عروض المطاعم مع بداية شهر سبتمبر

خارطة الطعام لبداية شهر سبتمبر.. نبدأها بهذه التجارب الممتعة

جمانة الصباغ
9 سبتمبر 2024

الخارطة أو الخريطة، تُعرّف بأنها تمثيلٌ لمنطقة معيّنة أو جزءٍ منها على سطح مستوٍ؛ كما أنها تصف العلاقات المكانيّة للمعالم المحدّدة التي تقوم بعرضها. وتتعدّد أنواع الخرائط حسب الغرض الذي تهدف لتمثيله؛ فهنالك الخرائط التي تعرض الحدود السياسيّة، وتلك التي تعرض التوزيع السكّاني، والمعالم الطبيعيّة، والموارد الطبيعية. إلى جانب الخرائط التي تعرض كلاً من المناخ، والطّرق، والتضاريس، والأنشطة الاقتصاديّة، وغير ذلك.

خارطة الطعام قد تبدو غير مألوفةٍ للكثيرين، لكنها تُعبَر عن اتجاهات الغذاء المعيَنة والمُحدَدة التي يتبَعها المطبخ في كل بلد. كما يمكن لهذه الخارطة أن تتضمن اتجاهاتٍ مختلفة من تجارب الطعام، غير تلك الموجودة في بلدٍ بعينه؛ مثل إدخال المطاعم العالمية إلى دولة الإمارات، بجانب المطبخ الإماراتي التقليدي الذي يحظى باهتمامٍ وتجربة من قبل الكثيرين.

وبما أن البدايات تعمل كبوصلةٍ لتحديد المسارات وكذلك الخرائط والتوجهات، فما رأيكِ لو نتعرف سويًا في مقالة اليوم، على بعض تجارب الطعام المميزة مع بداية شهر سبتمبر والتي تدخل ضمن تشكيل خارطة الطعام في الإمارات؟

عروض المطاعم مع بداية شهر سبتمبر

Bacha Coffee

Bacha Coffee
Bacha Coffee

كشفت "باشا كوفي" العلامة التجارية المغربية الرائدة للقهوة التراثية، والتي تأسست في مراكش عام 1910؛ عن تعزيز مجموعتها الشهيرة صندوق هدايا القهوة المعروفة ب "علب هدايا كوفي باغ - Coffee Bag Gift Box"، بإضافتين جديدتين رائعتين من قهوة "أربيكا" النقية 100%، وهما قهوة ملك إفريقيا "King of Africa Coffee"، وقهوة الصحراء المغربية "Moroccan Sahara Coffee". لتأخذ محبيها في رحلة من المذاق الاستثنائي نحو استكشاف أعماق القارة السمراء، والاستمتاع بعجائب إفريقيا الغنية بالحياة.

وتُعرف "باشا كوفي" بتشكيلتها الواسعة التي تضم أكثر من 200 نوع من قهوة أرابيكا النقية 100%، والتي تأتي لعشاقها من 35 من أشهر الدول الرائدة المُنتجة لحبوب القهوة في العالم، لتقدم تجارب فريدة ومناسبة لمحبي القهوة خلال تذوقهم للأصناف الاستثنائية التي لا مثيل لها، والمتوفرة لدى محل "باشا كوفي" في أبو ظبي.

تحت الشمس الحارقة، تتلألأ إفريقيا الجميلة، موطن القهوة، لتسحرنا بمناظرها الطبيعية الخلابة، وأصنافها من حبوب القهوة الفريدة من نوعها. فمذاقها الغني هو مزيجٌ بين الارتفاعات العالية لأراضي القارة السمراء وتربتها البركانية الغنية بالمعادن، والتي تنسجم معًا في تناغم مثالي لتقدم لعشاقها تلك القهوة الاستثنائية بنكهتها الخاصة التي تعكس روح إفريقيا الطيبة وتنوع جمالها.

وللاستمتاع بالمذاق الإفريقي الفريد من نوعه، تدعو "باشا كوفي" ضيوفها الكرام لاستكشاف عجائب القارة السمراء، بتذوق نوعين فريدين من القهوة ذات النكهات الراقية الفاخرة وهما: قهوة ملك إفريقيا، وقهوة الصحراء المغربية.

قهوة ملك إفريقيا، تُقدم فنجاناً ملكياً فخماً من قهوة أرابيكا النقية 100%، بمذاق يجمع عظمة إفريقيا في كوب بلمسة مُميزة. وبنكهاتالبندق البري، والكاكاو، وجوز الهند، والموز بالعسل، وتُظهر قهوة ملك إفريقيا المهارة الفريدة التي يتمتع بها حصرياً "باشا كوفي" من خلال تقديمه لمزيج فاخر من حبوب القهوة المُختارة بعناية من السهول المنخفضة الشاسعة، والمرتفعات الخصبة في أفريقيا.

كما تحتفل "باشا كوفي"، أيضاُ، بتراثها المغربي بإطلاق قهوة الصحراء المغربية. حيث تمتزج روائح جوز الهند الطيبة مع المكسرات المُحلاة بالعسل، وذرات الكاكاو الناعمة الدافئة الغنية، لتنعش الروح تحت أشعة الشمس الحارقة. إنه شعوراً حقيقياً، وليس سراباً! فقهوة الصحراء المغربية تحملك، بثباتها الشامخ، عبر أمواج الكثبان الرملية على الأرض التي يحدها جمال الطبيعة البرية، وتلاطم الأمواج على ساحل المحيط الأطلسي. إنها القهوة التي تجمع التناقضات، في لوحة يرسمها "باشا كوفي"، ليمزج خليطاً مميزاً على الأرض التي يلتقي فيها الماء مع الرمال.

تتميز مجموعة "باشا كوفي" بضمهالأكثر من 200 نوع من حبوب القهوة، والنكهة الطبيعية بنسبة 100%، والممزوجة جيداً، والقهوة الخالية من الكافيين بشكل طبيعي باستخدام ثاني أكسيد الكربون. كما تشمل مجموعة البيع بالتجزئة من "باشا كوفي" حبوب البن السائبة بالإضافة إلى القهوة المعبأة بشكل جميل، وأكياس القهوة المُخصصة للاستخدام الفردي. ويمكن شراء حبوب البن السائبة حسب الوزن المطلوب، وطحنها وفقاً للمواصفات التي تناسب رغبة العملاء. كذلك تعمل الإكسسوارات المُبهجة الجميلة على رسم الصورة الكاملة لروعة تشكيلة أرابيكا الكاملة.

Danat Al Ain

Danat Al Ain
Danat Al Ain

اكتشف رحلة تذوق طعامٍ فريدة من نوعها في دانات منتجع العين، الوجهة الفاخرة ذات الخمس نجوم في مدينة العين،والتي تشتهر بمساحاتها الخضراء الواسعة ومناظرها الجبلية الرائعة. حيث يقدم المنتجع مجموعة متنوعة من تجارب تناول الطعام لتلبية جميع الأذواق.

في مطعم تانجور، يمكنكِ الاستمتاع بنكهات المطبخ الهندي المعاصر، الذي يدمج بين المكونات التقليدية والتقنيات الحديثة لتقديم أطباقٍ استثنائية. استمتعس بقائمة غداء تضم أشهى الأطباق الهندية من الثلاثاء إلى الجمعة بسعر 79 درهمًا إماراتيًا.

يقدم أرابيسك كافيه أجواء دافئة للباحثين عن المأكولات المتوسطية الأصيلة. ويمكن للضيوف الاستمتاع بتشكيلة متنوعة من الأطباق الخاصة وبوفيه غني بالإضافة إلى نكهات الشيشة المتنوعة في المناطق الداخلية والخارجية من الكافيه. ويقدم أرابيسك كافيه عرض بيتزا مع طبق سلطة ومشروب غازي مقابل 79 درهمًا إماراتيًا، وعرض صاج (جبن أو زعتر) مع أي مشروب ساخن مقابل 49 درهمًا إماراتيًا، وشيشة مع أي مشروب ساخن مقابل 69 درهمًا إماراتيًا.

يضم المنتجع أيضًا مطعم أرابيسك الذي يقدم مجموعة واسعة من الأطباق الشهية من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الأطباق الغربية والشرقية والأوروبية المفضلة. ويتوفر بوفيه إفطار يوميًا مقابل 89 درهمًا إماراتيًا، وبوفيه عشاء يضم محطات طهي حي من الاثنين إلى الخميس مقابل 79 درهمًا إماراتيًا، وليلة المأكولات البحرية كل يوم جمعة مقابل 99 درهمًا إماراتيًا، بالإضافة إلى العديد من العروض الأخرى.

يعتبر ماك غيتيغانز الذي يتميز بأجوائه الإيرلندية العصرية، وجهةً مثالية سواء كنتِ تبحثين عن الاستمتاع بالطعام والمشروبات، متابعة آخر الأحداث الرياضية، أو قضاء أوقاتٍ ممتعة. يضم المكان حديقة تطل على مسبح المنتجع، وتراسًا خارجيًا، ومناطق داخلية تستوعب حتى 150 ضيفًا،ويوفر ماك غيتيغانز أجواءً مريحة وحيوية حيث ستشعرين دائمًا بالترحيب. استمتعي بليلة السيدات كل أربعاء وخميس مع مشروبات غير محدودة ووجبات خفيفة مقابل 69 درهمًا إماراتيًا، ودرانش مع مشروبات غير محدودة كل جمعة وسبت مقابل 159 درهمًا إماراتيًا، وليلة الهوت دوج كل ثلاثاء وسبت مقابل 69 درهمًا إماراتيًا، وغيرها من العروض.

تستمر تجارب تناول الطعام المميزة مع بار حمام السباحة، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بتشكيلة من السندويشات والخيارات الصحية والعصائر الطازجة والكوكتيلات مع عروض كومبو مقابل 99 درهمًا إماراتيًا؛ تشمل إما برجرين مع مشروبين غازيين، أو اثنين من كويساديلا الدجاج مع مشروبين غازيين، أو بيتزا واحدة مع سلطة ومشروبين غازيين، أو أجنحة دجاج بوفالو مع مشروب غازي واحد.

بالإضافة إلى ذلك، يعد تي لاونج مكانًا مثاليًا للتواصل الاجتماعي وقضاء أوقات ممتعة مع الأصدقاء؛ حيث يقدم مجموعة من قطع الكيك والمعجنات اللذيذة.

Godiva

Godiva
Godiva

تتمتّع علامة جوديفا بتراثٍ عريق في مجال صناعة الشوكولاتة البلجيكية، وتفتخر بالإعلان عن افتتاح مقهى ومتجر الشوكولاتة الذي طال انتظاره في دبي مول،والذي يُعتبر أكبر وجهةٍ معاصرة في دبي؛ حيثتقدّم العلامة في هذا الفرع الجديد تجارب حصرية مبتكرة ما يجعله ملاذاً لعشّاق الشوكولاتة والحلويات.

يقع المقهى في قلب مدينة دبي، ويضمّ باراً للحلويات مع نافورتين من شوكولاتة جوديفا الأولى من نوعها في المنطقة والحصرية للمول، لابتكار الفراولة المغمسة بالشوكولاتة وغيرها. سيتمتّع الضيوف أيضاً بتشكيلة من الحلويات الأساسية والموسمية المفضّلة لدى الكثيرين، بما في ذلك علبة الشوكولاتة البلجيكية المشهورة، التشكيلة الذهبية الفاخرة من الشوكولاتة، تشكيلة الشوكولاتة بالترافل، وعلب الشوكولاته الملكية المخملية الفاخرة. بالإضافةإلى مجموعة الشوكولاتة المستوحاة من المعالم السياحية التي تضمّ علب هدايا مزيّنة بباقة مختارة من المعالم السياحية في الإمارات العربية المتحدة، مثل برج خليفة، فتُعتبر التذكار المثالي للسيّاح الذين يرغبون في نقل نكهات دبي إلى موطنهم.

نصل الآن إلى بار جوديفا الذي يضمّ منضدةً، تعرض باقة مبهرة من أجود قطع الشوكولاتة، منها المحشوّة بالبرالين، الغاناش والترافل. كما تطغى على هذا البار أجواءٌ مريحة، فيما يتيح للضيوف فرصة تصميم هدايا مميّزة من خلال ابتكار علب من شوكولاتة جوديفا بالنكهات التي تحلو لهم.

انضمّت علامة جوديفا إلى شركة بلاديس الرائدة عالمياً في مجال الوجبات الخفيفة عام 2023، وتضمّ هذه الأخيرة مجموعة من العلامات التجارية المشهورة، بما في ذلك مكفتيز، جوديفا، جاكوبس، كارز وأولكر. ولا شكّ أنّ دبي تُعتبر سوقاً نشطةً للأعمال، لذلك وقع عليها الاختيار لافتتاح مقهى جوديفا، وهو الوجهة العاشرة التي تفتتحها العلامة ضمن المنطقة تماشياً مع استراتيجية بلاديس الهادفة إلى توسيع نطاق انتشارها في أسواق المنطقة.

سيقدّم مقهى جوديفا مجموعات شوكولاتة جوديفا المعروفة عالمياً، بالإضافة إلى قائمة حلويات متوفّرة طوال اليوم وتضمّ تارتينات، كرواسان، وافلز بالشوكولاتة البلجيكية، كريب، بانكيك ومعجّنات، تحضّر جميعها بحليب جوديفا المميّز، كرات الشوكولاتة البيضاء الفريدة ومجموعة مختارة من الفوندو والآيس كريم. للصغار حصة أيضاً، إذ يستقبلهم المقهى بقطع صغيرة من الكرواسان والبانكيك، فضلاً عن الفوندو الكلاسيكي الصغير والوافلز.

يتمتّع المقهى بتصميم راقٍ يجسّد أسلوب الفنّ الجديد، ويعكس تراث العلامة العريق الذي يمتدّ على ما يقارب 100 عام، كما تتخلّله لمسات عصرية ليستمتع ضيوفه بتجربة الشوكولاتة الفاخرة الأكثر تميّزاً أثناء التلذّذ بمشروب ساخن وتناول أشهى الحلويات مع الأصدقاء. وقد استضاف المتجر في الرابع من سبتمبر فعالية لكبار الشخصيات، حيث تذوّق الضيوف شوكولاتة جوديفا الشهيرة، بما في ذلك شوكولاتهبترافل الكنافة والفستق الحلبي الحصرية من إبداع شيف جوديفا إيلسي ويلموتس التي سافرت من منزلها في بروكسل لحضور الفعالية. كما تخلّل الفعالية أيضاً برج من الشوكولاتة بطول 6 أقدام على شكل برج خليفة، وسنحت للضيوف فرصة مشاهدة فنان محلي مشهور يصنع قطعة شوكولاتة بحسب طلبهم.

Lapita Hotel

Hikina x Lapita
Hikina x Lapita

أعلن فندق لابيتا، دبي باركس آند ريزورتس، عن إعادة الافتتاح الكبير لمطعم "هيكينا" الآسيوي الشهير في العاشر من شهر سبتمبر الجاري؛ حيث سيُعاد إطلاق هذا المطعم تزامناً مع إجراء العديد من التحسينات والإضافات الجديدة على قائمة الطعام وتجارب الطهي الاستثنائية، ليتحول إلى وجهةٍ مفضلة لعشاق المأكولات والنكهات الأصيلة. ومع توفير المطعم العديد من النكهات الفريدة التي يمكن التلذذ بها، سيكون الضيوف أيضاً على موعدٍ مع أوقاتٍ حافلة بالمتعة والمرح، حيث يتيح المنتجع إمكانية الدخول إلى المتنزهات الترفيهية التي يضمها دبي باركس آند ريزورتس. 

يستعد مطعم هيكينا لإبهار ضيوفه بتجارب ونكهات استثنائية، حيث ستتضمن قائمة الطعام الجديدة تشكيلةً من الأطباق والمأكولات اللذيذة، إلى جانب طرق التقديم الفريدة التي ترتقي بتجارب الضيوف إلى آفاقٍ جديدة كلياً من خلال مشروبات الكوكتيل المبتكرة التي تجسد التزام المطعم بالاستدامة وتوفير نكهات مميزة.   

وتمتاز قائمة الطعام الجديدة للمطعم بمزيجٍ فريد من النكهات والأطباق التي تشمل لفائف ماكي بالسلمون والجبنة القابلة للدهن والتونة وسلطعون كاليفورنيا، إلى جانب الجمبري المقرمش والسلطعون الحراق والمشروبات المنعشة التي تتضمن الخيار، ومشروب الأفوكادو والمانجو وغيرها. وتبرز من بين قائمة الاطباق الرئيسية، وجبة السلمون المطبوخ على طريقة "بينانغ"، ووجبة الدجاج المشوي على الطريقة الإندونيسية بالزنجبيل أو البروكلي وعشب الليمون والكاري الأحمر، أو كريمة جوز الهند، لتتيح هذه التشكيلة الفريدة لضيوف المطعم، رحلةً مميزة إلى روائع النكهات والأطباق الآسيوية الفريدة. 

كما ستضم قائمة الطعام المبتكرة مشروب "Eco Cloudy Cinnamon Twist" المبتكر الذي يجمع بين القرفة المعاد استخدامها من المطبخ المخصص للمعجنات، والشاي الإنجليزي ونكهة الخوخ القوية، لتضفي نكهته المدخنة بأعواد القرفة وإكليل الجبل، طابع مطعم هيكينا الفريد من نوعه والتزامه بتبني معايير الاستدامة وتقديم تجارب استثنائية للضيوف بمختلف أذواقهم. 

ويمكن للضيوف من عشاق الحلويات، تجربة تحدي "Mystery Scoop" التي تتيح لهم تشكيلة من نكهات الآيسكريم اللذيذة ضمن تجربة حافلة بالمرح والمغامرة؛ حيث سيتمكن الضيوف من الحصول على المثلجات مجاناً عند تخمينهم جميع النكهات بشكل صحيح، ليحظوا فيها بتجربة حافلة بالمتعة والإثارة.

وسيتم الترحيب بالضيوف عند دخولهم مطعم هيكينا من خلال الحائط المثير المناسب للتصوير وتحميل الصور على موقع أنستغرام، والذي سيكون خلفية مميزة نابضة بالألوان ويحمل في طياته طابعاً ثقافياً فريداً مستوحىً من الجداريات البديعة، ليتيح للضيوف فرصة التقاط الصور التذكارية التي تبقى خالدةً في الذاكرة. ويعد هذا الحائط الذي يجسد طابع مطعم هيكينا الفريد، مناسباً لالتقاط صور السيلفي أو الصور الجماعية الرائعة. 

Rosewood Abu Dhabi

Rosewood Abu Dhabi
Rosewood Abu Dhabi

هل أنتِ من عشاق التذوق والمهرجانات؟ إليكِ هذه التجربة التي تجمع الإثنين..

مطعم "داي باي دونغ" الحائز على جوائز عالمية، والواقع في فندق "روزوود أبوظبي"؛ يواكب إحدى أضخم الاحتفاليات الثقافية الصينية، والمقصود به "مهرجان منتصف الخريف" المعروف أيضًا بـ "مهرجان القمر". وفي هذه المناسبة المميّزة، يتيح لكِ "داي باي دونغ" فرصة الاستمتاع حتى 17 سبتمبر بقائمة طعام عائلية مُحضّرة خصيصاً لترضي جميع أفراد الأسرة، إلى جانب "كيك القمر" التقليديّ، والعلبة الهدية المثالية للاستمتاع بما فيها من مأكولاتٍ شهية على طريقة التشارك.

يُعتبر "كيك القمر" سمةً مميزة وجوهرية في هذه المناسبة التي تجمع أفراد العائلة وسط أجواءٍ من الفرح والبهجة، وهو ما يوفّره لكِ فندق "روزوود أبوظبي" من خلال تقديمه حلوياتٍ شهية ذات لون بنّي ذهبي؛ مخبوزة على الطريقة المنزلية، ومحشوة بعجينة بذور اللوتس التقليدية، أو عجينة الفاصوليا الحمراء، مع مزيج المكسرات الخمس. واحتفاءً بهذه المناسبة التقليدية المميّزة، أعدّ الشيف "دونغ" قائمة طعام استثنائية مصمّمة لمشاركتها مع أفراد العائلة والأصدقاء. 

تُشكل قائمة الطعام العائلية الخاصة بـ "مهرجان منتصف الخريف" وليمةً غنية بالنكهات الشهية التي تنطلق مع مجموعةٍ من المقبلات؛ تشمل "دجاج سيشوان بالفلفل الحار" مع "لفائف التوفو المقرمشة"، ومن ثمّ "ثلاثي الديم سوم" الذي يحتوي على مفاجأة ثلاثية لذيذة تشمل "أبالوني سوي ماي" و"سكالوب دامبلينغ" و"لفائف الأرز المقرمش بالروبيان". ولعشاق المشاوي تحضر تشكيلة "داي باي دونغ باربكيو"، ومن أبرز أطباقها الشهية "البطّ المشويّ" الذي يجسد المذاق الأصيل للمشاوي الكانتونية. أما الطبق الرئيسي فيتضمّن "الروبيان الخليجي المقلي بصلصة الكمأة"، و"ضلوع اللحم البقري المطهوة ببطء مع البروكوليني" و"الأرزّ البرّي المقلي مع المأكولات البحرية". ولتتويج هذه التجربة بالمذاق الحلو، لا تفوّتوا تناول "كيك القمر" الشهير الذي أعدّه الطاهي المتخصص بالحلويات في مطعم "داي باي دونغ"، وهو طبق لا بدّ من تذوّقه خلال "مهرجان القمر".

كوني حاضرةً في مطعم "داي باي دونغ" يومي السبت 14 والأحد 15 سبتمبر، للاستمتاع بتناول برانش خاص بعطلة نهاية الأسبوع خلال "مهرجان منتصف الخريف"؛ حيث تنتظركِ مقبلات تشمل مجموعة من أنواع السلطة والشوربا وسلال "الديم سوم" المطهوّة على البخار، و"لحم وونتون"، قبل أن تنغمسي في عالم النكهات الشهية للّحوم المشوية والأطباق الصينية التقليدية، بالإضافة إلى أطباقٍ جانبية مميزة. لا تفوّتي تذوّق الحلويات المصنوعة يدوياً، واختتام تجربتكِ هذه مع "كيك القمر" المزيّن بطريقةٍ خاصة.

احتفلي بفنون المطبخ الصينيّ الأصيل وعيشي التقاليد الاحتفالية الخاصة بـ "مهرجان منتصف الخريف" وسط أروع الأجواء. البرانش متوفر من 12 ظهراً حتى 6 مساءً، لمدة 3 ساعات.