مهرجان أزمث العلا 2024 يعود من جديد

مهرجان أزمث العلا 2024 يعود من جديد .. المهرجان الموسيقي الأضخم في أرض الحضارات  

شروق هشام
3 يوليو 2024

تحتضن "العلا" أرض الحضارات مجموعة متنوعة من الفعاليات الترفيهية بأجواء استثنائية في مختلف مواقعها الشهيرة، ما بين المهرجانات الموسيقية، ونشاطات الاستجمام والاسترخاء، والفعاليات الرياضية، ومعارض الفن المعاصر وغيرها الكثير من الخيارات المتنوعة التي تستقبل زوار العلا على مدار العام.. وهاهي العلا تستعد لعودة المهرجان الموسيقي الأضخم في أرض الحضارات مع الإعلان عن عودة مهرجان أزمث العلا 2024 من جديد.

مهرجان أزمث العلا 2024 يعود من جديد

Kayan من الفنانين المشاركين في المواسم السابقة من المهرجان
Kayan من الفنانين المشاركين في المواسم السابقة من المهرجان

ضمن أبرز مهرجانات وفعاليات "لحظات العلا" يعود مهرجان "أزمث العلا 2024" من جديد، حيث ترحّب أجواء أزمث الاستثنائية بعُشّاق الموسيقى في رحلة إلى عالم من الموسيقى، والفنون، والثقافة، مع ألمع مواهب الدي جي والغناء من حول العالم بين تضاريس العلا الصحراوية المذهلة.

ووفقا لموقع "لحظات العلا" فإن مهرجان "أزمث العلا 2024" سيعود من جديد خلال شهر سبتمبر، وتحديدا خلال الفترة من 19 إلى 21 سبتمبر 2024 ، مع فعاليات أكثر حماساً، وجرأةً، وتفرّداً من أيّ وقت سبق، حيث سيكون عشّاق الفن على موعد مع أروع التجارب الموسيقية التفاعلية في أجمل مواقع الحفلات على أرض العلا، وتأتي عودة المهرجان من جديد في هذا الموسم بعد النجاح الكبير الذي حققه المهرجان في مواسمه السابقة في إطار تميزه بأجواء استثنائية لم نشهد لها مثيل في المملكة العربية السعودية أو العالم.

مشاركة نخبة من النجوم من حول العالم

وسيشارك في المهرجان الموسيقي المتنوّع نخبة من أهم النجوم والمنسقين الموسيقيين، من الوطن العربي والعالم، للاحتفال بأجواء استثنائية على رمال العلا الصحراوية، من خلال عروض موسيقية مميزة لفنانين شاركوا في المواسم الماضية وأسماء جديدة تنضم إلى موسم المهرجان خلال هذا العام.

علما بأن قائمة الفنانين المشاركين للمهرجان لعام 2023 قد تضمنت مجموعة من ألمع المواهب العربية والعالمية، مثل: الدي جي والمنتجة الموسيقية  Peggy Gou، مغنية الآر أند بي  Jorja Smith، فرقة الروك كايروكي، دي جي Nooriyah المشهورة بإيقاعاتها الشرقية والغربية.

أروع التجارب الموسيقية التفاعلية في مهرجان أزمث العلا
أروع التجارب الموسيقية التفاعلية في مهرجان أزمث العلا

وكذلك شارك مجموعة من أهم فناني الدي جي العالميين والسعوديين في "مهرجان أزمث 2022"، ومن أبرزهم  DJ Snake، Parov  Stelar ، BKR ، Jason Derulo ، Cosmicat ، Nomad ، biirdperson ، دِش داش، وغيرهم العديد من نجوم المشهد الموسيقي المعاصر.

أبرز فعاليات مهرجان "أزمث العلا 2024"

بين سحر أرض الحضارات من غروب الشمس حتى شروقها.. يعود المهرجان الموسيقي المتنوّع "أزمث العلا 2024" للاحتفال بأجواء استثنائية على رمال العلا الصحراوية، من خلال أروع الحفلات والاستمتاع بأجمل الإيقاعات الموسيقية، والإنتعاش بكثافة الموسيقى، وكذلك أجمل العروض الفنية والثقافية التي تنتظر ضيوف فعالية "أزمث 2024".

فريق Dish Dash من المشاركين في مهرجانات أزمث العلا
فريق Dish Dash من المشاركين في مهرجانات أزمث العلا

ويأتي المهرجان الموسيقي المتنوع "أزمث العلا 2024" ليجمع الشرق بالغرب لمدة ثلاثة أيام متتالية، وسط غموض المناظر الطبيعية الخلابة، في موقع عريق يعكس مكانة العلا التاريخية كمركز للقاء الحضارات وتبادل الثقافات، بأروع الإيقاعات الموسيقية، وأشهى المأكولات، وأجمل العروض الفنية والثقافية التي تنتظر ضيوف فعالية "أزمث" مع مشاهد تخطف الأنظار عبر الوديان الصحراوية، والألوان الساحرة التي ترسمها الشمس في السماء عند الشروق والغروب.

أبرز الفعاليات المتزامنة مع مهرجان أزمث العلا 2024

هذا وتتزامن فعاليات مهرجان "أزمث العلا 2024 " مع العديد من الفعاليات المميزة التي تحتضنها العلا، ومن أبرزها "مهرجان سماء العلا" والذي ستحتضنه العلا خلال شهر سبتمبر، والذي سيتيح لزوار العلا فرصة مشاهدة أروع التضاريس الطبيعية من السماء مع رحلات المناطيد الملوّنة، وجولات الهليكوبتر في النهار، واختلاف المشهد في المساء حيث سحر السماء حاضراً مع جلسات تأمّل النجوم، والسيمفونيات الموسيقية، وعروض طائرات الدرون بين أجمل المعالم الطبيعية والتاريخية، حيث يعود مهرجان سماء العلا في أجمل أوقات السنة مع مجموعة استثنائية من المغامرات والفعاليات ليرسم لضيوف العلا أجمل الذكريات بين التضاريس الطبيعية المذهلة، والمشاهد الفلكية المُبهرة.

فعاليات موسيقية استثنائية تنتظر ضيوف مهرجان أزمث العلا
فعاليات موسيقية استثنائية تنتظر ضيوف مهرجان أزمث العلا

وكذلك يتزامن المهرجان مع التجربة المتميزة "المشي تحت النجوم" والتي تستمر حتى نهاية شهر سبتمبر، وتمثل دعوة لتأمّل الطبيعة بجمالها، وهدوئها، ونقائها مع مغامرة مشي مسائية لمسافة 4 كيلومتر عبر محمية شرعان الطبيعية، حيث يحظى ضيوف العلا باكتشاف متعة التواجد في ملاذ طبيعي تدعو أجوائه لصفاء النفس وراحة البال، وتأمّل التضاريس الصحراوية الذهبية بينما تتحول إلى أعاجيب غامضة تنيرها ملايين النجوم مع كل خطوة، فيما تُختتم الجولة بإطلالة خلابة تتناغم فيها السماء مع الأفق لتعكس ما تحمله ليالي العلا من هيبة، وسحر، وجمال.

الصور من موقع وحساب "لحظات العلا" والفنانين والفنانات المشاركين.