في آخر 50 متر قبل نهاية السباق لتتخطى الجميع وتحقق الميدالية الذهبية بجدارة واضحة.

خلود الشمري عبرت عن سعادتها بالميدالية الذهبية وجائزة المليون ريال في تصريحات تليفزيونية حيث قالت: " أنا وزميلاتي الهجّانات لدينا استعداد كامل لمساعدة الفتيات الراغبات في دخول سباقات الهجن، ومشاركة خبراتنا معهن لتحقيق النجاح".

خلود الشمري وسعادة كبيرة بالذهب
خلود الشمري وسعادة كبيرة بالذهب

علي الخزعل

من قلب المعاناة يولد الأبطال، والرباع علي الخزعل هو خير مثال على ذلك. بعد تعرضه لإصابتين حرمته من المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 وباريس 2024، عاد ليشق طريقه نحو المجد من جديد.

تمكن الخزعل من الفوز بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب السعودية 2024، محققًا هذا الإنجاز بفضل عزيمته القوية والدعم المستمر من عائلته التي كانت له السند الأكبر. بتتويجه هذا، يجسد علي الخزعل مقولة "بيننا أبطال" على أرض الواقع بكل إصرار وقوة.

الرباع علي الخزعل وسعادة كبيرة بالذهب
الرباع علي الخزعل وسعادة كبيرة بالذهب

مريم المريسل

لاعبة كرة الطاولة السعودية مريم المريسل واحدة من النماذج السعودية الملهمة والتي حققت مشاركات مميزة في تاريخ دورات الألعاب السعودية.

وفي دورة الألعاب السعودية 2024 نجحت لاعبة الطاولة الموهوبة مريم المريسل في حصد الميدالية البرونزية لتؤكد على جدارتها الكبيرة.

وكانت لاعبة كرة الطاولة لذوي الاحتياجات الخاصة "مريم المريسل" قد سجلت إسمها كأول لاعبة من ذوي الاحتياجات الخاصة في كرة الطاولة تتأهل للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية أولمبياد طوكيو 2020 ، وذلك بعد حصولها على الوايد كارد، لحصولها على تصنيف متقدم بالاتحاد الدولي لكرة الطاولة، وذلك خلال شهر يونيو 2021 ، وكانت المريسل قد حققت إنجازا متميزا في أول مشاركة لها خارج المملكة، وحققت حلمها بالإصرار والطموح والتدريب، وحصلت على الميدالية البرونزية في بطولة القاهرة الدولية لكرة الطاولة، على الرغم من صعوبة المنافسة في هذه البطولة الدولية بسبب صعوبة اللاعبات المصنفات اللواتي تواجدن في البطولة.

لاعبة كرة الطاولة مريم المريسل
لاعبة كرة الطاولة مريم المريسل