أسرار تطبيق البرايمر على بشرتك الدهنية وأساليب بسيطة لحماية سطحها

البرايمر يعتبر من المستحضرات الأساسية والضرورية للحصول على مكياج مشرق. فهذه الخطوة قد تتجاهلنيها عند تطبيق المستحضرات بسبب عدم اطلاعك على أبرز الفوائد التي يقدّمها البرايمر لتتألقي بجمال ساحر ومكياج يدوم طوال النهار خصوصاً اذا كانت بشرتك دهنية.

انطلاقاً من هنا، اليك أسرار وحيل تطبيق البرايمر على بشرتك الدهنية. فتعلّمي الاساليب البسيطة لحماية سطحها وللحصول على مكياج مشرق.

1 رئيسية البرايمر على بشرتك الدهنية لحماية سطحها وجعلها مشرقة- الصورة من دار Juana Martin
البرايمر على بشرتك الدهنية لحماية سطحها وجعلها مشرقة- الصورة من دار Juana Martin

ما هو البرايمر؟

تمرير البرايمر على عينيك لجعل نظرتك ساحرة
تمرير البرايمر على عينيك لجعل نظرتك ساحرة

البرايمر مستحضر يوضع على البشرة قبل كريم الأساس كطبقة تمهيدية لتهيئة تمرير مستحضرات التجميل المتعددة. فهذا المستحضر يحافظ على ثبات كريم الأساس لفترة أطول، ويعمل على التخفيف من المسام الواسعة والدهنية، وهو قادر على اخفاء الندوب القديمة لمنح بشرتك اشراقة ملفتة.

خطوات وأسرار تطبيق البرايمر

تمرير البرايمر على شفتيك خطوة اساسية في المكياج
تمرير البرايمر على شفتيك خطوة اساسية في المكياج
  • البرايمر التمهيدي لعينيك: فمهما اختلفت درجة لون بشرتك، من الضروري استخدام البرايمر كمستحضر تمهيدي على عينيك. فأول خطوة يمكنك تطبيقها، هي تمرير على الجفنين العلوي والسفلي وبموازاة محيط العينين، مستحضر ديور بور مينيمايزر سكين ريفاينينغ مات برايمرDior Pore Minimizer Skin Refining Matte Primer الذي يعمل على الحد من الافرازات الدهنية وزيادة إشراقة عينيك.
Dior Pore Minimizer Skin Refining Matte Primer
Dior Pore Minimizer Skin Refining Matte Primer
  • البرايمر على البشرة والأكتاف: من اساسيات اطلالاتك الجمالية، الحفاظ على لون البشرة والاكتاف بطريقة مشابهة وموحدة. فقومي بفرك القليل من مستحضر ايف سان لوران توش إكلا بلور برفكتور أند برايمر YSL Touche Eclat Blur Perfector and Primer Spring 2015 على هذه المناطق لإخفاء التجاعيد، خصوصاً أن هذا المستحضر قادر على التغلغل داخل البشرة وإزالة الإفرازات المزعجة والحساسة التي تعيد تألق المكياج.
YSL Touche Eclat Blur Perfector and Primer
YSL Touche Eclat Blur Perfector and Primer
  • البرايمر على شفتيك: لا تهملي تمرير البرايمر على شفتيك قبل وضع اي احمر شفاه مهما مان نوعها. للتخلّص من الافرازات المزعجة، إفركي القليل من البرايمر قبل تطبيق أحمر الشفاه المات أو الغلوسي. فيمكنك الإستعانة ببرايمر دولنشي أند غابانا ذو برايمر مايك آب باز  Dolce&Gabbana The Primer Makeup Base الذي يحتوي على الفيتامينات التي ترطّب سطح الشفاه وتخفي الخطوط المزعجة للحصول على شفاه وردية ونقية طوال النهار.