عروض الطعام المميزة للاحتفال بيوم المرأة الاماراتية

احتفلي بيوم المرأة الإماراتية بعروض تذوق لا مثيل لها

جمانة الصباغ
25 أغسطس 2023

يُحتفل يوم 28 أغسطس من كل عام، بيوم المرأة الإماراتية؛ الذي يُعد احتفالًا بإنجازات المرأة الإماراتية ونجاحاتها في كافة المجالات. وقد أطلقت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الكتبي، زوجة المغفور له الشيخ زايد وأم الإمارات، هذا اليوم في العام 2015 بالتزامن مع تأسيس الإتحاد النسائي الذي ترأسه.

يوم المرأة الإماراتية هو مناسبةٌ وطنية، للتعبير عن الاعتزاز بإنجازات "إبنة الإمارات" وتقدير دورها الحيوي ومساهمتها في نهضة الدولة وتقدمها المستدام. وبهذه المناسبة، نجد العديد من الفعاليات والأنشطة والعروض المميزة، التي تحتفي بالمرأة الإماراتية وإنجازاتها في تحقيق التنمية والتطور في بلادها التي تنعم بالخير والأمان.

فإن كنتِ تعتزمين الإحتفال بهذا اليوم الجميل مع صديقاتكِ وأحبتكِ، نقدم لكِ مجموعة عروض لا مثيل لها للتذوق وتجربة الأطعمة، في أماكن مختلفة داخل الدولة.

عروض الطعام المميزة للاحتفال بيوم المرأة الإماراتية

جزيرة نوراي

Nurai Island
Nurai Island

من العاصمة الإماراتية أبوظبي نبدأ، وتحديدًا من جزيرة نوراي الواقعة ضمن جزيرة السعديات؛ التي تُعد من الخيارات المثالية للسيدات للاحتفال بيوم المرأة الإماراتية والاستمتاع بسحر وجمال الجزيرة، وقضاء أوقات صحية واستجمامية فريدة في نوراي سبا العالمي الذي يقدم خصمًا خاصًا للسيدات الإماراتيات بقيمة 20% على باقة من العلاجات المتنوعة. كما يمكن للسيدات التلذذ بأشهى الحلويات المستوحاة من هذه المناسبة مثل التمر المحشو والبسكويت المزين بالعلم الوطني، وأصناف الكيك المميزة مقابل 25 درهم أو صندوق الشوكولاتة مقابل 35 درهم.

باب القصر

Bab Al Qasr
Bab Al Qasr

من موقعه المميز في قلب العاصمة الإماراتية النابض بالحياة، يحتفل فندق باب القصر بيوم المرأة الإماراتية بمجموعة عروض طعام مميزة تحتفي بإنجازات السيدات الإماراتيات ومساهماتهن وتطلعاتهن.

والبداية من الأجواء الراقية في لاونج الردهة الرئيسية في الفندق، والتي تُمثَل الخيار الأف للاسترخاء والاجتماع بالأصدقاء والاستمتاع بتناول أشهى المأكولات. وبمناسبة يوم المرأة الإماراتية؛ سيحصل الضيوف على خصم بقيمة 50% على طلباتهم، الأمر الذي يتيح لهم التمتّع بالفخامة والترف أثناء احتساء المشروبات المفضلة لديهم بأقل التكاليف.

كما يمكن للضيوف الارتقاء بمستوى جلساتهم خلال فترة الظهيرة وما بعدها إلى أبعاد جديدة؛ وذلك من خلال احتساء الشاي الفاخر برفقة الأهل والأصحاب، ذلك التقليد الذي يبقى حيًا على مر الزمان والذي بات أكثر متعةً مع عرض اشترِ واحداً واحصل على الثاني مجانًا.

هل سبق لكِ وأن جربتِ تناول الطعام في ظلام دامس؟ فندق باب القصر يقدم لكِ هذا الخيار؛ حيث يمكن لعشاق التجارب الفريدة الانطلاق في رحلة منعشة للحواس وذلك عبر فكرة "تناول الطعام في الظلام"، والتي تتوفر ضمن خصم قيمته 50% بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، إنّها الفرصة الأمثل للاستمتاع بنكهة الأطباق وملمسها بعمق على نحو جديد كليًا.

كما يدعوكِ مطعم "أرتيزان كيتشن" للاستمتاع بطيف واسع من النكهات المحلية والعالمية الشهية على مدار اليوم، ضمن خصم قيمته 50% يشمل وجبات الإفطار والغداء والعشاء.

ستيج بول لاونج

ستيج بول لاونج
ستيج بول لاونج

فرصة مميزة من فندق أوكسيدنتال الجداف، للاحتفال بيوم المرأة الإماراتية من الساعة 1:00 وحتى الساعة 5:00 من بعد ظهيرة يوم 28 أغسطس في ستيج بول لاونج؛ حيث يمكنكِ الاستمتاع بتجربة تناول الطعام الفاخرة في هذهالوجهتة الصيفية المميزة بإطلالتها على المسبح، مع قائمة طعام معدة خصيصًا ليوم المرأة الإماراتية، مقابل 120 درهمًا إماراتيًا فقط للشخص الواحد، وستحصل جميع النساء على خصم بنسبة 30% في هذه المناسبة الخاصة.

carine

carine
carine

يعرب مطعم carine عن دعمه لقوة المرأة وتميّزها في يوم المرأة الإماراتية، ويشجع السيدات على تأمل الإنجازات العديدة التي حققتها المرأة في مجتمعنا لتكون مصدر إلهام لهن. واحتفاءً بالمساهمات الاستثنائية والإنجازات الفريدة التي حققتها السيدات في دولة الإمارات، يفخر مطعم carine بالتعبير عن تقديره العميق للمرأة يوم 28 أغسطس؛ من خلال قائمة حصرية ومنتقاة من الأطباق الخاصة للغداء، بالإضافة إلى تقديم وردة للسيدات.

وبوسع الضيوف الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية والاستمتاع بموكتيل الفاكهة الذي يقدم لهم مجانًا، قبل تناول وليمة من الأطباق التي ستبهر حواسهم؛ حيث تتنوع الخيارات من الروبيان المشوي مع مخلل التفاح الحار، وأفخاذ البط، والبطاطس المحمّرة، والهندباء المكرملة، إلى رافيولي السبانخ وجبن الريكوتا بصلصة الطماطم – وجميعها معدّة بكل حب وشغف على أيدي الطهاة الموهوبين. كما ستحصل السيدات على طبق مجاني من الحلوى الشهية في نهاية وجبة الغداء.

يشتهر مطعم carine بأطباقه اللذيذة المستوحاة من المطبخ الفرنسي وحوض البحر المتوسط، والمشروبات المنعشة والأجواء الراقية وفريق العمل الودود؛ ما يجعله واحدًا من أبرز المطاعم المحبوبة في دبي بإدارة الطاهي الشهير شيف إيزو آني.

ماذا تنتظرين؟ احجزي طاولتكِ واحتفلي بيومك المميز بأجواءٍ مثالية، حيث سيتم الترحيب بكِ مع العائلة والأصدقاء بمشروب مجاني ومزيج منعش غير كحولي من النكهات والمكونات المحلية.

Jumeirah Emirates Towers

Jumeirah Emirates Towers
Jumeirah Emirates Towers

أحد أشهر الفنادق الفاخرة في دبي والواقع في قلب حي دبي المالي؛ يحتفل هذه السنة أيضًا بيوم المرأة الإماراتية،من خلال إطلاق "عرض يوم المرأة الإماراتية"، والذي يتيح للسيدات فرصة الاستمتاع بيوم كامل من الاسترخاء في أجنحة الفندق الفاخرة، مع الوصول إلى حوض السباحة ومجموعة من تجارب السبا لتجديد النشاط والحيوية، فضلاً عن التلذذ بتناول أشهى الأطباق في الغرفة.

ويأتي العرض احتفاءً بالدور الكبير الذي تؤديه المرأة الإماراتية، بحيث تم تصميمه خصيصًا لتلبية أذواق الضيفات الباحثات عن تجربة إقامة فندقية مثالية تعيد النشاط والحيوية للجسم والذهن. ويدعو الفندق الضيفات إلى الاستمتاع بالأناقة والراحة التي توفرها أجنحته الفاخرة، حيث يمكنهن التواصل مع الأصدقاء والاستمتاع بالإطلالة البانورامية الخلابة على معالم دبي الرائعة، ما يمنحهن ذكريات لا تنسى. كما يتضمن العرض تجربة تناول طعام فريدة في الغرفة تتكون من ثلاثة أطباق شهية.

Hoof Café

Hoof Café
Hoof Café

يستضيف مقهى Hoof، المقهى المحلي الأنيق الذي تأسس على أيدي ثلاثة أصدقاء إماراتيين يجمعهم الشغف بالخيول والقفز الاستعراضي والقهوة المختصة؛ جلسة نقاش مع الدكتورة سعاد الشامسي – أول مهندسة طائرات إماراتية، وذلك في فرعه بدبي مول ضمن فعالية عامة تُقام احتفالًا بيوم المرأة الإماراتية يوم الاثنين 28 أغسطس.

وفي ضوء شعار يوم المرأة الإماراتية للعام الحالي "نتشارك للغد"، تقدم الدكتورة سعاد للضيوف عرضًا مفصلًا لمسيرتها والجانب المميز في كونها مهندسة الطائرات الرائدة في دولة الإمارات. كما تستعرض مسيرتها المميزة كعضوة فعالة ومؤثرة في منظمة Women In Aviation – وهي منظمة غير ربحية تدعم وتشجع السيدات على العمل في مسار مهني بقطاع الطيران. وخلال الفعالية، تتحدث الدكتورة سعاد عن برنامجها للطيران Top Takeoff الذي يسلط الضوء على أهمية تمكين الفتيات والسيدات من العمل في قطاع الطيران. وستشكل تلك المبادرة الهامة مصدر إلهام فريد وفرصة للسيدات الراغبات في العمل في هذا المجال.

تدعو الدكتورة سعاد الشامسي جميع الفتيات والسيدات لزيارة مقهى Hoof للاستمتاع بهذه الجلسة التحفيزية والتي تشجعهنَ على التعرف إلى شغفهن والتواصل مع أحلامهن. ويمكن للحاضرات أثناء الجلسة، الاستمتاع بتناول الحلويات والمخبوزات الطازجة اللذيذة إلى جانب فعاليات متنوعة للترفيه، بالإضافة إلى الحصول على حقيبة تحمل شعار Hoof، حبوب القهوة المختصة من Archers، بالإضافة إلى بطاقات Hoof لتعزيز الثقة بالنفس على مدى 7 أيام، والتي صُممت لتعزيز الإلهام ورفع الروح المعنوية طوال الأسبوع.

Katsuya Dubai

Katsuya Dubai
Katsuya Dubai

احتفلي بيوم المرأة الإماراتية مع تجربة غداء ياباني خاصة في مطعم كاتسويا دبي - المطعم الياباني الرائع في فندق هايد دبي؛المطعم الذي حاز إعجاب النقاد بتنظيمه لاستضافة المشاهير وحتى تشريفه بزيارة من صاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، ولي عهد دبي.

يتيح مطعم كاتسويا الفاخر للضيوف تجربة طعام مميزة مستوحاة من المطبخ الياباني لتتكامل مع خدمات الضيافة المميزة التي يقدمها المطعم. ويمنح المطعم تجربة غداء أويشي المميزة التي تضم خيارين من قوائم الطعام الشهية، بما فيها قائمة طوكيو وقائمة ساكورا. وتقدم القائمتان صنفاً من المقبلات الساخنة وثلاثة من المقبلات الباردة، بالإضافة إلى الأطباق الرئيسية والحلويات اللذيذة التي يتم تحضيرها من أجود المكونات لتوفير تجربة تناول طعام استثنائية.

تتضمن قائمة طوكيو تشكيلة متنوعة من المقبلات الباردة، بما فيها السلطة مع صلصلة الميزو بالزنجبيل المحضرة في المطعم، وطبق تاتاكي السلمون مع صلصة كاراتشي سو ميزو ولفائف الروبيان المقرمش. كما يمكن للضيوف الاختيار بين أطباق شوماي الجمبري الحلو والدجاج المقلي والكرنب المسلوق والمقرمش للاستمتاع بالمقبلات الساخنة. في حين تشمل الأطباق الرئيسية صدر دجاج جيدوري وروباتا السلمون بالأرز وأرز مقلي بالبيض والروبيان، بالإضافة إلى نودلز ياكيسوبا. وتحلو القائمة مع أصناف الحلويات التي تتنوع بين أطباق الفواكه الطازجة وكريم بروليه بالليمون، وتتوفر القائمة بسعر 115 درهم إماراتي للشخص الواحد.

أما قائمة ساكورا التي تأتي بسعر 175 درهم إماراتي للشخص الواحد، فتبدأ أطباقها مع باقة متنوعة من خيارات المقبلات الشهية، بما فيها سلطة دجاج جيدوري وجيوزا لحم واجيو، بالإضافة إلى فشار القريدس الصخري المقرمش والكريمي.وتضم الأطباق الرئيسية خيارات شهية مثل قطع لحم الضأن المتبلة مع صلصة الميزو واليوزو وسمك القد الأسود مع صلصة الميزو، إلى جانب طبق ماشروم بوب اللذيذ. وتبرز بين أصناف الحلويات طبق كارباتشيو السمك الأبيض مع تتبيلة يوزو وصلصة الميزو الجافة ورقائق الثوم وشرائح الثوم المعمر، ما يمنح الضيوف تجربة فريدة من نوعها في دبي.

إنديغو دبي

يكشف فندق "إنديغو دبي" عن تجربة تناول وجبة مسائية خفيفة، تكريمًا للاحتفال بيوم المرأة الإماراتيةمقترنةً مع جولة فنية مميزة بسعر حصري يبلغ 125 درهمًا إماراتيًا لشخصين. ويتوفر هذا العرض للسيدات خلال عطلة نهاية الأسبوع من 26 حتى 28 أغسطس.

يتميز العرض بعرض إبداعي عبر مجموعة فنية منسقة بعناية. ومع أكثر من 200 عمل فني، يُعد فندق "إنديغو دبي داون تاون" مركزًا للتعبير الفني المحلي والإقليمي والدولي. وتضم المجموعة أعمالًا لفنانين مشهورين مثل "أحمد المهري"، و"زهرة غولريز"، و"بسيم الريس"، وغيرهم من الفنانين الآخرين الهادفين إلى تعزيز التوعية بالفنانين المميزين في المنطقة، وذلك بالتماشي مع رؤية الفندق الأصلية.

تتوفر تفاصيل الوجبة المسائية الخفيفة المخفضة والجولة الفنية الذاتية التوجيه على تطبيق "آرت إن أوتيل إنديغو" الهاتفي خلال نهاية عطلة الأسبوع من 26 إلى 28 أغسطس؛فيماستُجرى الجولة الفنية الإرشادية الشخصية مع خبير فن الفنادق، "أستريد لوسويس" حصريًا في يوم المرأة الإماراتية في 28 أغسطس.

  • وجبة مسائية خفيفة بسعر 125 درهمًا إماراتيًا لشخصين، بما في ذلك جولة فنية ذاتية التوجيه عبر تطبيق "آرت إن أوتيل إنديغو" الهاتفي من 26 إلى 28 أغسطس.
  • وجبة مسائية خفيفة بسعر 125 درهمًا إماراتيًا لشخصين، بما في ذلك جولة فنية إرشادية شخصية مع خبير فن الفنادق، "أستريد لوسويس" في 28 أغسطس فقط. والحجز ضروري.

Sofitel Dubai Downtown

Sofitel Dubai Downtown
Sofitel Dubai Downtown

تجسيدٌ للأناقة: شاي ما بعد الظهيرة المميز للاحتفال بيوم المرأة الإماراتية في فندق سوفيتل دبي داون تاون، واستعدي للقاء رائع مع النكهة والفخامة.

"اسكبي الشاي"، هو موعدٌ لتناول الشاي بعد الظهر بطابع أنثوي لجميع النساء الرائعات للاحتفال بيوم المرأة الإماراتية؛حيث يمكنهنَ الاستمتاع بسيمفونية إبداعية من المأكولات الحلوة والمالحة مقابل 199 درهمًا إماراتيًا لشخصين.

كما يمكنكِ في هذا اليوم الخاص، التمتع برسم الحناء في مجلس الردهة مع الحلوى الإماراتية الكلاسيكية، بما في ذلك اللقيمات بالعسل/النوتيلا والقهوة العربية؛ يوم الإثنين 28 أغسطس من الساعة 3 عصرًا حتى 5 مساءًا.