نصائح هامة لتفتيح بشرة المرأة بسرعة فائقة

تفتيح البشرة وتجديد خلاياها وإزالة الجلد الميت عنها، باستخدام المواد الكيميائية فقط المسؤولة عن تفتيح البشرة والعديد من المنتجات التجميلية والكريمات قد يُشكل خطورة على صحة الأنسجة وليس العكس، خصوصاً إذا تم تطبيقها بالطريقة العشوائية أو من دون استشارة الخبراء المختصين.

كذلك الانسياق وراء الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة لن يحقق النتائج المرضية، بل بالعكس قد تزيد  هذه الوصفات من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة بالبشرة، وذلك في حالة استخدامها من دون وعي ولمجرد تفتيح أنسجة البشرة السطحية فقط.

وفي هذا السياق، تقدم لكم "هي" نصائح وإرشادات هامة كفيلة بتفتيح بشرتك وتجديد نضارتها بشكل طبيعي وصحي، كي تحرصي على اتباعها بشكل منتظم، قبل إهدار المال في شراء منتجات البشرة الباهظة الثمن أو اللجوء إلى التقنيات الحديثة أوحتى الوصفات الطبيعية المساهمة في تفتيح البشرة في المجمل العام.

من هذا المنطلق، سنُقدم نصائح هامة لتفتيح بشرة المرأة بشكل طبيعي وصحي وآمن، بناء على توصيات استشاري الجلدية والتجميل الدكتورعمرو عبد الرحمن من القاهرة.

نصائح هامة لتفتيح بشرة المرأة بسرعة فائقة
نصائح هامة لتفتيح بشرة المرأة بسرعة فائقة

نصائح هامة لتفتيح بشرة المرأة

اغسلي وجهك

من أهم النصائح التي يُمكن أن نقدمها من أجل تفتيح بشرة المرأة وتبييضها هو غسل الوجه بإستمرار صباحاً ومساءاً وبشكل منتظم، كذلك اختيار الغسول المناسب لبشرتها مع الطبيب المختص، ما يساعد ذلك على تنظيف بشرتك من الشوائب والأتربة المتراكمة عليها، والتي تقوم بتكوين طبقة من خلايا الجلد، المُتسببة في إسمرارها وظهور البقع الداكنة .

تناولي الفواكه والخضروات

الغذاء الجيد يعد من أبرز العوامل المؤثرة في تفتيح بشرة المرأة وتبيضها وتنظيفها وجعلها معقمة ومطهرة بشكل دائم، لذا احرصي عزيزتي على اتباع نظام غذائي سليم وصحي من أجل تفتيح بشرتكِإذ يُمكنك تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات والفيتامينات اللازمة لتفتيح البشرة، ومن أهمها الفواكه  الخضروات مثل فاكهة البابايا فهي رائعة لعلاج البشرة من الإسمرار، وفي القضاء على خلايا الجلد الميتة ومنح الحيوية والنشاط والجمال والنضارة للوجه.

وكذلك المانجو والتفاح والبرتقال والليمون والتين والكمثرى والعنب الأسود، بالإضافة للكثير من الخضروات منها الطماطم والخيار فهما رائعين في تفتيح البشرة وإزالة الهالات السوداء حول العين ويساهمان في شد التجاعيد وجعلها متألقة ونضرة.

تجنبي التعرض لأشعة الشمس

لابد من أن تأخذي حذركِ وتتجنبي التعرض لأشعة الشمس بإستمرار، وعند الخروج في ساعات النهار احرصي على تطبيق كريم واقي الشمس، كونه يقوم بحماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة التي تُسبب التهابات البشرة وجفافها وتشققاتها،فضلاً عن ذلك ستحافظين على لون بشرتكِ من الإسمرار، الناتج عن مادة الميلانين التي تتكون من أشعة الشمس فوق البنفسجية التي تتعرضين لها وتقوم بصبغ لون غامق على بشرتك من دون سابق إنذار.

الغذاء الصحي وشرب الماء لتفتيح البشرة بشكل صحي وامن
الغذاء الصحي وشرب الماء لتفتيح البشرة بشكل صحي وامن

اشربي سوائل كثيرة

يُمكنك اتباع هذه النصيحة إذا كنت ترغبين بالحصول على بشرة فاتحة وناصعة البياض وهي شرب الماء بكميات كبيرة على مدار اليوم، والتي قد تصل إلى حوالي 10 أكواب، مع تناول العصائر الطبيعية التي تحوي نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن، ومن أهمها عصير البرتقال وعصير الليمونوذلك من أجل التخلص من الهالات والانتفاخات الموجودة حول العينين، كذلك القضاء على الشوائب الضارة والجراثيم المتراكمة على الجلد، وبالتالي سيساهم ذلك في تفتيح بشرتك بشكل صحي وآمن.

وأخيراً، لا تهملي فكرة زيارة طبيب الجلدية إذا كنت تُعاني من مشاكل البشرة المتنوعة، فهو الوحيد المسؤول عن توظيف منتجات العناية بالبشرة المناسبة لنوع بشرتك، وكذلك الوصفات الطبيعية المساعدة على تفتيح بشرتك.

ولكن تأكدي أن حرصك على اتباع عادات غذائية صحية وسليمة، لتعزيز جمال أنسجة بشرتك العميقة المقاومة لمشاكل البشرة، كفيل بمنح بشرتك النضارة والحيوية من دون الحاجة إلى التقنيات الحديثة الباهظة الثمن.