تجارب طعام مميزة خلال شهر سبتمبر

سبتمبر شهر تجارب الطعام المميزة.. إليكِ لمحة عن بعضها

جمانة الصباغ
18 سبتمبر 2024

يضم شهر سبتمبر العديد من الفعاليات، الثقافية والترفيهية وسواها، التي تجعل انتظار هذا الشهر لا يذهب سدىً.

من عروض الأوبرا التي تستأنف نشاطاتها هذا الشهر، إلى الحفلات الغنائية لعددٍ من المغنين والفرق الغنائية العربية والعالمية، وإلى عروض الرياضة والأزياء وغيرها من الفعاليات التي يحفل بها شهر سبتمبر، الذي يُسجل أيضًا استئناف العام الدراسي وبدء فصل الخريف.

لكن ماذا عن فعاليات الطعام؟ بالطبع لا يمكننا إغفال الحديث عنها، خاصةً في قسم تذوق على موقع "هي"؛ إذ نعمل وبجد، على مواكبة كافة تجارب الطعام المميزة الجديدة والمستأنفة خلال شهر سبتمبر، كي يُتاح لعشاق التذوق تجربتها والاستمتاع بها.

إليكِ عزيزتي في مقالة اليوم، لمحة عن بعض تجارب الطعام الخلابة والمميزة في شهر سبتمبر، والتي تتزامن مع بدء اعتدال الطقس وعودة الجلسات الخارجية.

تجارب طعام مميزة خلال شهر سبتمبر

Adress Grand Creek Harbour

أعلن فندق العنوان كريك هاربر عن إطلاق مجموعة من التجارب المميزة والمصممة لتوفر للزوار فرصة الاسترخاء وقضاء أجمل الأوقات وسط الأجواء الخريفية اللطيفة والمعتدلة خلال شهر سبتمبر.

ADGCH_The Patisserie_001
ADGCH_The Patisserie_001

حيث يقدم مطعم ذي باتيسري أشهى أصناف الحلويات الطازجة المحضرة بشغفٍ وإتقان، والتي يطيب تناولها مع كوبٍ من القهوة الشهية المعدة على يد أمهر خبراء تحضير المشروبات ضمن المطعم. ويتوفر العرض الفريد مقابل 85 درهماً إماراتياً، من الساعة 8.00 صباحاً وحتى 9.00 ليلاً لغاية 30 سبتمبر، ليتيح للضيوف قضاء أمتع الأوقات وسط أجواء مريحة لا مثيل لها.  

يقدم ذي باتيسري أيضًا "تجربة شاي ما بعد الظهيرة الخريفية" يومياً من الساعة 3:00 عصراً وحتى 7:00 مساءً، ويتيح لزواره فرصة تناول مشروب ترحيبي قبل الاستمتاع بتجربة خريفية مذهلة، تتضمن باقة من المعجنات والأطايب الشرقية اللذيذة مع مشروبٍ ساخن، وسط أجواءٍ مريحة على وقع الأنغام الهادئة لعازف موسيقي موهوب. وتتوفر التجربة المذهلة مقابل 195 درهماً إماراتياً للشخص الواحد و350 درهماً إماراتياً لشخصين. 

كما تقدم ردهة المسبح لوما تشكيلة فاخرة من المشروبات الحصرية ضمن عرض الساعة السعيدة وسط أجواء تجمع بين الفخامة والهدوء. ويتوفر العرض مقابل 45 درهماً إماراتياً، ويضم قائمة بخيارات جديدة وفريدة من المشروبات اللذيذة وسط إطلالات خلابة على أفق دبي وغروب الشمس. كما يقدم العرض مجموعة واسعة من نكهات الشيشة التقليدية والروسية، وتشكيلة من الكافيار الفاخر الخاص بالردهة، ما يضفي لمسة من الرقي والفخامة على العرض المميز.  

AGCH_Cheese & Cheers
AGCH_Cheese & Cheers

أيضًا، يقدم مطعم ذي ريستورانت عرض تشيز آند تشيرز المميز كل يوم الثلاثاء، حيث يتيح للزوار فرصة الاستمتاع بالنكهات الشهية لتشكيلة فاخرة من أصناف الجبن مع مجموعة مختارة من مشروب العنب. ويمكن للضيوف ضمن العرض التعرف على نكهات جديدة والاستمتاع بأجواء المطعم الراقية، والذي يشكل الوجهة الأمثل للاحتفال بمختلف المناسبات الرومانسية وقضاء أوقات ممتعة برفقة الأصدقاء والاسترخاء بعد يوم عمل حافل.  

يتيح فندق العنوان جراند كريك هاربر لضيوفه، فرصةً مثالية للاسترخاء والاستمتاع بتجربة برانش شهية وسط المشاهد الخلابة لأشعة غروب الشمس الذهبية على خور دبي، والتي ترافقها أجمل الألحان الحيّة من إبداع منسق أغاني موهوب. ويضم البرانش مزيجاً غنياً من ألذ المقبلات، بما فيها أصناف السوشي المتنوعة وطبق جرافلاكس السلمون مع سلطة الطماطم وجبنة البوكوتشيني، إلى جانب الحلويات الشهية التي يتم تقديمها مباشرةً على الطاولات، بينما يتم تحضير الأطباق الرئيسية الطازجة ضمن محطات الشواء الحيّة. ويبدأ عرض برانش الغروب بسعر 295 درهم إماراتي للشخص الواحد، ويدعو الضيوف إلى خوض تجربة تناول طعام غنية بالنكهات والأطباق العالمية وسط إطلالات رائعة على غروب الشمس.

العرض: برانش الغروب، أيام السبت ابتداءً من 21 سبتمبر من الساعة 4:00 عصراً حتى 7:00 مساءً، ردهة المسبح لوما. 

AGCH_Sparkling Thursday
AGCH_Sparkling Thursday

كما يُشكل مطعم ذي رستورانت الوجهة الأمثل للاسترخاء خلال الأسبوع مع عرض أمسية الخميس، الذي يضم مجموعة من المشروبات الفوارة وقائمة واسعة من الأطباق البحرية تتضمن المحار الطازج من خليج دبا، والذي يطيب تناوله مع كأس من المشروب الفوار اللذيذ، وسط الإطلالات الخلابة على خور دبي مقابل 300 درهم إماراتي للشخص الواحد. كما يمكن للضيوف اختيار نوع من أصناف المأكولات البحرية الطازجة التي يتم تحضيرها وفقاً لتفضيلاتهم الخاصة من قبل شيف موهوب، وتقديمها إلى جانب صلصة معدة حسب الرغبة وطبق جانبي مقابل 185 درهم إماراتي فقط. ويكتمل العرض المميز مع محطات الطهو والترفيه الحيّة المصممة خصيصاً لتلبي تطلعات عشاق الطعام الباحثين عن أمسية لا تُنسى.

Bab Al Qasr

Bab Al Qasr
Bab Al Qasr

يدعو فندق باب القصر عشاق المأكولات المغربية الأصلية، للانطلاق معه في رحلةٍ ذوقية فريدة يستمتعون خلالها بأشهى نكهات المطبخ المغربي في قلب العاصمة أبوظبي؛ حيث سيكونون على موعد مع بوفيه عشاء يضم ما لذ وطاب من الأطباق المغربية المعدة على أصولها على يد فريق الطهاة المحترفين في مطعمه "آرتيزان كيتشن".

يمكن للضيوف الاستمتاع بتجربة "نكهات من المغرب" كل يوم خميس من الساعة 6:30 مساءً إلى الساعة 10:00 ليلًا، مقابل 289 درهم إماراتي للشخص الواحد شامل المشروبات العادية، مع إمكانية تطبيق عرض "إشتري واحد واحصل على الثاني مجانًا" الذي يسري حتى 30 سبتمبر الجاري. أما محبي المشروبات الفاخرة، فيمكنهم الاستمتاع باحتساء كمية لامحدودة من المشروبات الخاصة بالمطعم لمدة 3 ساعات مقابل 125 درهم إضافية لكل شخص.

Brasserie Boulud

Brasserie Boulud
Brasserie Boulud

اختبري تجربة طعام لا تُقاوم وانضمي إلى الشيف دانيال بولو المشهور والحائز على نجوم ميشلان، لتذوّق قائمة مؤلفة من خمسة أطباق لليلة واحدة فقط في 24 سبتمبر بين أحضانفندق سوفيتل دبي ذا أوبيليسك.

تُقام التجربة في أوّل مطعم للشيف دانيال في الشرق الأوسط والذي يحمل إسمه "براسري بولو"، حيث ستبدأ الأمسية بمشروب ترحيبي وكانابيه. ثم سيتسنّى للضيوف تذوّق قائمة طعام متعدّدة الأصناف حضّرها الشيف بولو بأعلى درجات الإتقان ليكتشفوا التفنّن الكامن وراء كل طبق أمام المطبخ المفتوح. ينضمّ إلى قائمة الأطباق المحضّرة بإبداع قلّ مثيله طبق سمك الهلبوت والكوسى وطبق من قطعتَي لحم بقر مع الحمضيات. وبالتالي، سيكون عشاق الطعام على موعد مع تجربة طعام استثنائية تتخلّلها مكوّنات عالية الجودة ومنتقاة بعناية لابتكار أطباق تقليدية تتميز بنكهات موسمية شهية تولّى تحضيرها أحد أبرز الطهاة في العالم.

بالإضافة إلى ذلك، ستُتاح للضيوف فرصة لقاء الشيف بولو شخصياً، كما ستجسّد هذه الفعالية الاستثنائية الأناقة الكلاسيكية وتحتفي بالنكهات الفرنسية الراقية، حيث تستمر الاحتفالات بالعيد الستين لعلامة سوفيتيل في فندق سوفيتل دبي ذا أوبيليسك.

التفاصيل: بدءاً من 24 سبتمبر،  من الساعة 7:30 مساءً، آخر حجز عند الساعة 10:00 مساءً؛ السعر495 درهماً إماراتياً للشخص الواحد يشمل المشروبات الغازية؛ 895 درهماً إماراتياً للشخص الواحد، يشمل زجاجةً من مشروب العنب الأحمر أو الأبيض المعتّق.

Carluccio’s

Carluccio’s
Carluccio’s

يعلن بيت الأطباق الايطالية الشهير كارلوتشيوز عن اضافته لمسة فاخرة من الأناقة إلى قائمة الطعام، وذلك من خلال إطلاق بيتزا وكابتشينو من الذهب عيار 23 قيراط؛ حيث تُعد هذه الاضافة الاستثنائية والمتاحة حصريًا في فروع كارلوتشيوز في دبي تمهيداً لإطلاق قائمة  مختارة بعناية تمزج بين الوصفات الإيطالية التقليدية ولمسة عصرية إبداعية.

تحتوي بيتزا الذهب عيار 23 قيراط على طبقة رقيقة من الذهب القابل للأكل و تتكون من الجبن المدخن الغني والكمأ الأسود، والبوراتا الكريمية لتخلق تحفة فاخرة، أما الكابتشينو الذهبي عيار 23 قيراط فقد تم تحضيره ضمن هذه الأطايب الذهبية لتعزيز تجربة تناول الطعام، ولتقديم جاذبية بصرية ونكهات غنية.

إن تقديم هذه الوجبات المبتكرة الذهبية هو مجرد البداية، حيث تحتوي قائمة كارلوتشيوز الجديدة  التي تم إعدادها تحت اشراف الشيف التنفيذي الخبير بالأطعمة روبرتو سينيزي أطعمة من عمق تراث الطهي الإيطالي؛ بينما تستلهم أيضًا الأذواق المتنوعة والمتعددة من الثقافات المختلفة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، كما ستضم القائمة مجموعة من الأطباق الكلاسيكية المحدثة، والأكلات المفضلة اقليمياً والأطباق المعاصرة، وتوفر جميع الوجبات المتنوعة التي تناسب أذواق الجميع.

سيخوض الزوار تجربة طعام مميزة مع طبق بارميجيان دي ميلانزاين المُستوحى من صقلية والذي يتكون من طبقات طرية من الباذنجان، والطماطم، وموزاريلا مذابة، أو سيتناولوا طبق بيستو دي باسيليكو، وهو معكرونة كريمية نابضة بالحياة مع بيستو طازج وثوم وصنوبر وبارميزان ، أما لخيارات أكثر إشباعًا يُبرز طبق سكالوبي دي فاتيلو وهو شريحة لحم عجل طرية_ ستيك_  تقدم مع بطاطا مهروسة بكريمة جرانا بادانو، وطماطم كرز، وهليون،  كما لا ننسى التزام العلامة التجارية بالمكونات الأصيلة عالية الجودة.

و تتضمن القائمة الجديدة أيضًا تحديثا لوجبة افطار جديدة ، مما يجعل المطعم الوجهة المثالية للارتياد في أي وقت من اليوم، بالإضافة إلى قائمة مخصصة للنباتيين وتشكيلة موسعة من المشروبات غير الكحولية الفاخرة ، كما يمكن للضيوف الصغار الاستمتاع بقائمة طعام جديدة للأطفال، مما يضمن أن يشعر كل فرد في العائلة بالترحيب.

Sfumato

Sfumato
Sfumato

أطلق مطعم سفوماتو فطور يوم السبت المفتوح، مع بوفيه مجاني وإمكانية تقديم المشروبات الفوارة والكوكتيلات والموكتيلات لمدة ساعتين بدون توقف.

يمكن للضيوف مقابل 290 درهم إماراتي الاستمتاع بباقة مشروبات كحولية غير محدودة مع المشروبات الفوارة والكوكتيلات الكلاسيكية.وتتضمن القائمة أيضاً كوكتيلات الموكتيل

ويُعتبر البوفيه المجاني متعة للضيوف، كونه حافل بالخيارات الحلوة والمالحة التي يتم إعدادها طازجة أول بأول، بدءاً من الخبز المصنوع يدوياً إلى سيفيتشِه الروبيان اللذيذ وكعك السلمون المدخن الفريد من نوعه.

لا تفوّتوا سلة الخبز الساخن الطازج الآتي من الفرن والمليئة بالخبز الطازج متعدد الحبوب، والعجين المخمر الذي يعتبر مثاليًا لدهن كميات من الجواك، أو زبدة الكيمتشي المصنوعة منزليًا، في حين يعكس طبق اللحوم المقددة والبطيخ مزيج رائع من الحلو والمالح.

الأطباق المبهجة والمبتكرة المتوفرة هي كارباتشيو الكوسا مع جبنة غرويير وعسل الميسو، ورولاد الدجاج المدخن والباذنجان المدخن.كما يُعد سيفيتشِه الروبيان الطازج مع الذرة المشوية من المأكولات البحرية التي لا بد من تجربتها لمحبي المأكولات البحرية.ويمكن اختتام تجمعات الفطور العائلية أو التجمعات الاحتفالية مع الأصدقاء بقطعة من الكعكة الأسبوعية الطازجة أو التلذذ بموس الشوكولاتة بالبندق والفانيليا مع التوت الطازج، وكلها من إعداد الشيف "ماشا" رئيسة طهاة المعجنات لدى "سفوماتو".

WB Abu Dhabi

WB Abu Dhabi
WB Abu Dhabi

يتحول فندق وارنر براذرز أبوظبي، خلال شهر سبتمبر، إلى وجهة مذهلة لأروع المغامرات؛ حيث يقدم تجارب فريدة وأجواءٍ دافئة لكل ضيف.

البداية مع كرافت سيرفيسز، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بتجربة فريدة في وارنر براذرز أبوظبي، حيث تحمل أكواب الكابتشينو لمسة متميزة بإضافة شخصيات وارنر براذرز المفضلة وصور السيلفي ذات الطابع الشخصي التي تزين أكواب القهوة اللذيذة.

كما بوسع الضيوف الارتقاء بشغفهم للقهوة لتغمرهم نكهاتها الفريدة، والاستمتاع بخلطات جديدة ومميزة كل شهر. خيار مثالي لمحبي القهوة والباحثين دومًا عن مذاق متجدد، في كرافت سيرفيسز يوميًا من 7 صباحًا إلى 10 مساء، بسعر  35 درهمًا إماراتيًا.

يقدم سايدكيكس مجموعةً من الأمسيات الخاصة؛ حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بمغامرة من المذاق المتميز وتشكيلة واسعة من النكهات خلال أمسيات سايدكيكس الخاصة – من الأطباق الآسيوية الغنية بالنكهة، إلى الأطايب المستوحاة من منطقة البحر الأبيض المتوسط وغيرها – لتقدم أطباقًا تروق للضيوف على اختلاف أذواقهم.

كما يكتشف الضيوف في سايدكيكس تجربة عالمية فريدة من الأطباق المختارة بعناية من مختلف أنحاء العالم، حيث تغمرهم النكهات الشهية من أغنى مطابخ العالم.

يمكن لمن يفتقدون شعور الوجبات الدافئة في الوطن، أن يزوروا مطعم ذا دايركترز كلوب للاستمتاع بوجبة المشويات كل يوم أحد، حيث يتاح للضيوف الاختيار من بين تشكيلة واسعة تتضمن شرائح لحم العجل المطهوة على نار هادئة، وفخذ الغنم المشوي بالأعشاب والدجاج المشوي وسمك القاروس المشوي، وجميعها مقدمة مع المرق الغنيّ والأطباق الجانبية التقليدية مثل يوركشاير بودينج والبطاطا بدهن البط والقرنبيط المشوي مع جبن التشيدر والخضروات المحمّرة. كما تتوفر خيارات من الأطباق النباتية والمأكولات البحرية. 

عزيزتي ! حان الوقت للاستمتاع بسهرة السيدات في ذي أوفرلوك، الوجهة الرائعة على سطح الفندق. اصحبي صديقاتك لقضاء أجمل الأوقات والسباحة في البركة الهادئة، إلى جانب الحصول على ثلاثة مشروبات مجانية وخصومات على الأطعمة والمشروبات فيما تستمتعون بإطلالات خلابة على جزيرة ياس ومناظر الغروب.

كذلك عيشوا تجربة غامرة بالنكهات البحرية الشهية كل أحد في ذي أوفرلوك مع عرض سوشي الأحد الحصري، حيث يستمتع الضيوف بتشكيلة لا مثيل لها من أطباق السوشي المميزة مع تشكيلة من المشروبات المنعشة في سمفونية من المذاق تبهر حواس الضيوف دون شك.

وأخيرًا أمسية الأفلام في ذا ماتينيه، الذي يُعدَ الوجهة المثالية للراغبين بمشاهدة الأفلام العائلية؛ حيث يعرض الأفلام بشكل يومي ليستمتع الضيوف بأفلامهم المفضلة من إنتاج وارنر براذرز والاسترخاء في المقاعد المريحة وتناول الأطباق الشهية من المشويات وأطباق البحر المتوسط بصحبة المشروبات المنعشة.