عروض طعام مميزة مع بداية شهر سبتمبر

فلتكن بداية شهر سبتمبر رائعة.. بتجربة هذه العروض الخلابة

جمانة الصباغ
2 سبتمبر 2024

يحمل كل شهرٍ جديد من أشهر السنة، شيئًا مميزًا وخاصًا به؛ مثل شهر سبتمبر، الذي يحتفل ببداية فصل الخريف وبدء اعتدال الطقس تدريجيًا، بعد أشهر الصيف الحارة.

هل كنتِ تعلمين عزيزتي، أن شهر سپتمبر September هو الشهر السابع من السنة فى التقويم اليوليانى والتقويم الميلادي؟ وهو واحدٌ من الأشهر الأربعة فى السنة الذي يكون عدد الأيام فيه 30 يوم. شهر سپتمبر باللاتيني هوseptem،ومعناه الشهر السابع؛ وقد كان الشهر السابع في السنة الرومانية التي كانت تبدأ في مارس، لغاية سنة 153 قبل ميلاد المسيح. وأصبح تاسع شهرٍ في السنة بحسب التقويم الميلادي الحديث.

يحمل شهر سبتمبر العديد من الفعاليات والنشاطات، وأولها بداية العودة للمدارس في الكثير من الدول؛ بدء موسم الخريف وما يحمله من تحوَل أوراق الأشجار للأصفر؛ بدء هطول الأمطار وموسم الحصاد للكثير من المنتجات الزراعية. كما أنه شهرٌ مثالي للبدء بتجربة العديد من تجارب الطعام الشهية والمميزة، التي تزخر بها دولة الإمارات.

فإن كنتِ تبحثين عن عروض غداء لا تُفوت، أو منتجاتٍ نباتية لا تأخذ منكِ الوقت الطويل في تحضير وجباتكِ؛ أو كنتِ ببساطة، من الساعين للاستمتاع بكل ما هو جديد ومميز في الإمارات.. إليكِ بعض هذه العروض.

عروض طعام مميزة مع بداية شهر سبتمبر

Alaya

Alaya
Alaya

حان الوقت لتأخذي استراحةً من ضغوط العمل، وتستمتعي بجلسة غداءٍ استثنائية؛ ارتقي بتجربة غداء العمل إلى مستوى جديد مع رحلة فاخرة من النكهات في مطعم "علايا" بمركز دبي المالي العالمي.

لا تفوّتي فرصة الاستمتاع بتجربة "علايا" المميزة، حيث يمكنكِ الاختيار بين قائمة طعام مكونة من 3 أطباق بسعر 148 درهماً أو قائمة من 4 أطباق بسعر 168 درهماً. استمتعي بمذاق رائع وسط أجواء المطعم الفاخرة والتصميم الداخلي الأنيق، واكتشفي قائمة غداء العمل التي تأخذكِ في رحلة تذوق إلى سواحل البحر الأبيض المتوسط ونكهات الشرق الأوسط الغنية.

ابدأي وجبتكِ بمقبلات شهية مثل "ورق العنب"، "سلطة الجزر الحارة"، "تبولة الكرنب"، "شيش الكفتة"، "بوريك الجبنة"، و"الكالاماري المقلي".ثم استمتعي بالأطباق الرئيسية مثل "لحم واغيو تندرلوين"، "شيش الدجاج"، أو "باستا البحر الأبيض المتوسط". ولا تنسوا أن تنهوا رحلتكمبحلوى لذيذة مثل "تارت المشمش"، "آيس كريم الفستق"، و"كيك شوكولا موتشيكان".

دعي تنَوع النكهات العالمية من رحلة "علايا" يسحركِ كل يوم، من الإثنين إلى الجمعة، من الساعة 12:30 ظهرًا حتى 5:00 مساءً، في مطعم علايا، مركز دبي المالي العالمي. المكان المثالي لقضاء ساعة الغداء.

منتجع دانات جبل الظنة

Tides
Tides

استمتعي بتجربة تناول طعام استثنائية في منتجع دانات جبل الظنة، منتجع الخمس نجوم الواقع على الساحل الغربي لإمارة أبوظبي، والذي يتميز بموقعه الهادئ وخدماته الراقية وضيافته التي لا مثيل لها.

يوفر المنتجع الفاخر، خيارات تذوق طعامٍ متنوعة؛ تضم مجموعة مختارة من المأكولات العربية والأوروبية الشهية مع ليالي بوفيهات فريدة في مطعم "تايدس" الذي يتميز أيضًا بفرن خبز مفتوح ينشر رائحة المخبوزات الشهية في انحاء المطعم. وتوفر محطات الطهي الحي في تايدس فرصة فريدة للتفاعل مع الطهاة المهرة أثناء تحضير الوجبات اللذيذة.

فيما يضم لاتيتيود الذي يتميز بديكوره العصري الأنيق أثاثًا خشبيًا انيقًا ومرايا متعددة، ويتميز بتقديمه العديد من الكوكتيلات المصنوعة يدويًا مع عروض موسيقية حية في أجواء مفعمة بالحيوية. ويدعو مقهى سي- فيو الضيوف للاسترخاء في أجواء دافئة وترحيبية والاستمتاع بالقهوة الطازجة والمشروبات العشبية ومجموعة مختارة من المعجنات وقطع الكيك اللذيذة مع فقرات الترفيه الحي.

وسواء كنتِ تقابلين الأصدقاء أو تستمتعين بلحظة هادئة مع كتاب جيد، فإن مقهى سي- فيو هو المكان المثالي لتجديد النشاط. فيما يوفر "ويفز" للضيوف فرصة الاستمتاع بأشعة الشمس أو الاسترخاء بجانب المسبح أثناء تذوق المشروبات المنعشة والوجبات الخفيفة والتمتع بالمناظر الخلابة للبحر.

Ruya Dubai

Ruya Dubai
Ruya Dubai

اكتشفي سحر التميَز الأناضولي في "رويا دبي"؛ ومن موقعه الفخم في فندق سانت ريجيس النخلة، يواصل رويا دبي تقديم أفضل العروض في المدينة، بما في ذلك ليالي نازار كل يوم الخميس، وغداء العمل الشهي، وأمسيات الأربعاء الفيروزية الفخمة. بفضل أجوائه الحيوية، ومأكولاته الأصيلة، وإطلالاته الخلابة على جزيرة النخلة، يضمن لكِ رويا دبي تجربة مذهلة وأوقات رائعة تقضيها مع أحبائك.

تجربة مصممة خصيصًا للذين يبحثون عن روعة المأكولات الأناضولية، حيث يعدكِ رويا بمغامرة مليئة بجوهر الثقافة والنكهات التركية. يمكن للضيوف الاستمتاع بقائمة مكونة من خمسة أطباق تضم المقبلات مثل سيميت كافيار، والباذنجان المدخن، والطماطم مع البطيخ، وسمك الباس. تليها الأطباق الرئيسية اللذيذة مثل كباب أضنة، وفطيرة الكمأة، وسمك القاروص المشوي مع الكراث وزيت الزيتون من البحر الأسود. قبل أن تُختتم مع الحلويات التي لا تُقاوم، منها بقلاوة البندق وفيرين سولتاك. كل ذلك بسعر 440 درهمًا إماراتيًا للشخص الواحد، متضمنة المشروبات، وذلك يوميًا من الساعة 7 مساءً وحتى حلول الليل.

أما بالنسبة لأيام الأربعاء الفيروزية في رويا دبي، فهي عبارة عن أمسيات مليئة بالسحر الأناضولي، تتيح للضيوف إمكانية الاستمتاع بوجبات شهية مقابل 275 درهمًا إماراتيًا للشخص الواحد من الساعة 7 مساءً وحتى وقتٍ متأخر. تشمل الأمسية الكثير من الأطباق الشهية والمتنوعة من المقبلات مثل إيسلي باتليكان، المحمرة، والبوريك، إلى جانب خيارات الأطباق الرئيسية مثل كباب أضنة أو سمك القاروص المشوي. ولاختتام الأمسية بنكهة حلوة، يمكن للضيوف الاستمتاع بمجموعة مختارة من الحلوى اللذيذة التي تشمل كازاندبي، بقلاوة البندق، وفرن سوتلاك. لمتعة إضافية، يمكن للضيوف الاختيار من بين مجموعة متنوعة من المشروبات المنعشة والمتوفرة مقابل 90 درهمًا إماراتيًا إضافيًا، ليصل العرض بأكمله إلى 365 درهمًا إماراتيًا للشخص الواحد للاستمتاع بتجربة متميزة ومتكاملة في أحد أشهر المطاعم في دبي.

لا تترددي بتجربة غداء العمل في رويا دبي، المصمم بدقة لعرض أفضل ما في الأناضول. يمكنك قضاء فترة ما بعد الظهر مليئة بالمأكولات الشهية بسعر 130 درهمًا إماراتيًا للشخص الواحد، وتتميز القائمة المكونة من ثلاثة أطباق، والمتوفرة من الاثنين إلى الجمعة، بالنكهات الأناضولية الشهية. تشمل المقبلات حساء العدس الأحمر، كرات اللحم النيئة، جافورداجي، سلطة حلومي، وسمك الباس. أما بالنسبة للأطباق الرئيسية، فيمكنكم تجربة فطيرة الجبن الشهية، كباب أضنة، غوفيتش، وشيش تافوك كباب اللذيذ. اختتم وجبة الغداء بنكهة حلوة مع البقلاوة أو فيرين سولتاك التي لا تقاوم، كل ذلك مصحوبًا بالشاي أو القهوة المثالية مقابل 55 درهمًا إماراتيًا إضافيًا. رحلة مميزة بانتظاركِ عند زيارتكِ رويا دبي، حيث تتحول وجبات غداء العمل إلى لحظات فاخرة على خلفية البحر وأفق برج العرب، متوفرة كل أيام عمل الأسبوع من الاثنين إلى الجمعة، من الساعة 12 ظهرًا إلى 4 مساءً.

انغمسي في الثقافة التركية الأصيلة مساء كل خميس، مع ليلة نازار في رويا دبي. حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بكوكتيلات نازار المعدة خصيصًا مقابل 50 درهمًا إماراتيًا لكل مشروب بدءًا من الساعة 8 مساءً فصاعدًا، والتي تتميز بنكهات منعشة وألوانٍ حيوية. مقترنة بالأطباق اللذيذة من قائمة ليلة نازار الحصرية، تأتي كل مجموعة مكونة من ثلاثة كوكتيلات مع طبق مجاني مثل الباذنجان المدخن، الكاليمار المقرمش، والمعجنات، وفطيرة الجبنة. تجربة مميزة بانتظاركِ مع ألحان الدي جي الحيوية لتكون أمسية مليئة بالطاقة والمشاعر الرائعة.

Switch Foods

أعلنت شركة ديليكتيا الرائدة في مجال صناعة المأكولات البيتية المطبوخة بالكامل والمجمدة بمنطقة الشرق الأوسط، عن شراكةٍ استراتيجية مع سويتش فوودز، الشركة الرائدة في مجال ابتكار وصناعة اللحوم النباتية، والتي تشتهر بمنتجاتها الصحية من المصادر النباتية. ويأتي هذا التعاون بين منتجات سويتش فوودز وخبرة ديليكتيا في إنتاج الوجبات، ليوفّر للمستهلكين تشكيلة واسعة من المأكولات الصحية، المطهوّة بالكامل، المجمّدة، والجاهزة للتسخين والأكل، ليتمتّعوا بأشهى الوجبات النباتية بسرعة وسهولة.

يهدف التعاون بين الشركتين إلى تقديم وجبات نباتية جديدة مستوحاة من الوصفات التقليدية في الشرق الأوسط؛ تشمل طبق داوود باشا اللذيذ والكفتة بالطحينة، بالإضافة إلى طبق البولونيز الشهيوتشيلي كون كارني الحار. ابتُكرت كلّ وجبة باستخدام بدائل اللحوم النباتية من شركة سويتش فوودز، والتي تشتهر بمكوّناتها عالية الجودة القائمة على بروتين البازلاء، والغنية بالأحماض الأمينية و المحتوى العال من البروتين. كما تخلو منتجات ديليكتيا وسويتش فوودز من المواد الحافظة، المواد المعدّلة وراثياً، فول الصويا، مسبّبات الحساسية والغلوتين، وتُعتبر نباتية بالكامل وحاصلة على شهادة حلال، لتُلبّي مختلف الاحتياجات والتفضيلات الغذائية.

تتوفّر الوجبات النباتية الجديدة الآن على موقع delektia.com وعبر منصات توصيل متعدّدة مثل ديليفيرو، طلبات مارت، كيبسونز، نون وإنستاشوب؛ كما ستتوفر قريباً عبر متاجر البيع بالتجزئة في جميع أنحاء المنطقة، لتضمن سهولة وصول المستهلكين إلى هذه الوجبات اللذيذة، المغذية والصديقة للبيئة.

Time Out Market Dubai

TOMD_Fusion Ceviche
TOMD_Fusion Ceviche 

"تايم أوت ماركت دبي"، السوق الرائد الذي يجمع بين التجارب المذاقية والثقافية المتنوعة، أعلن عن ترحيبه بانضمام المطعم البيروفي الشهير "فيوجن سيفيتشي" Fusion Ceviche في شهر سبتمبر. ويُشكَل هذا الانضمام إضافةً جديدة وقيّمة إلى مجموعته المختارة من وجهات الطعام العالمية، مما يرضي محبي الطعام. هذا المطعم البيروفي المحلّيّ الذي تمتلكه وتديره الشيف "بينيلوبي دياز"، حقّق شهرةً واسعة بفضل تقديمه أشهى أطباق "السيفيتشي" في دبي، منذ إطلاقه في العام 2022.

قائمة الطعام التي جرى ابتكارها خصيصاً لتُرضي روّاد "تايم أوت ماركت"، تشمل أطباقاً  شهية ذات مكوّناتٍ طازجة غنية بالنكهات البيروفية؛ نذكر منها "تريو أوف تيراديتوس" و"سالمون تشيل" و"سكالوب بارميزان" و"سي باس بيستو" والكثير غيرها. كما ستكون لمحبّي الطعام فرصة الاستمتاع بمجموعةٍ متنوّعة من أطباق "السيفيتشي" الشهية المحضّرة على الطريقة التقليدية الأصيلة، أو تلك المبتكرة التي تتضمّن المحار الطازج أو السلمون المدخن والمانجو وغيرها.

تحظى قائمة الطعام التي ابتكرتها الشيف "بينيلوبي دياز" بشهرةٍ واسعة في أوساط عشاق الطعام عموماً، والنكهات البيروفية خصوصاً، كما حازت على جوائز عديدة من "تايم أوت دبي". ويُشكَل حضور مطعم "فيوجن سيفيتشي" في "تايم أوت ماركت" رحلةً جديدة في مشوار نجاحه المستمرّ، وإضافةً قيّمة إلى مشهد الطهي المتنوّع في المدينة، كما يساهم في إغناء تجارب الطعام المحلية بأطباقٍ جديدة ومبتكرة حافلة بالنكهات البيروفية الأصيلة والنابضة بالحيوية.