عيد الأب في الإمارات تجارب طعام مميزة

لأنه يستحق كل تكريم: احتفلي بعيد الأب ضمن تجارب طعامٍ مميزة

جمانة الصباغ
19 يونيو 2024

قيل فيه الكثير من الأقوال والمآثر الجميلة، وإن كان أجملها ما يصف عطاءه اللامحدود:

"هو الذي تطلبه نجمتين، فيعود حاملًا السماء"..

إنه الأب، السند والعضد والأمن والأمان، يعطي دون حساب ويتعب طيلة أيام حياته ليؤمن لأطفاله العيش الرغيد والحياة الكريمة. هو الحب الأول في حياة الفتاة، والمثل الأعلى الذي يتطلع إليه الفتيان، هو باختصار قصةٌ كبيرة لا يمكن تلخيصها ببضع كلمات.

عند رثاء والدي في ذكرى وفاته الثالثة، قلتُ: "أبي لم يكن رجلًا عاديًا، ليس فقط بنظري ولأنني أحبهُ كوالدي؛ وإنما لأنه كان يسعى دومًا لإسعادنا وتوفير ما نحتاجه من أساسياتٍ وكماليات، حتى وإن كان يعاني من تأمين قوت أبنائه العشرة. أبي كان حسن الخُلق، علَمني حب الناس والعطاء بلا مقابل، شجعني على التعلَم وترك أثرٍ طيب عند الناس اليوم وبعد مماتي."

لا يدرك المرء قيمة والده إلا بعد وفاته، وقد يدركها حتى في حياته؛ فيسعى بكل جهدٍ، لإيفاء ولو القليل من عطائه اللامحدود وجمال الحياة في كنفه. ولهذا، يتم تكريم الآباء، كما الأمهات، في يومٍ مميز هو 21 من يونيو من كل عام. وهي فرصةٌ سانحة لتكريم وتعزيز الوالد الذي ما زلنا نعيش في ظله، إن من خلال الشكر والهدايا، أو الاحتفال به ضمن أجواءٍ رائعة للتذوق والتسامر.

وبمناسبة عيد الأب هذا العام، اخترنا لكِ عزيزتي، بعضًا من أجمل تجارب الطعام في الإمارات؛ والتي ستتيح لكِ قضاء أوقاتٍ رائعة مع والدكِ والتعبير له عن حبكِ وتقديركِ.

عيد الأب في الإمارات تجارب طعام مميزة

Café Java

Cafe Java
Cafe Java

يحتفل فندق نوفوتيل البرشاء دبي من موقعه الحيوي من قلب مدينة دبي، بيوم الأب من خلال تقديم القهوة المجانية لجميع الآباء يوم 21 يونيو في كافيه جافا.

وللحصول على القهوة المجانية، يتعين على الآباء متابعة حساب فندق نوفوتيل البرشاء دبي على إنستغراموإظهار صفحتهم الشخصية لموظف كافيه جافا عند زيارتهم للمقهى. كما يسر كافيه جافا الاحتفال بهذا اليوم المميز مع العائلات، ودعوة المحتفلين بآبائهم الأبطال لبدء عطلة نهاية الأسبوع بابتسامةٍ والمشاركة في هذه الفرحة.

هذا ويقدم كافيه جافا المشهور بقهوته عالية الجودة، وفريق عمله الودود، مجموعةً واسعة من الوجبات الصحية والطازجة ضمن أجوائه الحيوية والباعثة على التفاؤل لتكتمل تجربة تذوق القهوة بشكلٍ مثالي. ويعتبر كافيه جافا المكان المثالي للآباء وعائلاتهم للاسترخاء والاستمتاع والاحتفال بعيد الأب بطريقة بسيطة ومميزة تبقى ذكرى لا تُنسى.

Bull & Bear

Bull & Bear
Bull & Bear 

تكريمًا لجميع الآباء الرائعين، يقدم مطعم Bull & Bear، الكائن في فندق والدورف أستوريا مركز دبي المالي العالمي، عرضًا حصريًا بعنوان "Dad's Eat Free" لأحدث عروضه Sunday Roast يومي 16 و23 يونيو.

ومن الساعة 1 إلى 4 مساءً، سينقل مطعم Sunday Roast الجديد كليًا في مطعم Bull & Bear رواد المطعم، في رحلة تذوقٍ مستوحاة من كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا العظمى. بدءًا من ضلع لحم البقر المشوي اللذيذ وحتى دجاج الكاجون المشوي اللذيذ، تتميز القائمة بمزيجٍ من النكهات التي ستسعد براعم التذوق وتترك عشاق الطعام متشوقين للمزيد. وبأسعار تبدأ من 105 دراهم، بمناسبة عيد الأب، يمكن للآباء الاستمتاع بهذه التجربة المجانية عندما يكونون برفقة شخصٍ بالغ واحد على الأقل يدفع الثمن ويطلب من قائمة Sunday Roast.

لا تفوتي الفرصة لتدليل والدكِ وزوجكِ بوجبة شواء لذيذة يوم الأحد، تكتمل بأجواء موسيقى الجاز الحية وجوهر سحر نيويورك، هنا في دبي. ويُعد هذا العرض الترويجي جزءًا من التزام Bull & Bear الأوسع بتوفير تجارب طعام استثنائية لعملائها.

Little Moons

Little Moons
Little Moons

لتدليل آبائكم بقية أيام شهر يونيو، واحتفالًا بعيد الأب؛ لن تجدي أفضل من المثلجات للتعبير عن حبكِ وامتنانكِ لوالدكِ.

فقد أعلنت "ليتل مونز"، الرائدة في صناعة قطع آيسكريم موتشي المصنوع يدويًا، عن إطلاقها تشكيلتها الصيفية "ريفريشوس" بنكهات الفواكه في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتصبح بذلك أول علامة تُطلق تشكيلةً من الموتشي بمذاق الفواكه المثلجة في الدولة، ولتتيح للراغبين في الانتعاش من حرارة الصيف، خياراتٍ استثنائية من قطع آيسكريم "ليتل مونز".

تأخذكل قطعة موتشي ضمن هذه التشكيلة الصيفية الجديدة المطعمة بنكهة التوت المميزة ونكهات الأناناس والماندرين الحمضية، المتذوقين إلى روائع الجنان الاستوائية، لتتيح لهم تجربة فريدة من نكهات الانتعاش حلوة المذاق. وتتضمن كل قطعة من آيسكريم "ليتل مونز" بنكهة الفواكه المغلفة بعجينة الموتشي الرائعة الخالية من الجلوتين، أقل من 60 سعرة حرارية، وهي مناسبة لمتبعي الأنظمة الغذائية النباتية، إلى جانب أنها لا تحتوي على أية ألوان أو نكهات اصطناعية أو مواد حافظة.

تتوفر منتجات "ليتل مونز" المميزة في مجموعة من المتاجر الكبرى التي تشمل "كارفور" و"لولو" و"سبينيس" و"شويترامس". كما يمكن طلب المنتج لتوصيله إلى المنزل مباشرة من خلال مواقع وتطبيقات "نون" و"طلبات" و"كريم" مقابل 35 درهماً.

Wing Stop

Wing Stop
Wing Stop

سلسلة مطاعم وينج ستوب تُشعل الأجواء بإضافة نكهةٍ جديدة رهيبة كفيلة بإرضاء جميع الأذواق، خاصةً للآباء الذين يعشقون مذاق الأجنحة. لنرحب معًا بنكهة سويت سبايسي سوي Sweet Spicy Soy، ذلك المزيج الرائع والشهي المستوحى من النكهات الغنية للمطبخ الإندونيسي، والتي تم اطلاقها رسميًا يوم السبت 15 يونيو، وما عليكِ سوى الاستعداد لتجربة مستوى جديد من أجنحة الدجاج الأسطورية مع والدكِ أثناء الاحتفال بعيد الأب.

نكهة سويت سبايسي سوي، خليط لذيذ يبدأ بقرمشة خارجية شهية وطعم حلو من أول قضمة لتنساب بعدها النكهات الحارة في الفم، في مزيج متوازن يوقظ الحواس دون أن يؤذيها؛ ويتناسب هذا الدمج المتوازن بين النكهة الحلوة والحارة مع طبق أجنحة وينج ستوب المقلية الشهيرة.

الصلصة سخية هنا! حيث يتم غمر كل جناح بصلصة الصويا الحلو والحارة، وهذا يضمن أن تكون كل قضمة مليئة بالنكهات، ويتم تغطية الأجنحة بالبصل المقلي المقرمش، لإضافة قرمشة إضافية ونكهة إندونيسية أصيلة للطبق.

أجنحة وينج ستوب بصوص الصويا الحلو والحار مغطاة برقائق الفلفل الحار، مما يعطيها مستوى حرارة يصل إلى ثلاثة، وهذا يعني نكهة خفيفة ومرضية ُتثير في الزبائن الرغبة للحصول على المزيد والمزيد، فلأولئك الباحثين عن تجربة نكهات فريدة ومتميزة، هذه فرصةٌ لا ينبغي تفويتها.

Catch at St. Regis

Catch at St. Regis
Catch at St. Regis

بعد النجاح الباهر الذي حققته تجربة العشاء أثناء غروب الشمس في مهبط الطائرات، وعلى ارتفاع 255 متر في السماء، يستعد مطعم (كاتش آت سانت ريجيس) المدرج في دليل ميشلان والحائز على جوائز عدة لتقديم ابتكارات جديدة على قائمته المميزة. حيث يجسد الأناقة والرقي، مقدماً لعشاق المأكولات البحرية تجربةً آسرة من النكهات المعاصرة والغربية، مع أطباق جديدة تم تقديمها هذا الشهر.

احتفلي بعيد الأب في "كاتش آت سانت ريجيس) لتذوق مختلف الأطباق الجديدة المبتكرة، والتي تشمل مجموعةً من الابداعات الجذابة من لفائف السوشي المميزة مثل لفافة السلمون المشوي، والتي تضم مزيجًا من سلطة الكاني اليابانية والفلفل الأصفر وليمون الماير.

(كاتش آت سانت ريجيس) لم ينس عشاق التمازج بين نكهات البحر والبر، حيث يقدم لضيوفه تجربة طبق (سيرف آند تيرف) المميز، متضمنًا الروبيان المقرمش بطريقة تمبورا اليابانية ولحم الواجيو، ويُضاف لها السلطعون المبشور والمايونيز وبهارات يوزو توجاراشي ذات المذاق الرائع.

وبمزيج بديع من باستا لينجويني الممزوجة بالمأكولات البحرية والاسكالوب إلى جانب السوشي، يقدم (كاتش آت سانت ريجيس) مجموعةً من الأطباق المتنوعة؛ ويُعد طبق سمك القد استكشافاً فريداً للنكهات، حيث يجمع بين الأرضي شوكي والمرق التايلندي والروبيان ونبتة الساليكورنيا. فيما يمثل طبق سمك السلمون الاسكتلندي تحفةً من النكهات الغنية التي تجمع أورزو الدجاج والجرجير ومخلل الخيار الياباني وسلطة العطر مع فطر المايتاكي والكومبور. وأخيرًا يقدم المطعم الفاخر لعشاق النكهات اليابانية المميزة، طبق التاكو مع إضافة آسرة لزيت اليوزو.

تعكس القائمة الجديدة، نهج (كاش آت) في سانت ريجيس المبتكر في تقديم المأكولات البحرية، والتزام المطعم بتقديم أفخر الأطباق، حيث يعد وجهة رائدة لعشاق المأكولات البحرية الذواقين، ويقدم المطعم المرموق قائمته الجديدة يومياً من الساعة 12 ظهراً وحتى منتصف الليل.

Café Bateel

Cafe Bateel
Cafe Bateel

فرصةٌ أخرى للاستمتاع بمذاق الأطباق الصيفية التي يتم الإعلان عنها بالتزامن مع عيد الأب. فقد أعلن كافيه بتيل، المقهى والمطعم الرائد والحائز على عدة جوائز مرموقة، عن إطلاق قائمة طعام جديدة بمناسبة فصل الصيف في جميع فروع العلامة ومنصات التوصيل في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية. وتضم القائمة توليفة من الأطباق الصحية المحضّرة بعناية فائقة من أجود أنواع المكونات الموسمية من المطبخ الشرق أوسطي، مما يعكس التزام العلامة بتقديم تجارب تناول طعام مميزة غنية بالنكهات الشهية.

وتزخر قائمة الطعام بالأطباق الكلاسيكية والغنية بالمكونات المحلية للمطبخ الشرق أوسطي والمحضرة بأسلوب يجسد التزام كافيه بتيل بالنكهات الأصيلة.

وتعليقاً على هذا الموضوع قال نيكولاس كوادرادو، رئيس الطهاة في كافيه بتيل: "يسعى كافيه بتيل للحفاظ على طابعه الشرق أوسطي من خلال إبداع أطباقٍ غنية بالنكهات الأصيلة والمستوحاة من تجارب الطهو التقليدية. ويحرص المقهى على تقديم الأطباق الغنية بالنكهات الشرق أوسطية بأسلوبٍ مبتكر، من خلال توفير المكونات مباشرةً من مناطقها الأصلية واستخدام أساليب الطهو التقليدية."