قوائم طعام جديدة مع حلول فصل الصيف

تمنحكِ الطعم الخلاب والانتعاش: قوائم طعام جديدة للاستمتاع بها خلال موسم الصيف

جمانة الصباغ
28 يونيو 2024

الحياة في حال تجدَدٍ دائم، سواء في الطبيعة أو التكنولوجيا أو الإنسان؛ كلنا في حركةٍ لا تنتهي من التجدد والتطور الذي ينعكس بصورةٍ كبيرة على حياتنا وقرارتنا الحالية والمستقبلية.

والطعام أيضًا، يشهد العديد من التغيرات خصوصًا مع تغير المواسم وتقلبها بين صيف وشتاء؛ بحيث يحرص الناس خلال الصيف مثلًا، على استبدال الأطعمة الساخنة بأخرى باردة، وعلى التلذذ بالمشروبات والحلويات الباردة عوضًا عن تلك الدافئة التي يطلبها الجسم بشدة في الشتاء.

لهذا نجد أن الغالبية العظمى من المطاعم والمقاهي والفنادق، تعمد لتغيير قوائم الطعام لديها حسب الموسم؛ ومع حلول فصل الصيف اللهاب، طالعتنا مجموعةٌ من أماكن التذوق في دبي بقوائم طعامٍ جديدة تُحاكي روح الصيف التي تنشد الانتعاش لأبعد الحدود. فما رأيكِ بالتعرف معنا على هذه القوائم، وتجربة بعضها يومًا ما وإطلاعنا على رأيكِ بها؟

قوائم طعام جديدة مع حلول فصل الصيف

AMMOS

AMMOS
AMMOS

استمتعي هذا الصيف بالنكهات المنعشة لوجبة غداء بحر إيجه الصيفية في AMMOS، المتوفرة يوميًا من الساعة 12 ظهرًا حتى 6 مساءً مقابل 195 درهمًا إماراتيًا للشخص الواحد- وهي الطريقة المثالية للاستمتاع بالموسم. ومع ارتفاع درجات الحرارة، يدعوكِAMMOS لتذوق قائمة غداء منسقة خصيصًا، والتيتقدم مجموعةً مختارة من الأطباق اليونانية الخفيفة والنابضة بالحياة.

تشمل القائمة مجموعة منتقاة من السلطات المقرمشة مثل السلطة اليونانية، أو سلطة تالاجاني المشوية، أو سلطة المأكولات البحرية، أو سلطة عموس. وبالنسبة للطبق الرئيسي، اختاري من بين العروض اللذيذة مثل شرائح سمك الدنيس اليوناني، أو أورزو المأكولات البحرية، أو سوفلاكي الدجاج، أو سوتزوكاكيا البقري. إنها رحلة طهوٍ تُجسد جوهر الصيف في بحر إيجه، وتوفر متعة ممتعة في منتصف النهار.

يقع AMMOS داخل فندق ريكسوس بريميوم دبي المذهل، ويوفر تجارب جذابة تجمع بين الديكور المستوحى من الطراز اليوناني وأجواء مريحة ومريحة. وسواء كنتِ تتناولين الطعام في الداخل أو في الهواء الطلق، استمتعي بأجواء الصيف والملاذ المثالي من حرارة منتصف النهار مع إطلالات على الخليج العربي.

Café Bateel

Cafe Bateel
Cafe Bateel

أعلن كافيه بتيل، المقهى والمطعم الرائد والحائز على عدة جوائز مرموقة، عن إطلاق قائمة طعام جديدة بمناسبة فصل الصيف في جميع فروع العلامة ومنصات التوصيل في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية. وتضم القائمة توليفةً من الأطباق الصحية المحضّرة بعناية فائقة من أجود أنواع المكونات الموسمية من المطبخ الشرق أوسطي، مما يعكس التزام العلامة بتقديم تجارب تناول طعام مميزة غنية بالنكهات الشهية.

 تزخر قائمة الطعام الجديدة بالأطباق الكلاسيكية والغنية بالمكونات المحلية للمطبخ الشرق أوسطي والمُحضرة بأسلوب يجسد التزام كافيه بتيل بالنكهات الأصيلة. وتعليقاً على هذا الموضوع قال نيكولاس كوادرادو، رئيس الطهاة في كافيه بتيل: "يسعى كافيه بتيل للحفاظ على طابعه الشرق أوسطي من خلال إبداع أطباق غنية بالنكهات الأصيلة والمستوحاة من تجارب الطهو التقليدية. ويحرص المقهى على تقديم الأطباق الغنية بالنكهات الشرق أوسطية بأسلوب مبتكر من خلال توفير المكونات مباشرة من مناطقها الأصلية واستخدام أساليب الطهو التقليدية." 

Nando’s

Nando's
Nando's

يسر "ناندوز الإمارات" الإعلان عن انطلاق فصلٍ جديد ومثير في رحلة الطهو التي تميزت بها، من خلال إطلاق قائمةٍ نباتية مُحسّنة؛ وتعكس هذه الإضافة الشيقة التزام ناندوز بالشمولية والتميز في مجال الطهي، لضمان استمتاع الجميع بنكهات بيري بيري النابضة بالحياة التي تشتهر بها ناندوز.

تتضمن القائمة النباتية الجديدة مجموعةً من الخيارات الشهيىة عبر جميع الفئات: المقبلات، والأطباق الرئيسية، والحلويات، والمشروبات، وتشمل أبرز العروض الجديدة طبق بيري فيغ كاتابلانا PERi-Veg Cataplana، وهو مزيج رائع ملون ولذيذ من الخضروات المطبوخة بصلصة بيري بيري الرهيبة،، وطبق كريمي كاجو فيج Creamy Cashew Veg with Spicy Rice، وهو خليط من الكاجو الكريمي والخضروات المقدمة مع الأرز الحار الذي تميزت به مطاعم ناندوز.

تتوفر هذه الأطباق النباتية الجديدة اللذيذة لتناول الطعام في المطعم، أو للطلب الخارجي، أو التوصيل عبر جميع المنصات الإلكترونية، مما يسهل على العملاء الاستمتاع بناندوز أينما كانوا.

Terra

Terra
Terra

يدعو مطعم تيرا الحائز على جوائز، المقيمين في الإمارات العربية المتحدة للاستمتاع بأطباقٍ صيفية جديدة ترتقي إلى معايير الأصناف الصحية والطازجة التي تميّز المطابخ المتوسطية.

ويوفّر مطعم تيرا ملاذاً مريحاً وهادئاً طوال موسم الصيف، حيث يمتاز بديكور ساحر يحاكي واحة حقيقية مخفية تملؤها أكثر من 100 نبتة خضراء، وتضمّ شلالات مياه تتدفقبهدوء، ومطابخ مفتوحة، وبلاط إيطالي مبتكر بحرفية عالية، وجدران من الطين بلمسات ريفية مصنوعة يدويّاً، فتحمل عشّاق الطعام الذين يتمتّعون بذوق رفيع إلى أحضان حدائق جنوب أوروبا الغنّاء.

تُشكّل قائمة الطعام الصيفية في مطعم تيرا ثمرة التعاون بين رجل الأعمال وصاحب مطعم تيرا راشد الطاير والشيف التنفيذي إبراهيم غونير، فتقدّم إشادةً بالنكهات المتوسّطية البسيطة والمنعشة من خلال تشكيلة رائعة من الأطباق. كما تُجسّد التزام مطعم تيرا الراسخ بإلقاء الضوء على المكوّنات التي تؤلف كل طبق مع التركيز على المحاصيل الطازجة المستقدمة من مصادر محلية؛إذ يحرص المطعم على استخدام أجود المكوّنات في ذروة نضجها وخلال موسمها، بحيث يستقدم الروبيان الطازج من بحار سلطنة عُمان، بينما تأتي الخضروات الطازجة من مزرعة عضوية في الشارقة.

وبالتالي، يعِد المطعم الضيوف بتجربة طعام لا تشبه سواها مع ألذّ المأكولات الصيفية التي نذكر منها سيفيتشي الروبيان، وهو طبق يمتاز بمزيج آسر من النكهات إذ يضم قطع الأفوكادو الطازجة، والذرة الحلوة، بالإضافة إلى شرائح البصل الأحمر المقرمشة التي تكمّلها رشة من الفلفل الأحمر الحار وصلصة الحمضيات المنعشة. كما يشكّل طبق الدجاج بالليمون تحفة فنية لا تُقاوم، حيث يُنقع الدجاج بالليمون ومشروب العنب الأبيض غير الكحولي ويُشوى بإتقان على مشواة جوسبر، ليُقدَّم مع الأرزّ فوق طبقة من الزبدة المنكّهة بالمريميّة وزيتون كالاماتا والكبر والمريميّة المقرَمشة، والطماطم على شكل بتلات. كذلك، لا بدّ لك من التلذّذ بالفلفل المنقوع المشوي، حيث يتم نقع الفلفل الحلو والذرة الصغيرة بزيت الزيتون وخل البلسميك الحار ورشة من البابريكا، ثم يُشوى بحرفية ويُزيَّن بالثوم ورقائق اللوز لمنحه نكهةً مدخنةً وقواماً مقرمشاً.

كذلك، يضفي المطعم لمسة منعشة على قائمة الطعام مع سلطة البطيخ الشهيرة مع جبنة فيتا؛ وسلطة بوراتا مع الطماطم الكرزيّة؛ وسلطة السلطعون والكركند مع كافيار الطحالب البحرية. كما يمكن اختيار أطباق الباستا المحضّرة على الطريقة المنزلية التي تُعدّ من الأطباق المفضلة في مطعم تيرا، بما فيها طبق تورتيليني بجبنة الريكوتا والسبانخ وكريمة الكمأة،أو باستا مافالديني بالكركند الجديدة.

ولا تكتمل تجربة الطعام بدون تذوّق طبق تشيز كيك اللوتس الجديد الذي يأسر الحواس أو اختيار تشكيلة السوربيه المحضّرة في المطعم. وختاماً، يحلو الاستمتاع باختيارك من تشكيلة الموكتيلات اللذيذة التي يقدّمها مطعم تيرا على غرار مشروب شيشو بارد بالفراولة، وموهيتو العنب، ومشروب التفاح والحبق، وبنش الأناناس والباشن فروت المميّز.

The Ghafé Restaurant

يقع مطعم غافي في غابة أشجار غافي الطبيعية (Aventura Parks)، ويقدم مجموعة متنوعة من الخيارات التي يمكن للمجموعات وفرق الشركات الاستمتاع بها. وطوال فصل الصيف، يمكن للعائلات احتساء وتذوق مزيج القائمة من المأكولات الشامية الأصيلة، ونكهات البحر الأبيض المتوسط، والأطعمة الأمريكية المريحة، المستوحاة بشكل كبير من التنوع الثقافي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

قام الشيف ربيع عثمان شخصيًا بإعداد القائمة بناءً على شغفه بالطعام ومعرفته بأفضل الأطباق في المنطقة. وعمل على تصميم قائمة "A La Carte" التي تقدم عددًا لا يحصى من الخيارات لجميع زوار الحديقة، بدءًا من خيارات الطعام الصحي إلى الوجبات المنزلية المريحة.

Wagamama

Wagamama
Wagamama

يسرّ واجاماما الإعلان عن إطلاق قائمتها الصيفية الجديدة، بالتزامن مع حملتها الصيفية "إيتسوراكو: السعي وراء المتعة". وتحتفل هذه الحملة الدولية بجوهر الصيف - الأيام الدافئة والأمسيات الطويلة والعطلات والمهرجانات واللحظات الثمينة التي تقضيها مع الأصدقاء والعائلة، كلها مصحوبةً بأطباقٍ لذيذة ومغذية.

تتجذر هذه الحملة في فلسفة إتسوراكو اليابانية، والتي تعني السعي وراء المتعة، وتتوافق مع التزام واجاماما بالأكل الإيجابي والحياة الإيجابية. تؤمن واجاماما أن الطعام لا يغذي الجسم فحسب، بل يغذي الروح أيضًا، وليس هناك وقت أفضل لتبني هذه الفلسفة من أشهر الصيف النابضة بالحياة.

مع الحفاظ على الأطباق الأساسية المحبوبة من القائمة السابقة، مثل الأطباق المفعمة بالحيوية والكاري والرامين والتيبانياكيس، يسر واجاماما تقديم العديد من الإضافات الجديدة عبر فئات مختلفة:

  • أوعية سولفل+ وعاء كويو: خيارٌ منعش يضم اختيارك من الدجاج أو السلمون، مع الفلفل الأحمر اللزج وصلصة الميسو. يُقدم على طبقةٍ من الخضار المختلفة، والشمندر، والجزر، والخيار، والمولي، والفجل الأحمر، وفاصوليا إدامامي، ومغطاة ببذور عباد الشمس المقرمشة، والكزبرة، وصلصة ميسو بيضاء كريمية وخردل على الجانب.
  • كاري+ الكاري التايلاندي الأحمر: كاري أحمر جريء وحار مطبوخ مع حليب جوز الهند وأوراق الليمون الكافير، يقدم مع الفاصوليا الخضراء الطازجة والباذنجان، مصحوبة بالأرز الأبيض. مزين بالكزبرة والفلفل الحار وبذور السمسم لركلة إضافية.
  • دونبوري+ وعاء أرز جوتشوجانج: اختاري من الدجاج أو الروبيان أو التوفو المغطى بصلصة جوتشوجانج الحارة، مع بوك تشوي، والخيار المخلل، وسلطة البصل الثلجي، والبصل الأحمر. يُقدم على طبقة من الأرز الأبيض، وينتهي بالبصل الأخضر، وشرائح الفلفل الأحمر، ورشة من بذور السمسم ومسحوق الفلفل الأحمر.
  • دونبوري + دجاج السويت اند ساور: دجاج مقرمش في صلصة حلوة وحامضة مع الفلفل الأحمر والأخضر والبصل الأحمر، يقدم مع الأرز الأبيض، مزين بجذور اللوتس والبصل الأخضر والزنجبيل.
  • تيبانياكي+ كرسبي بيف سوبا: نودلز سوبا مطبوخة مع البيض والكراث وبراعم الفاصوليا والبصل الأخضر والفلفل الحار، مع صلصة ترياكي حارة ومغطاة بالفلفل الحار والكزبرة.

بالإضافة إلى أطباق المشاركة، وهي مثالية للعائلات؛وتتميز بأطباق واجاماما المفضلة في حصصٍ عائلية سخية، بما في ذلك طبق بانج بانج شريمب، وطبق جيوزا، وطبق كاتسو، وطبق باو.

ستكون القائمة الصيفية الجديدة متاحة من يونيو حتى سبتمبر في جميع فروع واجاماما في دولة الإمارات العربية المتحدة.