5 سعوديات متميزات في صناعة وتحضير الشوكولاتة

بمناسبة اليوم العالمي للشوكولاتة..  5 سعوديات متميزات في صناعة وتحضير الشوكولاتة

شروق هشام
7 يوليو 2024

لطالما ارتبطت الشوكولاتة بكافة المناسبات السعيدة الهامة في حياتنا، ولطالما تم إعتبارها رمزًا للسعادة والراحة والرفاهية الخالصة، وعندما نتحدث عن التميز في اللمسات والنكهات وكذلك طرق التقديم في عالم الشوكولاتة الغني بمذاقاته، فسنجد أنها السمة الأبرز التي تتميز بها الكثير من السعوديات اللواتي قادهن شغفهن الخاص بهذا العالم لتأسيس مشاريعهن الخاصة المتميزة.. وفي اليوم العالمي للشوكولاته الذي يصادف السابع من يوليو من كل عام، اخترنا لكم 5 سعوديات متميزات في صناعة وتحضير الشوكولاتة.

رؤى سعود صابر  Miss Feionkah Chocolate

رؤى سعود صابر  Miss Feionkah Chocolate
رؤى سعود صابر  Miss Feionkah Chocolate

سطرت رائدة الأعمال السعودية "رؤى سعود صابر" قصة نجاح متميزة في عالم صناعة الشوكولاتة، حيث جالت العالم انطلاقا من شفغها في هذا المجال باحثة عن أمهر صانعي الشوكولاتة، لتتعلم منهم وتكتسب الفن والخبرة وتعود إلى وطنها بعلم تمزج فيه أصالة النكهات السعودية بأجود المكونات العالمية، وتؤسس مصنع رؤى سعود صابر للشوكولاتة "مس فيونكة لصناعة الشوكولاتة" Miss Feionkah Chocolate كعلامة تجارية سعودية مسجلة منذ عام 2018.

وكانت المحترفة في صناعة الشوكلاتة "رؤى سعود صابر" قد حازت على شهادة الاختبار الدولي لصناعة الشوكولاته في بلجيكا كـ "أفضل صانعة شوكولاتة يدوياً"، وحصلت على شهادة فن صناعة الشوكولاتة من مدرسة طبخ فرنسية، وشهادة معايير الجودة من مدرسة ايكول شوكليت بنيويورك، وشهادة ماستر احتراف صنع الشكولاته من بلجيكا على يد شيف بارت أحد طباخي ملك بلجيكا، لتحصل على التمويل لإنشاء معمل داخل حاضنات الأعمال لصندوق "الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة"، وتؤسس "مِس فيونكة" كمصنع شوكولاتة فاخرة يقوم بتغطية السوق السعودي بصناعة وطنية خالصة، ولتقدم من خلاله نكهات فريدة متنوعة، صممت لمن يبحث عن تجربة طعم استثنائية، هذا بالإضافة لطريقة التقديم المتميزة في أطباق متنوعة تتناسب مع كافة المناسبات الوطنية والخاصة والأعياد.

أنوار الدوسري  Chocolate Design KSA

أنوار الدوسري  Chocolate Design KSA
أنوار الدوسري  Chocolate Design KSA

تعد رائدة الأعمال السعودية "أنوار الدوسري" مؤسسة مشروع "شوكلت ديزاين" Chocolate Design KSA من أوائل السعوديات اللواتي اقتحمن مجال صناعة الشوكولاتة، حيث قادها شغفها بفنون تصنيع الشوكولاتة للالتحاق  بدورات ودورس مكثفة في صناعة الشوكولاتة في فرنسا، ومن ثم افتتاح مصنع الشوكولاتة الخاص بها عام 2008م، في مدينة الدمام شرق السعودية.

ولقد نجحت "أنوار الدوسري" في جعل علامة "شوكلت ديزاين" بفروعها المختلفة في مدن المنطقة الشرقية، إسم متميز وبارز بالجودة العالية في قطاع تصنيع الشوكولاتة، بتقديمها لأشهى أنواع الشوكولاتة وخاصة البلجيكية والسويسرية الأجود بنوعيها بنكهات جديدة مختلفة وبحشوات فاخرة ترضى مختلف الأذواق، وبتميزها باللمسة السعودية الخاصة على صعيدي المذاق والشكل، وباتت إحدى أبرز الخيارات للعلامات المتخصصة في التقديمات المتميزة لحفلات الزفاف وللمناسبات المختلفة في المملكة.

فهدة FAHDA

فهدة FAHDA
فهدة FAHDA

يقدم محل "فهدة" FAHDA باقة من أجود أنواع الشوكولاتة المصنوعة بعناية فائقة وأيادٍ ماهرة وبمذاقات متنوعة تلبي شغف الباحثين عن الطعم المميز، وتتنوع المجموعات الخاصة بالشوكولاتة التي تطرحها محلات "فهدة" وخاصة من الشوكولاتة السويسرية الفاخرة والغنية للاحتفال بكافة المناسبات بأصناف متنوعة ومذاقات متميزة.

ومن أبرز هذه المجموعات مجموعة "كرسبي سولو ملكي" الشوكولاتة الفاخرة المحشوة بالكريمة الغنية، والمزينة بقطع من الفيوتين، ومجموعة "فهدة تاكو" التي تحتوي على شوكولاتة بشكل التاكو محشوة بمزيج من الشوكولاتة وقطع الفيوتين والبندق، ومجموعة "كرسبي سولو بستاشيو" الشوكولاتة الفاخرة المحشوة بحبات من أجود أنواع الفستق المقرمش، ومجموعة "كيوب كراميل" قوالب الشوكولاتة بطبقاتها الغنية الفريدة بنكهاتها المقرمشة والغنية بطعم الكراميل.

ياسمين مكتبي Couture Chocolate

ياسمين مكتبي Couture Chocolate
ياسمين مكتبي Couture Chocolate

أسست "ياسمين مكتبي" مشروعها Couture Chocolate المتخصص بالشوكولاتة البلجيكية الفاخرة وطرق تقديمها المتميزة، انطلاقا من شغفها بالفنون المتنوعة، وخاصة الفنون التقليدية الخاصة بالثقافة والتراث السعودي، لتقدم نكهات مختلفة ومتنوعة تتميز بطريقة تقديمها بعلب فاخرة متنوعة مستوحاة من الفنون السعودية.

ويأتي تميز أصناف الشوكولاتة التي يقدمها Couture Chocolate بخيارات متنوعة من النكهات والمذاقات التي تلبي شغف جميع محبي الشوكولاتة، بإضافة النكهات المتنوعة كالفستق والتوت والكراميل، وكذلك زهر الورد والبرتقال، وبتشكيلات جميلة ولافتة للباحثين عن التميز في أصناف الحلويات وعلب تقديمها الفاخرة الأنيقة والتي تتناسب مع كافة المناسبات.

الدانة النملة Delish Bakery

الدانة النملة Delish Bakery
الدانة النملة Delish Bakery

كان شغف وحب "الدانة النملة" لممارسة الخبز وتجربة وصفات الحلويات هو بداية ممارستها لهذا المجال، وتأسيسها لمخبز "ديليش بيكري" Delish Bakery المتميز بصناعة المخبوزات والحلويات والكيك والشوكولاتة وفق إبتكارات متنوعة ومذاقات ونكهات فريدة متميزة، هذا بالإضافة لتميز المخبز أيضا باستخدام المكونات الطازجة والطبيعية.

ونجحت الدانة النملة من خلال مشروعها في أن تحتل موقعا متميزا لها في عالم الحلويات وخاصة الكيك والكوكيز والدونات، المزينة والمحشوة بمذاقات ونكهات الشوكولاتة المتنوعة والخارجة عن المألوف بدمج نكهات جديدة ومختلفة حسب كل موسم، والتميز بالتجديد وإضافة أفكار جديدة ومتنوعة بإستمرار.

الصور من حسابات المشاريع المذكورة.