طرق طبيعية لحماية اليدين بسبب كثرة التعقيم في زمن الكورونا

الجفاف هو أحد أكبر مشاكل الجلد التي قد تواجهينها خلال هذا الوقت، كثرة التعقيم قد يسبب جفاف اليدين نتيجة لغسلها بشكل متكرر أيضاً. فإليك طرق طبيعية لحماية اليدين بسبب كثرة التعقيم في زمن الكورونا.

حماية اليدين من جفاف الجلد

الصابون والماء يزيلان الجراثيم والأوساخ ولكنهما يجردان البشرة من الزيوت الطبيعية والوقائية، مما يتسبب في جفافها الجلد. كثرة الغسيل بالصابون يمكن أن تزيد الشقوق التي تتشكل على الجلد من خطر الإصابة بالعدوى وتؤدي أيضاً إلى حالات مثل الأكزيما، لذا عليك أن تهتمي ببشرتك هذه الفترة بشكل مكثف.

ترطيب يديك

ترطيب يديك من بعد غسلها وتجفيفها مهم جداً، فبمجرد أن تجف يديك استخدمي كريم اليد على الفور لإغلاق الرطوبة، وكريمات اليد المثالية لا يجب أن تشمل المهيجات مثل الريتينول أو غيرها. فالمستحضرات  التي تعتمد أساساً على الماء يمكن أن تجفف البشرة أكثر بسبب تبخر الماء، وتكون الكريمات التي تعتمد في الغالب على الزيت أكثر فعالية بعد غسل اليدين.

أما صابون اليد فيجب أن يكون خالياً من العطور. 

وضع قفازات 

بالإضافة الى روتينك اليومي باستخدام كريم اليد بعد غسل يديك، على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل مزمنة في الجلد اتخاذ خطوات إضافية لتجنب تشقق الجلد.

وذلك باستعمال قفازات خاصة لذوي البشرة الحساسة تجاه المواد الكيميائية القاسية الذي يجب أن نتعامل معها في زمن الكورونا. كما إن كريمات اليد السميكة أو الفازلين بعد غسل اليدين مهمة خاصة قبل النوم.