اشحني جسمك بالطاقة من خلال عروض Business Lunch السخية هذه

اشحني جسمك بالطاقة من خلال عروض Business Lunch السخية هذه

جمانة الصباغ
2 أكتوبر 2023

يشعر الكثير منا بالملل جراء العمل لساعات طويلة، خمسة أيام في الأسبوع أو أقل؛ ليأتي بعدها يومي عطلة نهاية الأسبوع للراحة والاستجمام. لكن دوامة العمل تبقى ترافقنا، ويصيب الضعف أجسامنا بسبب ضغوطات العمل اليومية والتوتر الذي تُخلَفه الالتزامات ومواعيد تسليم العمل وغيرها.

كل هذا، يجعلنا بحاجة ماسة لوجبات مغذية وغنية بالمكونات؛ التي تشحن الطاقة في الجسم طوال أيام الأسبوع، كي يتسنى لنا إتمام هذه المهام بشكل صحيح وفعال. ولهذا ينبغي علينا عدم تفويت وجبة الغداء أيضًا، واختيار عروض غداء عمل توفر لنا متعة التذوق مع الحصول على دفعة جيدة من النشاط والقوة.

لهذا اخترنا في موضوعنا اليوم، تسليط الضوء على بعض عروض غداء العمل المميزة التي يمكنكِ التمتع بها لوحدكِ أو مع زملاء العمل.

عروض غداء عمل رائعة لشحن الطاقة في الجسم

Amazonico

Amazonico
Amazonico

يستقبل مطعم "أمازونيكو" دبي الموسم الجديد، مع إطلاق إصدار جديد من قائمة غداء العمل Ejecutivo المحبوبة؛ والتيتُتيح تجربة غداء سريعة وخفيفة للضيوف في قلب مركز دبي المالي العالمي.

تتوفّر قائمة الغداء الجديدة من الإثنين إلى الجمعة لقاء 110 دراهم، تشمل طبق مقبّلات وطبقًا رئيسيًا، من أجود المكوّنات المستوردة من أميركا اللاتينية. وإذا كنتم تنشدون تجربة غداء شاملة أكثر، فلا تزال قائمة غداء العمل Menu Ejecutivo متوفّرة لقاء 135 درهمًا لـثلاثة أطباق، و160 درهمًا لأربعة أطباق، من الإثنين حتى الجمعة من كل أسبوع من الساعة 12:00 ظهرًا حتّى 3:00 بعد الظهر.

يستهلّ القائمة تشكيلةً من المأكولات الخفيفة النيئة والمنعشة، بدءًا من سيفيتشي السلمون المحضّر مع صلصة التمر الهندي والفجل والكاجو، وصولًا إلى السلطة الصيفية الخفيفة واللذيذة. ويُمكن للضيوف أيضًا الاختيار من بين تشكيلة من المقبّلات، منها الأطباق اللاتينية المحبوبة مثل فطائر Empanada de Aji de Gallina أو سلطة الكينوا مع فطر شيتاكي والفطر الملكي، مع صلصة الترياكي وصوص البرتقال. أمّا عشّاق السمك، فسيفرحون بطبق LangostinosMelosos، وهو كناية عن تمبورا القريدس المقرمش مع صلصة الثوم والنزجبيل والفستق، مزيّنة بالمانجا.

نصل إلى الأطباق الرئيسية وهي عبارة عن أطباق كلاسيكية من أميركا اللاتينية، مُحضّرة مع لمسة أمازونيكو المميّزة. تشمل القائمة طبق Carrillera، أو خدّ لحم البقر المطهو على نار هادئة مع هريس الجزر الحار ومخلّل البصل والفاكهة الاستوائية، وطبق Espinica y Coliflor المحضّر من السبانخ المقلّى والقرنبيط المحمّر والبصل المكرمل الذي يُقدَّم مع صلصة الثوم الكريمية. فيما يجمع طبق Arroz con Pollo بين التقاليد واللمسات المعاصرة، وهو محضّر من جوانح الدجاج المشوية والأرز والشوريزو مع صلصة الفلفل الحار والبصل والثوم والكزبرة التشيلية. وأخيرًا يشمل طبق Lubina Nikkei سمك قاروس البحر الطازج مع صلصة الطماطم والخضار المقلّاة على الطريقة الصينية.

الختام مسك كالعادة، مع تشكيلة حلويات مطعم "أمازونيكو" وتشمل Tarta de Zanahoria، وهو كيك الجزر مع موس الجبنة الكريمية وكريمة البرتقال وغرانيتا الزنجبيل والجزر، أو طبق Piña Rostizada المميّز وهو عبارة عن كيكة الذرة مع الأناناس المشوي والمغطّى بالكراميل، يُقدَّم إلى جانب سوربيه خفيف بنكهة جوز الهند. بإمكان الضيوف أيضًا الاختيار من بين تشكيلة من نكهات الآيس كريم والسوربيه الاستوائية المحضّرة على الطريقة المنزلية، منها الباشن فروت والمانغا وجوز الهند.

The Guild

The Guild
The Guild

يدعوكِ مشروع "ذا غيلد" The Guild، المستوحى من المطاعم الصغيرة التي تضجّ بالحياة في أوروبا ونيويورك،لاكتشاف قائمة غداء جديدة تُقدَّم يوميًا من الإثنين إلى الجمعة بين الساعة 12:00 ظهرًا و3:00 بعد الظهر في مطعم The Rockpool ومطعم The Salon. حيث يُمكنكِ الاختيار بين قائمة Tres Rapide التي تشمل طبقًا رئيسيًا مع طبق مقبّلات أو طبق حلوى لقاء 119 درهمًا؛ أو قائمة Power Rapide التي تُتيح للضيوف الاستمتاع بتجربة طعام شاملة تشمل طبق مقبّلات وطبقًا رئيسيًا وطبق حلوى، إلى جانب توليفة قهوة "غيلد" الخاصة. القائمتان ستروقان بالتأكيد للضيوف الذين ينشدون استراحة سريعة في مركز دبي المالي العالمي.

البداية مع أطيب المقبّلات مثل كبد الإوز وطاجن لحم الأرنب مع الفستق وخلّ البلسميك المعتّق، أو طبق كوكتيل الجمبري الكلاسيكي المحضّر من الجمبري المحلي والخسّ الروماني وطبق البيكو دي غايو والغواكامولي؛ أو سلطة Ancient Grain المحضّرة من الكينوا واليقطين المشوي والكايل الطازج والخيار المخلّل.

أمّا الأطباق الرئيسية، فتشمل المأكولات الكلاسيكية مثل سمك السلمون المشوي من المحيط الأطلسي مع الشمندر المتبّل والمشوي وصلصة الكايل بيستو والروكا؛ أو لحم الخاصرة المشوي على نار هادئة مع السبانخ والثوم والبزّاق وصلصة بيارنيز؛ أو الريزوتو بالزعفران مع صلصة البارميزان وعصارة اللحم والطرخون المشوي. يُمكن للنباتيين أيضًا اختيار أطباق تناسبهم، مثل طبق الباذنجان المشوي الذي يُقدَّم إلى جانب صلصة الفليفلة المشوية وجبنة الكومتي وهريس البقدونس واللبن المدخّن.

ولعشّاق الحلويات حصّة أيضًا مع تشيزكيك  Campfire Cheesecakeالذي يُقدَّم مع المشمش المكرمل وجبنة المسكاربوني، والتيراميسو المحضّر من قهوة "ذا غيلد" أحادية المنشأ وكريمة المسكاربوني، وحلوى الفراولة الخفيفة والمنعشة المحضّرة من مربّى الفراولة وعجينة اللوز المفتّتة وسوربيه اللبن.

Aamara

Aamara
Aamara

يقدم مطعم Aamara، وهو مفهومٌ مرخص لتناول الطعام الفاخر من قبل فريق Trèsind الحائز على جوائز، في فندق VOCO بدبي؛ غداء عمل مقابل 95 درهمًا. حيث يمكنكِ الاستمتاع أبرز الأطباق في القائمة ومنها كباب سيخ، وباو البخار، وروبيان الفراشة، وأكثر من ذلك. كما يوفر المطعم قائمةً للنباتيين، تشمل زبدة بانير ماسالا وذرة بالاك وماخاني دال وغيرها المزيد.

BOCA

BOCA
BOCA

منهمكةٌ بالعمل، ولا وقت لديكِ لتناول وجبة غداء على مهل؟ لا تقلقي.. الحل موجود، توجهي إلى BOCAفي Gate Village في مركز دبي المالي العالمي؛ لتناول وجبة غداء سريعة يتم تقديمها من الاثنين إلى الخميس، إذا كان لديكِ ما يزيد قليلًا عن ساعة أو نحو ذلك، بعيدًا عن مكتبكِ.

حيث يمكنكِ الاختيار من بين مجموعة مختارة من الأطباق الإسبانية والأطباق المستوحاة من البحر الأبيض المتوسط من القائمة اليومية؛حيث ستجدين وجبات الغداء القديمة المُفضلة وبعض الأطباق الجديدة المصنوعة من المأكولات المحلية وفي الموسم، كل أسبوع. الأسعار تتراوح بين 115 درهمًا لوجبة من طبقين، و140 درهمًا لوجبة من ثلاثة أطباق. تتغير القائمة كل أسبوع، لذا يمكنكِ العودة مرة أخرى للمزيد.

Cé La Vi Dubai

Cé La Vi Dubai
Cé La Vi Dubai

مع بدء تحسن الطقس في دولة الإمارات بصورة عامة، ودبي بصورة خاصة؛ بات البحث عن الأماكن المفتوحة والخارجية حاجةً ملحة. وليس هناك أفضل من إطلالة رائعة على برج خليفة الرائع، سوى مطعم Cé La Vi Dubaiالحائز على عدة جوائز. ومع أن المكان مثاليٌ لالتقاط الصور الرائعة في الليل، إلا أنه لا ينبغي عليكِ تفويت تجارب الطعام الأخرى التي يقدمها هذا المطعم، مثل وجبة الغداء.

إذن، يوفر Cé La Vi Dubai الكائن في الطابق 54 لفندق "العنوان سكاي فيو" وسط مدينة دبي؛ وجبة غداء عمل مناسبة للجيب مقابل 140 درهمًا فقط لثلاثة أطباق،طيلة أيام الأسبوع مع الشاي أو القهوة. فلا تترددي في دعوة زميلاتكِ وزملائكِ في العمل، لتجربة هذا الغداء المميز بإطلالته الخلابة ومذاقه الرائع.

Couqley

Couqley
Couqley

يُعتبر البرغر، أكثر الوجبات التي يتناولها الإنسان على عجل، خاصةً على وجبة الغداء. وهل هناك أفضل منCouqley French Brasserie الواقع في فندق "بولمان" داون تاون طبي، لإشباع رغبتكِ في برغر شهي ومفعم بالفخامة.

ليس البرغر فحسب، بل إن قائمة غداء العمل التي يوفرها Couqley تتضمن خيارات أخرى؛ وبسعر 109 دراهم لطبقين من المقبلات، أو طبق مقبلات وطبق رئيسي، أو طبق رئيسي وطبق حلويات، يمكنكِ التلذذ بقائمة منوعة من الأصناف؛ منها شرائح اللحم المقلية الشهيرة والرافيولي محلي الصنع وبرجر الجبن على الطريقة الأمريكية والمزيد.