مخاطر حقن الدهون للساقين وأهم تفاصيل العملية ونتائجها

مميزات حقن الدهون للساقين وأهم تفاصيل العملية ونتائجها. عملية حقن الدهون في الساقين تساعد بتحسين محيط الساقين والفخذين وتصحيح مشاكل الأنسجة الرخوة الأخرى وتمنحك ساقين أكثر مرونة، فتعرفي على تفاصيل ومخاطر عملية حقن الدهون لتسمين الساقين والحصول على النتائج التي تطمحين لها.

حقن الدهون للساقين

يتضمن حقن الدهون للساقين أولاً شفط الدهون لإزالة الدهون من مناطق الجسم التي توجد بكميات زائدة ومن ثم حقنها في الساقين. بعد إزالة الدهون، يقوم الطبيب بحقن الدهون التي سبق واستخلصها في الساق حيث يستخدم طريقة نحت وشد الجلد للحصول على أفضل مظهر.

يعتمد طول العملية على عدد وحجم وموقع مناطق إزالة الدهون من الجسم وحقنها في الساقين، فيمكن أن يستغرق الأمر من أقل من ساعتين إلى 5 ساعات تقريباً.

بعد العملية، من المحتمل أن تكون المناطق المعالجة متورمة تماماً لبضعة أسابيع، وقد يعيد جسمك امتصاص بعض الدهون المحقونة خلال الأشهر القليلة الأولى بعد الإجراء

ولكن قد يستغرق ما يصل إلى 6 أشهر حتى تظهر النتائج بالكامل.

.jpg مخاطر حقن الدهون للساقين وأهم تفاصيل العملية ونتائجها

مخاطر حقن الدهون للساقين

  • كدمات وتورم كبير
  •  خدر مؤقت
  •  التندب
  •  فقدان بعض الدهون من المنطقة المحقونة
  • نزيف
  •  الالتهابات

يعتبر حقن الدهون للساقين أقل توغلاً وينطوي على مخاطر أقل من الجراحة التجميلية التقليدية، ومع ذلك، هناك مضاعفات وآثار جانبية محتملة تشمل التعرض لنزيف أو فقدان بعض الدهون من المنطقة المحقونة خلال الأشهر القليلة الأولى.

أيضاً، التندب هو من الآثار الجانبية الشائعة التي ستظهر بعد العملية وسوف تتلاشى مع الأيام لكنها لن تختفي تماماً. كما أن الالتهابات والكدمات والتورم الكبير تعد من أكثر المخاطر شيوعاً عند النساء بعد العملية، لذلك، عليك الخضوع لحوالي أسبوعين من الراحة لتجنب حدوث أي مضاعفات