نصائح جمالية عند استخدام سكراب القهوة والملح للعناية بالوجه

سكراب القهوة والملح، عرف بفوائده المتنوعة للعناية بجلد الجسم على وجه الخصوص، فهو من المقشرات المناسبة لسماكة جلد الجسم وأنسجتها العميقة، أما في حالة استخدام سكراب القهوة والملح للعناية بالوجه، فهنا سيختلف الحديث عنه، إذ تعد مكوناته من المقشرات القوية على أنسجة البشرة الرقيقة مهما كان نوعها، وبالتالي تطبيقه من دون استشارة الخبراء المختصين أوالإعتماد عليه لفترات طويلة، من شأنه أن يصيب الوجه بالأمراض الجلدية المتنوعة ، خصوصا الإكزيمات المزمنة التي يصعب علاجها في أسرع وقت.

لذا لن ننصح باستخدام سكراب القهوة والملح للعناية بالوجه من دون إلتزامك بالنصائح الجمالية المقدمة للحصول على أفضل النتائج من دون أضرار لاحقة.

من هذا المنطلق، تعرفي على أهم النصائح الجمالية عند استخدام سكراب القهوة والملح للعناية بالوجه، بناء على توصيات خبيرة العناية بالبشرة غادة حمدي من القاهرة.

نصائح جمالية عند استخدام سكراب القهوة والملح للعناية بالوجه

سكراب القهوة والملح للعناية بالوجه يستلزم اتباع النصائح الجمالية المقدمة وليس غير ذلك

أوضحت خبيرة العناية بالبشرة غادة، أن سكراب القهوة والملح من المقشرات الطبيعية القوية على أنسجة الوجه على وجه الخصوص، فعلى الرغم من أن فوائده متنوعة لتطهير وتنظيف أنسجة الجلد، كذلك يساهم في تنشيط الدورة الدموية، غني بمضادات الأكسدة والأملاح المعدنية " الماغنسيوم، الصوديوم، الزنك، البوتاسيوم، الكالسيوم" التي تعمل على أزالة السموم وتطهير وحماية الوجه من الدهون الزائدة، كذلك تحفيز إنتاج الكولاجين بالشكل الطبيعي.

إلا أن سوء استخدام سكراب القهوة والملح للعناية بالوجه، قد يصيبها بنتائج عكسية وجفاف مزمن على المدى الطويل.

لذا اتبعي عزيزتي النصائح الجمالية التالية عند استخدام سكراب القهوة والملح للعناية بالوجه، على النحو التالي:

  • استشيري الخبراء المختصين قبل استخدام سكراب القهوة والملح من دون الإنسياق وراء كل مع هو متداول أو تجارب الآخرين وليس غير ذلك.
  • استخدمي القهوة السادة الفاتحة بمقدار ملعقة صغيرة عند تحضير سكراب القهوة والملح للعناية بالوجه.
  • امتنعي عن استخدام ملح البحر الميت أوالإنجليزي عند تحضير سكراب القهوة والملح، واستبدليهما بملح الطعام بمقدار ربع ملعقة صغيرة فقط.
  • استفيدي من خصائص زيت الزيتون أو زيت الزيتون أو ماء الورد المخفف، عند تحضير سكراب القهوة والملح للعناية بالوجه.
  • احرصي على تنظيف وجهك جيدا وإزالة بقايا المكياج نهائيا قبل تطبيق سكراب القهوة والملح.
  • احذري من توزيع سكراب القهوة والملح حول الجلد المحيط بالعينين عند العناية بالوجه.
  • طبقي سكراب القهوة السادة وملح الطعام لمدة 5 دقائق فقط، ومرة كل أسبوعين، لتفادي أضراره اللاحقة.
  • إلتزمي بترطيب وجهك يوميا قبل النوم بالكريم المناسب لنوع بشرتك، أثناء الاستفادة من فوائد سكراب القهوة والملح للعناية بالوجه.