نصائح ذهبية عند استخدام ماسك العسل والشوفان للقضاء على اسمرار البشرة في الصيف

ماسك العسل في حد ذاته سلاح ذو حدين للبشرة، فعلى الرغم من أنه يحوي خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا، لتطهير البشرة وتأخير تجاعيدها، إلا أن الإفراط في استخدامه سيعرض البشرة إلى الإصابة بالالتهابات المتنوعة والحساسية المفرطة، لإحتوائه على مركبات تحسسية قد تشكل خطوة على أنسجة البشرة من دون سابق إنذار.

أما بالنسبة الى ماسك العسل والشوفان للقضاء على إسمرار البشرة في الصيف، فلا بد من استخدامه بعناية فائقة، فالبشرة بالفعل قد تعرضت لآثار الشمس الحارقة، وبالتالي حدث تلف لبعض الأنسجة، لذا لا يمكن الإفراط في استخدام مركبات العسل التحسسية، لتفادي أضرارها اللاحقة والمؤثرة على البشرة بشكل كبير.

من هذا المنطلق، إطلعي عزيزتي على أهم النصائح الذهبية عند استخدام ماسك العسل والشوفان للقضاء على إسمرارالبشرة في الصيف، من خلال خبيرة العناية بالجسم لينا فاضل من جدة.

نصائح ذهبية عند استخدام ماسك العسل والشوفان للقضاء على إسمرار البشرة في الصيف

ماسك العسل والشوفان يتطلب استخدام عسل عباد الشمس لتفادي اصابة البشرة بالمشاكل المتنوعة

نصحت خبيرة العناية بالجسم، بضرورة اتباع النصائح الذهبية التالية عند استخدام ماسك العسل والشوفان للقضاء على إسمرار البشرة في الصيف، على النحو التالي:

  • استخدمي عسل عباد الشمس بمقدار ربع ملعقة صغيرة عند تحضير ماسك العسل والشوفان للقضاء على إسمرار البشرة في الصيف.
  • اعتمدي على مطحون الشوفان الخام الخالي من النكهات المتنوعة بمقدار ملعقتين كبيرتين عند تحضير الماسك.
  • نظفي بشرتك جيدا من آثار الأتربة والمكياج قبل تطبيق ماسك العسل والشوفان للقضاء على إسمرار البشرة في الصيف.
  • إلتزمي بتطبيق ماسك العسل والشوفان فقط من دون أي إضافات أخرى سوى استخدام الماء المفلتر لتحضير عجين متجانس من الماسك.
  • وزعي ماسك العسل والشوفان على بشرتك ورقبك لمدة 10 دقائق فقط وليس غير ذلك، للقضاء على إسمرار البشرة في الصيف من دون أضرار لاحقة.
  • طبقي ماسك العسل والشوفان قبل الخلود للنوم بصفة مستمرة، وامتنعي عن تطبيقه قبل الخروج من المنزل.
  • مرري  مكعبات الثلج بعد استخدام ماسك العسل والشوفان، مع مراعاة ترطيب البشرة يوميا بالكريم المناسب أو زيت جوز الهند للحصول على أفضل النتائج.
  • كرري استخدام ماسك العسل والشوفان للقضاء على إسمرار البشرة في الصيف 3 مرات في الأسبوع، أما في حالة ظهور أي آثار جانبية أو احمرار البشرة، فيجب أن تتوقفي على الفور من استخدامه، وضرورة استشارة الخبراء المختصين لاختيار ماسكات طبيعية أخرى للقضاء على إسمرار البشرة في الصيف من دون أضرار لاحقة.