أفضل وجهات السفر لمحبي الطعام حول العالم

فلتكن ضمن قائمتكِ السياحية الصيفية: إليكِ أفضل مدن الطعام لعشاق التذوق حول العالم

جمانة الصباغ
24 يونيو 2024

كما أن هناك وجهاتٍ حول العالم يقصدها الناس إما للتعرف على آثاراتها وتاريخها العريق، أو للتمتع بمناظرها الطبيعية الخلابة، أو لزيارة متاحفها ومدنها التاريخية المميزة؛ هناك وجهات سفرٍ تضجَ بالمذاقات الرائعة لأشهى وألذ المأكولات والمشروبات.

نعم، إنها سياحة التذوق لمحبي الطعام، الذين لا يُفوَتون فرصةً للاستمتاع بألذ الأطباق المحلية والعالمية التي تشتهر بها دولٌ ومدنٌ عدة حول العالم. ويخطط هؤلاء لعطلاتٍ خاصة ب"التذوق"، حيث يقضون الوقت في التلذذ بأطايب العالم من مصدرها الرئيسي. وفيما يُشكَل الطعام محطةً من محطات السياحة والسفر للبعض، فإنه المحور الأساسي للبعض الآخر، الذي لا يتوانى عن تخصيص إجازةٍ بأكملها لزيارة المدن التي تشتهر بمذاقاتها وتنوع مأكولاتها.

لذا إن كنتِ عزيزتي من محبي الطعام، أو ترغبين بتغيير وجهتكِ السياحية هذا العام من اكتشاف تاريخ وطبيعة الدول لاكتشاف "طعامها"، انضمي إلينا اليوم في رحلةٍ "مفعمة وشهية" للتعرف على أفضل وجهات الطعام حول العالم، والتي تحدث عنها موقع CNNTravel نقلًا عن Time Out.

أفضل وجهات السفر لمحبي الطعام حول العالم

بيتزا مدينة نابولي تأتي في المرتبة الأولى
بيتزا مدينة نابولي تأتي في المرتبة الأولى

عند وضع التصنيف الجديد لأفضل مدن عشاق الطعام في العالم،7 أخذت Time Out في الحسبان المسافرين الذواقة الذين لا يألون جهدًا في البحث عن أشهى وأفضل المذاقات أينما وُجدت. 

"الطعام هو كل شيء عند السفر"، صرحت غريس بيرد، محررة السفر في Time Out، لـCNN Travel مضيفةً: "الوجبة الجيدة (أو السيئة) يمكن أن تبدأ الرحلة أو تُنهيها - فهي عادةً واحدةً من أكثر الأشياء التي نتذكرها."

وبعد استطلاع آراء العشرات من الناس، توصلت Time Out إلى التصنيف الآتي؛ حيث جاءت مدينة نابولي الإيطالية في المرتبة الأولى على القائمة، وهي مسقط رأس البيتزا التي يُشاع الحديث عنها كثيرًاPizza Napoletana. ليس من المستغرب أن تحظى أطباق بيتزا مارجريتا بالجبنة بترحيبٍ كبير في هذه القائمة باعتبارها "طبقًا يجب تناوله" في المدينة - ولكن تمَ أيضًا تحديد إسم طبق المعكرونة الفاخر النابوليتان راجو والسفولياتيلا الحلوة.

بالنسبة للمسافرين الذين يحرصون على تذوق البيتزا الأصيلة في نابولي، يقترح موقع Time Out التوجه إلى مطعم بيتزا سانتا مارادونا، الواقع في الحي الإسباني بالمدينة. أندريا فيفياني، مالك المطعم، أوضح أن مطعمه لا يُمثَل احتفالاً بالبيتزا فحسب، بل بكرة القدم أيضًا. فقد تمت تسميته تكريماً للاعب كرة القدم الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا، الذي لعب لفريق نابولي في الثمانينيات.وبينما يأمل فيفياني أن يستمتع المسافرون القادمون إلى نابولي بأكثر من مجرد الطعام، فقد أضاف أنه من المثير أن يأتي العديد من المسافرين إلى المدينة "برغبةٍ كبيرة في التعرف على تقاليدنا وتذوق البيتزا الرائعة لدينا".

في المرتبة الثانية على قائمة تايم آوت، جاءت مدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا؛ حيث نقلت تايم أوت عن كاتب الطعام في جوهانسبرج ثاندو مولكيتي ويليامز، توصياته بالحي المركزي في برامفونتين والأماكن فيه. وأعلنت مجلة تايم أوت أن الطبق الذي يجب تناوله في المدينة هو شطيرة كوتا، وهو خبزٌ محشو يحتوي على مكونات لذيذة مثل رقائق البطاطس أو النقانق أو البيض أو الجبن؛ كما سُلط الضوء على باني تشاو، وهو أحد أطعمة الشوارع في جنوب إفريقيا الذي يحتوي على الكاري أو اللحم أو الفاصوليا المحشوة داخل الخبز.

واختتمت تايم أوت المراكز الثلاثة الأولى في ليما، بيرو؛ حيث أوصت الزائرين بتجربة الأطباق المميزة هناك مثل سيفيتشي وأروز كون بولو (الدجاج والأرز). ومن الطبيعي أن يتم الإشارة أيضًا إلى مطعم المدينة المركزي، الذي حصل مؤخرًا على المركز الأول في قائمة أفضل 50 مطعمًا في العالم لعام 2023.

شملت المدن الأخرى في القائمة مدينة هوشي منه (رقم 4)، وبكين (رقم 5) وبانكوك (رقم 6). والقاسم المشترك بين جميع المدن المدرجة في القائمة هو أنها "تشهد نهضة طهو" أو أنها "تزدهر بشكلٍ خاص في الوقت الحالي، وفقًا لغريس بيرد من Time Out.

حلت سيفيتشي وأروز كون بولو  من ليما بالبيرو في المرتبة الثالثة
حلت سيفيتشي وأروز كون بولو  من ليما بالبيرو في المرتبة الثالثة

كانت مدينة بورتلاند بولاية أوريغون هي المدينة الأمريكية الأولى في تصنيف تايم أوت - في المرتبة 10. ووفقًا لتايم أوت، تُعدَ بورتلاند مكانًا آخر يجب زيارته لمحبي البيتزا، حيث أطلق السكان المحليون على البيتزا المكسيكية - وهي بيتزا مغطاة بمكونات التاكو - إسم "الطبق الأفضل قيمةً في المدينة".

في المملكة المتحدة، أضاعت مدينة ليفربول مكانًا في قائمة أفضل 10 مدن في مجلة Time Out، حيث جاءت في المرتبة 11. وقد احتفلت مجلة Time Out بالطبق المميز للمدينة السكوز - وهو عبارة عن يخنة غنية تتكون عادةً من لحم البقر أو لحم الضأن –وهو ما تُسمَيه الكاتبة أليس بورتر المقيمة في ليفربول "مجموعةً من مشاريع الطعام الجديدة تمامًا" مثل مطعم Manifest، وهو مطعمٌ مدرج في دليل ميشلان.

أفضل مدن الطعام لعام 2024 بحسب مجلة تايم أوت جاءت على النحو الآتي:

1. نابولي، إيطاليا

2. جوهانسبرغ، جنوب أفريقيا

3. ليما، بيرو

4. مدينة هوشي منه، فيتنام

5. بكين، الصين

6. بانكوك، تايلاند

7. كوالالمبور، ماليزيا

طبق فو من مدينة هوشي منه الفيتنامية حل في المرتبة الرابعة
طبق فو من مدينة هوشي منه الفيتنامية حل في المرتبة الرابعة

8. مومباي، الهند

9. دبي، الإمارات العربية المتحدة

10. بورتلاند، الولايات المتحدة الأمريكية

11. ليفربول، المملكة المتحدة

12. ميديلين، كولومبيا

13. إشبيلية، إسبانيا

14. بورتو، البرتغال

15. مراكش، المغرب

16. ليون، فرنسا

17. سيدني، أستراليا

18. مونتريال، كندا

19. أوساكا، اليابان

20. كوبنهاغن، الدنمارك.

هل جربتِ أيًا من هذه الأطعمة أو زرتِ أيًا من هذه المدن من قبل، كيف كان انطباعكِ عنها، وهل تعاودين تجربتها من جديد؟

شطيرة كوتا من مدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا أتت في المرتبة الثانية
شطيرة كوتا من مدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا أتت في المرتبة الثانية

ما هي وجهتكِ للصيف الحالي لتذوق أشهى أنواع الطعام المحلي؛ وهل تُفضلَين الأكل في المطاعم الفاخرة والمعروفة فقط، أم لا مانع لديكِ من تجربة المأكولات المحلية خاصة Street Food؟ نود كثيرًا معرفة رأيكِ بمذاقات المدن حول العالم، فلا تتواني عن مشاركتنا أيًا من تجاربكِ السابقة والقادمة.