Torno Subito W The Palm-رئيسية

من ضمنها مطاعم الإمارات: قائمة لوميناري سيت تحتضن أهم مطاعم ميشلان في أوروبا والشرق الأوسط

جمانة الصباغ
15 يوليو 2024

معايير عدة يتبَعها متذوقو الطعام عند رغبتهم في تجربة مطعمٍ معين أو مكانٍ جديد: هناك أولًا نوعية الطعام ومذاقه، الخدمة المتوفرة في المطعم، السعر والأجواء وغيرها. لكن لا يسعنا أن نغفل عن معيارٍ مهم للكثيرين، ألا وهو حصول المطعم على نجمة ميشلان.

نعم؛ فالكثير من عشاق التذوق يهمهم تجربة المطاعم الحاصلة على نجمة ميشلان أو أكثر؛ وتُعد نجمة ميشلان بمثابة جوائز أوسكار التمثيل والإخراج التي يحلم بها الممثلون والمخرجون حول العالم. وتُمنح نجمة ميشلان للمطاعم التي تقدّم تجارب طعامٍ استثنائية، بالاعتماد على 5 معايير عالمية، ألا وهي: جودة المكوّنات، تناغم النكهات، مدى إتقان أساليب الطهي، شخصية الشيف التي تنعكس في أطباقه، ودرجة اتّساق قائمة الطعام بأكملها وكافة الأطباق مع مرور الوقت.

يقوم مراقبون سرَيون من دليل ميشلان بزيارة المطاعم المستهدفة، سواء كانت حاصلة سابقًا على نجمة ميشلان أو جديدة بهدف منحها هذا الامتياز؛ للتأكد من توافر المعايير المذكورة أعلاه، قبل منح نجمة ميشلان ومؤخرًا تمَ الكشف عن دليل ميشلان دبي 2024 في حفل أقيم في مجمَع "ون أند أونلي زعبيل" وكان لنا شرف حضوره؛ وقد ضمَ الدليل الجديد للعام الثالث من إطلاق الدليل في الإمارات، إجمالي 106 مطاعم تُمثَل 35 نوعًا مختلفًا من الطهو لفتت انتباه مراقبي ميشلان المعروفين بسريتهم، وتمَ شملها في التشكيلة النهائية لهذا العام.

من جهة ثانية؛ صدرت قائمة لوميناري سيت التي تضم 40 مطعمًا، من بينهم 18 مطعمًا حاصلًا على نجمة ميشلان ضمن 10 دول في أوروبا والشرق الأوسط، وذلك بالتزامن مع الإصدار الأول والأحدث لدليل ميشلان في عدة مناطق من الشرق الأوسط، بما في ذلك دبي وأبوظبي وقطر.

نتعرف سويًا في مقالة اليوم، على أفضل تجارب تناول الطعام في المنطقة من خلال تسليط الضوء على أفضل المطاعم المدرجة في قائمة لوميناري سيت والموجودة تحديدًا في دولة الإمارات؛ ليتسنى لجميع ذواقة الطعام فرصة تجربة واحدٍ أو أكثر من هذه المطاعم، والاستمتاع بفرادتها التي جعلتها تستحق هذا التقدير.

أفضل تجارب تناول الطعام الفاخرة في المنطقة

تسعى قائمة لوميناري سيت الجديدة، إلى تسليط الضوء على المبدعين والخبراء الذين ساهموا في ترسيخ حضور تلك المطاعم العالمية؛ من طهاةٍ وخبراء مزج المشروبات. كما تحتفي بالتنوع الكبير ضمن القطاع والأشخاص العاملين فيه، إلى جانب التجارب الفريدة المتاحة في المنطقة. وتعمل القائمة أيضًا على تطوير مفهوم المطاعم، بما يتجاوز حدود الوجهات، لتضمن الارتقاء بتجارب الضيوف إلى آفاقٍ جديدة تُتيح لهم قضاء أمتع الأوقات.

تضم القائمة مجموعة مطاعمٍ مُختارة بعناية وحاصلة على نجمة ميشلان، أو تعود ملكيتها إلى أشهر الطهاة العالميين؛ إلى جانب مطاعم حائزة على جوائز مرموقة، أو مُدرجة في أهم أدلة المطاعم، مثل دليلي غولت آند ميلاو وجامبيرو روسو، أو حاصلة على جوائز أفضل 50 مطعمًا في العالم. كما تشمل القائمة 22 مطعمًا تم اختيارهم بعناية في جميع أنحاء الشرق الأوسط، بما في ذلك دولة الإمارات وتركيا وقطر، مما يتيح للضيوف في المنطقة فرصة استكشاف تجارب مميزة لا تُضاهى.

ومن الإمارات، ينضم 16 مطعمًا فاخرًا إلى هذه القائمة المميزة؛ 14 منها في دبي و2 في أبوظبي، يقدم كل منها تجارب طعامٍ استثنائية لا مثيل لها.

إليكِ لمحة عامة عن بعضها:

  • مطعم رو أون 45(Row on 45)، فندق جروفينور هاوس من علامة لاكشري كوليكشن، دبي

Row on 45 - Jason Atherton - Grosvenor House
Row on 45 - Jason Atherton - Grosvenor House

يدير المطعم الطاهي المبتكر جيسون أثيرتون الحائز على نجمة ميشلان، "رو أون 45" هو وجهة الطعام الأحدث التي حصلت على نجمتين من دليل ميشلان دبي الأخير في ال4 من يوليو الجاري، ليصبح أول مطعم يحظى بنجمتين للشيف المشهور في العالم. كما تمَ اختياره ضمن قائمة أفضل 50 مطعمًا في العالم لنسخة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في فبراير الماضي، ويُظهر المطعم قمة التميز الطهوي في كل طبقٍ راقٍ ويعكس جوهر "التنقيب في العمل".

متموضعًا في فندق جروفينور هاوس الفخم، والذي يرتفع عاليًا فوق مارينا دبي؛ يقدم "رو أون 45" تجربةً غامرة تتجاوز تجربة الطعام التقليدية، حيث يجمع بين مناظر خلابة وأجواء دافئة، ليخلق رحلة طهوية لا تُنسى لكل ضيف.

  • تورنو سوبيتو، غرب دبي - النخلة

Torno Subito W The Palm-رئيسية
Torno Subito W The Palm

يقع مطعم الشيف ماسيمو بوتورا في منطقة الهلال الغربي، وهو أول مطعمٍ تابع له يحصل على نجمة ميشلان في حفل دليل ميشلان الأخير خارج إيطاليا. يدعو المطعم ضيوفهللاستمتاع بتجارب مستوحاة من منطقة الريفيرا الإيطالية في الستينيات وسط أجواءٍ رائعة، كما يتيح لهم فرصة الاختيار بين تجارب تناول الطعام في الهواء الطلق، أو على الرمال أثناء مشاهدة الإطلالات الساحرة على الخليج العربي.

  • مطعم سيتي سوشال في فندق جروفنر هاوس، دبي

City Social - Grosvenor House
City Social - Grosvenor House

المطعم الحائز على 14 نقطة من دليل غولت آند ميلاو بإدارة الشيف جيسون أثيرتون- دليل ميشلان دبي 2024؛ يقدم المطعم الفاخر أشهى المأكولات الأوروبية الغنية بالنكهات الشهية المُحضرة بلمسات يابانية، إلى جانب قائمة طعامٍ مميزة مُعدة حسب الطلب على يد الشيف الشهير جيسون أثيرتون. ويتميز المطعم بموقعه في الطابق 43 ضمن فندق جروفنر هاوس الفاخر، وهو أحد فنادق لاكشري كوليكشن؛ كما يُشكل وجهة تناول طعام استثنائية بفضل مشروباته الشهية وأطباقه الغنية بنكهات متنوعة، والتي يقدمها وسط أجواءٍ نابضة بالحياة وإطلالات خلابة على أفق دبي المذهل.

  • مطعم برايم 68 ستيك هاوس في فندق جي دبليو ماريوت ماركيز، دبي

Prime 68, JW Marriott Marquis Hotel
Prime 68, JW Marriott Marquis Hotel

المطعم الحائز على 12.5 نقطة من دليل غولت آند ميلاو؛ يرتقي بتجربة تقديم شرائح اللحم الشهية من موقعه الفريد في الطابق 68، حيث يوفر لضيوفه مزيجًا فريدًا من المكونات عالية الجودة مع لمساتٍ من الأناقة المعاصرة. ويحرص المطعم الفاخر على استيراد المكونات من مُوردَين موثوقين يشتهرون بحرفية إنتاجهم، لضمان الحصول على أجود أنواع اللحوم من أفضل المزارع حول العالم.

  • مطعم أوك روم في فندق إديشن أبوظبي

Oak Room Edition Abu Dhabi
Oak Room Edition Abu Dhabi

المطعم الحائز على 13 نقطة من دليل غولت آند ميلاو؛ يوفر للضيوف تجربةً استثنائية وسط الأجواء الفاخرة لقاعة الطعام المغطاة بخشب البلوط، والتي تجمع في تصميمها بين أجمل اللمسات العصرية والأنيقة. كما يشتهر المطعم المميز بتقديم أطباق اللحوم الشهية المُحضرة بحرفية عالية على يد رئيس الطهاة فيرناندو تابيا، والمُقدمة وسط الأنغام البريطانية الكلاسيكية لموسيقى الروك آند رول، التي تُضفي مزيدًا من الحيوية إلى أجواء المطعم وإطلالته المميزة.

يمكن الضيوف الارتقاء بتجربتهم من خلال الاستمتاع بالنكهات الشهية لتشكيلة فريدة من مشروبات العنب المحلية، المُحضرة على يد خبير شراب العنب المقيم والحائز على جوائز مايكل سباسوف.

  • مطعم تورو تورو في فندق جروفنر هاوس، دبي

للشيف ريتشارد ساندوفال؛ يشتهر المطعم بنكهاته المتنوعة المستوحاة من أطباق المطبخ اللاتيني الأمريكي، والتي يُحضَرها الشيف الشهير ريتشارد ساندوفال من وصفاتٍ أصيلة من البيرو والبرازيل وغيرها، مما يمنح ضيوف المطعم تجربة تناول طعامٍ غامرة وسط أجواءٍ راقية ومُريحة تزخر بالزخارف المستوحاة من ثقافة القبائل اللاتينية. ويحرص المطعم على تصميم تجارب تناول طعام يمكن مشاركتها مع الأخرين لتعزيز التواصل بين الضيوف، أثناء الاستمتاع بتناول أشهى الأطباق الغنية بنكهات أمريكا الجنوبية.

يمكن لعشاق الطعام في دولة الإمارات أيضًا، الاستمتاع بأشهى الأطباق المستوحاة من المطبخ الآسيوي في مطعم أكيرا باك في فندق دبليو دبي- النخلة، ومطعم أتيكو في فندق دبليو دبي - شاطئ الميناء السياحي. كما يقدم فندق جروفنر هاوس مجموعةً من تجارب تناول الطعام المتنوعة في كل من بشرى باي بودا- بار وإنديجو باي فينيت ورو أون 45 ورودز دبليو 1. ويوفر منتجع وسبا لو رويال مريديان بيتش ثلاثة تجارب حيوية فريدة في كل من رودز توينتي 10 وإنديا باي فينيت ومايا للشيف ريتشارد ساندوفال؛ في حين يحتضن فندق سانت ريجيس دبي النخلة مطعم رؤية، ويضم فندق سانت ريجيس أبوظبي مطعم كاتش في سانت ريجيس.

قائمة لوميناري سيت للمطاعم في أوروبا والشرق الأوسط

بالإضافة إلى مجموعة المطاعم المذكورة آنفًا في الإمارات، فإن قائمة لوميناي سيت تضم عددَا آخر من المطاعم الفاخرة والحاصلة على نجمة ميشلان أو مدرجة في دليل غولت آند ميلاو.

Catch St. Regis
Catch St. Regis

من هذه المطاعم، نذكر:

  • ليدي هيلين: إيرلندا.
  • أيديليو من أبريدا / كيتشن ريستورانت / أجلي أميشي دوبولافورو | كلوب ديل دوج | وينتر جاردن | ماتوسيشا: إيطاليا.
  • لاب باي سيرجي لابورا | ميدوري: البرتغال.
  • تيودور هول: اليونان.
  • إنوتيكا باكو بيريز | إم. بي. | إي فوم | ماكيز دو ريسكال | أكيرا باك تينيرايف | تكسوكو: إسبانيا.
  • سبايس ماركت | ماركت باي جان جورج | أدريفت أندا: قطر.
  • باي فيو باي ميشيل روث: سويسرا.
  • ذا ميلين: هولندا.
  • سباجو | نوبو | أكيرا باك اسطنبول | كيتشن: تركيا.